اعلان

Collapse
No announcement yet.

صاروخ القسام يحفر الأرض ويهدم 100 منزل في رفح

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • صاروخ القسام يحفر الأرض ويهدم 100 منزل في رفح

    السلام عليكم :
    لما لا ننظر لبعض الحقائق الأخرى ، والتي علها تجري أمام أعيننا يوميا ، ولكن مع تضخيم الأخبار وأسلوب إلقائها قد نتوه عن الحقيقة .
    تلك الأعاب النارية التي تسمى (( صواريخ القسام )) ... لم يجد المسترين بالدين ومن يسمون نفسهم بــحماس مقرا لإطلاقها سوى منازل المواطنين والأحياء السكنية في مدينة رفح ، لو جلس أحدكم وشاهد بالصوت والصورة أين سقط الصاروخ وما هي نتائجه ، فسنجد أنه لم يحفر سوى الأرض ولعله بذلك يسدي خدمة للإحتلال .
    بينما وفور إطلاق هذه الأعاب النارية ، تكون الذريعة قوية ورادعة لقوت الإحتلال ، فتدخل وتهدم المنازل بامئات ، ويتم تشريد االآلاف من سكانها في البرد ، وكل هذا بسبب تحقيق مصالح شخصية لزمرة متسترة بالإسلام .
    هذا خبر وصلني من مركز الإعلام والمعلومات ، وهو عن آراء الشارع في رفح ، تفضلوا آراء المواطنين .


    أهالي رفح يعربون عن ارتياحهم لقرار محكمة بداية خانيونس بشأن الانتخابات
    أعرب العديد من المواطنين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة اليوم، عن ارتياحهم لصدور قرار محكمة بداية خانيونس، القاضي بإلغاء الانتخابات التي جرت في عدد من المحطات في رفح وفق السجل المدني.

    واعتبر المواطن محمد جودة قرار المحكمة حكيماً وعادلاً، مؤكداً أنه وضع حداً لحالة الاحتقان التي سادت المحافظة، حيث كان الترقب على أشده، بل كان ممزوجاً بالتوتر، في انتظار القرار الذي أنصف كافة الأطراف، وبصورة خاصة المواطن العادي.

    وأكد جودة أنه لمس رضي كافة الأطراف عن القرار، بتجاوز كافة الأخطاء والتجاوزات التي حدثت خلال الانتخابات، مشيراً إلى وجود قناعة لدى الجميع بضرورة الالتزام بالقانون، الذي أعطى حق الطعن لكافة المرشحين.

    ومن جانبه، أكد القاضي علي الفرا، رئيس المحكمة، أن القرار جاء بعد دراسة مستفيضة لكافة الشهادات والبياّنات المتوفرة، والمرافعات التي قدمها محامي أطراف الطعن، ولجنة الانتخابات المحلية العليا.

    وأوضح الفرا، أنه تبين لهيئة المحكمة، بالقراءة الدقيقة لكافة الجلسات، وجود خروقات في السجل المدني، تمثلت في عدم تمكّن الناخبين من تحديد أماكن الاقتراع الخاصة بهم، مما أدى إلى حرمان العديد منهم من الإدلاء بأصواتهم.

    أما في ما يتعلق بالسجل الانتخابي، فأشار الفرا إلى وجود زيادة أو نقصان في عدد الأوراق في المحطات الثلاث التي تم إلغاء الانتخابات التي جرت فيها، وتقرر إعادتها، الأمر الذي أدى إلى حصول مرشحين على أصوات قد لا تكون من حقهم، وحرمان آخرين من أصوات قد تكون من حقهم.

    وأكد وجود مخالفة أخرى في ممارسة الدعاية الانتخابية داخل مراكز الاقتراع يوم الانتخابات، وهو ما يتنافى مع نص قانون الانتخابات، الذي أمر بوقف كافة أشكال الدعاية الانتخابية قبل بدء عملية الاقتراع بمدة 24 ساعة.

    وحمل الفرا لجنة الانتخابات المحلية العليا مسؤولية الخروقات التي حدثت، بسبب تغيير بعض مراكز الاقتراع من مكان لآخر، دون استخدام الوسائل الكافية لإعلام المواطنين، ما أدى إلى إرباك الناخبين في معرفة المكان الذي سيدلون بأصواتهم فيه، معتبراً أن هذا الإرباك هو السبب الرئيس الذي أدى إلى إلغاء الانتخابات التي تمت حسب السجل المدني.

    وأكد الفرا أن القرار الذي صدر عن المحكمة هو قرار قضائي بحت، وليس قراراً سياسياً، مشدداً على أن هيئة المحكمة صاحبة قرارات قضائية بحتة، ولا تؤثر عليها أية قرارات سياسية.

    ومن جانبه، أعلن فايز أبو حجر، نائب مدير عام المكتب التنفيذي للجنة العليا للانتخابات المحلية في قطاع غزة، عن اجتماع ستعقده اللجنة مساء اليوم، لوضع كافة إجراءات إعادة الانتخابات في مراكز السجل المدني، التي يبلغ عددها 11 مركزاً، تشمل 45 محطة، إضافةً إلى ثلاث محطات في السجل الانتخابي.

    وأوضح أبو حجر، أن مجمل عدد الناخبين في هذه المراكز يبلغ 28 ألف ناخب وناخبة، مشيراً إلى أنه ستتم إعادة الانتخابات في المراكز التي ورد ذكرها في دائرة رفح، خلال عشرة أيام من تاريخ صدور قرار

    كما عبر عبد الله أبو جزر، مرشح قائمة "الوفاء للأقصى"، المدعومة من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، عن رضاه لقرار المحكمة، معتبراً أنه جاء منصفاً ليضع حداً لأية تجاوزات قد تحدث في المستقبل.

    ودعا أبو جزر كافة أعضاء اللجان في الدوائر الانتخابية إلى التزام الحيادية والشفافية في أداء عملهم، الذي يعتبر أمانةً في أعناقهم، سيحاسبون عليها.

    يشار إلى أن هيئة محكمة بداية خانيونس، التي واصلت جلساتها لمدة ثلاثة أيام متتالية، برئاسة القاضي علي الفرا، وعضوية كل من القاضي عزام الأسطل والقاضي نعيم الأغا، أصدرت قرارها في ساعة متأخرة من يوم أمس.



    كان ذلك هو التقرير ، وأرجو من الجميع عدم النظر للقشور الخارجية فقط ، نعم شجعان ويطلقون صواريخ قسام ، ولكنها كعدمها ، او يمعنى اصح (( العاب نارية )) وما هي إلا ذريعة رادعة لقتلنا وتشريدنا .
    وتمنياتي بالتوفيق .
    اخوكم العربي الفدائي

  • #2
    زور وبهتان فوز حماس ، واستطلاع للرأي يثبت ذلك

    استطلاع للرأي يظهر تقدم حركة فتح على حماس لو جرت الانتخابات التشريعية
    أظهرت نتائج أحدث استطلاع للرأي، أجراه مركز مستقل، في رام الله، بالضفة الغربية، منتصف الشهر الجاري، أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، ستحصل على نسبة 38.7%، وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" على 32.9%، إذا ما جرت الانتخابات التشريعية هذا الشهر.

    وأوضحت نتائج الاستطلاع، الذي أجراه المركز المستقل للمسوح والدراسات "جهات"، لصالح مركز تحالف السلام، وأعلنت نتائجه اليوم، حول نسبة تأييد القوى السياسية المختلفة التي ستخوض الانتخابات التشريعية، أن قوى اليسار حصلت على نسبة7.9%، والقائمة المستقلة، التي تضم15 شخصية ديمقراطية مستقلة مثل: حنان عشراوي، ياسر عبد ربه، صلاح عبد الشافي، عبد القادر الحسيني، على نسبة 8.3%، في حين لم يختر 12.2% من المستطلعة آراؤهم أحداً ممن ذكر.

    وكشف الاستطلاع،في مختلف محافظات الوطن، عن الميول المختلفة للمستطلعين، ممن اختاروا حركة "فتح"، إذ فضل71.4% التصويت لمرشحي خيار التهدئة، و18.6% فضلوا مرشحي خيار التصعيد، في حين رأى10% أن الأمر سيان.

    وأكد الاستطلاع توزع نسبة اليسار، على القوى السياسية المختلفة، على النحو التالي: الجبهة الديمقراطية11.8%، الجبهة الشعبية33.7%، حزب الشعب17.4%، في حين حصلت المبادرة الوطنية على نسبة 22.1% من أراء المستطلعين.

    وحبذ ما نسبته 15% من المستطلعة آراؤهم أحزاباً أخرى، إذ توزعت النسبة على كل من: فدا 2.3%، وكلا من جبهتي التحرير والنضال 2.3%، وحزب البعث 1.2%، والجبهة الشعبية القيادة العامة2.3%، واختارت ما نسبته 1.2% الإغاثة الزراعية، في حين فضل 3.4% تأسيس حزب جديد مختلف عما سبق ذكره.

    وأخذ مركز "جهات" مدخلات مختلفة في نتيجة الاستطلاع، إذ شملت البيانات الأعمار المتباينة للمستطلعين، وجنسهم، وتوزع أماكن سكنهم، في المدينة أو القرية أو المخيم.

    ووفق هذه البيانات، أظهر الاستطلاع حصول "حماس" على أعلى نسبة في المخيم تليها المدينة ومن ثم القرية، في حين حبذت غالبية المستطلعين في الريف حركة "فتح"، ثم المخيم فالمدينة، أما بالنسبة للقائمة المستقلة، فأكد تفضيل مستطلعي المدينة، فالريف ثم المخيم.

    وحول قائمة اليسار أكدت النتائج تفضيل مستطلعي الريف ثم المخيم فالمدينة، للقائمة، وأما من اختار مرشحاً آخر، أشارت إلى أن أعلى نسبة كانت في المدينة تلاها الريف فالمخيم.

    وفيما يتعلق بالأعمار، أوضح الاستطلاع، أن نسبة من اختار حركة "حماس" في الفئة العمرية دون 27سنة هي الأعلى، ولحق بهم الأكبر من50 سنة، بينما حصلت حركة "فتح" على أعلى نسبة تأييد في الفئة العمرية بين عمر27-50 سنة، وتبعها بفارق بسيط عن الفئة العمرية الأقل من27سنة، وتبعها من هم أكبر من50 سنة.

    وحول نسبة القائمة المستقلة، أظهرت النتائج أن أعلى نسبة في فئة الأعمار المتوسطة، تليها فئة كبار السن، ومن ثم الأصغر من27سنة، وكذلك كانت النسبة الأعلى عند من اختاروا اليسار بين الأعمار27-50 سنة، تبعها الأصغر من ذلك، ثم الأكبر من 50 سنة.

    أما ممن فضلوا مرشحاً عدا السابقين، فكانت أعلى نسبتهم في فئة الكبر من50سنة، ومن ثم متوسطة العمر فالأصغر من 27 سنة.

    وأكدت نتيجة الاستطلاع، أن شعبية حركة "حماس" تزداد لدى الإناث بنسبة37.1%، وعند الذكور30.4%، في حين يوجد تقارب كبير في نسبة الإناث والذكور ممن اختاروا حركة "فتح"، فعند الإناث كانت النسبة38.9%، وعند الذكور38.7%، في حين أظهرت أن نسبة اليسار عند الذكور9.1%، وعند الإناث5.9%. وأشارت النتائج، إلى أن من اختاروا مرشحاً آخر، نسبتهم عند الذكور14.2% وعند الإناث 8.7%.

    18/5/2005 4:33:09 PM
    مركز الإعلام والمعلومات

    تعليق


    • #3
      الرد: صاروخ القسام يحفر الأرض ويهدم 100 منزل في رفح

      شكلك زلمة فتحاوي مش مصلي على النبي .

      روح شوفلك اي شي تلعب فية الا تشوية صورة حماس .

      او خلي صاحبك شارون ينفعك

      تعليق


      • #4
        الرد: صاروخ القسام يحفر الأرض ويهدم 100 منزل في رفح

        ردك أسعدني كثيرا يا هذا
        رغم قبحه .
        إلا أنه إن دل على شئ فإنه يدل على محدودية تفكير من ينتمون لهذه الحركة أو حتى انصارها ، وهذا يثبت فعلا أنها تنتقي محدودي التفكير والسذج حتى يكونوا أعضاء فيها ، لذلك وبناء عليه أتمنى منك الحوار الجاد الموضوعي ، أو عدم المشاركة .
        وشكرا ,,,,

        تعليق


        • #5
          الرد: صاروخ القسام يحفر الأرض ويهدم 100 منزل في رفح

          بدك تقارن الشيخ احمد ياسين بعرفات الي سرق شعبة .
          او محمود عباس بالشيخ الرنتيسي .
          عبد الله عزام قال كلمتة المشهورة: عندما عرفت ان حركة فتح لا دين لها قررت ان اترك هذة الحركة .
          بدك تقارن الاستشهادي بالفتحاوي .

          تعليق


          • #6
            الرد: صاروخ القسام يحفر الأرض ويهدم 100 منزل في رفح

            أيضا ردك الثاني أسعدني وربما سبب سادتي انك بدأت تتفهم الحوار الموضوعي وتشارك .
            لن أقارن الشهيد عرفات بالشهيد ياسين ، أسلوب التكفير الذي تتحدث به لن يضر احدا الا ان وسمعتك انت وحركتك ، كلنا مسلمين وهذا امر بين العبد وربه .
            لن اكلمك عن عرفات الآ ، فقبل ذلك اود منك قراءة هذا الموضوع ، وبعدها نرجع للناقش موضوع عرفات والسرقة ما تتحدثون عنه .
            تفضل يابن البلد رابط الموضوع :
            http://www.sandroses.com/abbs/showth...674#post613674

            تعليق

            Working...
            X