اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخرجت لكم ((الخوووف وتعليقة الهواميير)) من جعبتي..!!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • أخرجت لكم ((الخوووف وتعليقة الهواميير)) من جعبتي..!!

    لا أعلم في الحقيقة من أين أبدأ وكيف أنتهي لايصال معاناة أراها تطبق أمامي في سوق الاسهم السعودي بعلم أصحابها وباختيارهم وهم مجبورين ، إن الفكرة في حد ذاتها ليست حديثة أو وليدة من أفكار تدفع بعضها بل نحن نعيش نتائجها ونعلم أننا سنعاني منها ..!!
    والواقع يحكي لنا أن ((الخوف)) في غير وقته يعد كارثة كمن ينتحر لإشراف الموت عليه رغم قرب انفراج حالته المزرية ، والعكس فالصبر في غير حينه يعد شيئاً ممقوتاً عند الناس وعند صاحبة..!!
    وبمحاولة ضبط هاتين الصفتين ((الخوف والصبر))في نفس المستثمر والانتباه لمناسبة الوقت لهما من
    عدمه فإن ذلك يقود إلى نتائج مرضية ومنها زيادة الثقة بالنفس وضدها الغرور ونعني به هنا ((الاستثمار العشوائي)) ..!!
    وفي مرحلة السوق الحالية أرى والعلم عند الله أن التركيز من قبل الهوامير هي على نقطة ((الخوف)) ومحاولة الزيادة من وتيرته بين المساهمين ..!!

    وستسألون : وكيف تكون تعليقة الهوامير ؟؟

    الجواب : دعوني أرى مافي جعبتي ..!!


    @...@


    ضبع


    @...@


    نسر


    @...@


    حدأة


    @...@


    أسد ميت


    الجواب : ==================>> (( عدم الخروووج مهما حصل من تخويف ))

    وهنا سأفصل الفكرة التي ذكرتها بالأعلى وهي أن صناع السوق آسف فصناعتهم مزيفة أقصد الهوامير دوما عند رغبتهم في أخذ الاسهم بسعر أقل مماهي عليه يلجئون بالضغط على الاسهم بشكل منطقي غير مقبول وذلك عن طريق مايحدث في الشاشة من بيع وشراء سواء ما يخص السوق أو سهماً بعينه..!!

    لكن إذا لم تفلح طريقتهم هذه فإنهم يستخدمون الضغط النفسي وخير عنصر مناسب لهم في هذه المرحلة هو التخويف من أخبار قريبة ويفسرون بأنها ستفل الحديد ((إقتصادنا المزدهر)) ويبثون ذلك عبر وسائل عدة ومنها المنتديات وبعض الجرائد ، حتى يخاف الثقات من هذه الاخبار فعلاً نظراً لكثرة سماعهم لها فيصدقونها ويبثونها بدورهم لبقية الناس عبر نفس الوسائل المسبوق ذكرها..!!

    وعند التأكد من وصول مرحلة الخوف ذروتها يخرجون ببعض سيولتهم فيهبط السوق لنقطة لا شك أنها مدروسة والكل يخشى النزول عنها فيتم الهروب الجماعي نظراً لشدة الخوف للأسف ثم يأتي الهوامير بعد استكمال موجة أقصد مرحلة الهبوط نتيجة العوامل النفسية المؤثرة فيشترون لبدء التجميع في أسهم السوق فإذا لم يكملوا عملية الشراء أخذوا ببث أخبار وإشاعات على نفس الطريقة الثانية أن السوق معرض للهبوط أكثر من ذلك فيبيع من اختاروا الصبر لتغلب نقطة الخوف على نفوسهم..!!

    ونعلم انه بعد ذلك تبدأ الارتفاعات وأغلب المشترين هم نحن مع بالغ الأسف ، لذا فعلينا عدم التخلي عن الصبر في حينه أو الاستسلام للخوف ويفترض في هذه الحالة العكس ..!!

    أما تعليقة الهوامير فكيف تكون في هذه المرحلة ؟؟

    تكون بالآتي :
    التوجة على الشركات النقية القوية وتكون ذات محفز قوي ، فإذا نزل السوق فهم من أنزلوه فلا تخرجوووووا من السوق وإن خرج غيركم وزاد نزيف السوق ثم ثبت تقريبا فلا تخرجووووووا أيضاً ، فإذا ظهرت الاخبار والاشاعات التي ترهب وتتوعد باستمرار النزيف فتأكد هنا أنك أنت المستهدف عندها ، بل أنت هدف التجميع المنشود وكميات التداول في هذه المرحلة ستزيد للتجميع من الخائفين من استمرار النزول فلا للخرووووووج هنا أبداً وعندها ستكون

    ((تعليقة الهوامير)) محترمة لأنهم لن يجمعوا إلا ممن يبيع ، وعندها سيظطرون للدخول في السوق ورفعه لك ولغيرك من الشجعان خوفا من فوات الطفرة القادمة ..!!


    وهذا الكلام من خبرتي التي في جعبتي وليس من عند جدتي..!!

  • #2
    الرد: أخرجت لكم ((الخوووف وتعليقة الهواميير)) من جعبتي..!!

    مشكووووووووووور

    عين العقل ,,,

    وكل مرة ينزلون السوق ,,,

    يرجعون يرفعونه اقوى من الاول ,,,


    والله اعلم ,,

    دمتم

    تعليق


    • #3
      الرد: أخرجت لكم ((الخوووف وتعليقة الهواميير)) من جعبتي..!!



      مشــكور اخوي جعبة الأسهم

      بــارك الله فيـك
      اللهم انت ربي , لا إله إلا انت , خلقتني وانا عبدك
      وانا على عهد ووعدك ما استطعت
      اعوذ بك من شر ما صنعت
      أبوء لك بنعمتك علي
      وأبوء لك بذنبي
      فغفر لي
      فأنه لا يغفر الذنوب إلى انت

      تعليق

      تشغيل...
      X