اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رموز سنية عراقية عرضت التخلص من الزرقاوي والمقاتلين الأجانب

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • رموز سنية عراقية عرضت التخلص من الزرقاوي والمقاتلين الأجانب

    مسؤول أمريكي: رموز سنية عراقية عرضت التخلص من الزرقاوي والمقاتلين الأجانب وذلك في حال الاستجابة لمطالبهم السياسية بشكل مقبولرايس أعطت الضوء الأخضر في أبريل 2004 بإجراء اتصالات مع (قادة المقاومة)الخميس 30/6/2005 "الوطن السعودية" واشنطن- قال مسؤول أمريكي بارز إن رموزا عراقية سنية عرضت التخلص من زعيم تنظيم القاعدة في العراق أبو مصعب الزرقاوي وقتل كافة المتسللين الأجانب وذلك في حال الاستجابة لمطالبهم السياسية بشكل مقبول. وأضاف المسؤول الذي عقد عددا من الاجتماعات مع رموز تمثل المقاومة العراقية أن ممثلي السنة أوضحوا له أنهم يقبلون بوجود المقاتلين الأجانب لأنهم يسخدمون كأداة ضغط لإرغام الشيعة والإدارة الأمريكية لدراسة المطالب السياسية للسنة وزيادة تمثليهم في الحكومة العراقية. وتابع أنهم أكدوا له قدرتهم القبض على الزرقاوي حينما يرغبون في ذلك. مشيرا إلى أنهم طلبوا خلال لقائه بهم وقف المداهمات وإجراءات الاعتقال الوحشي التي تنفذها قوات الأمن العراقية وتستهدف عراقيين أبرياء.
    وأوضح المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته في مقابلة مع صحيفة "واشنطن تايمز" أن السنة انقسموا إلى مجموعات عديدة وكثير منهم لا يرغبون في مغادرة القوات الأمريكية للعراق في الوقت الراهن.
    وتأتي تصريحات هذا المسؤول في الوقت الذي تضع فيه الإدارة الأمريكية أهمية كبرى على إيجاد حل سياسي للمأزق العراقي يتضمن إغراء السنة بالمشاركة في العملية السياسية.
    وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس قد ذكرت أول من أمس "حينما تصل عملية التسوية السياسية إلى محصلتها النهائية في ديسمبر المقبل مع الانتخابات سترون أن الشعب العراقي لا يدعم العمليات المسلحة لأن المسلحين لا يمكنهم البقاء من دون دعم السكان".
    وذكر المسؤول أن حواراته اليومية التي أدارها مع ممثلين للسنة لا تمثل جزءا من أي عروض خاصة وإنما تأتي في سياق الجهود الدبلوماسية الروتينية لاستكشاف الحلفاء في مجتمع السنة. وكشف أن رايس أعطت الضوء الأخضر في أبريل 2004 بإجراء مثل هذه الاتصالات. ونفى المسؤول وجود أية مفاوضات مع الإرهابيين المعروفين بما في ذلك الزرقاوي لكنه أشار إلى أن بعض رموز السنة الذين التقاهم، تجمعهم روابط مع مسلحين.
    وأفاد أن المعتدلين من السنة يرغبون في التخلص من المسلحين الأجانب حينما يتأكدون أن الدستور العراقي الجديد الذي يجري إعداده يحمي مصالحهم.

    وقال إن الطريقة الوحيدة التي تعمل بها عناصر الزرقاوي تتم من خلال القادة القرويين الذين يوفرون المنازل وطرق التنقل الآمنة من محافظة الأنبار وحتى بغداد والمدن الأخرى. وحينما يتخلى السنة عن تقديم هذه الامتيازات وينقلبون على الأجانب فإن المليشيات المسلحة ستختفي.
    لو خيرت بين ان اكون ماضيا بلا حاضر او حاضرا بلا ماضي
    لما ترددت ان اكون الثاني
تشغيل...
X