توقعات بوصول الاستثمار الأجنبي في الصين إلى تريليون يوان خلال 2021

توقعات بوصول الاستثمار الأجنبي في الصين إلى تريليون يوان خلال 2021
  مباشر: توقعت وزارة التجارة الصينية اليوم الجمعة، أن يتجاوز الاستثمار الأجنبي في الصين تريليون يوان - 160 مليار دولار - هذا العام. وأشارت وزارة التجارة، إلى أن البلاد يمكن أن تحقق هدف استقرار الاستثمار الأجنبي لهذا العام مع مختلف الظروف المواتية …

مباشر: توقعت وزارة التجارة الصينية اليوم الجمعة، أن يتجاوز الاستثمار الأجنبي في الصين تريليون يوان - 160 مليار دولار - هذا العام.

وأشارت وزارة التجارة، إلى أن البلاد يمكن أن تحقق هدف استقرار الاستثمار الأجنبي لهذا العام مع مختلف الظروف المواتية لجذب المستثمرين الأجانب، على الرغم من البيئة الخارجية المعقدة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وقد انتعش الاستثمار الأجنبي العالمي في النصف الأول من عام 2021، وفقًا لتقرير صادر عن الأمم المتحدة في الـ 19 من أكتوبر.

ويذكر أن الاستثمار الأجنبي المباشر في شرق وجنوب شرق آسيا زاد بنسبة 25 في المائة على أساس سنوي، وهو نفس معدل نمو الاستثمار الأجنبي في الصين، حسب "تسونغ تشانغ تشينغ"، مدير إدارة الاستثمار الأجنبي في وزارة التجارة الصينية الذي أكد أن توقعات الاستثمار الأجنبي والثقة في الصين مستمرة في الاستقرار.

واستشهد "تسونغ تشانغ تشينغ"، بمسح أجرته الوزارة مؤخرا وسلط الضوء على أن 93.3 في المائة من أكثر من 3000 شركة رئيسية ممولة من الخارج متفائلة بشأن آفاق التنمية المستقبلية في الصين.

وتوقعت التقارير أيضًا أن يكون الاستثمار عبر الحدود على مدار العام أفضل من التقديرات السابقة، وقد يعيد تجاوز المستوى المسجّل قبل انتشار وباء كورونا، بالإضافة إلى ذلك، يستمر استقرار وتحسين التنمية الاقتصادية في الصين.

وذكر تقرير حديث للبنك الدولي أنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الصيني بنسبة 8.5 في المائة هذا العام، بزيادة قدرها 0.4 في المائة عن توقعات أبريل.

وأظهرت بيانات رسمية أن الناتج المحلي الإجمالي الصيني ارتفع بنسبة 9.8 في المائة على أساس سنوي، في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021.

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى