اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انوتو: "حبر" يدخل عالم الاتصالات

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • انوتو: "حبر" يدخل عالم الاتصالات


    في غضون أشهر سنتمكن من شراء قلم قد يحل نهائيا على القلم العادي لأنه مجهز بمـرسل متلق (Transceiver), بطارية, حبر, كامبرا, ومعالج. يمكننا من رؤية كل ما نكتبه بواسطة هذا القلم السحري, الكاميرا تلتقط صور هذا النموذج الفريد, معالج الصور يعي ن الموقع, والمرسل المتلقي بنقل المعلومات من القلم إلى الجهة المتلقية: الجوال, الفاكس, الكمبيوتر العادي, أو كمبيوتر اليد.

    ريشة الكتابة مطابقة لريشة القلم العادي. ويتم تشغيل القلم أو وقفه بوضع الغطاء أو نزعه. الشاحن يساعد على "تشريجه" تماما وكأنه جوال, وعندما يصل إلينا سنتمكن من استعماله في طرق عدة, أولها: استعمال شخصي إذ سيساعدنا على تنظيم شؤوننا بتخزين ملاحظتنا المدونة في الكمبيوتر الشخصي أو في صفحتنا الخاصة على الشبكة. ثانيها: إرسال كل ما ندونه أو نرسمه فورا عبر الشبكة إلى مختلف انحاء العالم. ثالثها: الاتصال بجمعيات ومنظمات وشركات تعرض خدماتها وتكون بدورها مجهزة بهذه التكنولوجيا أو هذا النموذج الذي لا يحتاج إلى أكثر من قلم "سحري" وورقة مرقمة والذي اطلق عليه اسم Anoto.

    شركة Anoto www.Anoto.com الآسوجية تأسست عام 1999 وكان تركيزها في البداية على الأبحاث والتطوير, والتسويق لمختلف الاتجاهات التي تناسب تكنولوجيا Anoto, ولتطوير قاعدة متينة للورق الرقمي الذي نحتاج إليه لنستعمل قلم Anoto. واواخر هذه السنة سيكون عدد لا يستهان به من المنتجات التي تدعم وظيفة هذا النموذج, في متناول ايدينا في الأسواق. والهدف من هذه التكنولوجيا أو النموذج الجديد تسهيل عملية انصهار الخط أو الكتابة ووسائل الاتصال.

    التكنولوجيا المضافة إلى القلم تسجل وضعيته وحركته على الورقة الرقمية التي تتضمن بدورها نموذجا خفيا طبع عليها لتسهيل مهمة الكتابة أو الرسم بواسطة القلم. المرسل الملتقي من إنتاج Bluetooth أو القاعدة الصناعية التابعة للـ Cordless computer Links. ويساعدنا القلم والورقة في دخول عالم التجارة الإلكترونية لإرسال طلباتنا, وأيضا كتابة البريد الإلكتروني.

    ويرى البعض أن Anoto, من خلال هذه التكنولوجيا الجديدة, طورت قاعدة معلومات تمكننا من إرسال كل ما نكتبه على الورقة, إذ أن القلم يلعب دور صلة الوصل اللاسلكية بيننا وبين الأمكنة المقصودة: الكمبيوتر, الإنترنت, الجوال أو أي قاعدة معلومات في العالم. دون أن ننسى التجارة الإلكترونية.

    - أنا أخربش

    تشتق كلمة Anoto من كلمة Annoto اللاتينية وتعني: أنا أدو ن الملاحظات, أو "أنا أخربش". وليس من قبيل المصادفة أن تكون شركة Ericsson مشاركة في المشروع لكونها عنصرا فاعلا في عالم الاتصالات اللاسلكية. وهي ترى حتما في تكنولوجيا Anoto تكملة للهاتف الجوال. واختبرت Ericsson لترخيص التكنولوجيا. والمعلومات المنقولة تبقى آمنة من لحظة انطلاقتها من قلم Anoto ولا تصل إلا إلى المتسل م المقصود, شرط أن يحمل المفتاح الذي يؤهله تفسير الرسالة المنقولة بواسطة القلم. ولا يسمح مول د المفاتيح الموجود داخل القلم لأي كان بالسيطرة عليه إذا لم يكن القلم في حوزته, ولهذا السبب نجد أن درجة الأمان عالية. أقلام الجيل الأول من Anoto لا يتجاوز وزن الواحد منها 45 غراما وتستعمل لمثل أقلام الحبر العادية, ومن المستحيل محو الكتابة ضمن حدود الورقة. ويرى المسؤولون في الشركة أن ثمن القلم ضئيل نسبة إلى قدراته ولن يصل إلى المئة دولار.

تشغيل...
X