5.6 % نسبة البطالة بين الرجال في الرياض و 32.8 % للنساء بنهاية 2015

ملتقى التوظيف يستقبل أكثر من 1200 شاب .. و22 منشأة تعرض 980 وظيفة

مجموعة من الشباب المتقدمين للوظائف التي وفرتها

منشآت القطاع الخاص." />

مجموعة من الشباب المتقدمين للوظائف التي وفرتها منشآت القطاع الخاص.

«الاقتصادية» من الرياض

قدمت 22 منشأة بالقطاع الخاص نحو 980 فرصة وظيفية خلال مشاركتها في ملتقى التوظيف الذي نظمه صندوق الموارد البشرية "هدف" بالتعاون مع فرع وزارة العمل بمنطقة الرياض وغرفة الرياض والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بمقر غرفة الرياض.

واستقبل الملتقى أكثر من 1200 شاب من طالبي العمل، كما تضمن الملتقى عقد ورش عمل لإرشاد طالبي العمل مهنيا؛ وذلك قبل إجراء المقابلات الشخصية مع ممثلي المنشآت، علما بأن جميع الفرص المتاحة ضمن الملتقى كانت مخصصة للرجال.

وشملت الوظائف المعلنة عدة قطاعات متنوعة مثل "القطاع المالي المصرفي، الكهرباء، التأمين، الإلكترونيات، الاتصالات، النقل، المواصلات، الأغذية، السياحة، الفندقة، قطاعات الأمن والسلامة وغيرها".

وفي سياق متصل بالتوظيف دعت اللجنة أصحاب المنشآت إلى تهيئة البيئة المناسبة لعمل السيدات من منشآتهم وإتاحة فرص وظيفية ملائمة لهن خلال اللقاءات القادمة التي سيتم تنسيقها، ولاسيما أن نسبة البطالة مرتفعة بين النساء في منطقة الرياض، حيث بلغت 32.8 في المائة، مقارنة بنسبة البطالة لدى الرجال المنخفضة التي بلغت 5.7 في المائة في منطقة الرياض بنهاية العام المنصرم وفقا لهيئة الإحصاءات العامة.

وجاء الملتقى كأحد فعاليات اللجنة الإشرافية لتنظيم لقاءات التوظيف المشكّلة بقرار وزير العمل التي تشارك فيها "وزارة العمل، صندوق تنمية الموارد البشرية، المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني، غرفة الرياض"، وذلك في إطار خطط الوزارة الهادفة إلى تعزيز فرص التوظيف للكفاءات السعودية وتوفير البيئة الجاذبة في قطاعات الأعمال من خلال فرص العمل الملائمة من حيث الرواتب والمزايا وبما يسهم في الاستقرار الوظيفي للشباب السعودي.

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى