اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ترجمة للمقال الانجليزي الخبيث

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • ترجمة للمقال الانجليزي الخبيث

    منقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    ترجمة ذلك المقال الانجليزي الخبيث من أجل فضح ومكافحة الأفكار التي يروجها أعداء الإسلام،

    المسلمون هم أناس يحبهم اللّه. وقد قِيلَ أن النّاس مثل الفاكهة، بعضها يمكن أن تتذوّق حلاوتها بسهولة والبعض الآخر تظل حلاوته تحت قشرته الصلبة. فبرغم أن المسلم يبدوا ودودًا في معظم الأحيان، إلا أنه من الصعب جدًّا الفوز بقلبه. ابذل جهدك لمصادقته كفرد من نفس الجنس حتى تنتفي الأغراض المشبوهة. انتهز الفرصة لتتعلم من صديقك عن الإسلام لأنه من المهم أن تتعرف على دينه وتاريخه أيضا. و في السطور التالية ستجد بعض المقدمات المشوقة.



    معنى كلمة إسلام:

    كلمة إسلام هي كلمة عربيّة تعني الخضوع، وفي السّياق الدّينيّ يقصد بها الخضوع للّه. وبوضع كلمة إسلام في الزّمن الماضي نجدها أسلم أو استسلم. وكلمة إسلام وسلام يتقاسمان ثلاثة أحرف هي (س ل م)، ولكنّ أن يكون هناك سلاما بين المسلم وغير المسلم يجب على غير المسلم أن يخضع ويستسلم لسّلطة الإسلام.



    محمد مؤسّس الإسلام

    بدأ محمد حياته في مدينة مكّة عام 570 ميلادية تقريبا. مات أبوه عبد الله قبل أن يولد محمد، وماتت أمّه أمينة عندما بلغ من العمر ستّة سنوات تقريبا، فتبناه عمه أبو طالب. وقد تم حظر التّبنّي في الإسلام بعدما أراد محمد أن يتزوّج زينب وهي زوجة ابنه بالتبني واسمه زيد. وعندما بلغ محمد من عمره الخمسة و العشرون تزوّج من مستخدمته وهي أرملة غنيّة اسمها خديجة كانت تكبر بحوالي خمسة عشر عاما. ولم يتزوج محمد من أخرى أثناء حياتها، لكنه بعد موتها اتخذ أكثر من عشرة زوجات أخريات. ماتت إحداهن قبله أما الأخريات فلقد مُنِعن من الزوّاج ثانية بعد موته .



    مكّة

    مكّة هي عاصمة الإسلام الأن، وقد كانت قبل الإسلام مركزا للتجارة وبها الكعبة التي هي قبلة لكل حاج في ذلك الوقت حيث كانوا يعبدون فيها أكثر من360 إله، وقد اتخذت الكعبة اسمها من الشكل المكعب للحجر الأسود الذي يقال انه قد أتى من الجنّة وهو موضوع الآن في ركن لبناء كبير أكبر منه بكثير. أعلن محمد أن اللّه وحده هو الذي ينبغي عبادته وان آدم هو أول أنبياءه وأول من شيد الكعبة وقال بأن كل من إبراهيم و إسماعيل قاموا بإعادة تدشينه مرة أخرى. يوضع الهلال رمز الإسلام فوق مآذن المساجد ويتبع المسلمون التّقويم القمريّ ويطلقون عليه الهجري كما سيأتي لاحقا. وقبل الإسلام كان إله القمر هو من أشهر الآلهة التي كانوا يعبدونها في مكّة مهد الإسلام، وقد أقر محمد استمرار الحجّ السّنويّ إلى مكّة كما هو حتّى الآن .



    محمد يفرض دين الإسلام

    كان الدّين في ذلك الوقت هو سبيل للتربح والتجارة التي سبّبت القتال بين قبائل الأعراب. وكانوا يفتقدون إلى زعيم دينيّ قويّ لتوحيدهم تحت راية واحدة. فعندما كان محمد بالغ من العمر تقريبًا أربعون سنة عندما أعلن لأول مرة بأنه قد أتاه وحيا من الله. واستمر حضور ذلك الوحي حتّى موته. كان وعظ محمد في مكة به الكثير من التّسامح حيث كان يواجه معارضة كبيرة جعلته يرسل بعض من تابعيه لأثيوبيا المسيحيّة. بعدها أتى تابعوه إلى يثرب التي سُمِّيَت فيما بعد بالمدينة المنورة حيث استقباله محمد هناك كزعيم مناضل عظيم في يوم تّاريخيّ سمي بالهجرة التي يُحْتَفَل بها في كلّ المسلمين كمولد للإسلام وبداية للعام الإسلامي القمري. ازدادت قوة محمد في الأعوام التالية بمهاجمة وسلب بعض القوافل تجارية، فنمت سّلطته العسكريّة والسّياسيّة حتى أن القبائل المجاورة أقبلت على تبعيته وقيادته. وبقوّة عشرة آلاف رجل استطاع أن يغزو مكّة. وقد وافته المنية ومات بعد أن أصابته حمّى عنيفة، يقال أنها ناتجة عن تّسمّم غذائي.



    تناول محمد في دعوته الكثير من القواعد المدنية والدينية والمعيشة. فتضمنت الفرائض التي يجب تكرارها مثل الشهادة والصلاة والزكاة وصوم شهر رمضان بالكامل وهو أحد الشهور القمرية، وكذلك الحجّ إلى مكّة ولو مرة واحدة في عمر المسلم. وقد أعطى محمد للرجال حقّ خاص في الطّلاق وسمح لهم بتعدّد الزّوجات، ومضاجعة الجواري أيضا. كما فرض على النساء أن يحتجبوا وأن يخضعوا لرجالهم.



    القرآن الشريف

    وهو الذي قال محمد بأنه كلمات الله الفعليّة التي جاءته عن طريق الملاك جبرائيل. ويؤمن المسلمون أن القرآن كان مكتوبا على حجر أو لوح محفوظ في الجنّة قبل خلق العالم وقد أتت إلى محمد كلمة بكلمة. حفظ تابعوا محمد أقواله وقام بعضهم بوشم أجزاء منها على أجسامهم وعلى جلود الحيوان وفروع النّخل وعلى قوالب طينية. أدرك عثمان (وهو الخليفة الثالث لمحمد) أن كلمات محمد تضيع ويأكلها الحيوانات، فعمل مجهود لجمع ما هو قرآني منسوب إلى محمد. فجاء ما جمعه في حجم كتاب العهد الجديد الخاص بالنصارى. ويأتي القرآن في إيقاع شعريّ لكن تّرجمته توحي للقارئ غير المسلم بأنها مملّة وسقيمة. تمت كتابة القرآن باللغة العربيّة، التي يعتبرها المسلمون هي اللغة الوحيدة الواجب استخدامها في عبادتهم بصرف النّظر عن اللّغات المحلّيّة. كما يعتقدون أنهم ينالون ثوابا لمجرد قراءته، خاصّة في أثناء شهر رمضان. وكثيرا ما يتم تلقين الأطفال قراءة القرآن باللغة العربيّة دون أن يفهموه. وإذا أراد شخص أن يفهم القرآن فعليه أن يفْهَمه حرفيًّا بعيدا عن المجازيات. هذا ويصعب على غير المسلم الذي لا يعرف اللّغة أن يتحمل ذلك الإسهاب الشّديد الموجود في القرآن.



    القانون الإسلاميّ (الشريعة)

    ومصدره كل من القرآن و سنة محمد (عاداته)، والتي يعتقد المسلمون في كمالها ووجوب اتباعها خاصة لكي يرضى الله عنهم. وتتناول السنة المحمدية جوانب من الحياة البشرية، حتّى أكثرها دقة مثل متى و كيف تشذّب أظافر اليد والقدم، وكذلك كيفية دخول ومغادرة الأماكن أو المسجد، وإتيان الفراش وتركه، وتعليمات للأكل والعلاقات الجنسيّة وقضاء الحاجة وهكذا. وفي كلّ بلد مسلم يوجد مفتي رسمي موكّل بالتفسير وإصدار القوانين، مع الحقّ في إصدار الجديدة من القرارات طبقًا لظروف .



    انتشار الإسلام

    بعد أن مات محمد، انقسمت قبائل المسلمين العرب فقاتلهم أبو بكر خليفة محمد ووحّدهم ثانيةً. ثم خرج دعاتهم مسلحين من شبه الجزيرة العربية وهزموا إمبراطوريّات كانت في تمر في مرحلة التدهور وهي إمبراطورية الفرس وبيزنطة وروما. فأقام المسلمون إمبراطوريّة عظيمة امتدت شرقا وغربا وشمالا وجنوبا حتى في أسبانيا متجهين إلى الغرب. كان حوالي 90% من سكّان المنطقة مسيحيّين، وقد أصبحوا الآن أكثر من 90 % مسلمين، وتم تحويل حوالي 3200 كنيسة إلى خرب و إلى مساجد.



    ثم جاء زعيم إسلاميّ آخر اسمه عثمان في حوالي 1300ميلادية، فأنشأ الإمبراطوريّة العثمانيّة في تركيا، وقد نمت تلك الإمبراطوريّة تدريجيا حتّى حكمت في الشّرق الأدنى ومعظم شمال أفريقيا و دول البلقان مخضعا لدين الإسلام هؤلاء الذين لم يُخْضَعُوا من قبل. وفي نفس الوقت كانت إمبراطوريّة المغول المسلمة قد اجتاحت الجزء الشّماليّ للهند. فكان للإسلام أن امتلك من شّرق الهند وحتّى الجزء الجنوبيّ للفلبّين . وفي القرن العشرين يعتنق الإسلام العديد من ديانات أخرى في إفريقيا وأمريكا وأوروبّا. وقد أنشئت المساجد في معظم المدن الكبيرة لأوروبّا وأمريكا الشّماليّة، علاوة على الحركة الإسلامية بين السود هناك حيث يشهد الإسلام الآن نّموّا قويّا بالاستعانة بمطبوعات تركز على نقد العقيدة المسيحيّة .



    بعض من المعتقدات الإسلامية

    1- الإسلام هو الإعلان النّهائيّ الذي جاء من الله المهيمن

    2- أولاد آدم لم يتأثروا بالذنب الذي ارتكبه أبوهم (سورة طه121،122، وسورة البقرة37)

    3- حسنة واحدة تلغي 10 سيّئات، وكذلك التصدق للمسلمين المحتاجين... (سورة الأنعام160)

    4- الإنجيل قد حدث تحريفه ونسخه بإعلان الله لمحمد (سورة النساء46)

    5- المسيحيون ليسوا أفضل من الوثنيين لأن ثالوثهم خطأ (سورة النساء171)

    6- الروح القدس هو اسم آخر للملاك جبرائيل (سورة البقرة 86،253، وسورة النحل102)

    7- المسيحيّون يعبدون مريم العذراء أمّ المسيح (سورة المائدة116)

    8- إن المسيح هو إنسان عادي فقط وليس اللّه، وهو لم يُصْلَب، ولكنّ اللّه أنقذه ورفعه إلى السماء (سورة آل عمران59، سورة النساء 157)

    9- سوف يأتي المسيح قبل النّهاية لإعلان أن الإسلام هو دينه، ولكسر الصّلبان، ولقتل الخنازير واليهود، وليتزوج ويكون له أطفال

    10- جاء المسيح فقط لشعب إسرائيل، وليتنبأ عن مجيء محمد للعالم اجمع (سورة الصف6)

    11- رفض المسيحيّون محمد معاندين كما رفض اليهود المسيح (سورةالمائدة95)

    12- سيقوم الإسلام بغزو العالم وحكمه في النّهاية (سورةالصف13)

    13- لا يوجد فصل بين بين الدّين و الدّولة. (سورة الأحزاب38،62)

    14- ينبغي أن يعيش المسلمون في سلام مع غير المسلمين إذا اضطروا إلى ذلك، لكنّ القاعدة هي أنه لا يجب أن المسلم ولاية غير المسلم، لأنه عمواما ينبغي على غير المسلمين إما أن يخضعوا للإسلام أويتم قتالهم وتعذيبهم. (سورة الأنعام12-17، وسورة التوبة14، وسورة آل عمران118)



    من هو أبو العرب؟

    ذكر العالم المسلم ابن هشام (وهو كاتب السيرة المحمدية) أن اليمن هو أصل العرب، واسم المدينة فيه حضرموت على اسم حضرم جدّهم وهو ابن قحطان الابن الخامس من نوح. ويذكر القرآن في سورة هود82 حادثة سقوط حجارة من سجيل أي من جهنم على اليمن، وهي إشارة إلى كارثة طبيعيّة مثل ثورة بركانيّة، هذا وقد حدثت كارثة أخرى عندما غمرهم الفيضان بعد انهيار سد مأرب. مما جعل أهل اليمن يهربون شمالا إلى صحراء شبه الجزيرة العربيّة حيث تم تسميتم بالأعراب أو العرب أي سكان الصحراء العاربة.



    وبينما كانت قوة إمبراطوريّات الفرس وبيزنطة وروما تتدهور، كان العرب يتحدون تحت راية الإسلام، الدّين الجديد الذي أسسه محمد. سار دعاة الإسلام وهم مسلحون إلى خارج صحراء الجزيرة العربيّة، فغزو بلاد الشّرق الأوسط وما بعدها فدعوا أهلها لاعتناق دين الإسلام، أو لدفع الجزية وهم صاغرين، وإلّا فالتعذيب والموت الزؤام. وكذلك قاموا تعريب هويّات للدول والمدارس والدواوين الحكومية، ومحو كلّ تأثير غير عربي باستثناء بلاد مثل إيران وتركيا التي حافظت على لغاتها الأصليّة. ولهذا فإنه يتم تسمية البلاد المسلمة في المنطقة بوجهٍ عامّ بالبلاد العربيّة، ذلك بالرّغم من أن سكانها ليسوا عرب الأصل. فالعالم العربيّ بكل بلدانه التي نعرفها اليوم لم تكن كذلك قبل أن يسود الإسلام على تلك المنطقة في القرن السابع الميلادي.



    لكنّ أليس إسماعيل هو أبو العرب؟

    مما سبق نعرف أن حضرم هو أبو اليمنيين، الذين هم أصل العرب. فبينما حضرم هو ابن قحطان الخامس من نوح، نجد أن إسماعيل هو العاشر من نوح. وذلك يعني أن إسماعيل لا يمكن أن يكون أبًا للعرب للأسباب التّالية :- 1- تواجد العرب قبل إسماعيل ومن سّلالة مختلفة، أي من قحطان، بينما إسماعيل من فالج.

    2- إسماعيل لم يكن عربيًّا لأن أبوه إبرام كان من كلدان و هاجر أمّه كانت مصرية.

    3- لا نجد في ذاكرة تاريخ العرب أن إسماعيل قد تزوّج من امرأة عربيّة، وإلا كان يعتبر هذا حدثا جللا جدًّا يجعل اسمها مذكورا في تاريخهم العريق مثل اسم سارة وهاجر. هذا في حين أننا نجد أننا نقرأ في تك21 : 21 أن إسماعيل قد تزوّج من امرأة مصرية جلبتها له أمه من أرضها.



    استطاع محمد أن يخلق رابطة وطنيّة قويّة بين اتباعه عندما ربط (بلا دليل) نفسه وتابعيه بإبراهيم وإسماعيل. هذا وجدير بالذكر أن معرفة نسب محمد لا يتعدى جدّه السّابع عدنان. وقام محمد أيضا بنشر فكرة أنّ إبراهيم وإسماعيل كانا أول من دشنوا الحجر الأسود في مكّة ليكون مركزا لعبادة الله. وتوقع محمد أن يسانده في هذا كل من اليهود و المسيحيّون لأنهم يعتزون بإبراهيم أبوٍ الإيمان والأنبياء. وعندما خذله كل من اليهود و المسيحيين أعلن أنّ (مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيّاً وَلا نَصْرَانِيّاً وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ. آل عمران:67). ثم واجه اعتراضات كتب اليهود والنصارى علي رسالته بأنهم حرفوا كتبهم (مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ. النساء 46)



    المسلمون المعتدلون والمسلمون المتطرفون

    المسلمون المتطرفون هم هؤلاء الذين يرون أن العنف وحده هو السبيل لإعلاء شأن الإسلام في العالم، متبعين في ذلك خطى رسول الإسلام وتوجيهاته المدنية. هذا في حين أن المسلمين المعتدلين يفضّلون أن يتبعوا ما هو مقبول لدي دول العالم القويّة والمتحضرة في هذه الأيام، متبعين توجيهات محمد المكية.



    وبرغم أن أفراد تلك الجماعات المسلمة قد يتقاتلون مع بعضهم البعض، لكنّ لديهم نفس الولاء لنفس الإله. فلنسأل على سبيل من المسلمين المعتدلين أن يجيبونا على هذه الأسئلة : هل المتطرّفون المسلمون فعلاً يسيئون تفسير أجزاء من القرآن؟ ما هذه الأجزاء؟ وما التّفسير الصّحيح منهم؟



    ضغط المجتمع

    يدفع الإسلام المجتمع إلى مراقبة أفراده، حتى لا يترك مجالا لخروج أحدهم عن العقيدة وإلا فإنه على ذلك الشخص أن يواجه خطر من المجتمع وأيضا التعذيب حتى الموت.



    مرحلتي الوحي القرآني

    أعطي محمد مؤسّس الإسلام توجيهاته لقتل هؤلاء الذين لا يؤمنوا باللّه عندما كان في المدينة وهناك كانت المرحلة الثّانية في حياته الدّينيّة حيث كان له مركز القوة. هذا في حين أن كلماته في مكة حيث كانت مرحلة حياته الدينية الأولى أساسها التّسامح ولم يكن له وقتها القوة الكافية على فرض الدين. ويسمّي المسلمون هاتين المرحلتين باسم مدينتين في الجزيرة العربية. فيطلقون على المرحلة الأولى اسم مكيّة، وعلى المرحلة الثّانية يطلقون اسم المدنية حيث توفرت لمحمد القوة التي اللازمة لنصرة الدين الجديد. نماذج من مرحلتي التسامح والقتال

    التسامح: في سورة المزمل 10 دعوة لمحمد أن يكون صبورا على خصومه (وَاصْبِرْ عَلَى مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْرًا جَمِيلًا)

    القتال: في سورة البقرة 191 دعوة لمحمد أن يقتل خصومه (وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ) تسامح: في سّورة البقرة 256 دعوة لمحمد ألا يفرض الإسلام بالقوّة (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ)

    قتال: في سورة البقرة 193 دعوة لمحمد أن يقاتل كل من يرفض الإسلام (وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ فَإِنِ انتَهَواْ فَلاَ عُدْوَانَ إِلاَّ عَلَى الظَّالِمِينَ ) تسامح: في سورة العنكبوت 46 دعوة لمحمد أن يتحاور برفق مع أهل الكتاب (وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ)

    قتال: في سورة التوبة 26 دعوة لمحمد أن يقاتل أهل الكتاب (قَاتِلُواْ … الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ)



    الجهاد

    يجد المسلمون تشجيعا على قتال غير المسلمين عند المقدرة وأن يرهبوا هؤلاء الذين لا يذعنون للإسلام فتقرأ في سورة التوبة 14 (قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ) وفي سورة الأنفال 12-17 (اضْرِبُواْ فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ … فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ)



    قال محمد: قد أُمِرْتُ أن أقاتل النّاس حتّى يشهدون أن لا إله إلا الله (البخاري4: 196)

    وجدير بالملاحظة في القرآن أنه قد فاق عدد الكلمات التي تشير إلى القتال كثيرا على عدد الكلمات التي تشير إلى الصلاة.



    وقد جعل الإسلام من الجنة وحواريها جائزة فورية وتشجيعا كبيرا لهؤلاء الذين يقدمون على الموت في ذلك القتال. (آل عمران157، الدخان54، الطور20، الرحمن72، الواقعة22) الجنّة في الإسلام

    الجنّة في الإسلام هي المكان حيث سيستلقي فيه الرجل المسلم على أرائك ويأكل اللّحوم والفواكه اللّذيذة ويشرب الخمور الرائعة ويمارس الجنس مع بنات حور عذراوات ذوات جمال خيالي ويهنأ أيضا بخدمه من الصبيان الذين هم في غاية الجمال (سورة الطور17، 19، 20، 22-24 وسورة النساء57، وسورة الانسان12-22، وسورة الرحمن54-56، وسورة محمد15)



    موقف المرأة

    1- النّساء هم في حالة من الدونية أمام روعة جمال البنات الحور العذراوات اللاتي في الجنة، حيث يتوقع الرجل المسلم أربعون منهن وربما أكثر، خاصة لهؤلاء المستعدون للتضحية بأنفسهم في سبيل كسب أرض من أجل الإسلام (سورة الرحمن54-56 وسورة الصافات48-49)

    2- يحلل الإسلام تعدّد الزّوجات (فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ. سورة النساء3)

    3- النساء ناقصات عقلا ودينا (حديث3: 826)

    4- نصيب المرأة في الميراث هو نصف نصيب الرّجل وكذلك شهادتها أمام القضاء (سورة النساء11)

    5- الزّوجات عرضة للعقوبة و الضّرب من الزّوج ( سورة النساء34)

    6- شهادة رجل واحد في القضاء مساوية لشهادة امرأتين

  • #2
    الرد: ترجمة للمقال الانجليزي الخبيث

    مشكور أخوي على هذه الترجمة الرائعة منك

    عساك على القوة إنشاء الله
    -------------------------





    -------------------------


    عاشت بلادي
    ----

    تعليق


    • #3
      الرد: ترجمة للمقال الانجليزي الخبيث




      المقال هذا فيه قلة ادب واضحة مع خير البشر وكان الأولى عليك ان لا تنقل ترجمته
      ثم سؤال بسيط : من طلب الترجمه هذه ؟؟؟
      وما الفائدة منها اذ انها مقاله خبيثة كما تزعم
      نتمنى ان تتجنب الشبهات ولا تنشرها في منتدياتنا

      تعليق

      تشغيل...
      X