اعلان

Collapse
No announcement yet.

الصيف والحرارة

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الصيف والحرارة

    في هذه الأيام أطل علينا فصل الصيف وهذا يعني الإستعداد له بالسيارة الملائمة التي تصمد أمام صيف حار تتعدى درجة حرارته الخمسين ( 50 ) درجة مئوية .

    في الغالب تتشدق بعض وكلاء السيارات بملائمة سياراتهم لمثل هذه الظروف ولكن ثق ثقة تامة أخي صاحب السيارة بأنه ليس هناك سيارة في العالم تستطيع أن تصمد أمام هذه الدرجة من الحرارة فإن لم يكن التاثير وقتياً في الحال فسترى ذلك التأثير على سيارتك خلال السنوات القريبة أن لم تكن الأشهر القادمة وهذا يعني أن تأثير الحرارة على السيارة لا مناص منه، فالحرارة الشديدة مع الوقت تأثر تأثيراً مباشراً على محركات السيارة والبدي والفرش الداخلي وهذا مما يجعل السيارات التي تعيش في المناطق الحارة أقل عمراً بكثير من مثيلاتها في المناطق البارده . وأكبر مثال على ذلك قارن بين حالة السيارة المستخدمة مثلاً في الرياض وبين مثيلة لها في النوع والموديل مستوردة من البلاد الباردة مثل اميركا او المانيا او اليابان وانظر الفرق في نظافة السيارة من الداخل والخارج والمحركات ايضاً.

    اذاً كيف تحافظ على السيارة من الحرارة ؟؟؟

    دائماً أوقف سيارتك في المواقف المظللة.

    اذا كنت تسير بالسيارة في جو حار وشاهدت ارتفاع غير طبيعي في درجة حرارة المحرك فأول اجراء تتخذه هو اطفاء المكيف فإن انخفضت الحرارة كمل المشوار وان لم تنخفض وظلت في ارتفاع مستمر فيجب عليك حالاً ركن السيارة في أقرب موقف.

    اول اجراء تتخذه بعد ذلك هو تفقد سير او سيور السيارة وخاصة سير بكرة طلمبة (مضخة ) الماء.

    تفقد المروحة الأساسية والمراوح الإضافية وهل تعمل بكفاءة أم لا.

    تفقد سائل التبريد في الرديتور او المبرد وذلك بعد ان تبرد السيارة فإن كان كان ناقصاً او لا يوجد فهذا نتيجة خمسة عوامل أو أكثر وهي:

    وجود تهريب في الرديتور نفسه.

    وجود تهريب في أحد خراطيش سائل التبريد.

    وجود تهريب في ثلاجة التكييف الحار داخل بودي السيارة.

    وجود تهريب من تحت غطاء الرديتور.

    وجود تلف في وجيه رأس المحرك مما يسمح بتهريب الماء إلى داخل المحرك وتسمى هذه المشكلة بإختلاط الماء مع الزيت وقانا الله واياكم شر الإختلاط.

    الحلول لمثل هذه المشاكل هي ان تفهم أنت يا صاحب السيارة اساس المشكلة ولا تترك مجالاً لأنصاف وأرباع الميكانيكيين أن يجعل من سيارتك حقل تجارب حتى ولو لم تكن تعلم ماهو السبب المباشر لأي مشكلة في سيارتك فيجب عليك ان لا تبدي ذلك أمام الميكانيكي فيستغلك ولكن كن حذقاً وأشعر الميكانيكي انك تفهم المشكلة وعندك الخلفية الكاملة عنها وقبل ما يلمس سيارتك اطلب منه الضمان على شغله وقطع الغيار.

    وقبل الختام اعلم أخي صاحب السيارة أن السيارات الحديثة لا ينفع معها استئصال بلف الحرارة بل ربما استئصاله يكون سبباً مباشرا ً لتلف المحرك لا قدر الله وأياك أخي صاحب السيارة بإضافة الماء العادي في مبرد السيارة فإن انت فعلت هذا فقد وضعت سيارتك على خط النهاية فالصدأ الناتج عن الماء العادي يتلف وفي فترة وجيزة نظام التبريد في السيارة كاملاً بالإضافة الى تلف رأس المحرك .
    والحرارة عدوة السيارة لا ترحمها مهما كانت قيمتها .

    منقول
    شاركونا بالتصويت





  • #2
    الرد: الصيف والحرارة

    الله يعينه ويعينكم على شمس شهر 7 و8

    وتسلمون من الشر

    تعليق


    • #3
      الرد: الصيف والحرارة

      مشكور على المعلومات أبو عبـدالله
      ................................................

      تعليق

      تشغيل...
      X