اعلان

Collapse
No announcement yet.

مشاكل البلوتوث

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • مشاكل البلوتوث

    منقول



    [b][color=black]اختراق الأجهزة العاملة بتقنيةبلوتوث



    عرض مجموعة من الهاكرز سموا أنفسهم فليكسيليس Flexilis بندقيةصممت لاختراق الأجهزة العاملة بتقنية بلوتوث Bluetooth وسموا هذه البندقية بلوسنايبر BlueSniper
    يمكن لهذه البندقية استهداف أي جهاز جوال يدعم بلوتوث علىمسافة تصل إلى ميل ونصف وسرقة البيانات الموجودة على الهاتف الضحية كدفتر العناوينوالرسائل وغيرها.. كما يمكنه زرع رسائل داخل الجهاز..
    الخطير في الأمر أنالمهاجم يستطيع استخدام الهاتف الضحية لإجراء اتصال إلى أي هاتف آخر دون أن يشعرصاحب الجهاز.. تخيل أنك جالس مع شخص ما في مطعم وهاتفك في جيبك أو على الطاولة وقامالمهاجم بالتحكم في جهازك للقيام بمكالمة إلى هاتفه دون أن تشعر وعندما يرد المهاجمسيصبح هاتفك جهازاً للتصنت يمكن المهاجم من الاستماع إلى كل ما يدور بينك وبينصديقك في المطعم.. ومعظم الهجمات يمكن أن تتم بدون ترك أي أثر للمهاجم.
    قبلفترة قام باحث ألماني بتطوير برنامج سماه Bluebug يمكنه التحكم في الأجهزة الجوالةالعاملة بنظام بلوتوث وتحويلها إلى أجهزة تصنت عن بعد. مثلاً من خلال كمبيوتر محموليمكن تشغيل البرنامج للتحكم في هاتف جوال للقيام بمكالمة إلى المهاجم دون أن يشعرالضحية بذلك وبالتالي يستطيع المهاجم التصنت على المحادثات التي تتم بالقرب منالهاتف الجوال بالطبع سيظهر رقم هاتف المهاجم في فاتورة الضحية.. لكن بعد فواتالأوان.. ومن الصعب أن يتذكر الضحية حينها هل اتصل أم لا بذلك الرقم وفي ذلك الوقت! ويمكن أن يستخدم المهاجم شريحة جوال مؤقتة حتى لا تدل على شخصيته في حال اكتشافالرقم.

    يمكن للمهاجم أيضاً التجسس على مكالمات الضحية مع الأشخاص الآخرينوتسجيلها كما يمكنه إرسال رسائل من هاتف الضحية إلى أطراف أخرى دون أن ينتبه لذلكصاحب الجهاز.
    تكون الهواتف الجوالة عرضة للهجوم والاختراق في حالة تمكينالبلوتوث وضبطها على الوضع "discoverable" أو "visible" حيث أن الهاتف في هذا الوضعيكون مرئياً من قبل الأجهزة المتوافقة الموجودة ضمن مجال الاتصال ويسمح لها ذلكبالاتصال ببعضها وتبادل البيانات فيما بينها. ويمكن للمستخدم بالطبع أن يقوم بإيقافوتعطيل هذا الوضع إلى "Off" لكن بعض أجهزة نوكيا يمكن اختراقها حتى لو كانت على وضعالتعطيل.. فكل ما يحتاجه المهاجم هو عنوان البلوتوث للجهاز الضحية وهو ما يمكناكتشافه باستخدام بعض برامج الاختراق المتوفرة على الإنترنت.
    من خلال التقاريرالمنشورة.. ظهر أن أسوأ الأجهزة في مقاومة هذه الهجمات هي أجهزة نوكيا وسونياريكسون وظهرت بعض المشاكل في أجهزة موتورولا أيضاً بينما كانت أجهزة سيمنس أقوىالأجهزة في الحماية ضد هذه الهجمات.
    وقد قام مخترعو هذه البندقية بإجراء تجربةحية لإثبات إمكانية عملية الاختراق بواسطة بندقيتهم المزودة بهوائي موصل بجهازكمبيوتر محمول يدعم بلوتوث (ويمكن وضعه في حقيبة على الظهر). حيث قام أحدهم بتصويبالبندقية من نافذة في الدور الحادي عشر لأحد الفنادق في مدينة لاس فيجاس إلى موقفلسيارات الأجرة في الشارع المقابل وتمكن من جمع دفاتر العناوين من 300 جهاز هاتفنقال!
    وقد بدأت معظم الشركات المنتجة للهواتف النقالة بتحديث أجهزتها لمعالجةهذه المشكلة الأمنية.



    جون هيرينج يحمل بندقية BlueSniper التي اخترعها معأصدقائه





    الملفات المرفقة

  • #2
    الرد: مشاكل البلوتوث

    مشكوووور على هذه المعلومات القيمة

    =======================

    السلام للجمييييع
    نمبر وان
    number one
    numéro un
    n°1

    تعليق


    • #3
      الرد: مشاكل البلوتوث

      مشكوووور على هذه المعلومات القيمة

      تعليق


      • #4
        الرد: مشاكل البلوتوث

        ههه...مشكورين ....لازم الواحد يدير باله ....

        تعليق

        Working...
        X