اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إطلاق صندوق الأهلي النشط للمتاجرة بالأسهم السعودي

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • إطلاق صندوق الأهلي النشط للمتاجرة بالأسهم السعودي



    حصته السوقية 41٪ من صناديق الاستثمار في المملكة


    إطلاق صندوق الأهلي النشط للمتاجرة بالأسهم السعودي




    أطلق البنك الأهلي يوم أمس صندوقاً استثمارياً جديداً يحمل اسم صندوق الأهلي النشط للمتاجرة بالأسهم السعودية وجرى الإعلان عن الصندوق الجديد خلال مؤتمر صحفي عقده البنك بهذه المناسبة. ويشكل الصندوق إضافة مبتكرة وهامة لمجموعة صناديق الأهلي الاستثمارية، كما إنه مكملٌ لنوعية صندوق الأهلي للمتاجرة بالأسهم السعودية الذي ما زال يحصد نجاحاً ملحوظاً منذ إنشائه عام 1998م.

    هيثم المبارك مدير إدارة المحافظ الاستثمارية بخدمات الاستثمار في البنك الأهلي أشار إلى أن إطلاق البنك الأهلي لصندوق الأهلي النشط للمتاجرة بالأسهم السعودية يُعد أول صندوق من نوعه يُقدَّم للمستثمرين في الأسهم السعودية وهو صندوق مفتوح ومتوافق مع الضوابط الشرعية الإسلامية للاستثمار. ويقدم الصندوق للمستثمرين فرصة المتاجرة بالأسهم عند تحسن أحوال السوق مستخدماً في الوقت نفسه أساليب دفاعية في حال هبوط الأسعار للحد من الخسائر.

    وينضم صندوق الأهلي النشط للمتاجرة بالأسهم السعودية إلى مجموعة مؤلفة من 28 صندوقاً استثمارياً يديرها البنك الأهلي التجاري، معززاً بذلك ريادة البنك في قطاع الصناديق الاستثمارية، حيث كان أول بنك يطلق صندوقاً استثمارياً مطابقاً للضوابط الشرعية عام 1987.

    وانطلاقاً من خبرته الكبيرة وتاريخه العريق في ابتكار الصناديق الاستثمارية، قام قطاع خدمات الاستثمار بالبنك الأهلي بابتكار هذا الصندوق الجديد بهدف الحد من خسائر المستثمرين في فترات هبوط الأسعار في سوق الأسهم السعودية، إلا أن هذا الصندوق لا يقدم ضمانات ضد الخسائر أو تدني الأداء، حيث انه يجب على المستثمرين تبني نظرة استثمارية طويلة المدى لمراقبة نجاح هذا الصندوق.

    ويقوم مدراء الصندوق الجديد بشكل شهري باختيار أسهم شركات معروفة تتطابق مع الضوابط الشرعية الإسلامية. وتتفاوت نسب الاستثمار في سوق الأسهم السعودية من صفر إلى 100٪ اعتماداً على التحليل الاستثماري النوعي الذي يقوم به البنك الأهلي. كما يقوم مدراء الصندوق بتطبيقات عملية بمهارة عالية وديناميكية متابعين بواسطتها أحوال السوق لتحديد النسبة التي ينبغي استثمارها في الأسهم المحلية أو التعاملات النقدية أو عمليات المرابحة، ولتخفيض النسبة المخصصة للمتاجرة بالأسهم في حال هبوط أسعار الأسهم.

    وتمكن صندوق الأهلي النشط للمتاجرة بالأسهم السعودية من إظهار نتائج ناجحة عندما تمت تجربته من خلال تجارب افتراضية بالحاسب الآلي لعمليات متاجرة وفقاً لمؤشرات أداء سابقة لسوق الأسهم. وقد صمم هذا الصندوق الجديد خصيصاً لتلبية احتياجات المستثمرين الذين يراقبون بحذر أداء سوق الأسهم السعودية ويبحثون عن استثمارات متوافقة مع الضوابط الشرعية الإسلامية.

    وأضاف المبارك: «على الرغم من أننا ابتكرنا هذا الصندوق للمستثمرين الذي يرغبون بالمتاجرة بالأسهم السعودية بحد أدنى من الخسائر وعائد معتدل، فإن ذلك لا يعني أن البنك الأهلي التجاري يتوقع انخفاضاً في أسعار الأسهم، وكل ما نسعى إليه هو تلبية كافة المتطلبات الاستثمارية لفئات متنوعة من العملاء».

    والجدير بالذكر بان البنك الأهلي التجاري أول من قدم صناديق الاستثمار بالمملكة عام 1979م، ومازال رائد هذه الصناعة في السوق المحلية حيث يحافظ البنك على ريادته هذه بتصدره للحصة السوقية لصناديق الاستثمار بنسبة 41٪. كما أن البنك الأهلي يعد الرائد و المبتكر الأول عالمياً للصناديق المطابقة للضوابط الشرعية الإسلامية وذلك بفوزه بجائزة مؤسسة يورموني المتخصصة عالمياً في الشئون المالية والبنكية لأفضل مدير للأصول الاستثمارية الإسلامية في العالم لعامي 2003 و 2004 على التوالي

    المصدر : جريدة الرياض - القسم الاقتصادي



  • #2
    الرد: إطلاق صندوق الأهلي النشط للمتاجرة بالأسهم السعودي

    هلا مــاجد 2002


    حسب ما سمعت عنه أن أقــل مبلغ 100.000 مائة الــف ،،،،



    وكثير من الناس ينصحون فيه ،،،،



    ولك الشكر

    تعليق


    • #3
      الرد: إطلاق صندوق الأهلي النشط للمتاجرة بالأسهم السعودي



      حياك الله اخوى ...


      ما يهم اهم شئ نفتك من وجع الراس ....


      بس المشكلة ان الدعوى صايرة ادمااااااااااااااااااااااان




      تحياتى ...

      تعليق

      تشغيل...
      X