فتح سفارتنا في الدوحة بعد استكمال الإجراءات خلال أيام

فتح سفارتنا في الدوحة بعد استكمال الإجراءات خلال أيام

علي بلال - الرياض:

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية على استعادة كامل العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وأنه سيتم فتح سفارة المملكة العربية السعودية في الدوحة بعد استكمال الإجراءات اللازمة خلال أيام.

وقال سموه خلال مؤتمر صحفي مشترك أمس مع نظيره الأردني أيمن الصفدي إن بيان العلا سينعكس إيجابًا على دور مجلس التعاون الخليجي، مشددا على ضرورة التوصل إلى حل شامل للقضية الفلسطينية، وتأتي زيارة وزير الخارجية الأردني في لقاء لتعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين، والتنسيق والتشاور المستمر فيما بيننا تجاه مجمل القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، وأكدنا خلال الاجتماع على ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وفقاً للمرجعيات الدولية، ومبادرات السلام العربية، وأهمية استئناف المفاوضات بين الجانبين، لتحقيق السلام في المنطقة.

وقال وزير الخارجية كما ناقشنا الأوضاع في كلٍّ من: سوريا واليمن ولبنان وليبيا، إضافة إلى التدخلات الإيرانية والتركية في شؤون دول المنطقة والمملكة العربية السعودية، بحثنا الوضع في لبنان واليمن والتدخلات الإيرانية في المنطقة. وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى