اعلان

Collapse
No announcement yet.

مقتدى الصدر ( والطقعة )

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • مقتدى الصدر ( والطقعة )

    علّق مقتدى الصدر على امتعاضه من أداء رئيس الوزراء العراقي الدكتور إياد علاوي، وقرن بين سوءه وسوء الزعيم العراقي المخلوع صدام حسين، كما يرى الصدر.ترك الصدر كل الألفاظ التي يمكن أن يعبر بها عن رأيه واختار كلمة محلية لا تستخدم في الأماكن المحترمة، وهي غير مألوفة بالذات لدى العلماء ورجال السياسة والديبلوماسية، هي أن علاّوي أصبح (أطقع) من صدّام حسين!
    وكان الصدر يريد أن يؤكد أن علاوي أكثر شراً من صدّام لجهة الحرب التي يقودها علاوي بضراوة تجاه جيش المهدي الذي شكله الصدر من أتباعه الشيعة، وأعلن به عصياناً على الحكومة العراقية التي تولت مقاليد الحكم بعد مغادرة الحاكم الأمريكي بول بريمر بغداد في 28 يونيو الماضي.
    والكلمة التي استخدمها الصدر وبثتها التلفزيونات والقنوات الفضائية، هي أفعل تفضيل، وهي مشتقة من إطلاق الريح بصوت ورائحة (الفساء المصحوب بصوت)، ويراد من استخدامها بيان سوء الشيء أو الأشخاص، وهي تستخدم بهذه الصيغة في الخليج والعراق دون غيرها من البلدان العربية.
    وتركت المجالس والديوانيات الخليجية كل المعاني السياسية الواردة في تصريحات مقتدى الصدر، وأخذت تردد جملته الغريبة، وتتسامر عليها، وتتندر وتتفكه بها، لطرافتها خاصة وأن مستخدمها يقود تياراً تصنفه الأخبار الواردة من العراق بأنه قوي ولا يستهان به، ويستند على خلفية دينية ومذهبية في قيادته هذه.
    وتحولت تصريحات السيد الصدر إلى طرفة تتناقلها الهواتف النقالة عبر الرسائل النصية، بالإضافة إلى صناديق البريد الإلكتروني.
    ولفتت العبارة التي استخدمها الصدر، إلى حداثة تجربة الزعيم الشاب، وضعف مستواه اللغوي، حيث لم يجد ألفاظاً أكثر مناسبة وملاءمة لأداء المعنى الذي أراد التعبير عنه سوى انتقاء لفظة تخدش الحياء العام.
    ((((منقول)))
    سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك

  • #2
    الرد: مقتدى الصدر ( والطقعة )

    هــلا هـــلا
    ؟؟؟؟؟
    مستحيل يا اخي انا لا اصدق كلامك ؟؟؟
    هل الشباب العربي بهذه التفاهه واصر على هذه اللفظه (التفاهه) لكي يتناقل هذه الكلمه عبر الرسائل البريديه والهواتف النقاله ؟؟؟؟؟؟؟ مستحيل
    هل انهم انهوا واجباتهم ومسوؤلياتهم وانتقلوا ليستخدموا التكنلوجيا في تناقل كلمه ويضحكون عليها ؟
    هذا الجيل الواعي المفكر والسياسي يتاقلون كلمه ؟ عجبا ، انا اعرف انهم منشغلون بامور الامه والاسلام وما يتعرض له المسلمون اليوم وما وصلوا اليه من حال لم يصل اليه الاسلام قبلا ، انهم لا ينامون الليل ليس سهرا على الدش وانما لا ينامون الليل لكي يفكروا كيف ينقذون امتهم ويصدون هذه الهجمه من قبل اعداء الاسلام .
    انهم وبحق جيل دارين وما ادراك ما دارين .

    تعليق


    • #3
      الرد: مقتدى الصدر ( والطقعة )

      هاي مقتدى هواي انسان عجيب !!
      .......................................

      تعليق


      • #4
        الرد: مقتدى الصدر ( والطقعة )

        انا اؤيد الاخ kitten في كل ما قاله حيث ان مقتدى الصدر رجل متخلف ثقافيا
        ربناارجع لنا حقوقنا و احفظ لنا كردستان

        تعليق

        Working...
        X