اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واشنطن تطور قواعدها في المنطقة بدعم من دول عربية !.....

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • واشنطن تطور قواعدها في المنطقة بدعم من دول عربية !.....

    السلام عليكم.........
    هل سمعتم اخر خبر......؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تستعد وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لتطوير قواعدها الجوية في منطقة الشرق الأوسط، وقد خصصت لذلك مليارات الدولارات، كما أن بعض حكومات الدول العربية سوف تدعم هذه المشاريع مادياً.
    وأوردت صحيفة "نيويورك تايمز"، في عددها الصادر اليوم الأحد ومن قاعدة "العديد" في قطر، أنه وعلى الرغم من التخطيط العسكري الأمريكي لسحب المزيد من القوات الأمريكية من الشرق الأوسط وأفغانستان إلا أن المؤسسة العسكرية الأمريكية تخطط لتطوير قواعدها الجوية في المنطقة بكلفة تصل إلى أكثر من مليار دولار أمريكي.
    وأضافت الصحيفة أن أموال البنتاجون سوف تنصب على تطوير أبراج المراقبة وأنظمة الإنارة ومسارات القواعد الجوية، مشيرة إلى أن "دولا خليجية ثرية مثل قطر والبحرين والكويت سوف تمنح مئات الملايين من الدولارات لتقديم التسهيلات للأمريكيين".وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز" تدفع الحكومة القطرية حوالي 400 مليون دولار لبناء مركز عمليات جوي إقليمي يتوقع أن ينطلق عمله في عام 2008.
    وتنفق الولايات المتحدة 124 مليون دولار في العراق لبناء أنظمة جديدة في قواعدها الجوية بحيث تتمكن من استقبال 138 طائرة هيلوكوبتر مقاتلة في قاعدة قرب "بلد" شمال بغداد.
    وقال الجنرال الأمريكي ألين بيك، مساعد قائد العمليات الأمريكية في الشرق الأوسط، لـ"نيويورك تايمز"، "نحن لا نبني هذه الأنظمة الجديدة من أجل البقاء الدائم". وأضاف الجنرال أن عدد القواعد الجوية الأمريكية انخفض من 36 إلى 16 خلال الحرب العراقية عام 2003 .
    إلا أن الجنرال وولتر بوشنن قائد القوى الجوية الأمريكية في المنطقة قال إن هناك قاعدتين أمريكيتين في المنطقة: قاعدة العديد في قطر وقاعدة والظفراء في الإمارات العربية المتحدة، والتي تطير منها طائرات تجسس أمريكية من نوع U-2.
    وفي جنوب أفغانستان، تعمل الولايات المتحدة الآن على تطوير وتوسيع مدرج هبوط الطائرات في مطار قندهار بتكلفة تصل إلى 34 مليون دولار، وهو مطار يتم استخدامه لأغراض عسكرية وتجارية. وأول تجربة عملية لهذا المطار ستكون في شهر يناير القادم عندما تقل الطائرات الحجاج إلى مكة.
    كما أن الكثير من الجمهوريات السوفيتية السابقة تسعى الآن لاستقطاب قواعد أمريكية مثل قرغيزستان التي تستضيف قاعدة "ماناس" الجوية الأمريكية والتي تعمل على نقل الأسلحة إلى أفغانستان.
    وتشير الصحيفة الأمريكية أيضاً إلى أن تطوير بعض القواعد الجوية مثل "بلد" العراقية و"باجرام" الأفغانية يحظى باهتمام أمريكي إضافي كونهما تشكلان محوراً جوياً هاماً للعمليات العسكرية الأمريكية في العراق وأفغانستان........

    تحياتي...........
    أخي إن في القدس أختًا لنا
    أعد لها الذابـحـــون المدى

    أخي قم إلى قبلة المسلمين
    لنحمي الكنيسة والمسجدا
تشغيل...
X