اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قناة الفنون .... في الطريق الى معترك الفضائيات العربية !!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • قناة الفنون .... في الطريق الى معترك الفضائيات العربية !!

    مدير البرامج في قناة «فنون» فخري أبو عودة: «الراي» واجهة مشرفة للإعلام الكويتي المرئي



    القاهرة ــ من المعتصم بالله حمدي: أشاد مدير البرامج والتنسيق في قناة «فنون» الفضائية الكويتية الجديدة فخري أبو عودة بقناة «الراي»، مؤكدا أنها واجهة مشرفة ومصدر فخر للاعلام الفضائي الكويتي.
    وقال في حوار مع «الرأي العام» بالقاهرة: «ان الاعلام الكويتي ظل دائما ملتصقا بقضايا أمته، ولعب دورا كبيرا في تعميق الديموقراطية والارتقاء بفكر المواطن الكويتي وتنشيط دور المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية».
    وكان هذا ما دار معه من حوار: ما هي أسباب مشاركة «فنون» في مهرجان القاهرة للاذاعة والتلفزيون بالرغم من عدم انطلاقها للناس حتى الآن؟
    ــ نشارك بقناة جديدة تحت الاعداد تمهيدا لانطلاقنا في عيد الفطر السعيد، وأردنا أن نعرض فكرة عن وسائل الاعلام الأخرى ونعرفهم بأنفسنا وتكون فرصة للتبادل المعرفي فكانت هذه المشاركة التي أراها بناءة وستكون لها فوائد كثيرة. ما هو الهدف من وراء انشاء قناة «فنون»؟
    ــ في ظل الظروف العالمية المؤثرة أصبحت الأخبار سيدة الموقف عبر ما تقدمه من صور للمآسي اليومية التي تؤجج العواطف الانسانية والمشاعر تفاعلا مع أحداثها وسط عولمة مجهولة الأبعاد لا تعرف مساراتها تترك الانسان في حيرة بين مد وجذر عاطفي مبهم يتنامى باتجاه سوداوي ما لم يرافقه اعلام مميز يقوده الى الراحة والاستقرار، من هذا المنطق أتت قناة «فنون» الفضائية محلقة لترسم البسمة على الوجوه، مدخلة البهجة والسعادة في الأنفس بنسق كوميدي في جميع المجالات الموضوعية والاجتماعية، التي تخفف من وطأة الضغوط اليومية التي يعاني منها الانسان في واقعه المعاصر، آخذة في الاعتبار كل الأمور الأخلاقية والتربوية والترشيدية البانية للمجتمع من خلال ما تستقطبه من أعمال أو تقوم باعداده وتأليفه وانتاجه حتى يتواكب مع أهدافها المرجوة. هل ترى أن قناة كوميدية كويتية في الوقت الحالي ستكون في منافسة مع قناة ART كوميديا التي ستنطلق قريبا جدا.
    ــ أهلا بالتنافس الشريف وهذا يدفعنا دائما لأن نقدم الأفضل ونحن نرحب بكل من يقدم شيئا مفيدا للاعلام العربي ويسعد جمهورنا الحبيب والقناة عندنا سيكون لها خط انتاجي مميز سنقوم بعرضه وتسويقه في آن واحد وأعتقد أننا سيكون لنا شأن كبير وسط المحطات الفضائية العربية. بمناسبة المحطات الفضائية العربية ما رأيكم في قناة «الراي» الكويتية التي مر على انطلاقها أقل من عام؟
    ــ قناة «الراي» علم من أعلام الكويت على مستوى العالم وجرأتها وطرحها للقضايا المهمة، أصبحت صفة مميزة لها ونتمنى لها الاستمرار والتفوق واتساع قاعدة الطرح, وأنا كاعلامي أستشف آراء المشاهدين ولمست أن هناك صدى داخل الكويت وخارجها وأصدقائي في مصر والأردن وسورية ولبنان يشيدون بالقناة، وتلك الاشادة مصدر افتخار لنا نحن الكويتيين وأرى أن الراي وجه مشرف لاعلام كويتي حر ونزيه. ما هي رؤيتكم لدور الاعلام العربي في الفترة المقبلة؟
    ــ أتمنى أن يكون الاعلام العربي على قدر مسؤوليته تجاه القضايا المصيرية التي نواجهها حاليا وأن يكون له دور مهم ليس فقط بتعريفه بقضايا الوطن العربي بل بالقضايا التي يمر بها العالم حتى نستفيد من غيرنا وتعريف العالم بحقيقة الانسان العربي المسالم الذي ينشد دائما الأفضل وأطالب بضرورة التعاون بين المؤسسات الاعلامية العربية من خلال برامج تؤكد على رفض العنف والارهاب وفتح باب الحوار بين الحضارات ومحاربة الأفكار الهدامة التي يشنها الغرب ضد العرب والمسلمين، كذلك يجب أن يكون للاعلام دور في تشجيع السياحة العربية وحتمية الاقتصاد القومي لهذه الدول وكم من مكان مجهول في عالمنا العربي هو الأفضل سياحيا على المستوى الاقليمي والعالمي، وهذه قضية جادة يجب أن يكون للاعلام دور فيها وأن يكون هناك توافق بين وسائل الاعلام العربية وأن يصبح تنافسها في بوتقة المصلحة العامة في خط ايجابي تصاعدي وأن يكون هناك تنافس شريف بين المحطات الفضائية العربية وأن نعزز أنفسنا، ويجب ألا ننظر الى عدد القنوات بل ننتبه الى الكيف في تنوع القنوات وألا يكون عنصر الربح المادي مؤثرا على النواحي الموضوعية. وما رأيكم في المرحلة التي يمر بها الاعلام الكويتي حاليا وهل حقق الأهداف المنشودة منه؟
    ــ الاعلام الكويتي لا ينفصل بأي شكل من الأشكال عن واقع الفرد الكويتي وتكوينه، ومنذ القدم لم يقتصرعلى جهة معينة أو فرد بذاته فالمساجد والدواوين والمجالس الأهلية والأدبية وغيرها من وسائل التعريف جميعا أسهمت في بنائه، لذا كانت أغلب الوسائل الاعلامية في الكويت في بداياتها أهلية النشأة.
    اذا ما استثنينا الاذاعة الكويتية، ولم يكن التلفزيون الكويتي في بدايته يسير بخط مخالف لهذه القاعدة، فقد كان فكرة يحددها حلم سعى الحاج مراد يوسف بهبهاني الى تحقيقه بعد لقائه بوكيل احدى الشركات الأميركية، وانتهى اللقاء باتفاق أنشئت بموجبه أول محطة ارسال تلفزيوني تبث أفلام السهرة والرسوم المتحركة في أواخر الخمسينات، واستمر العمل بها حتى آلت تبعيتها الى الحكومة عام 1961 محققة بذلك طفرة نوعية وموضوعية كبيرة، وظل الارسال التلفزيوني يسير بخطوات مطردة حتى وصل الى ما وصل اليه الآن، عبر كمّ من القنوات الأرضية والفضائية على النطاقين الأهلي والحكومي وأرى أن الاعلام الكويتي سواء المرئي أو المقروء والمسموع كان له دور كبير في تعميق الديموقراطية وتنشيط دور المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية وأيضا في تنمية فكر المواطن الكويتي وتعميق الشعور الوطني وأتمنى أن تكون هناك استمرارية في توعية الفرد من خلال وسائل الاعلام الكويتية.

    * المصدر: جريدة الرأي العام الكويتية
    Morning Noor

  • #2
    الرد: قناة الفنون .... في الطريق الى معترك الفضائيات العربية !!

    #########################
    قناة جديدة ..... وهل ستقدم جديدا
    شكرا أخي Morning Noor
    #########################

    تعليق


    • #3
      الرد: قناة الفنون .... في الطريق الى معترك الفضائيات العربية !!

      العفووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
      Morning Noor

      تعليق


      • #4
        الرد: قناة الفنون .... في الطريق الى معترك الفضائيات العربية !!

        مشكور اخوي مورنف نور علي الخبر
        اهم شئ ما تكون حقت اغاني

        أضغط هنا

        تعليق


        • #5
          الرد: قناة الفنون .... في الطريق الى معترك الفضائيات العربية !!

          العفووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
          Morning Noor

          تعليق


          • #6
            الرد: قناة الفنون .... في الطريق الى معترك الفضائيات العربية !!

            الف شكر على الموضوع اخى Morning Noor وتقبل تحياتى

            تعليق


            • #7
              الرد: قناة الفنون .... في الطريق الى معترك الفضائيات العربية !!

              العفووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
              Morning Noor

              تعليق

              تشغيل...
              X