اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السيستاني في قائمة أقوى 100 شخصية في العالم

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • السيستاني في قائمة أقوى 100 شخصية في العالم

    الحمد لله على نصره
    ويريدون ان يطفؤا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يتم نوره

    واشنطن: «الشرق الأوسط»
    ما الذي يجمع الزعيم الشيعي البارز اية الله علي السيستاني ووزير الخزانة البريطاني غوردن براون؟ او يجمع الرئيس الاميركي جورج بوش مع النجم جيمي فوكس الممثل الاميركي الحائز جائزة الاوسكار لأحسن ممثل هذا العام؟
    ما يجمعهم انهم اختيروا على رأس قائمة اقوى مائة شخص تأثيرا في العالم. وطبقا لمجلة «تايم» الاميركية التي اعدت تقريرا مفصلا حول الموضوع سيصدر في عددها المقبل، فإن من الاسباب التي تجعل هؤلاء الاشخاص في القائمة امتداد تأثيرهم لفترة زمنية طويلة، ووصول تأثيرهم الى خارج بلادهم. والمثير للانتباه ان العرب الذين وردت اسماؤهم في القائمة جاءوا كلهم من عالم السياسة، وهم بترتيب المجلة السيستاني (اذا اعتبر عربيا بسبب حصوله على الجنسية العراقية)، والمتشدد الأردني ابو مصعب الزرقاوي، ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس، اضافة الى امرأة عربية وحيدة هي النائبة في البرلمان الهولندي ايان هرسي علي، ذات الاصول الصومالية. وضمن المعايير التي اعتمدت عليها «تايم» لتحديد الشخصيات الاكثر تأثيرا في حياة الناس قدرتهم على تغيير الصورة النمطية للكثير من الافكار والمفاهيم، ومن ذلك التأثير الذي احدثته الكينية فانغاري ماتاي الحائزة جائزة نوبل للسلام 2004، التي جاءت في القائمة لأنها حولت مفهوم مقاومة التصحر من «مفهوم معقد» مرتبط بالمنظمات التنموية الدولية، الى «مفهوم شعبي» يقوم على دفع الافراد العاديين للمساهمة في مقاومة التصحر عبر زرع الاشجار حتى في اكثر المناطق فقرا. ايضا جاء ضمن اكثر الشخصيات تأثيرا في العالم، كارل روف رئيس موظفي البيت الابيض، ووزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس، وناتان شارانسكي وزير شؤون القدس والشتات في الحكومة الاسرائيلية، وزعيم التبت الدالاي لاما، والمناضل الافريقي نيلسون مانديلا، ورئيس وزراء اسرائيل ارييل شارون، والرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون. ومن الكتاب والمثقفين، جاء المفكر الايراني عبد الكريم سيروش.
    ومن عالم الترفيه والسينما جاءت الممثلة هيلاري سوانك، والممثل جوني ديب والمخرج والممثل كلينت استوود، والمخرج مايكل مور، والمخرج والممثل كوانتين ترانتينو، والمذيعة التلفزيونية اوبرا وينفري. ومن عالم البزنس، جاء، مؤسس «مايكروسوفت» بيل غيتس، ومؤسسو شركة «غوغل» للبحث على الانترنت، ومارتا ستيوارت مضاربة البورصة الاميركية، ورومان ابراموفيتش مالك نادي «تشيلسي» الانجليزى العريق، والملياردير روبرت ميردوخ. ايضا احتل سائق سباقات السيارات الالماني مايكل شوماخر مكانه ضمن الشخصيات الاكثر تأثيرا في العالم.
تشغيل...
X