اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخواني لا أستغني عن نصيجتكم لشراء جوال فهل من ناصح ؟؟؟

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • أخواني لا أستغني عن نصيجتكم لشراء جوال فهل من ناصح ؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
    إخواني الكرام لقد من الله على ببعض الدراهم وأريد شراء جوال ، ولعدم خلفيتي عن الجولات أريد مساعدتكم في ترشيح أفضل جهاز من نوكيا ، من ناحية الإستخدام وقوة التحمل وعدم التهنيق ، خصوصاً الأجهزة المزودة بكاميرا الجديدة منها والقديمة . هذا وللجميع فائق تحياتي .


  • #2
    الرد: أخواني لا أستغني عن نصيجتكم لشراء جوال فهل من ناصح ؟؟؟

    الأخ / faris2
    بعد التحية
    إذا كنت تريد هاتف من هواتف الجيل الثالث وبسعر معقول فعليك بهاتف نوكيا 6630 وإذا كانت ميزانيتك مرتفعة فعليك بهاتف نوكيا 6680 وإذا لم ترغب في هواتف الجيل الثالث فعليك بالهاتف الذكي من نوكيا 6670
    وتحياتي

    تعليق


    • #3
      الرد: أخواني لا أستغني عن نصيجتكم لشراء جوال فهل من ناصح ؟؟؟

      أخي الكريم / naseramk بارك الله فيك وزادك علماً نافعاً ، أخي لا أخفيك سراً بالنسبة لخبرتي في الجوالات كما يقولون من جنب القدة ، فليس لدي الخلفية عن الجيل الثالث من الجولات وأرقامها أعلاه كل ما أعرفه الباندا 6600 وبس واسمع عن الدمعه وأن له إصدارات ولا أعلم ماهي أفضل إصداراته ، وكذلك الجوال أبو كمرتان لا أعلم ماهو رقمه ومامميزاته .
      عموماً الميزانية من 2000إلى3000ريال سعودي . ولله الحمد والمنة
      المطلوب جوال بكاميراً يقبل جميع البرامج وعملى ، لا يعرف التعليق أو التهنيق { أي لا يتجمد عند إدخال أمر أو طلبه } .
      وهنا لتعلم أخي الكريم إنني لا أستغني عن رأيكم ، ولك مني خالص التحية والإحترام

      تعليق


      • #4
        الرد: أخواني لا أستغني عن نصيجتكم لشراء جوال فهل من ناصح ؟؟؟

        الأخ/ faris2
        تحية طيبة وبعد
        بالنسبة لهواتف الجيل الثالث فهي هواتف متقدمة الخصائص لما تتميز به من خصائص فريدة تتيح للمتصلين مشاهدة بعضهم البعض بالصورة الواقعية أثناء الحديث ( مكالمة فيديو بالصوت والصورة) ، وتستطيع من خلالها مشاهدة القنوات الفضائية ، مع إمكانية تحديد موقع المتصل ضمن خرائط رقمية محددة، بالإضافة إلى الدخول إلى شبكة الإنترنت بسرعات عالية جداً، والقدرة على تحميل ومشاهدة البرامج التلفزيونية الفضائية مباشرة على الهواء ، إضافة إلى خدمة push to talk أو ما يسمى (الاتصال بمجموعات)، وألعاب الفيديو للشباب، وخدمات تعليمية وسياحية تخدم عملاء الهاتف الجوال، وطبعا جميع هذه الخدمات تعتمد على توفرها من قبل مزود الخدمة الذي تشترك معه والعقبة الوحيدة التي قد تواجه من يرغب في الاستفادة من هذه الخدمات هو إرتفاع سعرها كونها خدمات جديده ولكن مع مرور الوقت وكثرة الطلب عليها ستنخفض الأسعار بدون شك فالجديد دائما ما يكون مرتفع الثمن ، وبالنسبة للهواتف التي تدعم خدمات الجيل الثالث من نوكيا فهي هاتف 6630 أو ما يسمى بالفارس ولكن عيبه أنه لا يحتوي على كاميرا أمامية لنقل صورة الوجه أثناء مكالمة الفيديو ولا بد من شراء كامير إضافية تمكنك من نقل صورة الوجه للطرف الثاني وسعر هذا الهاتف في حدود 1400 ريال ، الهاتف الثاني من نوكيا والذي يعتبر متكاملا فهو هاتف 6680 أو مايسمى بالواصل أو الشيطان أو غيره.... وسعره في حدود 2000 ريال وهو يحتوي على عدد 2 كاميرا واحدة أمامية والثانية خلفية وتمكنك الكاميرا الأمامية من نقل صورة الوجه مباشرة للطرف الثاني وهو يعتبر حاليا أفضل جهاز بالسوق قبل نزول فئة جديدة من نوكيا تسمى الفئة n وهذه الفئة تدعم خدمات الجيل الثالث ولكن الجديد فيها هو زيادة حجم الذاكرة وتحسين قوة الكاميرا فيها إلى 2 ميجابكسل بدلا من 1.3 ميجا بكسل في 6680 ولكن سعر هذه الفئة سيكون عاليا في بداية نزولها في الأسواق وأعتقد أن أول موديل نزل من هذه الفئة هو n90 وسمعت أن سعره يفوق الـ 3500 ريال والله أعلم.وجميع هواتف الجيل الثالث تقبل العديد من البرامج المختلفة التي قد ترغب في إضافتها للجهاز.

        أما بالنسبة للهواتف الذكية الأخرى مثل 6600 (الباندا) و 7610 ( الدمعة أو الزعيم) و6670 ( الدمعة المطور) و6260 (الأباتشي) و 3230 (الخيال) فهي هواتف ذكية وتقبل البرامج أيضا ولكنها اقل سرعة من هواتف الجيل الثالث فسرعة المعالج في الباندا 6600 تبلغ 103ميجاهيرتز وباقي الأنواع مثل 7610 و 6670 و 6260 و 3230 فسرعة معالجها 123 ميجاهيرتز أما هواتف الجيل الثالث مثل الفارس 6630 و الواصل 6680 فسرعة معالجها تبلغ 220 ميجاهيرتز كما أن مواصفات الكاميرا أحسن في هواتف الجيل الثالث (1.3 ميجا بكسل) لكل من الفارس 6630 والواصل 6680 بينما تبلغ 1 ميجابكسل في الدمعة 7610 والدمعة المطور 6670 وتكون أقل جودة في 6600 الباندا و6260 الأباتشي اما هاتف 3230 الخيال فالكاميرا به مماثلة للفارس والواصل 1.3 ميجابكسل.

        وهناك هاتف ذكي نسيت أن أضيفه هو هاتف 6681 وهو بنفس شكل الواصل 6680 تماما ولكنه لا يدعم خدمات الجيل الثالث ولا يحتوي على كاميرا أمامية وهو ذو معالج سريع (220 ميجاهيرتز) وكاميرا خلفية 1.3 ميجابكسل و سعره قريب من 6680 أي في حدود1800 ريال لذا فمن الأفضل شراء هاتف 6680 الذي يدعم خدمات الجيل الثالث.

        بالنسبة لموضوع التعليق أو التهنيق كما سميته فجميع الهواتف الذكية لابد لها من التعليق أوالتهنيق في بعض الأحيان وهذا يرجع غالبا لسوء الإستخدام وعدم المعرفة الكافية بها حيث يحدث التعليق مثلا عند فتح عدة برامج مع بعضها دون إغلاق البرنامج السابق مما يؤدي لإمتلاء الذاكرة وحدوث التعليق وفي بعض الأحيان يتم التعليق دون سبب واضح وهذه ملحوظة في جميع الهواتف الذكية.

        بالنسبة لتجربتي الشخصية : بالنسبة للهواتف التي لا تدعم الجيل الثالث قمت بإستخدام كل من6600 الباندا و6260 الأباتشي و7610 الدمعة و6670 الدمعة المطور وأفضلها في نظري 6670 (الدمعة المطور) وأنا لم أجرب 6681 ولكن أعتقد أنه سيكون أفضل منها لكون معالجه أكثر سرعة.
        أما بالنسبة لهواتف الجيل الثالث : أنا لم أجرب الفارس 6630 وجربت هاتف 6680 (الواصل) وهو بحق أفضل هاتف إستخدمته حتى الأن من بين جميع هذه الهواتف بالرغم من تخوفي في البداية من شراؤة لكون أن البعض إشتكى من الجهاز ولكن هذا يعود غالبا لسؤ الإستخدام إذا لم توجد مشكلة فنية في الجهاز والجهاز معي منذ أكثر من 4 شهور وحتى الأن دون أي مشاكل تذكر والحمد لله.

        الخلاصة : أنا أرشح لك هاتف 6680 (الواصل) . وإذا لم تكن مستعجلا إنتظر أحد هواتف الفئة n من نوكيا( n90 أو n91 أو n70 ) فأنا أعتقد انها ستكون مميزة. عموما القرار لك في النهاية لإختيار الهاتف الذي تراه مناسبا لك.

        ختاما أرجو ألا أكون قد أطلت عليك وأي إستفسار أخر أنا بالخدمة.
        وتحياتي .

        تعليق


        • #5
          الرد: أخواني لا أستغني عن نصيجتكم لشراء جوال فهل من ناصح ؟؟؟

          ما شاء الله ما بقى لي كلام زود

          الاخ naseramk ما قصر بالشرح

          اللهخ يعطيه الف عافيه ويشكر الغالي على مساعدته للاخوان

          تعليق

          تشغيل...
          X