اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أيها المصريين ..... نكسة 76

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • أيها المصريين ..... نكسة 76

    المصريون يمتنعون عن المشاركة في المهزلة رغم الرشاوي والضغوط
    أتوبيسات المصانع والشركات تطوف اللجان بعمال حلوان والتبين





    اللجنة خالية تماما من الناخبين .. وجلس الموظفان المشرفان عليها فى الانتظار دون ان يحضر احد




    شكرا للشعب المصري الاصيل الواعي الذي يقدر المسئولية، ويعرف كيف يتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب ولا تخدعه وسائل الاعلام الحكومية التي دأبت علي غسيل دماغه بالاكاذيب والاضاليل طوال اكثر من نصف قرن من الزمان. شكرا للشعب الشجاع، الذي قاطع الاستفتاء علي تعديل المادة 76 من الدستور استجابة لدعوة أحزاب الوفد والتجمع والناصري، والاخوان المسلمون بعد ان ادرك الشعب بحسه السياسي الرفيع،
    ان ترزية القوانين من خدمة النظام الحاكم أفرغوا تعديلات المادة 76 من الدستور من مضمونها، وقاموا بتفصيل التعديل ليصبح منصب رئيس الجمهورية مقصورا علي مرشح الحزب الحاكم فقط، ووضعوا الشروط التي تحول دون وصول قيادات المعارضة والمستقلين للمنافسة الحقيقية علي مقعد الرئاسة.
    شكرا للشعب المصري الذي رفض المشاركة في هذه التمثيلية العبثية التي تعد استمرارا لتزوير ارادة الناخبين، والتي دأبت حكومات الحزب الوطني الحاكم علي ممارستها طوال الاستفتاءات والانتخابات النيابية السابقة، فخرجت الينا بقوانين مفصلة علي مقاس الحاكم، وجاءت الينا بنواب من تجار المخدرات ومحترفي التزوير، وناهبي اموال البنوك، وسارقي اراضي الدولة. وقد جاء التعديل الاخير للمادة 76 من الدستور ليجعل لهؤلاء النواب الكلمة العليا في اختيار المرشح لرئاسة الجمهورية!!
    لقد كان يوم امس- الاربعاء- يوم الفخار الوطني في مصر، حيث لزم المواطنون منازلهم، حتي لا تسرق ارادتهم ولم يشاركوا في العبث السياسي الذي يمارسه الحزب الوطني ويريد به مصادرة المستقبل، بعد ان صادر الماضي والحاضر، وانتهت احوالنا الي ما آل اليه الوضع الحالي، من جمود سياسي، وفساد اقتصادي، وانهيار اجتماعي.
    ولأن المعركة، معركة حياة او موت بالنسبة لزبانية الحزب الحاكم واعوان النظام، فقد قاتلوا حتي الرمق الاخير امس، واستخدموا اسلحتهم المعروفة، التي سبق استخدامها في العديد من الاستفتاءات والانتخابات السابقة، لكن هذه المرة كانت مفضوحة ومكشوفة بعد ان دعت احزاب الوفد والتجمع والناصري والاخوان المسلمون الي مقاطعة الانتخابات.. فقد اصيب الحزب الحاكم بحالة من الهوس للهجوم علي من طالبوا بمقاطعة الاستفتاء في وسائل الاعلام المختلفة، في التليفزيون والاذاعة والصحف الحكومية.. وفوجئنا امس بالحكومة تدفع بسياراتها لإجبار الموظفين والعاملين علي الذهاب الي صناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم.. ورصد محررو الوفد عمليات التزوير الفاضحة، حيث قامت اتوبيسات الشركات والمصالح الحكومية بنقل الموظفين والعاملين للادلاء بأصواتهم في اكثر من لجنة.
    في حلوان والتبين
    شهدت لجان حلوان والتبين والمعصرة تجاوزات بالجملة اثناء الاستفتاء علي تعديل المادة 76 من الدستور. تحولت اللجان الانتخابية الي فصول مدرسية يدخل العمال والموظفون في صفوف منتظمة. ويدلي كل منهم بصوته بغض النظر عن وجود اسمائهم في كشوف الانتخاب.
    اصاب الشلل منطقة حلوان والتبين. وسخرت المصانع والشركات امكانياتها للمشاركة في زفة الاستفتاء. والعمال في اتوبيساتها الي اللجان الانتخابية للمشاركة في الاستفتاء.
    كان عمال مصنع 54 الحربي اول من توجه الي صناديق الاستفتاء وأدلوا بأصواتهم في لجنة سوزان مبارك بالمعصرة. بعضهم شارك رغم عدم حصولهم علي بطاقات انتخابية وبعضهم شارك رغم ان اسمه مسجل في محافظات الشرقية والمنوفية وبني سويف. وكانت مجموعات العمال والموظفين تسير تحت رئاسة احد اعضاء الحزب الوطني الي لجان الادلاء بالاصوات. وبعد الانتهاء من الادلاء بأصواتهم يطلب منهم العودة الي منازلهم وعدم مغادرتها!
    اما الشركة المصرية لخدمات النقل البري والسياحي التابعة لوزارة الصناعة، فخصصت 12 اتوبيسا لنقل الموظفين للمشاركة في الاستفتاء بلجنة مدرسة النصر الابتدائية بحلوان ولم تتوقف الاتوبيسات عن العمل طوال اليوم. ومنها الاتوبيسات التي تحمل ارقام 12328- 10950- 11961- 12434 - 1920- 10017.
    وفي مصنع حلوان للصناعات الهندسية 99 الحربي تم نقل الموظفين الي لجنة عمر بن عبدالعزيز الابتدائية في الاتوبيسات ارقام 90562- 92389- 91745.
    وفي مصنع 360 الحربي بشركة حلوان للأجهزة المعدنية توقف العمل امس. وتنقل عمال المصنع بين لجان مدارس حلوان الثانوية بنات ولجنة قسم شرطة حلوان، ولجنة مأمورية ايرادات حلوان. وتم تخصيص اتوبيسات لنقل الموظفين للمشاركة في الاستفتاء.
    اما مدارس حلوان فشاركت في اخراج تلاميذها في مسيرات تطوف شوارع حلوان، وترفع علم مصر وصورة »مبارك« ولافتات توافق علي تعديل الدستور والمادة 76.
    وفي مصنع الحديد والصلب تم نقل الموظفين والعمال بملابس العمل. وتدخل رؤساؤهم وطالبوهم بترك امتعتهم والتوجه الي الاستفتاء.
    وكشفت مصادر في بعض الشركات صرف مبالغ مالية لرؤساء العمال من اجل جمعهم ونقلهم الي للجان الاستفتاء. اما اللجان التي لم يحضر فيها عمال المصانع فباتت خاوية تماما ومنها مدرسة التبين الابتدائية.
    ** وكشفت »الوفد« داخل اللجان قيام بعض المشرفين بغلق الصناديق لتسويد البطاقات. وقامت الادارات المحلية ولجان الحزب الوطني في حلوان والتبين والمعصرة باستئجار سيارات وميكروفونات طافت بها الشوارع لحث الناس علي المشاركة في الاستفتاء.
    ** وفي احدي اللجان قامت السيدات بالهتاف للرئيس مبارك ونعم لمبارك مما دفع احدي مشرفات اللجان بصوت عال. الاستفتاء علي تعديل الدستور الله يخرب بيوتكم.
    في الساحل
    شهدت لجان الاستفتاء بمناطق الشرابية والزاوية الحمراء وروض الفرج والساحل وشبرا حالة من الهدوء امس بعد ان احجم المواطنون عن التوجه للجان للادلاء بأصواتهم.
    فقد شهدت لجان مدرسة طلعت حرب الابتدائية بمنطقة الساحل اقبالا ضعيفا جدا منذ الصباح حتي ان بعض اللجان لم يذهب اليها احد حتي الساعة الثانية ظهرا، وجلس رؤساء اللجان وأمناؤها يقرأون الصحف ويتناولون الشاي والقهوة في انتظار قدوم المواطنين،، لدرجة جعلت قيادات الحزب الوطني المتواجد امام اللجان يحاولون اقناع المارة في الشارع بضرورة الادلاء بأصواتهم وجذبهم الي اللجان بشتي الطرق حتي ولو لم تكن أسماؤهم مقيدة بالجداول الانتخابية في هذه اللجان!!. ونتيجة لهذه الحالة من الاحجام قال لنا رئيس احدي لجان مدرسة رابعة العدوية بالحرف الواحد عندما سألناه عن الاقبال قال: »لم يعبرنا أحد منذ الصباح«!!.
    أما في مدرسة الجمهورية فقد منعتنا قيادات الحزب الوطني ورجال الامن من محاولة الاقتراب من باب المدرسة بحجة اننا من جريدة »الوفد« التي يقاطع حزبها الاستفتاء!!.
    لجان مدينة نصر
    وفي مدينة نصر كانت الغالبية العظمي من اللجان خالية من المواطنين الذين رفضوا المشاركة في مهزلة الاستفتاء وقد جاءت هذه الصورة مخيبة لآمال قيادات أعضاء الحزب الوطني الذين بذلوا أقصي ما في وسعهم لجذب المواطنين الي اللجان وشارك احد القيادات البارزة بالمنطقة وهو أيضاً عضو بمجلس الشعب في زفة قادها بنفسه واستخدم سيارات شركته الخاصة في جمع البائعين والبائعات من سويقة الحي الثامن بعد أن وعدهم بتعويض مادي وقد حمل هؤلاء أطفالهم داخل السيارات النصف نقل الي المقر الانتخابي الذي حدده لهم عضو الحزب وقام بتوزيع لافتات التأييد والصور عليهم. الغريب ان أغلب اللجان بحي مدينة نصر قد خلت تماماً من الناخبين في حين امتلأت باللافتات المؤيدة تحت شعار »نعم لمبارك« رغم ان الاستفتاء ليس علي اختيار الرئيس وانما علي تعديل المادة »76« من الدستور ولا عجب في ذلك لان الذي قام بعمل هذه اللافتات هي النقابات العمالية بتوجيهات من رئيس اتحاد العمال.
    المشهد في لجنة مدرسة رفاعة الطهطاوي لم يختلف عن بقية اللجان حتي لجنة مدرسة الطبري المعروف عنها الاقبال الجماهيري في الانتخابات السابقة كانت أيضاً خالية وقد أعرب عدد كبير من الشباب المتواجدين في المنطقة انهم لم يذهبوا للادلاء بأصواتهم لانهم يعلمون النتيجة مسبقاً.
    لجان المطرية
    وفي منطقة المطرية استأجر أعضاء الوطني ومسئولو المحليات سيارات ميكروباص وعلقوا عليها ميكرفونات لدعوة الناس الي المشاركة في الاستفتاء كما استخدموا المزمار البلدي والطبل لجذب الانظار الي زفة الاستفتاء.
    في العباسية
    وفي العباسية كانت اللجان خالية وخاصة في أكبر المدارس مثل القبة الفداوية والعباسية الثانوية بنات واسماعيل القباني.
    وهو نفس الحال في لجان الوايلي وحدائق القبة فقد خلت لجنة المدرسة الاعدادية المهنية بالوايلي إلا من رجال الامن وكذلك مدارسة النقراشي الاعدادية بشارع السودان ومدرسة المؤسسة الجديدة الابتدائية بشارع الدويدار.
    لجان وسط العاصمة
    وشهدت امس جميع اللجان الانتخابية بمناطق عابدين والدرب الاحمر والقلعة والسيدة زينب حالة من الهدوء وعدم الاقبال الملحوظ من المواطنين في استجابة لدعوة احزاب المعارضة بمقاطعة الاستفتاء، وبدا واضحا انتشار قوات الامن في ارجاء المناطق فضلا عن عربات الجنود المدججين بالسلاح والعربات المصفحة وتمركزها بشكل مكثف علي جوانب الطرق والشوارع الرئيسية وتحولت بالفعل شوارع وسط المدينة إلي ثكنة عسكرية!!
    ففي لجنة مدرسة باب الشعرية الاعدادية بدت خاوية تماما من المواطنين وحتي القلة القليلة الذين ذهبوا للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء لم يستدلوا علي اسمائهم في الجداول الانتخابية بعد ان نجحت الحكومة وبلطجية الحزب الوطني في تزويرها!!
    وامام لجنة المدرسة الخديوية الثانوية بشارع بورسعيد وقفت عدة اتوبيسات حكومية بعد ان نقلت المواطنين إلي اللجان للادلاء باصواتهم بامر من الحكومة والحزب الوطني.
    والمهزلة الحقيقية تتمثل في قيام بلطجية الحزب الوطني الحاكم بوضع سماعات ضخمة امام اللجنة في محاولة مفضوحة لجذب المواطنين للإدلاء بأصواتهم.. كأن الاستفتاء تحول إلي فرح شعبي.
    في لجان الجيزة
    شهدت مدارس منطقتي الهرم وفيصل فوضي عارمة استعان خلالها اعضاء مجلسي الشعب والشوري والمجالس المحلية بالموظفين واقاربهم للإدلاء بأصواتهم ونقلوهم في اتوبيسات خاصة، وادلي الشخص الواحد بصوته اكثر من مرة حيث وقف اعضاء الحزب الوطني علي ابواب اللجان وسلموا بطاقات الاستفتاء لكل ناخب دون النظر إلي البطاقات الشخصية او البطاقات الانتخابية.
    وفي منطقتي الدقي والعجوزة كان الاقبال ضعيفا جدا، وقد اضطر اعضاء الحزب الوطني إلي الاستعانة بالعاطلين وبلطجية الشوارع للوقوف في طوابير امام المدارس وتسويد بطاقات الاستفتاء.
    موقف مشرف للقضاة
    شهدت اللجان التي تخضع لإشراف قضائي كامل انضباطا كبيرا ولم يجرؤ اعضاء الحزب الوطني علي الدخول إليها او الاستعانة بأي شخص للادلاء بصوته دون ان يكون مقيدا بالجداول.
    ففي مدرسة الاورمان الاعدادية بالدقي والتي كانت تخضع لاشراف قاضية لم تقع أية تجاوزات لذلك كانت لجانها شبه خاوية وشهدت اقبالا ضعيفا جدا من الناخبين.
    وفي مدرسة الجيزة الثانوية رفض القضاة فتح اللجان لعدم وجود مندوبين مقيدة اسماؤهم بالكشوف طبقا للقانون ورفضوا السماح لاي شخص بدخول اللجان رغم تدخل احد اعضاء مجلس الشعب وبعض مسئولي محافظة الجيزة. وأكد القضاة ان من حضر منذ الصباح لا يتعدي اصابع اليد.

    مظاهرة رجل أعمال
    وفي الدقي نقل رجل اعمال عشرات العمال الذين يعملون في شركته في اتوبيسات سياحية توقفت في منطقة الدقي وبالتحديد في شارع التحرير ونزل العمال من الرجال والسيدات وساروا خلفه في مظاهرة حتي وصلوا مدرسة الدقي الاعدادية والتي كانت خاوية تماما.

    إمبابة بلا ناخبين
    ورغم تكدس السكان في منطقة إمبابة إلا انها لم تشهد إقبالا علي الاطلاق وتجمع اعضاء المجالس المحلية التابعون للحزب الوطني امام المدارس واستعانوا بالميكروفونات لجذب المواطنين من الشوارع خوفا من عقاب قادة الحزب الوطني الذين طالبوا كافة اعضاء الحزب وخاصة اعضاء المجالس المحلية بضرورة اقناع المواطنين للخروج إلي اللجان وحذروهم من التهاون وعندما فشلوا في جمع المواطنين اضطروا لجمع الارزقية والغلابة وأغروهم بالمال واقتادوهم إلي صناديق الانتخاب في اللجان التي تخضع للإشراف القضائي وعلي سبيل المثال مدرسة ابوبكر الصديق بالمنيرة الغربية والتي ظلت خاوية حتي الظهر واستعان اعضاء الحزب الوطني ببعض المواطنين غير المقيدين في الجداول الانتخابية. وزعموا أنهم من الوافدين وادخلوهم إلي اللجان بالقوة وعندما اعترض المشرفون علي اللجان وهم من إدارة تعليم شمال الجيزة. لجأ اعضاء المجالس المحلية إلي مدير الادارة ليجبرهم علي السماح لهؤلاء الارزقية بالإدلاء بأصواتهم وتسجيلهم في كشوف الوافدين.
    في شبرا
    أما في منطقة شبرا ـ والتي لا تختلف فيها نسبة الحضور عن الساحل ـ فقد حرصت ادارة مرفق مياه القاهرة علي تخصيص عدد من السيارات لاجبار موظفيها علي الذهاب الي لجان الاستفتاء وكان ذلك علي مسمع ومرأي من الجميع أمام مدرسة أم المؤمنين الاعدادية بنات حيث توقفت السيارة رقم »76971/1« حكومة، المزينة بلافتات تأييد لتعديل المادة »76« ومبايعة الرئيس مبارك لفترة رئاسة خامسة وأفرغت السيارة حمولتها من موظفي المرفق وانتظرتهم حتي سودوا البطاقات وأدوا المهمة المطلوبة منهم ثم اعادتهم الي مقر أعمالهم.
    في روض الفرج
    أما في دائرة روض الفرج فرغم ان الشوارع قد أغلقت تماماً بلافتات التأييد التي حرصت قيادات المجالس الشعبية والمحلية والحزب الوطني علي تعليقها في كل مكان بالمنطقة إلا انها تقنع المواطنين بالخروج من منازلهم الي صناديق الاقتراع فظلت اللجان خاوية مما جعل قيادات الحزب تستأجر سيارات ميكروباص ورحلات تعلق عليها لافتات تأييد للاستفتاء ولنقل الناس من منازلهم الي اللجان ومن هذه السيارات السيارة رقم »33131« رحلات القاهرة.
    في الشرابية
    والامر لم يختلف كثيراً بدائرة الشرابية والتي يصل عدد اللجان فيها الي 9 لجان رئيسية لم تشهد أي منها إقبالاً من المواطنين حتي مدرسة القديس جرجس والتي يوجد بها 12 لجنة مخصصة للسيدات والتي حاولت قيادات الحزب الوطني النسائية إقناعهن بضرورة التوجه للجان إلا أنهن فشلن في هذه المهمة. وأكدت احدي السيدات كانت تحاول احدي القيادات جذبها للجنة ورفضت انها لن تذهب للتصويت لان هناك من سيصوت مكانها!! أما لجان مدارس الظاهر الاعدادية والثانوية وعمرو بن العاص والمنصورية والطباخ ومهمشة بنات فلم تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين.
    في الزاوية الحمراء
    وكذلك لم تشهد منطقة الزاوية الحمراء أي إقبال رغم لافتات التأييد التي حرص أعضاء المجالس الشعبية والمحلية تعليقها في كل الشوارع تقريباً.
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    لا حول ولا قوة إلا بالله


  • #2
    الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

    أطفال المطرية يدلون بأصواتهم!




    المدرسون والتلاميذ تركوا الدراسة وتفرغوا لعمل مسيرة اتأييد تعديلات المادة 76




    شهدت أمس لجان الاستفتاء بالمطرية مهزلة كبري. أدلي أطفال لا تزيد اعمارهم علي 14 عاما، بأصواتهم أمام معظم اللجان. كما شهدت اللجان إدلاء عمال شركات الادوية بأصواتهم عدة مرات أمام أكثر من لجنة. ورغم هذه المحاولات، شهدت اللجان عزوفا من الناخبين عن المشاركة في الاستفتاء.
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    تعليق


    • #3
      الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

      20 جنيها لصوت العامل في قها وأبوزعبل




      دفعوا بالعمال إلي الاستفتاء بملابس العمل وتركوا وحدات إنتاجهم




      شهدت لجنة مدرسة المنايف الابتدائية مهزلة انتخابية حيث اسندت مهمة الاشراف عليها إلي موظفي المحليات، ومع ذلك فقد خلت تماماً من الناخبين. أما في لجان أبوزعبل فقد تم توجيه الناخبين من عمال مصنعي 100 و218 إلي اللجنة، مقابل عشرين جنيها لكل عامل، مع توفير سيارات لنقلهم بدءاً من التاسعة صباحاً، وتم التنبيه عليهم بالتوجه إلي منازلهم عقب الادلاء بأصواتهم.
      نفس المهزلة تكررت في مصنع قها ومصنع ،200 حيث طلب من أعضاء الوطني والنقابات العمالية مغادرة العمل في التاسعة صباحاً للإدلاء بأصواتهم بعد قبض المعلوم!!
      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
      لا حول ولا قوة إلا بالله

      تعليق


      • #4
        الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

        الأمن يحاصر اللجان




        تواجد امنى امام لجنة التصويت بقنا




        احتشدت قوات الأمن بقنا حول اللجان الانتخابية التي خلت من الناخبين. أصدرت القيادات التنفيذية تعليمات شفهية للموظفين بالمصالح الحكومية والديوان العام بضرورة الادلاء بأصواتهم وتكرار ذلك داخل اكثر من لجنة. كما صدرت تهديدات لمن يخالف هذه التعليمات بتوقيع جزاء فوري عليه وإحالته للتحقيق.
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
        لا حول ولا قوة إلا بالله

        تعليق


        • #5
          الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

          إقبال هزيل



          لجنة مطروح لم يدخلها احد لإبداء الرأى حول التعديل




          خرجت سيارات الوحدات المحلية في سوهاج منذ ساعات الصباح الباكر وهي تحمل مكبرات الصوت وتدعو المواطنين للذهاب الي صناديق الاقتراع.. ورغم ذلك شهدت اللجان إقبالاً هزيلاً. استخدم أنصار الحزب الحاكم سيارات الوحدات المحلية والحكومية لنقل الموظفين الي اللجان للإدلاء بأصواتهم ولم تتعد نسبة التصويت حتي منتصف الظهيرة في مركز ساقلته نسبة 3%.
          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
          لا حول ولا قوة إلا بالله

          تعليق


          • #6
            الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

            .. وفشلت الضغوط




            خفير يحرس إحدى اللجان بسوهاج رغم عزوف الناخبين عن الحضور




            فضل أكثر من 128 ألف مواطن هم عدد الناخبين في مطروح مقاطعة الاستفتاء وخلت اللجان الانتخابية رغم الضغوط النفسية والاعلامية التي مارسها الحزب الوطني الحاكم علي الأهالي. أظهرت اللجان الخاوية مدي انهيار شعبية الحزب الحاكم وتجاهل دعوته للاشتراك في الاستفتاء.
            سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
            لا حول ولا قوة إلا بالله

            تعليق


            • #7
              الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

              الإسكندرية: مظاهرات الحكومة تفشل في حشد الناخبين واللجان النقابية تحتج علي التزوير!!
              قوات الامن تواجدت بكثافة كبيرة فى الأسكندرية



              قاطع أمس الشعب السكندري لجان الاقتراع المنتشرة في كافة احياء شرق وغرب الاسكندرية، شهدت المدينة حالة من التجاهل التام من قبل المواطنين للاستفتاء وانصرف الاهالي منذ الصباح الباكر إلي اعمالهم اليومية أو الجلوس علي المقاهي والكافتيريات لمشاهدة زفة الحزب الوطني في شوارع المدينة. خلت اللجان بمناطق باب شرق ومصطفي كامل والرمل والمنتزه وكرموز والجمرك والعامرية بشرق وغرب المدينة من الناخبين، جلس رجال الامن علي أبوابها.
              قامت بعد الساعة الحادية عشرة ادارات المصالح والشركات الحكومية والمؤسسات والاحياء والشركات الخاصة التابعة لكبار اعضاء الحزب الوطني بدفع مئات الاتوبيسات المحملة بالعمال والموظفين اجباريا إلي اللجان التابعة لهم مقر عملهم للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء.
              أصيبت المصالح الحكومية والشركات بالشلل التام بسبب خروج العاملين بها اجباريا للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء!!
              وفي منطقة باب شرق حيث لجنة مدرسة طريق الحرية الابتدائية قاطع الناخبون الاستفتاء، وكذلك مصطفي كامل حيث لجنة مدرسة عبدالله نديم الاعدادية التي خلت ايضا من الناخبين ما عدا رجال الامن والموظفين ومجموعة من رجال الامن والموظفين ومجموعة من رجال الحزب الوطني ولم تشهد لجنة مدرسة الرمل الاعدادية حضورا يذكر للناخبين وكذلك مدرسة باكوس الابتدائية والتي خلت ايضا من الناخبين. اصر القضاة في بعض اللجان علي عدم فتح اللجان إلا في وجود ثلاثة مندوبين لكل دائرة مما ادي إلي فتح بعض اللجان في الثانية عشرة ظهرا.
              ولجأت بعض اللجان إلي الاحتفاظ ببطاقات المواطنين كمندوبين لتلك اللجان حتي انتهاء التصويت!! اضطر بعض امناء دوائر الحزب الحاكم إلي الخروج في مسيرات للتصويت الجماعي كما حدث في امانة المنشية وسط حشود امنية مكثفة لقوات الامن خاصة امام محكمة الحقانية بميدان المنشية تحسبا لتجمع المظاهرة السلمية التي كان يفترض ان يقوم بها افراد حركة كفاية، احتل افراد الامن سلالم وابواب المحكمة لمنع وقوف المتظاهرين الذين اختفوا بعيدا عن الحشود الامنية.
              كما قامت الجمعيات الاهلية من خلال الاتحاد الاقليمي وكذلك بعض اعضاء الاحزاب المجمدة بتجهيز سيارات بميكروفونات تدعو المواطنين للإدلاء بأصواتهم. ومن ناحية اخري اعترضت بعض اللجان النقابية العمالية علي تزوير الاستفتاء وقاموا بالنزول من الاتوبيسات التي تقلهم إلي اللجان!!.
              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
              لا حول ولا قوة إلا بالله

              تعليق


              • #8
                الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                المنوفية: القيادات فشلت في تجميل الصورة
                اللجان خالية.. وسيارات الحكومة تحت تصرف الحزب الوطني


                رغم أن دعوة رئيس الجمهورية بتعديل المادة 76 من الدستور انطلقت منها إلا أن محافظة المنوفية ضربت أكبر الأمثلة في مقاطعة الاستفتاء. خلت اللجان الانتخابية في القري والمدن من الناخبين باستثناء لجنة المدرسة الثانوية القديمة بشبين الكوم التي شهدت زفة شارك فيها فؤاد سعد الدين محافظ الاقليم وعدد من قيادات الحزب الحاكم والموظفين الذين احتشدوا داخلها وخارجها لالتقاط الصور والايحاء في اجهزة الاعلام بوجود إقبال علي الصناديق.
                كان المحافظ قد اصدر تعليمات تلزم الموظفين بالتجمع امام المصالح الحكومية في السابعة صباحا
                حيث انتظرتهم سيارات حكومية جابت عددا من اللجان في القري بصحبة مندوبين من الحزب الوطني الحاكم لفتح اللجان وتسويد البطاقات، بحجة الإدلاء بالأصوات وهو ما يعني إدلاء الموظفين بأصواتهم عدة مرات!!
                وقد تم رصد 66 أتوبيسا تابعا لمرفق النقل الداخلي بشبين الكوم لصالح نقل »الناخبين« الي مقار اللجان بينما الحقيقة انها رصدت لنقل أعوان الحزب الحاكم وموظفي المصالح والمديريات.
                رصدت »الوفد« السيارات ارقام 21 و22 التابعة لمحافظة المنوفية و156/10 و43/10 و219 التابعة للتربية والتعليم وكلها سيارات حكومية وهي تنقل العاملين بمديريتي التربية والتموين ومدارس حسين غراب والتربية الاسلامية الخاصة وجمعية رعاية الطلاب الي لجان الاقتراع. وكذلك اتوبيسات النقابة الفرعية للعاملين بالمنوفية والنقابة الفرعية للمعلمين.
                كما تم رصد السيارة 371/10 الحكومية وهي تحمل الناخبين الي لجنة الثانوية بنات بشبين الكوم.
                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                لا حول ولا قوة إلا بالله

                تعليق


                • #9
                  الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                  دمياط تقاطع الزفة






                  قوات الامن تمركزت فى شوارع وميادين دمياط






                  واصل أهالي دمياط حملة رفض المشاركة في الاستفتاء علي تعديل المادة »76« من الدستور.. رفض الناخبون التوجه الي صناديق الاستفتاء »أمس« لتأكيد مشاركتهم لحملة المقاطعة التي أعلنتها أحزاب المعارضة. خلت اللجان تماماً من الراغبين في التصويت وشهدت لجان مركز كفر سعد انخفاضاً ملحوظاً في عدد الحاضرين. وشهدت بعض اللجان حضوراً من جانب قيادات ورموز وأعضاء الحزب الحاكم واللجان الفرعية وأعضاء المجالس المحلية الذين بذلوا جهوداً مضنية لاقناع الاهالي بالمشاركة في الاستفتاء.
                  وفي مدينة دمياط انخفض الاقبال علي التصويت في لجنة المدرسة الثانوية العسكرية. ولم تشهد حضوراً كبيراً من جانب المواطنين للإدلاء برأيهم في تعديل المادة »76«.
                  وشهدت معظم اللجان عمليات تسديد الاستمارات ابداء الرأي من جانب أعضاء الحزب الحاكم.
                  سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                  لا حول ولا قوة إلا بالله

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                    أسوان: فشل المسئولين في إقناع الأهالي بالتصويت

                    استجابت جماهير محافظ أسوان لدعوة أحزاب المعارضة بعدم التوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتهم علي تعديل المادة 76 من الدستور شهدت 1106 لجان انتخابية و208 مقرات انتخابية إقبالا ضعيفا للغاية وتأخر فتح اللجان حتي الساعة الثانية عشرة ظهراً لعدم وجود مندوبين. مارس رؤساء المصالح الحكومية ضغوطا شديدة علي الموظفين لحملهم علي التوجه بشكل جماعي لصناديق الاقتراع كما توجه امناء الحزب الحاكم في المراكز والمدن والقري للمصالح الحكومية لاجبار الموظفين علي التوجه لصناديق الاقتراع وتهديد رؤساء ومديري المصالح بحرمانهم من الترقيات.
                    كما قام رؤساء شركات الكهرباء توفير الاتوبيسات والسيارات لنقل موظفي هذه الشركات سرا وتهديدهم بالحرمان من الحوافز في حالة امتناعهم عن الذهاب للجان الاستفتاء.
                    كما قامت شركات السكر بإدفو وكوم امبو ومصانع كيما لنقل دفاتر الحضور والانصراف لمقار اللجان الانتخابية للتأكد من عدم تزويغ العمال والموظفين.
                    وقاد محافظ أسوان مسيرة من رجال الدين الاسلامي والمسيحي لقرية غرب سهيل لحث المواطنين للتوجه لصناديق الاقتراع وعقد مؤتمرا بالقرية وانتقلت معه كاميرات القناة الثامنة لتصوير المؤتمر وحشد المواطنين في هذه القرية لاظهار ان هناك حضورا جماهيريا واقبالا علي الاستفتاء.

                    موقف مرفوض
                    تعرض الزميل حجاج سلامة مراسل الوفد بالأقصر لمواقف غير لائقة من قبل جهاز مباحث أمن الدولة بالأقصر، خلال تغطيته لمظاهر عزوف المواطنين عن المشاركة في الاستفتاء، حيث تعرض للكثير من المضايقات. وحاول بعض أفراد أمن الدولة الاستيلاء علي الكاميرا ومسح ذاكرتها كما فوجيء بإبلاغ الأكمنة بالسيارة التي يستقلها والتي كان يقودها محمد صالح المحامي ونائب رئيس لجنة الوفد وتفتيشها بشكل مبالغ فيه!
                    وحاصرت قوات الأمن مقار أحزاب الوفد والتجمع والناصري بمدينة أسوان. منعت القوات أعضاء الأحزاب الثلاثة والجماهير من دخول هذه المقار بعد ان استقبلت أعدادا كبيرة صباح »أمس« من الجماهير التي طالبت بالانضمام الي حملة المقاطعة للاستفتاء.
                    وقامت اعداد من ضباط الشرطة بسؤال المواطنين المتواجدين داخل مقار الأحزاب الثلاثة وخارجها لمعرفة اسباب دخولهم المقار ومعرفة ما دار داخلها من حوارات مع أعضاء الاحزاب الثلاثة.
                    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                    لا حول ولا قوة إلا بالله

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                      المنيا : عناصر من الحزب الحاكم سودت البطاقات

                      خلت أغلب لجان الاقتراع بالمنيا من الناخبين ولم تشهد سوي إقبال ضعيف جدا رغم الضغط الذي مارسته مجالس المدن والوحدات المحلية علي اكثر من 1،7 مليون مواطن يملكون بطاقات انتخابات. فشلت السيارات الحكومية التي جابت مراكز المحافظة في إنهاء مقاطعة المواطنين لمسرحية الاستفتاء رغم الخطب الرنانة التي اذاعتها في مكبرات الصوت. أعرب الموطنون عن عدم ثقتهم في اللجان واكدوا ان الصناديق سيتم تقفيلها لصالح الحزب الحاكم الذي يريد تمرير الاستفتاء ووصفوا ما يحدث بأنه اكبر تمثيلية يشهدها المسرح السياسي.
                      أكد احد رؤساء اللجان وامين السر ان الإقبال ضعيف جدا حيث لم يرد اللجنة حتي الساعة الثانية عشرة ظهرا سوي 8 أفراد فقط وهناك تعليمات بتسويد البطاقات وأضافا انهما لن يمنعا احدا من افراد الحزب الوطني من التزوير خوفا من الاجهزة الامنية.
                      وفي لجنة اخري بدأت عناصر من الحزب الحاكم في تسويد البطاقات فعلا دون أي مقاومة من المشرفين الذين هم في الاصل موظفون وليسوا قضاة ويخشون من عقابهم اذا وقفوا ضد الحزب الحاكم.
                      يذكر أنه تم انتداب 6 آلاف موظف للإشراف علي الانتخابات في المنيا.
                      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                      لا حول ولا قوة إلا بالله

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                        البحر الأحمر : سلاح القهر أجبر الموظفين علي المشاركة

                        فرضت مديريات الخدمات والأجهزة الحكومية حصاراً شديداً علي العاملين بها وقامت صباح »أمس« بتكديسهم في اتوبيسات تم تجهيزها ونقلهم إلي صناديق الاستفتاء.. ورفضت المديريات أية أعذار للعاملين الذين رفضوا الطريقة التي تعاملهم بها الحكومة واجبارهم علي المشاركة في الاستفتاء.. كما شارك أصحاب القري والشركات السياحية في »المهزلة« وقاموا باجبار العاملين علي المشاركة في لجان »الوافدين« التي تم التوسع فيها بحجة أن معظم العاملين في البحر الأحمر من المحافظات.
                        ورفض »الأهالي« المشاركة في الاستفتاء وأكدوا أنه نزيف لارادة الأمة التي رفضت التعديل الهزيل للمادة 76 ولم تفلح محاولات القيادات الشعبية والتنفيذية في اقناعهم بالمشاركة وقد اقامت المحافظة غرفة عمليات بمقر الديوان العام لمتابعة سير الاستفتاء وضبط عملية التصويت لصالح التعديل خاصة في اللجان التي لم تشهد اقبالاً من المواطنين وشهدت الساعات الأخيرة »أمس« انخفاضاً ملحوظاً وتراجعاً في الاقبال علي الاستفتاء خاصة بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية للموظفين الذين أجبروا علي الذهاب للاستفتاء هرباً من العقوبات التي تم تهديدهم بها حال تأخرهم من المشاركة في الاستفتاء.
                        وكانت ادارات المنشآت والفنادق السياحية قد أصدرت تعليمات مشددة للعاملين بها بالذهاب إلي اللجان والموافقة علي تعديل المادة.. وهددت الممتنعين عن المشاركة في الاستفتاء بفصلهم ونقلهم من وظائفهم.
                        كما قامت مديريات الخدمات بتهديد موظفيها بالنقل إلي مثلث الجنوب في حالة الامتناع عن التصويت!!
                        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                        لا حول ولا قوة إلا بالله

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                          الشرقية: الوطني يحاصر الأهالي بالغرامات والحبس .. والأمن يفرض قبضته علي طلاب الجامعة

                          فشلت مساعي الحزب الوطني في إجبار المواطنين علي التوجه الي لجان الاقتراع رغم استخدام كافة الطرق غير المشروعة وارهابهم بالغرامات المالية التي بلغت الألف جنيه بخلاف عقوبة السجن. اضطر مسئولو المحافظة في محاولة لحفظ ماء الوجه الي اجبار الموظفين بالمصالح الحكومية علي التوجه لصناديق الاقتراع بتوفير سيارات لنقل الموظفين بعد اجبار سائقي سيارات الاجرة بكل أنواعها علي إتمام عملية النقل وذلك بسحب رخص القيادة منهم.
                          كما قام مسئولو المحافظة والحزب الوطني بتسيير سيارات تحمل لافتات لحث المواطنين علي ضرورة المشاركة في الاستفتاء ووصف المتقاعسين من أبناء المحافظة بالاعداء والخونة في محاولة لإجبارهم علي المشاركة.
                          كما تم تسيير سيارات أخري تحمل مكبرات صوت لاذاعة الاغاني الوطنية والدينية للحث علي المشاركة في الوقت الذي قام العديد من المواطنين بتوزيع منشورات تدعو للمقاطعة.
                          وكثفت الحشود الامنية تواجدها بمدينة الزقازيق حتي تحولت المدينة الي ثكنة عسكرية بعدما انتشرت المركبات الامنية منذ الصباح الباكر وفرضت قوات الامن قبضتها علي الشوارع والميادين خوفاً من حدوث أعمال عنف ووقوع مظاهرات حتي أصبحت المدينة خالية من المواطنين.
                          كما فرض الحرس الجامعي بجامعة الزقازيق قبضته الامنية داخل الجامعة وحولها وتفريق التجمعات الطلابية الذين يؤدون امتحانات نهاية العام مما أحدث فزعاً وهلعاً بين الطلاب.
                          وألزمت ادارة الجامعة الطلاب بالمشاركة في الاستفتاء بعد الانتهاء من الامتحان وقام العديد من الاساتذة بشرح أهمية تعديل المادة ودور الطلاب في المشاركة.
                          قام رؤساء مراكز ههيا وأبو كبير وفاقوس باجبار العاملين بالادارات المحلية علي التوجه الي صناديق الاقتراع والمشاركة وهو ما اضطر العديد من المواطنين للهروب وعدم الانصياع لمطالب رؤساء المراكز.
                          وشهدت مدرسة الناصرية بالزقازيق وقائع مؤسفة حيث تجمع الموظفون بحي ثان الزقازيق لاستقبال المحافظ ووسائل الاعلام أثناء زيارة اللجنة وبعد مرور ساعتين فقط تم نقلهم لمدرسة عبدالعزيز علي ثم طلب منهم العودة مرة أخري الي مدرسة الناصرية وهو ما أدي الي سخط وتذمر الموظفين الذين غادروا المكان متوجهين الي منازلهم.
                          وفي مدينة بلبيس فرض المواطنون كلمتهم بالمقاطعة وعدم الانصياع للزفة التي قادها الحزب الوطني.
                          لجأت قيادات الحزب الوطني للخروج من هذا المأزق الذي فرضه عليهم المواطنون الي استخدام الاساليب الملتوية والقيام بالادلاء بأصواتهم أكثر من مرة في اللجنة الواحدة. ففي لجان مدرسة بلبيس الثانوية بنين والثانوية التجارية بنات وسامي فتحي الاعدادية والاعدادية بنات القديمة وميتكيس الابتدائية وعاطف السادات الابتدائية قام أعضاء الحزب الوطني بالتزوير تحت سمع وبصر الجميع والسماح لكافة الأشخاص بالادلاء بأصواتهم.
                          ولم يختلف الامر كثيراً داخل لجان قري بلبيس فالصورة واحدة حيث نجح تحالف قوي الشعب وأحزاب المعارضة والقضاة وأساتذة الجامعات في التعبير عن رأيهم بعدم التوجه لصناديق الاقتراع وتجسد ذلك في قري كفر أيوب والكيتة والكفر القديم والعدلبة وميت حمل وكفر ابراهيم بمقاطعة الاستفتاء مما اضطر قيادات الحزب الوطني الي التزوير باللجان.
                          ولم يختلف الامر أيضاً أو تتغير الصورة في لجان مدارس صلاح سالم الابتدائية رقم »1« والالفي الاعدادية بنين والثانوية الصناعية بنين والسيدة عائشة بمشتول السوق بمنيا القمح حيث قاطع المواطنون صناديق الاقتراع وتحولت اللجان الي خرابة رغم كل التسهيلات والتيسيرات التي قدمها الحزب الوطني للمواطنين سواء من خلال استخدام مكبرات الصوت التي تدعو المواطنين للمشاركة أو تسيير السيارات المجانية وهو ما يؤكد اقتناع الاهالي بأن التعديل تم تفريغه من المضمون الحقيقي للاصلاح وبذلك اضطر مسئولو المحافظة الي استخدام أساليب التلاعب لتزوير ارادة المواطنين في حين تم تكثيف التواجد الامني بهذه اللجان التي لم يتوجه اليها أحد.
                          سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                          لا حول ولا قوة إلا بالله

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                            في كفر الشيخ: مواجهة المقاطعة بالاغراءات المالية




                            مندوب بإحدى اللجان اضطر للنوم بعد مقاطعة الجماهير للاستفتاء




                            فشلت حيل الحكومة والحزب الوطني في الضغط علي المواطنين بمحافظة كفر الشيخ للتوجه والادلاء بأصواتهم في الاستفتاء علي المادة 76 من الدستور. قاطع المواطنون عملية الاستفتاء في 12 لجنة رئيسية و2628 لجنة فرعية وخلت اللجان من المواطنين تماما اللهم سوي اعداد ضئيلة لم تتعد انصار الحزب الوطني والمشرفين علي اللجان.
                            لجأ أعضاء المجالس المحلية والشعب والشوري في جميع مراكز المحافظة إلي العديد من اساليب الاستعطاف لاقناع المواطنين للتوجه إلي الاقتراع والمشاركة في عملية الاستفتاء.
                            وخلت لجنة المعهد الديني الازهري بمدينة بيلا من رئيسها مما دفع احد اعضاء الحزب الوطني إلي مدرسة بيلا الثانوية التجارية للبنات للبحث عن احد العاملين بالمدرسة لتولي رئاسة اللجنة، كما تبين ان رؤساء اللجان ومعاونيهم من موظفي الوحدات المحلية والمصالح الحكومية وغاب فيها الاشراف القضائي.
                            وفي لجان مدرسة أبوالمكارم والفردوس ونادي ناصر ومدرسة العمري ونقابة السائقين بفوه والتي يبلغ عدد لجانها نحو 15 لجنة بالإضافة إلي لجان مركز شطا فوه ومدرسة الجمهورية والتي تضم ايضا نحو 15 لجنة غاب فيها الاشراف القضائي بعدما عزف المواطنون عن التوجه للاقتراع وهو الامر الذي يساعد علي التلاعب وتزوير إرادة الجماهير.
                            كما لجأ مسئولو الحزب الوطني إلي اسلوب زفة الافراح واستدعاء فرق المزمار البلدي لعزف الموسيقي وترديد الاناشيد الوطنية والاغاني الوطنية امام اللجان.
                            كما تم تسيير سيارات نصف النقل بشوارع مدن المحافظة وقراها لدعوة المواطنين علي المشاركة والتوجه إلي صناديق الاقتراع بعد خلو اللجان من الناخبين وإجبار موظفي المصالح الحكومية علي المشاركة ايضا وتهديدهم بتوقيع غرامة بمبلغ 20 جنيها للمتخلفين عن المشاركة.
                            وفي محاولة جادة لجذب المواطنين للمشاركة قامت مديرية الامن بصرف 20 جنيها لمن يحمل كوبون الحزب الوطني والادلاء بصوته وموافقته علي التعديل.
                            سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                            لا حول ولا قوة إلا بالله

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                              الإقبال في المحلة لم يتجاوز 2%


                              قاطع الناخبون في محافظة الغربية الاستفتاء الذي جري أمس واقتصرت المشاركة علي الموظفين العاملين بديوان عام المحافظة ومجالس المدن والوحدات المحلية. وقد تجاوبت جماهير المحلة الكبري مع دعوة الاحزاب والقوي السياسية لمقاطعة الاستفتاء حيث سجلت اللجان معدلات إقبال لم تتجاوز 2%. وقد أصدرت لجنة التنسيق بين الاحزاب والنقابات والقوي السياسية بالمحلة بياناً تحت عنوان (من أجل مصر) طالبت فيه المواطنين بمقاطعة الاستفتاء ووزعته في الشوارع.
                              من ناحية أخري قام المسئولون بالوحدات المحلية باصدار فرمانات للموظفين والعمال بضرورة التوجيه الي اللجان وتم تسخير سيارات وأتوبيسات مرفق النقل الداخلي والسيارات الحكومية والشركات والمصانع لنقل العمال الي اللجان. كما قام أنصار أعضاء مجلسي الشعب والشوري عن الحزب الحاكم بصرف مبالغ مالية ووجبات غذائية للمواطنين بشرط توجههم الي اللجان أكثر من مرة والادلاء بأصواتهم تحت بند »وافدين«!!.
                              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                              لا حول ولا قوة إلا بالله

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                                التصويت بالقوة في بني سويف!!

                                أعلنت جماهير محافظة بني سويف مقاطعة الاستفتاء وشهدت اللجان الانتخابية عزوفاً من جانب الجماهير عن المشاركة في التصويت، واستمرت اللجان مغلقة حتي الساعة الثانية ظهراً لعدم وجود مندوبين للجان الانتخابية بالعاصمة والمراكز الادارية ورفض القضاة فتح محاضر اللجان أو الادلاء بالأصوات لحين حضور مندوبين. لجأت أجهزة المحافظة إلي حيلة ماكرة باطلاق صفارات الانذار التي تستخدم في الحروب لبث الرعب بين المواطنين لترك منازلهم، ووجهوا سيارات حكومية تحمل ميكروفونات جابت شوارع القري لارهاب المواطنين
                                تهدد من يمتنع عن الذهاب لصناديق الاستفتاء سيتم تغريمه مبلغ ألف جنيه والحبس لمدة 6 أشهر!! وقام بعض نواب الحزب الحاكم بتوزيع مبلغ 20 جنيهاً لكل من يدلي بصوته في الاستفتاء.
                                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                                لا حول ولا قوة إلا بالله

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                                  الفشل الذريع في أوسيم والوراق

                                  أحجم أهالي مدينتي أوسيم والوراق بالجيزة عن الادلاء بأصواتهم »أمس» وشهدت لجان الاستفتاء اقبالا محدودا للغاية وحضورا ضعيفا من جانب العاملين بالأجهزة الحكومية ونشبت أزمة حادة بين قيادات الحزب الحاكم بالمدينتين بعد فشلهم في حشد الأصوات.. وعدم تنفيذ اتفاق تم بينهم بتكليف كل عضو بجلب 20 صوتا مؤيداً لتعديل المادة 76. وقد شهدت مقار اللجان تواجدا أمنياً مكثفاً لتأمين عملية الاستفتاء رغم انخفاض الاقبال علي الادلاء بالرأي من جانب أهالي المدينتين!!
                                  سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                                  لا حول ولا قوة إلا بالله

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                                    نسبة المشاركة 5%



                                    استجاب المواطنون بالسويس لدعوة أحزاب المعارضة الثلاثة الكبري الوفد والتجمع والناصري بمقاطعة الاستفتاء. لم تشهد معظم لجان صناديق الاستفتاء بالسويس أي اقبال علي الاطلاق وشهدت لجان أخري اقبالاً محدوداً للغاية من بعض أعضاء الحزب الحاكم. قاطع المواطنون الاستفتاء ولم تتعد نسبة التصويت 5% فقط.
                                    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                                    لا حول ولا قوة إلا بالله

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                                      كشوف الالتزام!




                                      استخدمت كافة المصالح الحكومية الاجراءات الارهابية للضغط علي الموظفين للتوجه الي لجان الاقتراع للادلاء بأصواتهم للاستفتاء علي المادة 76 من الدستور. لجأ مسئولو المصالح الي حيلة ادراج أسماء الموظفين بهذه المصالح في الكشوف التي تم اعدادها لهذا الغرض قبل ركوب سيارات المصالح التي جهزت لنقل الموظفين. تم اجبار كل موظف علي التوقيع أمام اسمه وذلك لمعرفة الموظفين الذين التزموا بتوجهات مسئولي المصالح والحزب الوطني ولبوا النداء من الذين تقاعسوا انتظارا لتوقيع أشد الجزاءات عليهم.
                                      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                                      لا حول ولا قوة إلا بالله

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: أيها المصريين ..... نكسة 76

                                        المهزلة



                                        شهدت مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية أمس، حملات ضغوط مكثفة علي الموظفين في مقار أعمالهم لاجبارهم علي الذهاب للادلاء بأصواتهم. توجه الي مختلف المصالح الحكومية كبار قيادات المديريات الخدمية، ومعهم كشوف بأسماء العاملين لحصر الحاضرين واجبارهم علي التوقيع بالعلم علي الكشوف بضرورة التوجه للادلاء بأصواتهم في الاستفتاء. وفيها حاول الموظفون التهرب بالقول أنهم لا يحملون البطاقة الوردية للانتخابات
                                        طلب منهم المسئولون الادلاء بأصواتهم بأي اثبات شخصية وشهدت الزقازيق حشودا امنية فى العديد من الشوارع
                                        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                                        لا حول ولا قوة إلا بالله

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X