اعلان

Collapse
No announcement yet.

خلافات مسلمي فرنسا تذوب في رمضان

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • خلافات مسلمي فرنسا تذوب في رمضان

    باريس - إسلام أون لاين/26-11-2000

    يبدأ المسلمون في فرنسا الإثنين 27-11-2000 أول أيام صومهم في شهر رمضان، متفقين بذلك مع العديد من الدول العربية، حسب ما أعلنه المعهد الإسلامي في مسجد باريس.

    ويشهد شهر رمضان في فرنسا هدوءًا نسبيًا بين الجماعات الإسلامية المختلفة المقيمة هناك؛ حيث تقل النزاعات الخاصة بهذه الجماعات إلى الحد الذي تنعدم فيه تقريبا؛ تقديراً لهذا الشهر، وفي ليلة القدر (27 من شهر رمضان) تجتمع الجماعات كلها كي تمارس أدعية هذه الليلة المباركة.

    كما يمثل هذا الشهر فرصة هامة للتجمع العائلي وتبادل الزيارات فيما بينهم، كما تشهد المساجد الإسلامية هناك إقبالاً شديدًا من المسلمين في هذا الشهر حيث يصلون القيام ويقرءون القرآن في حلقات مجمعة.

    ومن أهم ما يميز شهر رمضان في فرنسا كثرة "موائد الرحمن" التي يقيمها المسلمون هناك، حيث يقوم "المركز الثقافي الإسلامي لخدمة المجتمع" الذي تشارك فيه كل المساجد الإسلامية في فرنسا بتقديم 700 وجبة للمسلمين، كما يتولى جامع "باريس" حملة تحت عنوان: "من أجل مواجهة الجوع" حيث تقرر توزيع 250 وجبة يومياً توضع على "مائدة رحمن" بشارع "فلندر".

    يذكر أن الإسلام هو الديانة الثانية في فرنسا، حيث يوجد 4 ملايين مسلم، 3 ملايين مسلم ينتمون إلى جنسيات مختلفة عربية، ومليون مسلم ينتمون إلى الجنسية الفرنسية، كما يبلغ عدد المساجد الفرنسية حوالي ألف، طاقة المسجد تستوعب 40 مصليًا، غير أن ثماني منها تستوعب أكثر من ألف مسلم.


    http://www.islamonline.net/Arabic/ne...article5.shtml
تشغيل...
X