اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لوحات مفاتيح مصنوعة مـن القمـاش

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • لوحات مفاتيح مصنوعة مـن القمـاش

    تتوقع شركة "غارتنر غروب" GartnerGroup للدراسات التسويقية بأن يتم الاعتماد على لوحات مفاتيح مصنوعة من مادة نسيجية للاجهزة المعلوماتية اليدوية بصورة مكثفة اعتبارا من سنة 2005م, وذلك بالنظر إلى المزايا العملية لتلك اللوحات. وتقول الدراسة أن من شأن انتشار لوحات المفاتيح النسيجية مضاعفة عدد مستعملي الاجهزة اليدوية, وذلك بالنظر إلى أن العديد من المستهلكين الحاليين منزعجون من صغر حجم المفاتيح التشغيلية الخاصة بتلك المعدات, فضلا عن عدم التعود على ادخال البيانات بواسطة الأقلام الإلكترونية أو برامج التعرف على الأصوات.

    وتقدر الشركات المنتجة للاجهزة الكمبيوترية بأن الأجهزة الشخصية والمكتبية سوف تستمر بالاعتماد على لوحات مصنوعة من مواد صلبة "مواد لدائنية عادة", على أن تلك اللوحات ستعتمد على تكنولوجيا الربط اللاسلكي لتسهيل عملية تبديل مواضعها خلال العمل.

    وطرحت الشركة البريطانية "إلكترو تكستايلز" Electro Textiles أول لوحة مفاتيح كمبيوترية مصنوعة من مادة نسيجية وهي لوحة "إلكتكس" Elektex وهذه اللوحة سوف تطرح في الأسواق اعتبارا من الصيف المقبل. وتتميز هذه اللوحة "النسيجية" بأنها قابلة للطي والغسل والعصر, مع الاحتفاظ بجميع مزاياها العملية. كما يمكن استعمال اللوحة "التغليف" جهاز يدوي بحيث تتحول إلى علبة تحمي الجهاز, وهو ما يجعلها مثالية للمعدات اليدوية.

    كما أن تلك المزايا تجعل لوحة "إلكتكس" تتلاءم جدا مع متطلبات علم الشغل السليم ergonomics إذ يمكن استعمالها لتكون لوحة مفاتيح لجهاز يدوي, وهو أمر أكثر اراحة للمستعمل من اللوحة المصغرة المعتادة. كما أنها لا تأخذ حيزا كبيرا من مساحة المكتب عندما لا تكون هناك حاجة إليها, وذلك بالنظر إلى امكانية طيها. والمادة النسيجية المعتمدة لتلك اللوحة تستعمل أليافا موصلة للتيار, مع الاحتفاظ بالقدرة على توصيل التيار حتى عندما يتم طيها. علما ان اللوحة تتضمن برنامجا خاصا للكشف عن مواضع المفاتيح خلال حالات الطي. ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات عبر العنوان التالي:


    www.elektex.com

تشغيل...
X