اعلان

Collapse
No announcement yet.

يا سلام سلم

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • يا سلام سلم

    -

    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    المجلس التشريعي يطالب الحكومة الفلسطينية بإحالة ملف ثلاثة مسئولين في السلطة إلى النائب العام لفسادهم
    رام الله – خاص

    طالب المجلس التشريعي الفلسطيني الحكومة بإحالة ملف ثلاثة مسئولين في السلطة الفلسطينية إلى النائب العام لتورطهم في ارتكاب مخالفات في ملف تعويضات الفلسطينيين المتضررين من الاحتلال العراقي لدولة الكويت في العام1991.

    واتخذ المجلس التشريعي قراره بناء على توصية من اللجنة الاقتصادية بعد حوالي شهرين من التحقيق في شكوى قدمتها جمعية فلسطينية أهلية تمثل المتضررين.

    وقال رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس عزمي الشعيبي: إن المسئولين الثلاثة هم رئيس الهيئة الفلسطينية المكلفة بمتابعة ملف تعويض المتضررين الفلسطينيين سعيد عويضة الذي يشغل أيضا منصب مساعد وزير المالية الفلسطيني، ومدير عام الهيئة إبراهيم رصرص وهو مسئول سابق في وزارة التخطيط والتعاون الدولي، ورائد نصار مدير مكتب الهيئة في العاصمة الأردنية عمان.

    وأضاف الشعيبي أن التحقيق الذي أجرته اللجنة أظهر أن الهيئة "شكلت بطريقة فوضوية، وأعضاءها عملوا بطريقة غير مسئولة، وأحيانا دخلوا كشركاء مع بعض مكاتب الخدمات التي تتولى تعبئة نماذج طلبات التعويض للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية والأردن".

    من جهته قال رئيس الجمعية الفلسطينية لمتضرري أحداث الخليج صاحبة الشكوى إبراهيم خضر: إن نتائج الدفعة الثالثة من التعويضات للفلسطينيين "أظهرت أن غالبية المطالبات الفلسطينية رفضت من قبل الهيئة الدولية للتعويضات في جنيف، رغم أن المطالبات مستوفية نفس شروط مطالبات قبلت في الدفعتين الثانية والثالثة، مما يدل على تلاعب في المعايير".

    وأوضح خضر أن (19700) مطالبة رفضت من قبل هيئة التعويضات الدولية في جنيف من أصل (21551) طلبا تقدم بها فلسطينيون متضررون، "والمطلوب إعادة النظر في الطلبات المرفوضة، وخصوصاً (9895) طلباً رفضت بحجة عدم اقتناع اللجنة الدولية بأن أصحابها ضمن فئة المتأخرين في تقديم مطالبات التعويض، وهذه حجة غير قابلة للقياس".

    يذكر أن وزارة المالية في السلطة الفلسطينية التي كلفت مؤخرا بالإشراف على ملف التعويضات عن الغزو العراقي للكويت تسلمت قبل أيام موافقة الهيئة الدولية للتعويضات على حوالي أربعة آلاف مطالبة فلسطينية تمثل الدفعة الرابعة ممن احتسبوا في عداد المتأخرين، ومن المقرر أن تنشر قائمة بأسماء أصحابها في الصحف المحلية خلال يومين.

    يذكر أنه مع الدفعة الجديدة يبلغ إجمالي قيمة التعويضات التي تسلمها الفلسطينيون عن الأضرار التي تكبدوها أثناء الغزو العراقي 122 مليون دولار أمريكي من أصل ادعاءات تزيد قيمتها عن المليار دولار.

  • #2
    الرد: يا سلام سلم

    مشكوووووووور اخوي على الموضوع ويعطيك الف عافــــــــــــــية



    تعليق

    تشغيل...
    X