رعب كورونا.. دراسة طبية تحذر من تناول الملح

رعب كورونا.. دراسة طبية تحذر من تناول الملح

لا يتوقف الأطباء عن نصائحهم بضرورة التقليل من الاعتماد على الملح في الطعام، أو كما يعرفه العلماء بـ«السم الأبيض»، ولكن الأسوأ أن الدراسات الحديثة تحدثت عن أن الملح قد يكون سببًا في إصابتك بفيروس كورونا.

 

دراسة حديثة قام بها الفريق الطبي بقيادة الخبير «سابرينا جيسبرغر» تحدثت عن أن ه بعد فحص «عملية التمثيل الغذائي للخلايا المناعية التي تعرضت لكميات عالية من الملح» تبين أن الملح قام بإضعاف الجهاز المناعي في جسم الإنسان مما تسبب في إصابته بأمراض ضيق التنفس بالإضافة إلى نقص الأكسجين في المخ. 

 

وتفسر الدراسة ذلك بأن خلايا الجسم عادة تنتج مادة تسمى بـ«أدنوسين ثلاثي الفوسفات»، والتي تساعد على إنتاج الطاقة في خلايا الجسم، ما يعني أن مادة «أدينو سين ثلاثي الفوسفات» مفيدة للجسم.

 

اقرأ أيضًا | نظام غذائي يحمي من مرض السكري وأمراض القلب ويخفض ضغط الدم 

 

الدراسة أكدت أنه في حالة تناول كميات كبيرة من الملح وارتفاع مستوى الصوديوم في الجسم ينتج عنه نقص في امتدادات الخلايا بمادة «أدينوسين ثلاثي الفوسفات»، وذلك يؤدي إلى نقص خلايا الدم البيضاء التي تحارب الأمراض، وتساعد على تقوية المناعة في جسم الإنسان.

 

ويعني ذلك زيادة تناول كميات كبيرة من الملح، قد يسبب في الإصابة بالأمراض الفيروسية الخطيرة مثل كورونا لأن خلايا الدم البيضاء في الجسم تصبح ضئيلة للغاية، فتزيد من خطر الإصابة بكورونا بل وزيادة معاناة المريض من الأعراض.

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى