اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لقاء مع ديانا حداد

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • لقاء مع ديانا حداد

    بيروت: كلودين كميد

    بعد ان غنت بلهجات عربية عدة كاللبنانية والمصرية والخليجية... هل تنتقل المطربة ديانا حداد للغناء بلغة أجنبية واصدار البومات باللغة الانجليزية؟ هذا التلميح ورد على لسانها في لقائها مع "سيدتي" حيث أعلنت في الوقت ذاته عن اسماء الفنانين الذين تطرب لهم واسباب انصرافها لمتابعة افلام الكرتون بدلاً من الاغاني المصورة وعن الحديث الذي دار بينها وبين الفنانة هيفاء وهبي مؤخراً على متن الطائرة التي اقلتهما معاً الى مصر.

    هل تتزامن زيارتك للبنان بهدف المشاركة في برنامج "ستار اكاديمي" مع البدء بتحضير البومك الجديد؟
    ـ هي زيارة قصيرة سأستغلها للقاء عدد من الملحنين ومنهم وسام الامير وجورج مارديروسيان. وستتكرر زياراتي في وقت لاحق للغاية نفسها. لقد انتهيت من تسجيل ست اغنيات باللهجة المصرية. وسأتعامل من لبنان مع الملحنين سمير صفير وللمرة الاولى مع طارق ابو جودة والموزع جان ـ ماري رياشي. ومن المتوقع ان يصدر العمل في الصيف القادم او مطلع السنة الجديدة.

    وهل ستكون للهجة الخليجية في البومك القادم حصة كبيرة؟
    ـ لست اكيدة من ذلك لغاية الآن. هناك احتمال ان تصدر واحدة في هذا الالبوم او ان اعمد الى اصدار بشكل منفصل، البوماً خليجياً بأكمله. وسيكون لي تعامل في هذا الالبوم للمرة الاولى مع المطرب الاردني بشار سرحان على صعيد التلحين. وسيتزامن تحضير هذا الالبوم مع تحضيري للألبوم العادي الذي يضم لهجات منوعة.

    ينعكس الهدوء دائماً على وجه ديانا حداد، هل هذه الحالة تعيشينها في داخلك ام ثمة قلق داخلي تخفينه؟
    ـ هدوء (باستغراب)؟! لا يغرك مظهري (ضاحكة). عندما يكون جوهر الانسان نظيفاً من الداخل، ينعكس هذا الامر على طريقة حياته. انا هادئة في بعض الاحيان. ولا اؤذي احداً او اسيئ لشخص ولا احب بالتالي ان يأخذ احد موقفاً سلبياً مني. (وتضحك مجدداً) لكنني بالرغم من ذلك لست هادئة اطلاقاً انما على العكس.

    ولكن تبدين بصورة الفنانة الهادئة على الشاشة؟
    ـ اعيش سلاماً داخلياً ولكنني عصبية جداً. ومعروف عن برج الميزان هذا الامر. خبرتي الفنية، علمتني ان الزم الهدوء في الكثير من الاحيان ولا آخذ الامور بردة فعل سريعة تجاه الاشخاص.

    وتجاه الفنانين ايضاً؟
    ـ احمد الله فأنا ليست لدي مشاكل مع احد من الفنانين.

    مع نوال
    باستثناء سوء التفاهم الذي حصل بينك وبين الفنانة نوال الزغبي في وقت من الاوقات؟
    ـ سوء تفاهم!، ولكن اذا عدنا الى الوراء، نجد بأن التصريح لم يكن صادراً عن ديانا حداد. لقد تحدث زوجي سهيل حينها عن نوال انطلاقاً من وجهة نظره كمخرج. وان يتلقى الفنان الانتقادات ليس بالامر المستهجن لانه شخص مسلطة عليه الاضواء. ويجب عليه تقبل اي نقد يوجه اليه سواء سلباً ام ايجاباً. المهم اننا تخطينا هذه المرحلة. فلا انا او نوال لدينا نية سيئة تجاه بعضنا بعضا. هي فنانة ناجحة. وانا لي اسمي كفنانة. البعض حاول الاستفادة الى الحد الاقصى من المشاكل التي سادت فترة علاقتي مع نوال وزاد من حجم الهوة. ولكن الامور انتهت على افضل ما يرام بيننا. ونحن الآن على وفاق تام ولا مشكلة في المقابل بيني وبين اي طرف آخر في الوسط الفني.

    موضة
    هل من الممكن ان تجاري الموضة نوعاً ما وليس باعتماد الاثارة الكلية؟
    ـ لا داعي لذلك. فطالما ان الناس يحببونني بهذا الاسلوب انا مستمرة بتقديمه. انا احترم جمهوري واحافظ دائماً على مشاعره. ولا ارضى الوقوف امام الكاميرا بشكل غير لائق. انا "بنت بيت" لديها عاداتها وتقاليدها. يمكن ان اكون "مهضومة" واجاري الموضة بالمظهر الخارجي ومتجددة مع استمراري بالمحافظة على احترام ذاتي.

    وهل هناك من اغان مصورة تخجلين من مشاهدتها؟
    ـ نعم ولا أسمح حتى لابنتي بمشاهدتها. وبالمناسبة انا لا اشاهد التلفزيون باستمرار الا اذا كان ثمة برنامج سيعرض احدى الحلقات المصورة لي. انا اتابع محطات بعيدة عن الفن واتابع مشاهدة الافلام الاجنبية بكثرة. واحب السينما جداً وما ان يصدر فيلم جديد حتى اكون اولى الحاضرات في دور العرض السينمائية.

    سينما
    شغفك بالسينما هل سيحملك للمشاركة بها؟
    ـ صحيح ان الفنان هو اكثر شخص عرضة للكاميرا وهذا الامر يحمل اليه خبرة ولو بسيطة بالتعامل معها. ولكن ان نعيش ادواراً سينمائية فذلك امر مختلف. فإما ان نشعر منذ البداية اننا نملك موهبة تمثيلية ام لا. فالاهم الا نكذب على أنفسنا وعلى الناس في هذا المجال. فهم بالتالي سيحكمون علينا كفنانين آتين الى السينما بالفشل. وانا لست مضطرة لهذا الامر وخوض تجربة سينمائية اذا لم تكن خطواتي مدروسة وأحظى بنص جميل اطمح لمعالجته كموضوع عن البطالة التي يعاني منها خريجو الجامعات في الوطن العربي او عن المخدرات... ولكن حالياً الفكرة بعيدة عني كلياً لرغبتي التركيز على فني. وما شاء الله عدد الممثلين كبير ولكننا نشهد لظاهرة معاكسة حالياً. فالممثلون تحولوا الى الغناء فهل علينا كفنانين في المقابل ان نتجه الى التمثيل؟!

    ألم تصلي الى وقت تشعرين خلاله بالاستياء مما يدور على الساحة الفنية؟
    ـ نعم. ولكنني لا الوم الفنان في هذا المجال بقدر ما اضع اللوم على بعض وسائل الاعلام التي تعطي مجالاً لمن هبّ ودبّ ممن يريدون الغناء. انا اعرف فتيات كنّ مصورات لا يتمتعن بصوت جميل وهن يغنين الآن.

    مسكينة
    لكن الا تعتقدين بأن الجميع استفاد من مقولة هيفاء الشهيرة بأنني لست مطربة انما مؤدية للعبور الى الساحة الفنية؟
    ـ صارت هيفاء برأيي مسكينة و"أرحم بكثير" من غيرها. "فالبنت طلعت مهضومة" وقريبة من الناس. وجاء من بعدها فنانات "الله يعين" حتى هي تساءلت مرة ماذا يجري؟!

    وهل يعجبك فنها؟
    ـ هي مهضومة. وبغض النظر عن الفن هناك طريقة بالتعامل ينبغي على الفنان التحلي بها. في احدى المرات، كنت وهيفاء على متن طائرة واحدة تقلنا الى مصر. وكنت جالسة بمفردي حين رأيت هيفاء تتجه الي ملقية التحية علي بكل محبة. لم اشهد مثل هذه البادرة من احد من الفنانين الا نادراً جداً. وهي لم تكتف بالقاء التحية انما قالت لي "سامحيني فانا لم ابارك لك بعد البومك الجديد لأنني لم اكن اعرف عنوانك او رقم هاتفك". جراء هذه الخطوة، كبرت هيفاء بنظري جداً. فلقد سبق لي ان التقيت فنانين كثيرين مغرورين من دون شيء يستاهل ذلك.

    بمن تجمعك صداقة في الوسط الفني؟
    ـ ليست صداقة حقيقية بكل معنى الكلمة. ولكن هناك كثيرين احبهم ويكون بيننا اتصالات بين الفترة والاخرى.

    هاجس
    هل تعيشين هاجس ان تبقي نجمة دائماً؟
    ـ ليس باستطاعتي ان اكون انانية في هذا المجال، هناك مثل يقول "لو دامت لغيرك فما آلت اليك". انا حصدت مرحلة من النجاح.

    كانت مرحلة ذهبية، هل ما زلت تعيشين هذه المرحلة ام هناك نجمات لمعن اكثر؟
    ـ الناس جميعهم يعرفون كيف يقيمون ديانا حداد. وهذا الامر كاف بالنسبة الي. ولا يغرّ احد بالكلام الذي يذكر دائماً حول بعض التصنيفات والمراتب على الساحة الفنية لأننا نعلم جيداً كيف تجري الامور والتلاعب بالكلام. فكل واحد يريد ان يعمل هالة حوله. ولكن الأهم بنظري ان يقدم الفنان فناً جميلاً. ما زلت اذكر عندما انطلقت بالفن مع البوم "ساكن"، قيل عني بأنني المطربة الوحيدة التي حققت النجومية من اول كاسيت لها لكن ذلك لا يعني انني أزلت بذلك غيري عن الساحة الفنية. فلكل فنان مكانته وينال نصيبه من النجاح ومن لا يحبني يحب غيري والعكس صحيح.

    هل يبقى العصر برأيك وفياً لنجم معين ام يتغير؟
    ـ ليس الزمن أو الناس. اللذان يتغيران انما الموضة تتغير، لكنها اذا لم تكن مبنية على مقومات صحيحة لا اظن انها تستمر. ونتساءل دائماً لم تعمّر الاغاني القديمة؟ لانها تتضمن عناصر جميلة حتى لو كانت اغنية راقصة او طقطوقة. الشيء الجميل يبقى دائماً بالذاكرة. في الوقت الحالي لم نعد نميز وانا قلما اسمع اغاني حالياً. ولكن لا يمنع ان الاعمال والاصوات الجميلة تلفتني فأنا اطرب مثلاً لصوت حسين الجسمي وشيرين احمد ويلفتني احساس اليسا.

    نانسي
    وماذا عن نانسي عجرم؟
    ـ لمَ تسألونني دائماً عن نانسي؟

    لانها اسم مميّز على الساحة الفنية؟
    ـ لكل فنانة ستايلها الخاص. ولكنني أتيت على ذكر اسماء تطربني. نانسي لا تطربني خلافاً لذكرى مثلاً وراشد الماجد، وفضل شاكر... اما بالنسبة لنانسي فأنا اجدها مهضومة وحققت شيئاً ما على الساحة الفنية.

    هل تدوم الشهرة السريعة برأيك؟
    ـ لمَ لا؟، اذا ترافقت مع خطوات مدروسة ولكن على الفنان برأيي الا يحرق نفسه ويظهر باستمرار في وسائل الاعلام. انا احب ان اعطي مجالاً للناس ليشتاقوا الي بغيابي قليلاً عنهم. وهذه السياسة في الواقع كان يعتمدها المطرب عبد الحليم حافظ.

    وهل ترين ان الفنانين يستهلكون صورتهم كثيراً؟
    ـ طبعاً، ليس خطأ ان يستفيدوا من اطلالاتهم المتكررة ولكن في الوقت المناسب وليس على مدى 24 ساعة باليوم. (وتضيف ضاحكة) صرنا اذا فتحنا الحنفية وبدلاً من تساقط المياه منها ينزل فيديو كليب او اذا فتحنا خزانة ملابس تخرج منها فنانة في فيديو كليب. وبسبب ذلك، انصرف للتفرج مع ابنتي صوفي على افلام الكرتون، خصوصاً "توم اند جيري.

    هناك من يقول انك تملكين تسجيلات خاصة بصوتك وانت تغنين باللغة الانجليزية، هل يمهد ذلك لإصدار اغان لك بالاجنبية؟
    ـ صحيح انني اتقن اللغة الانجليزية بامتياز وسبق ان سجلت اغاني اجنبية بصوتي ليست مقررة بالطبع لطرحها بالاسواق انما من باب الاحتفاظ بهذه الاعمال المسجلة لي. ولكن فكرة ان اعمد لاحقاً الى تسجيل اغان باللغة الانجليزية ليس بالامر المستبعد ولكن ليس على المدى القريب الذي احضر فيه لاشياء كثيرة اتكتم عنها حالياً.

    لمَ لم تشاركي بعد في برنامج "لمن يجرؤ فقط"؟
    ـ عرضوا علي المشاركة ولكن لمَ عليّ ان اطل في برنامج احكي عبره عن فلان ويظهر آخر يحكي عني في السياق نفسه. ويستخرجون لي قصصاً لا اعرف مصدرها. الحمد لله ليس لدي شيء اخاف منه. صفحتي بيضاء والكل يعرف ذلك.
    هناك فنانون كثيرون اعتذروا عن المشاركة وانا من ضمنهم . فإما ان اطل في برنامج اقدم فيه فناً وغناء او لا اشارك به واضيع وقتي بالحديث عن الآخرين. فيقال حينها ديانا ذمت فلاناً وآخر ذمّ بها. الفنان الذي يحترم نفسه لا يسمح لنفسه بالانجرار الى القيل والقال.

    تجربة
    شاهدناك في اول تجربة اغنية مصورة خارج اطار كاميرا زوجك مع المخرجة صوفي بطرس هل ستعيدين الكرة مع مخرجين آخرين؟
    ـ كان من المفروض ان ننوع منذ وقت بعيد انطلاقاً من مبدأ التجديد. فبالاضافة لنجاحاتنا معاً سهيل وانا في اعمالنا المصورة، شئنا ان يكون التصوير مع مخرجين آخرين بهدف التجديد. وقد شعرت مع المخرجة صوفي بطرس اثناء تصوير "لو ما دخلت براسي" بالامان وكأنني اعرفها منذ وقت طويل.

    وهل حضر سهيل التصوير؟
    ـ كلا انما شاهده قبل المونتاج. وكانت لديه بعض الملاحظات التي تقبلتها صوفي بكل رحابة صدر.

    وهل سيتوقف العمل بينك وبين زوجك على صعيد اخراج اغانيك؟
    كلا. فنحن نجحنا معاً وسنكمل معاً بالتزامن مع العمل مع مخرجين آخرين حققت اعمالهم نجاحاً.

    ماذا عن علاقتك بشركة "عالم الفن"، هل هي مستمرة؟
    ـ بموجب العقد يكون البومي القادم آخر عمل مع "عالم الفن" وانا مرتاحة بالتعامل مع هذه الشركة بنسبة 70 الى 80% لجهة الالتزام بتطبيق كل بنود العقد معي. فالعلاقة لا تتوقف مع محسن جابر ضمن اطار علاقة مطربة بصاحب شركة انتاج. اذ تربط عائلتينا صداقة منذ وقت طويل. ولا استطيع منذ الآن الجزم اذا كنت سأجدد العقد معه او انتقل الى شركة اخرى او انتج اعمالي بنفسي.

    ماذا اخيراً بالنسبة لابنتك صوفي هل تملك موهبة فنية كوالدتها؟
    ـ تملك مواهب فنية بعيداً عن الغناء كالرسم والعزف على البيانو. ولا اشعر بأنها تميل للغناء. فانا لما كنت في مثل سنها كنت اغني. اما هي فلم تفعل ذلك مرة. انا لا ارغمها على شيء انما اترك لها حرية تأسيس مستقبلها كما يحلو لها.

  • #2
    الرد: لقاء مع ديانا حداد

    مشكورة اختى


    تحياتى ,,,,,

    ------------

    تعليق


    • #3
      الرد: لقاء مع ديانا حداد



      شكرا الباسمه على الموضوع واللقاء














      تعليق


      • #4
        الرد: لقاء مع ديانا حداد

        مشكوره الباسمه على نقل الموضوع
        سلمت يداكي
        تحياتي

        تعليق

        تشغيل...
        X