دول مجموعة السبع تُقر مبادئ مشتركة بشأن التجارة الرقمية

دول مجموعة السبع تُقر مبادئ مشتركة بشأن التجارة الرقمية
  مباشر: أعلنت بريطانيا اليوم الجمعة، بعد اجتماع لوزراء التجارة في دول مجموعة السبع، أن دول التكتل الثري اتفقت على مجموعة من المبادئ التي تحكم استخدام البيانات عابرة الحدود والتجارة الرقمية. وأوضحت بريطانيا، أن دول مجموعة السبع تعارض الحمائية …

مباشر: أعلنت بريطانيا اليوم الجمعة، بعد اجتماع لوزراء التجارة في دول مجموعة السبع، أن دول التكتل الثري اتفقت على مجموعة من المبادئ التي تحكم استخدام البيانات عابرة الحدود والتجارة الرقمية.

وأوضحت بريطانيا، أن دول مجموعة السبع تعارض الحمائية الرقمية والسلطوية، "واليوم تبنينا مبادئ التجارة الرقمية لمجموعة السبع والتي ستكون مرشدا لنهج مجموعة السبع إلى التجارة الرقمية"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويرسي الاتفاق نهجا وسطا بين نظم حماية البيانات المقيدة باللوائح بشكل كبير في الدول الأوروبية ونهج الولايات المتحدة الأكثر انفتاحا.

وأضافت، أن المبادئ تغطي الأسواق الرقمية المفتوحة، وتدفقات المعلومات عابرة الحدود، ووسائل الحماية للعمال والمستهلكين والشركات. كما تغطي نظم التجارة الرقمية والحوكمة العالمية العادلة والشاملة.

وجاء في وثيقة مرفقة للاجتماع "يجب أن نعالج العقبات غير المبررة أمام تدفقات البيانات عابرة القارات بينما نواصل معالجة الخصوصية، وحماية البيانات، وحماية حقوق الملكية الفكرية".

وقال مسؤول بريطاني مطلع على الاتفاق "هذا الاتفاق اختراق حقيقي جاء نتيجة جهد دبلوماسي شاق"

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى