تحذير
  • JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 2525

حجاج تونس يتدربون على مناسك الحج عملياً

تونس - واس :
في بادرة هي الأولى من نوعها في تونس وبإشراف من وزارة الشؤون الدينية التحق ( 500 )
 حاج تونسي أمس بالعاصمة التونسية في دورة تدريبية على كيفية أداء مناسك الحج وذلك قبل أيام من سفرهم إلى الأراضي المقدسة.
وتهدف الدورة التدريبية إلى إجراء تدريب عملي على الشعائر خطوة بخطوة باستخدام مجسمات للكعبة وحجر إسماعيل ومقام إبراهيم والمسعى والجمرات وخيام منى وسقيا زمزم إلى جانب التوعية الدينية وتقليل الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الحجاج قدر الإمكان.
ويبدأ المتدرب بالتجول في الحرم المكي ومعرفة بداية الطواف والتعرف على حجر إسماعيل ومقام إبراهيم والحجر الأسود والمسعى مروراً بمنى وعرفات ومزدلفة ومنطقة رمي الجمرات وعملية الصعود في الحافلات ويتم ذلك بإعطاء المتدرب المعلومات الكاملة عن المناسك عبر مرشدين ومن خلال الخرائط والصور.
وأوضح رئيس جمعية رعاية ضيوف الرحمن عادل الناصفي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن هذه الدورة تهدف إلى تدريب الحاج التونسي على حسن التصرف في البقاع المقدسة وتقليل الأخطاء التي يقع فيها الحجاج أثناء أداء مناسك الحج مشيراً أن هذه الدورة لن يقتصر تنظيمه على العاصمة فحسب بل ستشمل بقية المحافظات بالجمهورية التونسية.
وأشاد الناصفي بما توليه حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله من عناية بحجاج بيت الله الحرام وحرصها على تقديم المزيد من الخدمات والإمكانات لهم في كل عام ليؤدوا فريضة الحج بيسر واطمئنان
.

السـوق المالية السعودية "تداول": الأحد والإثنين القادمين إجازة رسمية بمناسبة اليوم الوطني

أرقام :

أعلنت السوق المالية "تداول" بأن يومي الأحد والإثنين الموافقين لـ 22-23 سبتمبر 2013 سيكون إجازة رسمية للسوق المالية السعودية (تداول) بمناسبة اليوم الوطني.

وقالت السوق المالية السعودية (تداول) أنه بهذه المناسبة تتشرف برفع اسمى آيات التهاني الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامير سلمان بن عبدالعزيز والى الشعب السعودي الكريم باليوم الوطني المجيد .

الأسهم السعودية تتوشح بالأحمر

متابعة - الرياض نت :

اختتم مؤشر سوق الأسهم السعودية تداولاته اليوم على تراجع بـ 331 نقطة ليغلق عند 7722 نقطة بتداولات تجاوزت 8.4 مليارات ريال، وأغلق ما يقارب نحو 30 شركة على تراجع بالحد الأدنى، جاءت في مقدمة الأسهم الأكثر انخفاضاً بالنسبة القصوى شركات مبرد ,طباعة والتغليف ,سايكو , العالمية , القصيم الزراعة , الأسماك ، فيما حققت أسهم شركتين فقط ارتفاعاً في قيمتها فيما تراجعت أسهم 155 شركة أخرى , وبلغ عدد الأسهم المتداولة اليوم أكثر 71 مليون سهم توزعت على أكثر من 167.1ألف صفقة .

وكان المؤشر قد سجل خلال تداولات اليوم أكبر نسبة خسارة له منذ نحو عامين بكسر حاجز 351 نقطة انخفاضاً، مواكباً لتراجعات تشهدها أسوق الخليج والمنطقة وذلك أثر تصاعد التوترات السياسية المتعلقة بالأزمة السورية حيث تراجعت بورصة دبي هوت بنحو 7 % ، وقد أغلقت جميع القطاعات على انخفاض وكان في مقدمتها قطاع النقل بتراجعه بنسبة 7.56% ثم قطاع التأمين بتراجع 7.50% تلاه قطاع لتطوير العقاري بانخفاض 7.12% .

تأجيل النطق بالحكم في قضية إعادة محاكمة مبارك إلى 29 نوفمبر

القاهرة - واس :

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها التي عقدت اليوم برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، تأجيل النطق بالحكم في قضية إعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال مبارك، ورجل الأعمال (الهارب) حسين سالم، ووزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه إلى جلسة 29 نوفمبر المقبل.

وجاء قرار المحكمة بتأجيل الحكم، لاستمرار المداولة والانتهاء من كتابة أسباب الحكم.

اشترك في هذه التغذية الأخبارية