اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(رباعية) الاتفاق تعصف بالاتحاد..

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • (رباعية) الاتفاق تعصف بالاتحاد..

    النصر يسجل التعادل الثاني.. والوحدة يحصد نقاط أبها
    (رباعية) الاتفاق تعصف بالاتحاد..والدخيل ينقذ الهلال في الدمام


    الهلال تعادل مع القادسية بصعوبة( تصوير:عصام العبدالله)

    كشف فريق الاتفاق الكروي القاعدة الهشة للاتحاد عندما الحق به خسارة قاسية في جدة أكدت عزم (فارس الدهناء) على المنافسة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم حيث قدم أداء متميزاً في جميع خطوطه عكس الاتحاد الذي ظهر متهالكاً وغير قادر على المواجهة وقد بدا صالح بشير مسلسل الأهداف قبل أن يضيف عبدالرحمن القحطاني الهدف الثاني وعاد بشير يسجل الثالث أعقبه خالد الحارثي بالهدف الرابع لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

    وفي الدمام فشل القادسية في الحفاظ على تقدمه أمام الهلال مرتين لتنتهي المباراة بالتعادل (2/2) بعدما بادر القادسية بالتسجيل عن طريق يوسف السالم وعادل للهلال مازج الفرج قبل أن يسجل السالم الهدف الثاني لفريقه من ضربة جزاء وقبل نهاية اللقاء بوقت قصير جداً أدرك بدر الدخيل هدف التعادل للهلال وقد جاء اللقاء الذي شهد طرد لاعب القادسية عبدالملك الخيبري بصورة متوسطة من الفريقين ونجح الحكم حمود الحميد باخراجه إلى بر الأمان.
    أما في الرياض فقد انتهت مباراة النصر والأنصار بالتعادل (1/1) بعدما تقدم صاحب الأرض بهدف عبدالعزيز الجنوبي ليدرك مصطفى هوساوي هدف التعادل للأنصار.
    الاتحاد * الاتفاق
    جدة - خالد الدماك:
    ] واصل الاتحاد سقوطه بعد خسارة ثانية أمام الاتفاق على أرضه بأربعة أهداف دون مقابل سجلت في الشوط الأول في المباراة بعد أداء رتيب من الفريق الاتحادي الذي افتقد لعامل الخبرة كما اللقاء الأول أمام أبها، جاءت المباراة اتفاقية الشكل والنتيجة.. حيث أنهى الفريق الشوط الأول بأربعة أهداف دون مقابل نتيجة الضغط الاتفاقي والسيطرة المطلقة على مجريات هذا الشوط.. في ظل فقدان الفريق الاتحادي لتوازنه بسبب غياب عوامل الخبرة.. عدا هيريرا والزهراني والسعيد والشمراني فقط.
    سجل للاتفاق صالح بشير د14 من تمريرة رائعة انفرد بها بالمرمى.. ثم اضاف عبدالرحمن القحطاني هدفاً ثانياً د21 من مجهود فردي أنهاها بتسديدة قوية على عين الحارس.. ثم أضاف خالد الحارثي بهدف جميل بالكعب د32 دون رقابة.. ثم اضاف صالح بشير د41 هدفاً رائعاً من انفراد أخطأ الحارس في الخروج لها ووضعها فوق الحارس باتجاه المرمى كهدف رابع.
    وفي الشوط الثاني الذي كان سلبياً من الجانبين بعد أن اكتفى الاتفاق بالأهداف الأربعة. وبالبرغم من الطرد المبكر للاتحاد للاعب وجدي المولد إلا أن الاتفاق لم يقدم ما قدمه خلال الشوط الأول.. في ظل تراجع الاتحاد للحفاظ على مرماه والاعتماد على الكرات المرتدة للاعب هيريرا الذي كان وحيداً في هجوم الاتحاد.. في ظل تغيرات متعددة للفريقين لم تغير الأداء أو النتيجة التي ظهرت خلال الشوط الأول.
    وبهذا الفوز يتصدر الاتفاق مجموعته بأربع نقاط متساوياً مع الوحدة ثم أبها وأخيراً الاتحاد بلا نقاط.
    أنذر الحكم حسين وبران اللاعب موسى حقوي من الاتحاد وطرد وجدي المولد.. ومن الاتفاق جمعان الجمعان.

    الهلال والقادسية
    الدمام - محمد الشيخ:
    ] انقذ مهاجم الهلال البديل بدر الدخيل فريقه من خسارة كانت محققة من القادسية حينما احرز هدف التعادل لفريقه في الوقت القاتل من الشوط الثاني بعد ان كانت المباراة تسير لمصلحة القادسية الذي كان متقدما بهدفين مقابل هدف احرزهما نجمه الصاعد يوسف السالم فيما احرز الهدف الهلالي الاول مازن الفرج، وكانت المباراة قد شهدت طرد لاعب القادسية عبد الملك الخيبيري من قبل الحكم حمود الحميد الذي ادار المباراة بنجاح تام.

    المباراة
    جاءت بداية اللقاء مفتوحة من الفريقين وإن كان ثمة تحفظ واضح من الفريق القدساوي يقابله انتشار سليم من لاعبي الهلال مكنهم من فرض سطوتهم على مساحات اللعب خاصة في منطقة المناورة التي اجاد فيها احمد عباس وسعد ذياب وفي الجهة اليمنى العصفور واليسرى مضواح وهو ما اسهم في خلق فرص هجومية عديدة للصويلح والموري اللذين أخذا يهددان المرمى الاصفر بدءا من الدقيقة 18 حينما اقتنص الموري كرة رأسية وجهها بشكل رائع غير ان العويض كان لها بالمرصاد ليتبعه سعد ذياب بتسديدة رائعة تمر بجوار القائم، ووسط الضغط الهلالي طوال الدقائق ال 25 من عمر الشوط الاول شعر القدساويون بالخطورة فبداوا يشاطرون الهلاليين الضغط وتخلوا عن تحفظهم خاصة بعد ان تحرر الظهيران الطريدي ومبارك عن مناطقهم الخلفية وصارا يساندان عند الهجمة وبذلك اخذ القدساويون يهددون المرمى الازرق حتى كانت لهم الاسبقية في هز الشباك وذلك في الدقيقة 29 حينما عرض باصريح كرة رائعة ارتقى لها يوسف السالم بشكل اروع وارسلها في شباك جبلي كهدف اول لفريقه، وهو الهدف الذي صدم الهلاليين فاخذوا يعاودون هجومهم وسط محاولات قدساوية لقتل اللعب وسدد الصويلح كرة عنيفة في الدقيقة 38 مرت بجوار القائم واضاع ايضا هجمة محققة عندما لم يحسن التعامل مع العرضية الزاحفة للعصفور وهو مندفع باتجاه المرمى لتمر من بين قدميه وقبل انتهاء الشوط كاد باصريح ان يهز المرمى الهلالي من جديد حينما تحصل على تمريرة رائعة من الطريدي سددها في المرمى غير ان جبلي المتالق في هذا الشوط انقذها ببراعة قبل ان يطلق الحكم نهايته.
    الشوط الثاني
    ومنذ الدقيقة الاولى للشوط الثاني كان باديا على اداء الهلاليين الرغبة في تعديل النتيجة حيث ضغطوا بشكل مركز على مرمى العويض ولم تمض سوى 6 دقائق حتى اعلن مازن الفرج الغائب في الشوط الاول عن حضوره باحراز التعادل مستثمرا تمريرة متقنة من الصويلح فشل الدفاع القدساوي في تخليصها ليقمزها الفرج في المرى كهدف تعادل لفريقه.
    ولم يكد يفرح الهلاليون بالتعادل حتى اعلن الحكم عن ضربة جزاء صحيحة للقادسية اثر اعاقة الحارس الهلالي علي جبلي للمندفع باصريح تصدى لتنفيذها النجم القادم بقوة يوسف السالم ليزجها بالشباك الزرقاء كهدف ثان له ولفريقه، وتحرك المدرب الهلال اليكسندر برمي ورقة هجومية بادخال بدر الدخيل بدلا عن المدافع مضواح وبالفعل كان له ما اراد حيث ضغط لاعبوه على مرمى العويض من جديد وكاد الموري في الدقيقة 26 ان يهز الشباك القدساوية عندما تهيات له كرة داخل خط الستة ياردات سددها عنيفة حولها العويض ببراعة لضربة ركنية، ليرد مهاجم القادسية عبد السلام العنزي الذي حل بديلا عن السالم بتوغل داخل الصندوق يتعرض لاعاقة من المرشدي تجاوز الحكم عن احتسابها جزائية ثانية للقادسية ومع مرور دقائق المباراة نحو النهاية سعى اليكساندر لتنشيط هجومه بادخال عبد العزيز العبدالسلام بدلا عن الموري الذي غاب عن هذا الشوط تماما، وفي الدقيقة 41 يطرد الحكم لاعب القادسية عبد الملك الخيبري بالبطاقة الحمراء وطالب الهلاليون بعدها بضربة جزاء لاعاقة حقوي للدخيل غير ان الحكم لم يحتسبها ليكون للهلاليين رايا اخر فيما المباراة تلفظ انفاسها حينما نجح البديلان العبد السلام والدخيل في اقتناص هدف التعادل للهلال حينما مرر الاول كرة ولا اروع للدخيل الذي عالجها في الشباك القدساوية وفرط الصويلح في اهداء فريقه التقدم حينما انفرد بالعويض وارسل الكرة بجوار القائم ليحبط بها اخر الامال الهلالية في الفوز.
    النصر * الانصار
    كتب - محمد العمري:
    ٭ تعادل فريق النصر (تحت 23 عاماً) مع نظيره الانصار 1/1 على ملعب الأمير فيصل بن فهد.
    وافتقد الفريقان التنظيم، وبدأ البرازيلي ادريانو مهاجم النصر مباغتة مرمى مصطفى ملائكة حارس الانصار برأسية اعتلت العارضة (د3)، وطالب النصراويون بضربة جزاء لمهاجمهم عواد العتيبي في الوقت الذي اشار الزهراني حكم المباراة إلى سير اللعب (د8).
    وهدأت وتيرة المباراة نسبياً، وانحصر اللعب وسط الميدان دون احكام من احد الفريقين، وكاد فريق الانصار ان يسجل هدف السبق من هجمة مرتدة في الدقيقة (32) تصدى لها الخوجلي حارس مرمى النصر.
    ونال خالد السلامة مدافع النصر بطاقة صفراء لارتكابه خطأ في المنتصف (د33).
    وعاد هارون صانع لعب الانصار لمهاجمة مرمى النصر غير ان الخوجلي برع في أبطال مفعولها مرة اخرى (د36).
    وراوغ عواد العتيبي المهاجم النصراوي المتألق مدافعي الانصار وسط ارتباك واضح وحاول عواد تسديد الكرة لترتطم بأحد مدافعي الانصار وتعود للجنوبي الذي سددها داخل مرمى الانصار هدف نصراوي اول (د45).
    ومارس بعدها الهجوم النصراوي ضغطه على مرمى الانصار غير ان كراته الاخيرة كانت تفتقد التركيز حتى فاجأ الانصاريون جماهير النصر بهدف التعادل من هجمة مرتدة تناقلها لاعبو الانصار بسرعة لتصل إلى محمد مطلق الذي ارسلها عرضية إلى مصطفى هوساوي الذي اودعها برأسه داخل مرمى محمد الخوجلي (د69)، وارتفع بعدها مستوى المباراة إلى درجة الاثارة في حين ظهرت عدم الجاهزية الذهنية لحكم النزال الزهراني الذي لعب مواجهة من نوع آخر مع جماهير النصر التي هتفت ضده معظم فترات المباراة.
    واشرك يوسف خميس ممرن فريق النصر ماجد الدوسري بدلاً من أحمد الخير، وبندر تميم بدلاً من عبدالعزيز الجنوبي، فيما دفع المصري شوقي عبدالشافي مدرب الانصار بثنائية محمد المولد وماجد تكر بدلاً من زميليهما سعيد الهوساوي ومصطفى الهوساوي.
    أبها * الوحدة
    أبها - أحمد الشيبان:
    ] استطاع فريق الوحدة الكروي الخروج مساء أمس بفوز صعب أمام نظيره أبها بهدف دون مقابل سجله الأجنبي «مولاي كازادي» عند الدقيقة «39» من شوط المباراة الأول وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين على أرض مدينة سلطان بالمحالة.
    وجاء الشوط الأول سريعاً من بدايته وخصوصاً من الجانب الوحداي الذي بادر بالضغط المبكر على المرمى الأبهاوي وكانت هجماته تستغل بالشكل المطلوب. وبعد مرور «13» دقيقة بدأ الوسط الأبهاوي بالمشاركة الفعلية وشكلت تحركات عبدالله مشعاب انفراجاً للضغط الوحداوي وبدأ «الزهراني» ظهير أبها يتحرر من القيود وينوع من الكرات الخطرة داخل الصندوق الوحداوي إلا أن الكرات العالية لم تكن مجدية في ظل الطول الفارع لمدافعي الوحدة، وعند الدقيقة «17» سدد «الهروبي» كرة قوية تعد الأخطر وأعطت باقي زملائه الثقة والعودة السريعة لأجواء اللقاء. وكاد «مرجع اليامي» أن يحرز هدفاً إثر كرة قوية أطلقها من بعيد يبعدها المدافع الوحداوي «سليمان أميدو» لضربة زاوية، د27 ينفرد «مشعاب» بحارس الوحدة بامحرز الذي لم يتمكن الامساك بالكرة يتابعها «مشعاب» ولكن لم يتعامل معها جيداً ليهدر هدفاً مؤكداً لأبها. وكان الرد سريعاً من مهاجم الوحدة «علاء الكويكبي» الذي توغل في الجهة اليسرى الأبهاوية ويرسل كرة خطرة تصدى لها سالم عسيري بكل براعة وينقذ فريقه من هدف. ومع الضغط الأبهاوي المتواصل غير المركز يستغل «حاتم خيمي» خبرته عند الدقيقة «39» ويرفع كرة ولا أروع بالمقاس على رأس المهاجم الأجنبي «مولاي كزادي» الذي لم يجد مضايقة من دفاع أبها ويودعها الشباك كهدف سبق وجداوي. انتهى الشوط الأول بذلك الهدف. عموماً كان هذا الشوط بشكل عام مثيراً فنياً استغل من خلاله الوحدة فرصة تسجيل وأهدر أبها أكثر من أربع فرص مؤكدة وكان لعامل الخبرة والاستعداد البدني دور كبير بخروج الوحدة متقدماً في هذا الشوط.

    الشوط الثاني
    واصل الوحدة أسلوبه ونهجه محاولاً إضافة هدف تعزيز وسط تراجع من قبل فريق أبها. وأرهق مدربه «البنزرتي» جهة أبها اليسرى بالضغط المتواصل إلا أن الدفاع الأبهاوي وحارس مرماه أبدى تماسكاً جيداً. وعند الدقيقية «20» يعود أبها عودة قوية لأجواء اللقاء وسط اهدار الفرص المؤكدة وخصوصاً كرة عن الدقيقة «35» هيأها «مشعاب» للبديل «مجثل» الذي لم يتعامل معها جيداً ولعبها سهله في يد بامحرز حارس الوحدة اعقبها مشعاب بكرة مشابهة «للهروبي» الذي أضاعها هو الآخر. واعتمد الفريق الوحداوي في هذه الأثناء على التوازن في الأداء مستغلاً خبرته. مع بعض المحاولات الخطرة لينتهي اللقاء لصالحه بهدف دون مقابل.
    يبقى الهلالي ذوق في كل الاحوال
    ومن مستوى ذوقه تحدد ميولــــه

  • #2
    الرد: (رباعية) الاتفاق تعصف بالاتحاد..

    لا والله اللي طارت فلوسك يابلوي
    هذي نتائج دلعك لنور واشكاله
    محدش واخد منها حاجه

    تعليق


    • #3
      الرد: (رباعية) الاتفاق تعصف بالاتحاد..

      الاتحاد في اوربا بالفريق الاول والرديف يقارع ابطال اوربا استعدادا للحفاظ على لقبه الآسيوي

      اللي يشارك في كاس الاتحاد هو الفريق الاولمبي في
      ولاعزاء للهلاليين
      ابوزهران

      تعليق


      • #4
        الرد: (رباعية) الاتفاق تعصف بالاتحاد..

        ابو زهران الفريق الاتحادي الاول يقارع قصدك فرق الحواري بايطاليا
        ويلعب مع فرق ضعيفه جدا تنتهي ب 10/ 1 و 18 /1 ولو لعب هنا وعسكر في ابها كان افضل له ولعب مباريات وديه مع انديه خليجيه او من الانديه المحليه
        حتى نادي الاسي ميلان لايريد مدربه مقابله نادي الاتحاد
        وهذا يدل على ضعف الاعداد والتنسيق لبدايه الموسم من قبل الاداره

        ابو زهران لايوجد لدى نادي الاتحاد قاعدة لاعبين
        فجميع نتائج نادي الاتحاد في الناشئين والشباب لا تبشر بالخير ولا تليق بسمعه نادي بحجم الاتحاد
        لذلك هذه النتائج غير مستغربه ابدا
        هذا مع ان الاتحاد يلعب في كأس الامير فيصل بن فهد بلاعبين من الفريق الاول امثال مشعل السعيد وخالد الشمراني والمحترف هيريرا وغيرهم
        على فكره قد تقول اني هلالي او متعصب ولكن هذا ليس رأيي فقط ادخل منتدى الاتحاد وترى العجب العجاب

        على فكره الاتحاد السعودي لكره القدم كان رافض فكره المعسكرات الخارجية للفرق ولا ادري كيف خرج الفريق الاتحادي لايطاليا
        يبقى الهلالي ذوق في كل الاحوال
        ومن مستوى ذوقه تحدد ميولــــه

        تعليق

        تشغيل...
        X