اعلان

Collapse
No announcement yet.

منع المسلمين الأمريكان من الصلاة في الفصول الدراسية

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • منع المسلمين الأمريكان من الصلاة في الفصول الدراسية

    نيويورك - إسلام أون لاين/3-12-2000م

    أمر مجلس التعليم بولاية نيويورك الأمريكية بمنع استخدام القاعات والفصول الدراسية في المدارس الأمريكية كمساجد للطلبة المسلمين لأداء الصلوات خلال شهر رمضان.

    وذكرت المتحدثة باسم المجلس "مارجي فينيج" أن استخدام الطلبة المسلمين للقاعات الدراسية لأداء العبادات يُعَدُّ انتهاكًا لسياسية عدم التمييز بين الأديان، ولا يجب على مدرسة تخصيص مكان لتجمع ديني معين؟!

    وأضافت قائلة: إنه من غير الملائم اعتذار الطلبة كل يوم من الفصل لأداء العبادات؛ إذ إن الوقت الدراسي لا يمكن مقاطعته؛ مشيرة إلى أنهم من الممكن أن يصلوا في بعض الأماكن الأخرى مثل "الكافيتيريا" وفي أوقات أخرى.

    وقد انتقدت عدة جمعيات إسلامية أمريكية القرار الذي صدر عن مجلس التعليم الأمريكي، واعتبرته قيدًا على حرية الصلاة والأديان.

    وأكد "إبراهيم هوير" المتحدث باسم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير" أنه لا يجب تقييد الحرية الدينية للطلبة؛ مشدداً على ضرورة توفير الأماكن المناسبة للصلاة ليس فقط خلال شهر رمضان، ولكن في العام الدراسي بأكمله.

    وأضاف أنه إذا تحولت إحدى قاعات الدراسة إلى غرفة نشاط عامة لكل الطلبة، فإنه سيتم تجنب أي قيود قانونية على انتشار وتقوية أواصر الدين في المدارس.

    الجدير بالذكر أنه كان يتم السماح للطلبة المسلمين في بعض المدارس الأمريكية مثل مدارس بروكلين بمغادرة الفصول الدراسية لمدة عشر دقائق للصلاة ثم العودة، إلا أنه بموجب قرار مجلس التعليم سيتم منع الطلبة من الصلاة أثناء الفصول.

    http://www.islamonline.net/Arabic/ne...article1.shtml
تشغيل...
X