اعلان

Collapse
No announcement yet.

1.5 مليون ريال لبناء 35 مسجدًا في آسيا وأفريقيا

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • 1.5 مليون ريال لبناء 35 مسجدًا في آسيا وأفريقيا

    جدة- القاهرة- إسلام أون لاين/2-1-2001

    شهدت حركة إنشاء المساجد والمراكز الثقافية والمعاهد الإسلامية نشاطًا واسعًا في الآونة الأخيرة؛ حيث قامت هيئة الإغاثة الإسلامية بجدة بإنشاء 35 مسجدًا جديدًا خلال شعبان الماضي في العديد من البلاد الإسلامية، بتكلفة زادت عن مليار ريال سعودي.

    ويقول عدنان خالد الأمين العام للهيئة: إن هذه المساجد تم إنشاؤها بهدف مساعدة المسلمين في أداء الصلوات، وخاصة في البلاد التي يقل بها عدد المساجد؛ حيث تم إنشاء 19 مسجدًا ومركزًا ثقافيًا إسلاميًا في كردستان شمال العراق، وإنشاء 13 مسجدًا في بنجلادش، و6 مساجد في باكستان.

    وفي جنوب إفريقيا تولى الأزهر الشريف مسئولية إنشاء 4 مساجد في كل من جنوب إفريقيا وكيب توان وميناء إليزاينث وجوهانسبرج، كما تم إرسال العديد من الوعاظ والمدرسين الأزهريين إلى بعض المدارس الإسلامية بجنوب إفريقيا وجوهانسبرج لسد النقص في المدرسين المسلمين بمنطقة الجنوب الإفريقي للعمل على إرساء تعاليم الدين الصحيحة للطلبة المسلمين في المدارس والمعاهد الأزهرية، والتي أنشأها الأزهر هناك منذ عامين.

    54 إمامًا لكازاخستان

    كما لفت نقص الوعاظ الإسلاميين في كازاخستان نظر كثير من المهتمين بنشر الدين الإسلامي في أنحاء العالم، وكان على رأس المهتمين الأزهر الشريف حيث أرسل الأزهر 54 واعظًا إلى المدارس الإسلامية في كازاخستان؛ بهدف ترسيخ الدين الإسلامي والعمل على نشره.

    ولقي الطلب الذي وجهه السفير الكازاخستاني "عسكر موسينوف" إلى الأزهر بتقديم منح دراسية للطلبة الكازاخستانيين قبول الأزهر الذي عمل على تقديم منح دراسية لطلبة الدراسات العليا في جامعة الأزهر؛ حيث يقوم كل من وزارة الأوقاف والأزهر والجامعة الإسلامية بتقديم يد العون إلى هؤلاء الطلبة لتدريبهم على كيفية الدعوة إلى الدين الإسلامي عند العودة لبلادهم.

    ومن المقرر أن يتم إنشاء معهد أزهري في كازاخستان يموله الأزهر، ويشرف على التدريس به علماء أزهريون لنشر الدين الإسلامي في كازاخستان، وكانت الحكومة المصرية قد أنشأت مركزًا إسلاميًا بالعاصمة الكازاخستانية زادت تكاليفه عن مليون دولار.

    المعروف أن كازاخستان يبلغ سكانها 12 مليون نسمة، أغلبهم من المسلمين، وبالرغم من وجود 12 ألف مسجد بها بأحجام مختلفة، فإنها ما زالت تحتاج إلى مزيد من المساعدات من الدول الإسلامية الأخرى.

    http://www.islamonline.net/Arabic/ne...rticle16.shtml
تشغيل...
X