مورجان ستانلي تغير نظرتها لتقييم الأسهم السعودية وتوصي بزيادة نسبتها بالمحافظ

مورجان ستانلي تغير نظرتها لتقييم الأسهم السعودية وتوصي بزيادة نسبتها بالمحافظ
الرياض – مباشر: دفع الارتفاع المستمر بالأسهم السعودية على مدى الـ18 شهراً الماضية مُحللي "مورجان ستانلي" إلى الاعتراف بأنهم أخطأوا في رؤيتهم حيالها. واعتبر محللو البنك الأمريكي، في مذكرة اليوم الاثنين، وفقا لما نقلته "بلومبيرج" أن مؤشر "إم إس سي …

الرياض – مباشر: دفع الارتفاع المستمر بالأسهم السعودية على مدى الـ18 شهراً الماضية مُحللي "مورجان ستانلي" إلى الاعتراف بأنهم أخطأوا في رؤيتهم حيالها.

واعتبر محللو البنك الأمريكي، في مذكرة اليوم الاثنين، وفقا لما نقلته "بلومبيرج" أن مؤشر "إم إس سي آي السعودية" كان الأفضل أداء بين الأسواق الرئيسية بالعالم في 2021، والعام الماضي أيضاً، رافعين توصياتهم بزيادة وزن الأسهم السعودية في المحافظ الاستثمارية.

وأضاف المحللون، بأن تخفيض وزن السوق السعودية منذ مايو/ أيار 2020 كان خطأ.

وبحسب "مورجان ستانلي"، فإن التقييمات المرتفعة التي وضعها ستبقى قائمة، طالما أن سوق الأسهم السعودية أصبحت مدفوعة بشكلٍ أكبر بالأرباح، والتي يتوقع أن تستمر في النمو.

ولفت محللو البنك، أيضاً إلى أنه في حين أن تمركز الاستثمار الأجنبي في بورصة الرياض لايزال منخفضاً، فقد بدأ في الانتعاش.

وكتب المحللون في مذكرة أوسع حول المنطقة أن المملكة العربية السعودية لديها واحدة من أقوى آليات نقل ارتفاع أسعار النفط إلى النشاط الاقتصادي في أي بلد من دول المنطقة الاقتصادية والشرق أوسطية والأفريقية، ويبدو أن توقعات نموها هيكلية ومن المرجح أن تستمر لعدة سنوات، وتستعد للاستفادة من ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

ويعتقد المحللون، أن البنوك هي الأفضل في البلاد، وكانت أسهم الشركات المالية والمواد هي الأفضل أداءً على مؤشر "ام اس سي آي السعودية" هذا العام.

ترشيحات:

تداول: ملكية الأجانب ترتفع 4.7 مليار ريال بأسبوع والسعوديون يسجلون رقماً قياسياً

"تداول": 340 مليون ريال صافي شراء للأجانب بالأسهم السعودية خلال أسبوع

"فيتش": عوامل إيجابية وراء النظرة المستقبلية المستقرة للمصارف السعودية

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى