قصيدة بر الوالدين

Collapse
X
 
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts
  • الأسير
    عضو فعال

    • Jun 2001
    • 225

    #1

    قصيدة بر الوالدين


    ياليت لو عندي حدا والديني=ودي اقدم بـِر مخصوص للعود

    ياللاسف وينه وانا اليوم ويني=يالله عساه بجنة الله يا سعود

    لامن ذكرته هلت دموع عيني=اجاهد العبرات والعالم رقود

    تثقال الخطوات بي والسنيني=الوضح فيها كنها حالكة سود

    ان قلت واويلاه يا شيب عيني=عديت بالدنيا على غير مردود

    يالله تعلم ما مضى من سنيني=كنت ابذل المجهود بالبر و ازود

    ابوي حطيته وسط نون عيني=وللوالدة بـِر موّثق ومشهود

    ياليت لو ترجع عقود السنيني=ياليتني توّي مع الناس مولود

    يا زين وقت ٍ راح متشاهديني=واميمتي عندي وانا مشاهد العود

    لا والله الا روّحت بي سنيني=راحت خطاويها مثل خطوة الذود

    يتعبني الماضي و جرّ الونيني=اطوّح الونات من غير مجهود

    لابوك يالجوال وين الرنيني=ليت اتصال امي غدا غير محدود

    الله يكتب لي أجر خطوتيني=خطيتها لأمي وانا كنت مجهود

    بريتها بِـر الغلام الأميني=ارجي رضاها وين مارحت يا سعود

    بريتها شفت العوض في بنيني=وليد وعبدالله عسى عمره يزود

    عيسى وشيبان الامل واليقيني=براعم ٍ تمشي على منبع الجود

    ابيات نكتبها بزود الحنيني=بيت ٍ على بيت ٍ على قاف مسرود

    ياليت في يدي عدال السنيني=تشوفها تمشي على سهود ومهود

    استغفر المعبود من كلمتيني=يغفر بها ذنبي كريم ٍ ومعبود

    لا عاد باليسرى ولا باليميني=انا ضعيف ودايم الجهد محدود

    اطلب من المولى عساها تزيني=الله ولا غيره ملك كامل الجود

    الشاعر : يحيى بن شيبان









    إعذريني ترى ماعاد تجدي الحلول...نافذ الصبر لو سلّم سلاحه شجاع
  • قلم على الطريق
    مساعد المدير العام لشؤون المنتدى

    • Nov 2010
    • 4678

    #2
    صح صح صح لساتك
    ملايين
    والله يرحم والديك ووالدينا
    وجميع موتى المسلمين
    فراق الوالدين صعب
    وموت الاب حزن لا يعادله حزن
    ولكن هذه سنة الله في خلفه
    هو خالق الموت والحياة
    نسأل الله ان يسكن والديك الجنة

    ابكيتنا يالاسير
    أثرت الشجون
    وادمعت العيون
    كتب الله لنا ولك الاجر
    دمت بخير

    تعليق

    مواضيع مرتبطة

    Collapse

    جاري العمل...