اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موجة جديدة من برامج «تلفزيون الواقع» العربية تستعد للانطلاق

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • موجة جديدة من برامج «تلفزيون الواقع» العربية تستعد للانطلاق

    موجة جديدة من برامج «تلفزيون الواقع» العربية تستعد للانطلاق





    بعد الموجة الأولى من برامج «تلفزيون الواقع»، وتلك التي تتطلب «تفاعل» المشاركين لتحديد مجريات البرنامج، مثل «سوبر ستار» و«ستار أكاديمي» و«على الهوا سوا» وحتى «ملكة جمال لبنان»، يتم التحضير حالياً لجيل جديد من البرامج المبنية أيضاً على صيغ نجحت عالمياً وتم شراؤها وانتاج نسخ عربية منها، ولعل أبرز ما «يطبخ» حالياً هي البرامج التالية:
    * برامج الـ »أل بي سي» و«المستقبل»: تلفزيون الـ «ال بي سي» واثر انتهائه من عرض برنامج «ستار اكاديمي 2» بدأ الاستعداد لاطلاق برنامج آخر من ضمن سلسلة تلفزيون الواقع بعنوان «المزرعة» وهو النسخة العربية لبرنامجThe Farm الذي سبق وعرض في عدد من الدول الاوروبية والاميركية. ويشارك فيه ستة عشر مشتركا عربياً يعيشون في مزرعة نائية ويُطلب منهم تنفيذ مهمات صعبة تتوّج الفائز فيها بالنهاية بطلاً لها ويتخلله الكثير من الاثارة والتسلية، وقد علمت «الشرق الأوسط» أن القائمين على البرنامج تفاوضوا مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لتكون ضيفة «المزرعة» وتسلط عليها الكاميرات طوال الـ24 ساعة، كما علمت أن البحث يدور عن مقدم للبرنامج. اما برنامج The Apprenticeوالذي اعلنت الـ «ال بي سي» عن بدء التحضيرات الاولية تحت اسم «الإدارة جدارة» له فقد تأجل تنفيذه حتى اشعار آخر، كما ذكر مصدر مسؤول في المحطة المذكورة، مؤكداً انه ما زال موضوعاً على خريطة برامج الموسم المقبل. والمعروف ان الـThe Apprenticeهو ايضاً النسخة العربية لبرنامج اميركي لاقى نجاحاً كبيراً في الولايات المتحدة الاميركية. ويدور موضوعه حول عدد من المشتركين من اعمار تتراوح ما بين الـ 18 والـ 32 عاماً يتنافسون بين بعضهم البعض على تنفيذ مهمات اقتصادية تخول الفائز النهائي في البرنامج الحصول على عقد عمل ضخم في احدى اكبر الشركات في دولة الامارات العربية لقاء اجر مرتفع يصل الى 500 الف دولار في العام. وكان ما أخره هو اعتذار رجل الأعمال الإماراتي محمد العّبار، رئيس مجلس إدارة شركة «إعمار»، رسميا عن تقديم برنامج تلفزيون الواقع. وجاء انسحاب العّبار مفاجئا لإدارة التلفزيون وللمحيطين، خاصة انه كان من المقرر البدء في تصويره في أبريل (نيسان)، على أن يبدأ بثه على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC في شهر أكتوبر(تشرين الأول) القادم .مما استدعى تأجيله والبحث عن مستثمر جديد له.

    ورغم تضارب الاقوال حول احقية تنظيم مسابقة ملكة جمال لبنان والتي حصل عليها نزاع بين تلفزيوني «المستقبل» والـ «ال. بي. سي»، الا ان روني جزار مدير شركة tarWave المنظمة لهذا الحدث من قبل الـ «ال. بي. سي» اكد ان الامر قد حسم بموجب مرسوم رسمي صدر اخيراً عن وزارة السياحة يقضي باعطاء الـ «ال. بي. سي» الحق الحصري باجراء المسابقة وللسنة العاشرة على التوالي. ومن المقرر البدء بالتحضيرات لها اوائل الصيف المقبل.

    «المستقبل» من جهته اوقف جميع برامجه العادية نظراً لحالة الحداد التي يعيشها منذ 14 فبراير (شباط) الماضي اثر اغتيال الرئيس رفيق الحريري، واوضحت مديرة التسويق كلودا صباغة بان المحطة تتريث حالياً في اتخاذ اي قرار يتعلق ببرامج تلفزيون الواقع وبينها «سوبر ستار 3» والذي كان القائمون عليه قطعوا شوطاً طويلاً من مرحلة الاعداد له وذلك بانتظار بلورة الوضع في لبنان.

    * برامج الـ «أم بي سي»: وكان قد تردد ان قناة الـ «ام. بي. سي» MBC تستعد لاطلاق برنامج Big Brotherللمرة الثانية ولكن هذه المرة من بيروت بعد ان فشلت في تقديمه اول مرة من البحرين اثر الاحتجاج العارم الذي لاقاه من قبل بعض الفئات الاجتماعية والدينية والسياسية التي عارضته. الا ان المسؤولة الاعلامية في المحطة نادين طربيه اكدت انه تم غض النظر حالياً عن انتاجه في ظلّ تدفق برامج الـ RealTV في القناة. فقد بدأت حالياً بعرض احدها «البيت مش بيتك» ويستضيف في حلقاته الاسبوعية عائلة عربية لتعيش مغامرة مثيرة في مكان ناء من الهند وكينيا وماليزيا وغيرها ضمن ظروف حياتية بدائية. اما البرنامج الثاني الذي تحضر له ايضاً الـ «ام. بي. سي» وعنوانه Starting Over وهو كناية عن برنامج اجتماعي يساهم في التخفيف من معاناة المرأة العربية عامة فيجمع تحت سقف واحد ست نساء من دولة عربية مختلفة تتم معالجة مشاكلهن كالطلاق والزواج الفاشل والوزن الزائد وغيرها مع اختصاصيين معروفين حيث يقمن بنشاطات منوعة تساعد في اعادة الثقة بانفسهن. وتتخلل البرنامج مفاجآت سارة تقدم للمشتركات كتحقيق امنية او حلم لكل منهن. اما البرنامج الاخير في هذا الاطارExecutive فيستضيف 48 ثنائياً من دول عربية متعددة لديهم اهداف واحلام محددة يحاولون الوصول اليها من خلال اتمام مهمات اقتصادية يتطلبها البرنامج. والثنائي الفائز في النهاية يتسنى له تحقيق مشروعه المستقبلي بدعم مالي من قبل المستثمر وممول البرنامج.

    * برامج «دبي»: يتحضر المراقبون والمشاهدون لرؤية كيف سيخرج البرنامج المرتقب «نجم الخليج» الذي سيطلقه تلفزيون «دبي» ليفتح من خلاله أبواب النجومية أمام المواهب التي تغني اللون الخليجي. ولإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المواهب، تقوم لجنة مختصة بجولة تشمل عدة دول خليجية لتستمع إلى كل من يجيد غناء هذا اللون (الخليجي) وتقييمه واختيار الأفضل.

    ومن تختاره اللجنة يتأهل للمشاركة في البرنامج. وبقرارات اللجنة وبمشاركة الجمهور في التصويت، يختتم البرنامج حلقاته بنجم واحد يحمل لقب .. «نجم الخليج».






    جريدة الشرق الأوسط



  • #2
    الرد: موجة جديدة من برامج «تلفزيون الواقع» العربية تستعد للانطلاق

    مشكور انتلب على نقل الموضوع

    و اشكرك على مجهودك الاكثر من رائع ..

    ----
    -------------

    تعليق


    • #3
      الرد: موجة جديدة من برامج «تلفزيون الواقع» العربية تستعد للانطلاق

      تسلم ايديك اخ انتلب
      يعطيك العافية

      تعليق


      • #4
        الرد: موجة جديدة من برامج «تلفزيون الواقع» العربية تستعد للانطلاق

        العفو أخواني ANGEL وخادم علي و بنت الشام
        .................................................................

        تعليق

        تشغيل...
        X