مصر للطيران توضح ضوابط وإجراءات استقبال الوافدين الجديدة

مصر للطيران توضح ضوابط وإجراءات استقبال الوافدين الجديدة
  القاهرة - مباشر: أصدرت مصر للطيران بياناً توضيحياً، اليوم الأربعاء، بشأن تحديث الضوابط و الاشتراطات والإجراءات الصحية المقررة بنقاط الدخول في مصر. وأفادت مصر للطيران، أنه بالنسبة للوافدين من دول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال …


القاهرة - مباشر: أصدرت مصر للطيران بياناً توضيحياً، اليوم الأربعاء، بشأن تحديث الضوابط و الاشتراطات والإجراءات الصحية المقررة بنقاط الدخول في مصر.

وأفادت مصر للطيران، أنه بالنسبة للوافدين من دول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل و أمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ14 يوم السابقة، وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا في تلك الدول يتم تطبيق الإجراءات التالية عليهم :

- مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على QR Code وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

- إجراء تحليل ID Now Covid-19 وفي حال إيجابية النتيجة الاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

وبالنسبة للقادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول الغير متأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ 14 يوم السابقة يتم تطبيق الإجراءات التالية عليهم :

- مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة و تحتوي على QR Code وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

- اعتماد اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية على أن يُراعى الفترة الزمنية وذلك بمرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تُعطى على جرعتين (فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو سينوفارم أو سينوفاك أو سبوتنيك) أو مرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.

وأكدت مصر للطيران، أن ذلك يأتي في إطار التعليمات الصادرة من السلطات المختصة بوزارة الصحة والسكان المصرية.

ترشيحات

رئيس قناة السويس: تسوية أزمة تعويضات سفينة "ايفر جيفين" دون اللجوء إلى المحكمة

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى