الجمعة, آذار/مارس 01, 2024
المجموعة: رياضة سعودية

«الجزيرة» - طارق العبودي:

بدأ الجهاز الفني لفريق الهلال الكروي بقيادة الأرجنتيني رامون دياز تحضيراته لمواجهة الوحدة في نهائي كأس الملك الذي سيجمعهما بعد غد الجمعة في ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

حيث أدى الفريق أمس الثلاثاء حصة تدريبية كاملة تركزت في مجملها وكالمعتاد على النواحي الفنية والتكتيكية بمشاركة جميع اللاعبين الجاهزين فنياً وطبيا.

وسيكتفي الجهاز الفني «مجبراً» بسبب ضيق الوقت بحصتين أخريين «اليوم وغداً» بخلاف حصة الأمس على أن يغادر الفريق إلى جدة بعد مران غد الخميس.

وفي شأن ذي صلة يكثف الجهاز الطبي جهوده لتجهيز اللاعبين الذين تعرضوا لإصابات منوعة في المباراتين الآسيويتين أو قبلهما، ومن ضمنهم الكوري جانغ والبيروفي كاريلو والبرازيلي ميشايل، في حين يخضع سلمان الفرج لبرنامج علاجي كامل ولن يتمكن من المشاركة في نهائي الكأس، في الوقت الذي يتلقى ياسر الشهراني مزيداً من التمارين اللياقية والبدنية سعياً لتجهيزه للمشاركة منذ البداية.

وكان لاعبو الهلال قد عادوا للتدريبات مساء الاثنين بعد الراحة التي منحها لهم الجهاز الفني بعد عودتهم من اليابان.

المجموعة: رياضة سعودية

«الجزيرة» - عمار العمار:

مواجهة واحدة تجمع الباطن بالأمل الأخير في البقاء مع الطائي اليوم الأربعاء ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين بدوري روشن للمحترفين.

مواجهة حاسمة للباطن الذي يستضيف المباراة على ملعبه بحفر الباطن عند الساعة السابعة ويدخلها الفريق البطناوي وهو على أعتاب الهبوط لدوري يلو بعد خسارته أمام الرائد في الجولة الماضية بهدف لثلاثة ليبقى على نقاطه الـ15 في المركز الأخير ويلزمه الفوز ليحافظ على الأمل وهو ما يجعل الفريق يدخل بطريقة هجومية، بينما يدخل الطائي بتوهج كبير وحقق الفوز أمام الفيحاء بهدفين لهدف وابتعد نهائياً عن الخطر بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة في المرتبة السابعة ويحاول حصد النقاط وتحسين موقعه أكثر في الترتيب.

المجموعة: رياضة سعودية

في الجولة الـ26 من دوري روشن للمحترفين كرر فريق التعاون تفوقه على الرائد حين هزمه 2-1 محققاً ست نقاط في هذا الموسم رافعاً رصيده لـ43 نقطة في المركز الخامس، وبقي الرائد على نقاط الـ29، وفي المجمعة تمكن الفيحاء من الفوز على الفتح بـ3-0 رافعاً رصيده لـ28 نقطة وبقي الفتح على رصيده السابق 39 نقطة.

«الجزيرة»- الرياضة

تمكن التعاون من حسم ديربي القصيم لصالحه عقب فوزه على جاره الرائد 2-1، في اللقاء الذي جرى، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ضمن منافسات الجولة 26 لدوري روشن السعودي.

تقدم الرائد بهدف الرأس الأخضري جوليو تافاريس (44) ورد التعاون بهدفي الإسباني الفارو ميدران (45+1) والباراجوياني أليخاندرو كاكو (83 من ركلة جزاء).

وبهذا الفوز رفع التعاون رصيده إلى 43 نقطة في المركز الخامس، بينما بقي الرائد على رصيده السابق 29 نقطة في المركز الحادي عشر.

الفيحاء X الفتح

تمكن الفيحاء من إيقاف سلسلة نتائجه السلبية في الجولات السبع الأخيرة، وحقق فوزاً مهماً عندما تغلب على ضيفه الفتح 3-0، في اللقاء الذي جمعهما، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، لحساب منافسات الجولة 26 لدوري روشن السعودي.

تناوب على تسجيل الثلاثية البرتقالية، النيجيري انتوني نواكايمي (38) والإسباني فيكتور رويز (45+3) والمقدوني الكسندر تراجكوفسكي (90+5).

ورفع الفيحاء رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني عشر وابتعد قليلاً عن صراع الهبوط، في حين بقي الفتح في المركز السادس برصيد 39 نقطة.

المجموعة: رياضة سعودية

الجزيرة - عيسى الحكمي:

يختتم فريق النصر الأول الليلة آخر تدريباته الإعدادية للقاء مضيفه وغريمه الأزلي الهلال في ديربي العاصمة الكبير المقدم لحساب الجولة الخامسة والعشرين. ويخوض الأصفرأول مباراة بعد إقصاء مدربه الفرنسي السابق رودي غارسيا وتعويضه بالكرواتي دينكو مدرب فريق درجة الشباب بالنادي.

وقاد دينكو التدريبات منذ الخميس ، نفذ خلالها عدد من الجمل التكتيكية الهجومية في حين ينتظر ألا أن يجري على صعيد التشكيلة الأساسية أي تغيير عدا في إعادة توزيع الأدوار.

ويحتل النصر المركز الثاني في الترتيب برصيد 53 نقطة بينما الهلال في المركز الرابع برصيد 46 نقطة.

وانتهى لقاء الفريقين في الدور الأول 2-2 ، والفريقان مرشحان لمواجهة ثالثة هذا الموسم إذا تأهلا إلى نهائي كأس الملك.

المجموعة: رياضة سعودية

«الجزيرة» - طارق العبودي:

منح الجهاز الطبي لفريق الهلال الضوء الأخضر لنظيره الفني للاستفادة من خدمات النجم الدولي سالم الدوسري في مواجهة الغد أمام النصر في دوري روشن، بعد إكماله بنجاح البرنامجين العلاجي والتأهيلي ومشاركته في المران الجماعي، ويبقى أمر مشاركته في المباراة بيد رامون دياز.

ووفقاً لسير التدريبات ينتظر أن تكون مشاركة سالم جزئية سواء من البداية أو في شوطها الثاني، من أجل تجهيزه لنهائي دوري ابطال آسيا الأكثر أهمية وقوة، خصوصا أنه غائب عن اجواء المباريات منذ 28 من مارس الماضي بعد اصابته مع الاخضر في المباراة الودية أمام منتخب بوليفيا.

وفي الشأن ذاته سيخضع المدافع الدولي علي البليهي لاختبارات طبية ولياقية لتحديد مدى قدرته على المشاركة، وفي حال تجاوز الاختبارات ستكون مشاركته جزئية لتجهيزه للنهائي الآسيوي خصوصا أنه لن يشارك امام الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك للايقاف.

المجموعة: رياضة سعودية

الجزيرة - سلطان الجلمود:

تاهل فريق الشباب الأول لكرة القدم الى المرحلة النهائية من تصفيات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد تغلبه 4-0 على ضيفه القوة الجوية العراقي، في إياب الدور الأول امس الأحد على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وعبر الشباب إلى الأدوار النهائية بعد الفوز على القوة العراقي في مجموع المباراتين 5-1 ، بعدما انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل 1-1.

وسجل رباعية الشباب الجابوني آرون بوبيندزا عند الدقيقة (19) والأرجنتيني إيفر بانيجا (73) وحسان تمبكتي (80) والأرجنتيني كرستيان جوانكا (90+1).

ويلاقي الشباب فريق تشرين السوري ذهاباً وإياباً على أن يلتحق الفائز منهما إلى المجموعة الثالثة التي تضم النصر والزمالك المصري، إضافة إلى فريق آخر لم يحدد بعد.

وبدأت المباراة بضغط من جانب فريق الشباب، أسفر عن هدف السبق بواسطة الجابوني آرون بوبيندزا، الذي استفاد من تمريرة متعب الحربي زميله ووضع الكرة في شباك الفريق العراقي عند الدقيقة 19 لينتهي الشوط بتقدم الشباب بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني تمكن الشباب من تسجيل الهدف الثاني عن طريق الأرجنتيني إيفر بانيجا عند الدقيقة 73، قبل أن يتمكن حسان تمبكتى من تعزيز التقدم بهدف ثالث من ضربة رأسية عند الدقيقة 80.وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، الذي قدره المصري محمد عادل حكم المباراة تمكن الأرجنتيني كرستيان جوانكا من وضع بصمته بهدف رابع عند الدقيقة 90+1، وتنتهي المواجهة بفوز الشباب برباعية نظيفة.

المجموعة: رياضة سعودية

«الجزيرة» - طارق العبودي:

بعث فريق براعم الهلال تحت 15 سنة رسالة لمحبي الكيان الكبير وعشاقه طمأنهم فيها بأن مستقبل الزعيم بخير وأن منصات التتويج ستكون هدفاً ومقصداً لنجومه جيلاً بعد جيل وبمختلف الأعمار مهما كانت قوة المنافسات ومهما كانت المعوقات والعراقيل.

فبالأمس القريب انتزع صغار الزعيم بطولة الدوري الممتاز لهذه الفئة بجدارة واستحقاق، وهي المرة الثانية التي يتوج بها الهلال بطلاً في آخر 5 مواسم.

وكانت فرحة عشاق الكيان الهلالي بهذه البطولة تحديداً مختلفة وكبيرة لكون نجوم الفريق رغم صغر سنهم وحداثة تجربتهم نجحوا في استعادة توازنهم وتغلبوا على الضغط النفسي الذي واجهوه في جولات الحسم التي لعبوها بعياب أكثر من ثلثي الفريق الأساسيين لانضمامهم لمنتخب الناشئين الذي شارك في بطولة ودية في فرنسا وبسببها كاد اللقب يذهب لأحد المنافسين، وهذه تحسب للجهازين الإداري والفني الذين نجحوا في إعادة الثقه للنجوم الصغار والفوز باللقاء الأخير خارج الأرض.

*أرقام من مسيرة براعم الهلال:

لعب هلال 15 في مشواره في دوري هذا الموسم 30 مباراة فاز في 25 وتعادل في واحدة وخسر 4 مباريات فقط «منها مباراتان بغياب 7 لاعبين دفعة واحدة» .. وسجل 80 هدفاً واهتزت شباكه 23 مرة وجمع 76 نقطة وهو رقم قياسي يُسجل لأول مرة في تاريخ المسابقة.

*هزم جميع الفرق بلا استثناء:

في مسيرته في الدوري نجح فريق براعم الهلال في هزيمة جميع الفرق الـ15 ولم يستثن فريقاً منهم، حتى إن تعثراته التي حدثت له في الدور الثاني كانت أمام فرقٍ هزمها في الدور الأول.

*فوز بنتائج كبيرة:

ولم يكتف الهلال بالفوز فقط بل يسجل أرقاماً كبيرة في كثير من المباريات، فقد هزم القادسية بـ 6، والخليج والعروبه بـ 5، والوطن والبدايع والوحدة والفيصلي والنصر بـ 4، والأهلي والشباب بـ 3.

*برناوي هدافاً للفريق:

اعتلى المهاجم الواحد مختار برناوي قائمة هدافي الفريق بـ21 هدفاً، تلاه زميله في الفريق بدر البيشي بـ 16 هدفاً.

*34 لاعباً مثلوا الفريق:

شارك مع بطل الدوري في مبارياته هذا الموسم 34 لاعباً وجميعهم من أبناء النادي من إنتاج أكاديميته، ولم يتم استقطاب أي لاعب من الأندية الأخرى.

*المدوح قاد الأبطال فنياً:

أشرف على الفريق فنياً المدرب الوطني الكابتن وليد المدوّح، وهو أحد لاعبي الهلال قبل مايزيد على 35 عاماً، وهذه ليست البطولة الأولى التي يكسبها كمدرب، بل سبق وأن حقق بعض البطولات مع فرق البراعم في عدة بطولات ودورات.

المجموعة: رياضة سعودية

الجزيرة - حمود المطيري:

تعثر فريق الأهلي بالتعادل إيجابياً 2-2 أمام ضيفه فريق الفيصلي في مباراة مؤجلة من الجولة 26 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين وذلك على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

تقدم الأهلي بهدفين من ركلتي جزاء في الدقيقة 43 من الشوط الأول وفي الدقيقة 81 من الشوط الثاني سجلهما اللاعب رياض بودبوز، وفي العشر دقائق الأخيرة من المباراة عاد عنابي سدير بتعادل مثير بهدفين سريعين سجلهما جمعة مسعود في الدقيقة 82 وإسماعيل عمر في الدقيقة 87.

ليرفع الأهلي رصيده إلى 59 نقطة محافظاً على صدارته ليقترب كثيراً من العودة إلى دوري روشن للمحترفين، وبعد تعادله رفع عنابي سدير رصيده إلى 44 نقطة في المركز الخامس.وفي المدينة النورة حقق فريق أحد الفوز على ملعبه أمام ضيفه فريق الساحل بهدف دون رد في مباراة مؤجلة من الجولة 24، أحد رفع رصيده إلى 39 ووصل للمركز السابع، والساحل بقي على رصيده23 نقطة في المركز قبل الأخيرليرفع الرياض رصيده إلى 53 نقطة بالمركز الرابع، فيما رفع الجبلين رصيده 34 بالمركز العاشر.

المجموعة: رياضة سعودية

«الجزيرة» - عمار العمار:

لأجل اللحاق بركب المتأهلين لدور المجموعات من مسابقة كأس الملك سلمان للأبطال للأندية العربية يستضيف الفريق الشبابي مساء اليوم الأحد نظيره القوة الجوية العراقي في لقاء الإياب على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في تمام الساعة 10.00، وخرج الفريقان في لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله مما يضع الأمور متباينة لأجل التأهل وقد تصب لصالح الفريق العراقي فيما لو خرج بتعادل أكثر من هدف بينما الفوز بكل تأكيد سيصيب لصالح الفائز بينما سيكون التعادل السلبي بلا أهداف لصالح الفريق الشبابي الذي يعيش أوقاتاً مميزة بعد العودة القوية في الدوري وعودته للمنافسة على الدوري وحلوله ثالث الترتيب برصيد 50 نقطة، وسيدخل اليوم بتشكيل هجومي بحت للبحث عن الفوز ولاشيء غيره لكي لا يدخل في حسابات التعادل الإيجابي، ويعتمد الفريق الشبابي على معنويات لاعبيه وعودتهم للتألق بقيادة قائده بانيقا وأرون سالم وحسين القحطاني وجوانكا، فيما الفريق العراقي سيلعب من أجل بلوغ المجموعات باللعب المتحفظ دفاعياً وتسيير المباراة كيفما شاء.

المجموعة: رياضة سعودية

«الجزيرة» - طارق العبودي:

عاد دوليو الهلال لتدريبات الفريق الكروي الأول بعد نهاية ارتباطهم بمعسكري المنتخب الوطني الأول والمنتخب الأولمبي.. واقتصرت مشاركتهم في حصة الأمس على النواحي الاسترجاعية والبدنية وبعض التدريبات الكروية الخفيفة، على أن تكون مشاركتهم في حصة اليوم كاملة.

وسيطبق سالم الدوسري وسعود عبدالحميد برنامجاً تأهيلياً لكل منهما بعد تعرضهما للإصابات أثناء مشاركتهما مع المنتخب لينضما إلى سلمان الفرج وياسر الشهراني وعبدالإله المالكي ومتعب المفرج، في الوقت الذي بات فييتو واليامي على مشارف الجاهزية. وسيقف الجهاز الفني على جاهزية العائدين من المنتخبات لاختيار عدد منهم للمشاركة في المباراة القادمة وإراحة البقية. ويستعد الفريق الهلالي لملاقاة ضيفه الخليج غداً السبت في مباراة مؤجلة من الجولة السادسة عشرة, وبعدها بـ 72 ساعة سيلاقي الفيحاء في المجمعة في مباراة مؤجلة أيضاً من الجولة السابعة عشرة.

وفي شأن ذي صلة يُنتظر أن يعود خلال الأيام القليلة القادمة المدير الفني للفريق رامون دياز بعد انتهاء ظرفه العائلي الذي غادر بسببه إلى بلاده قبل نحو أسبوعين.