«الصحة» للمشككين: لن تستطيعوا تحمل الألم والشعور الذي تسببتم به

«الصحة» للمشككين: لن تستطيعوا تحمل الألم والشعور الذي تسببتم به

محمد العيدروس - الرياض:

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور/ محمد العبد العالي أن جميع المواطنين والمقيمين الذين أخذوا لقاح كورونا في المملكة يتمتعون بصحة جيدة، ولم تظهر عليهم بحمدالله أي أعراض غير متوقعة.

وحذر من الانسياق وراء الإشاعات المغرضة والمشككة في جدوى اللقاح.

وقال: إنه شعور مؤلم عند انتقال معلومة غير صحيحة عن لقاح كورونا.. وقد تتسبب هذه المعلومة الخاطئة للمتلقي في التخويف وعدم تلقي اللقاح.. ثم يصاب متلقي المعلومة بالفيروس -لا قدر الله- وقد يتدهور وضعه الصحي ويصل به إلى الدخول إلى العناية المركزة أو فقدان حياته -لا قدر الله-.. وعندها من يستطيع أن يتحمل الألم والشعور الذي تسبب به.

ودعا د. العبدالعالي الى سرعة التسجيل لأخذ اللقاح عبر تطبيق صحتي.

وكان المتحدث الرسمي قد أشار في وقت سابق الى احتمالية الاستعانة بلقاح مودرينا إلى جانب فايزر, وأكد أيضا إن جميع الأشخاص الذين تلقوا اللقاح أصبحوا في مأمن ولن يطالبوا بالعزل الصحي.

وقال إن بعض الطفرات تؤدي إلى إضعاف الفيروس، مشيرا إلى أنه لا يوجد تغيير في خطط إعطاء اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأضاف العبد العالي أن» الدور الكبير للمملكة جعلتها من أولى الدول حصولًا على اللقاحات عالميًا».

من جهته اكد المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها في المملكة إن» لقاح كورونا فعال في التعامل مع تحوُّر الفيروس». كما «أن اللقاح فاعل بشأن التعامل مع الفيروس المتحور، ولا يوجد دليل عملي على أنه أكثر ضراوة».

وحول أهميه اللقاح المضاد لفيروس كورونا اشار وكيل وزارة الصحة للصحة العامة د. هاني جوخدار إلى أن عدم اخذ الناس للقاح يعني أن الجائحة ستستمر والمرضى المصابين بالأعراض الخطيرة ستتزايد اعدادهم وسيتم تسجيل الوفيات.

وقال إن كل اللقاحات المعتمدة آمنة ولا تؤثر على صحة الانسان.

تجدر الإشارة هنا إلى أن قائمة المسجلين على قائمة الانتظار عبر تطبيق صحتي تجاوزت المليون طلب وجار الاستجابة لها بشكل سريع.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى