وكيل الصحة السعودية: لا حاجة لفحص العائدين من الحج أو عزلهم

وكيل الصحة السعودية: لا حاجة لفحص العائدين من الحج أو عزلهم
الرياض – مباشر: قال وكيل وزارة الصحة السعودية المساعد للصحة الوقائية، عبدالله عسيري، اليوم الخميس، إن الحجاج والعاملين في الحج هذا العام ليسوا بحاجة للفحص أو العزل إذا لم تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا خلال أسبوعين من انتهاء المناسك. وجاءت تصريحات …

الرياض – مباشر: قال وكيل وزارة الصحة السعودية المساعد للصحة الوقائية، عبدالله عسيري، اليوم الخميس، إن الحجاج والعاملين في الحج هذا العام ليسوا بحاجة للفحص أو العزل إذا لم تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا خلال أسبوعين من انتهاء المناسك.

وجاءت تصريحات وكيل الوزارة، ردا على تساؤلات بعض العائدين من حج هذا العام عن الحاجة لفحوصات فيروس كورونا كوفيد-19 أو العزل عند عودتهم إلى أهليهم، عبر حسابه بموقع التواصل "تويتر".

ولفت عسيري، إلى أن جميع الحجاج والعاملين في الحج بما أنهم حصلوا على لقاحات كوفيد-19، فلا حاجة للفحص أو العزل إذا لم تظهر أعراض خلال أسبوعين من انتهاء المناسك.

وقال عسيري، في 12 يوليو/ تموز الجاري، إن السعودية استكملت مرحلة الاحتواء السريع للوفيات والحالات الشديدة وذلك بتغطية 70% من البالغين بجرعة أولى مع حصر الجرعة الثانية على الفئات عالية الخطورة، ومع إتاحة الجرعة الثانية للجميع والاستمرار في توفير الجرعة الأولى لمن لم يحصل عليها فإنها تدخل في مرحلة جديدة، مشيرا إلى أن هذه هي الاستراتيجية الأنجح عالمياً.

وأعلن وكيل وزارة الصحة السعودية المساعد للصحة الوقائية، في فبراير/ شباط الماضي، أن وزارة الصحة تستهدف تلقيح 28 مليونا في المملكة بلقاح كورونا بنهاية عام 2021.

ترشيحات:

لجنة بالشورى: الأحمال المرورية المسموح بها على طرق المملكة أضعاف العالمية

وزير الصحة السعودي يعلن نجاح موسم الحج وخلوه من فيروس كورونا

السعودية تسجل 1162 إصابة جديدة بكورونا وتمنح 23.4 مليون جرعة من اللقاح

السعودية تشترط أخذ جرعة ثانية من لقاح كورونا قبل السفر

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى