اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرار خطير جدا ومؤثر على شركات المضاربة* جازان الاحساء الصادرات القصيم ثمار السيارات

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • قرار خطير جدا ومؤثر على شركات المضاربة* جازان الاحساء الصادرات القصيم ثمار السيارات

    منقول للفائدة

    .: بسم الله الرحمن الرحيم :.

    البعض يعتقد ان التنبيه لبعض الامور الحقيقية يعتبر انه كتابة ضده شخصيا


    أولا لمن ليس مطلع


    جازان والاحساء والقصيم الزراعية وثمار والصادرات ........ الخ .



    تشغل مقدار كبير من رأس مالها في الاسهم فقط ويضعون مشاريع كذر الرماد في العيون والاقرب انها شركات وهمية او ضعيفة جدا وجدت في الاسهم فرصة مواتية لخداع مستثمريها ورفع تقييمها .



    القصيم تضارب بجميع القسط الذي دفع لها قبل سنة أي مالايقل عن 50 % من رأس مالها بعد ان كانت تحقق ولمدة اربع سنوات ربح 30 هللة ( لاحظوا الفارق الآن ) ومع ذلك تعلن عن مشاريع وهمية مثل الدجاج والتمور وغيرها منذا 20 سنة لم نجدها قائمة أو نجد اي اثر للشركة والمال المدفوع وجه للأسهم فمن أين اتت هذه المشاريع .


    جازان بدأت ب108 مليون أي مايقارب 50% ايضا وكل سنة تتضاعف ارباحها وكل سنة تعلن عن شئ جديد تلهي به ملاكه ولاحظ لها في الارباح في غير الاسهم مهما اعلنت .


    الصادرات بعد تحقيق ارباح قريبة من 5- 6 سنويا نجدها بسرعة الصاروخ تحقق 20 ريال بسبب محفظتها في الاسهم وبمقدار كبير جدا من راس المال .


    ثمار ايضا .

    زجاج بدأت بالتوجه وضخت المزيد من الأموال باتجاه الأسهم بعد ان كانت تحق ارباح متوسطة بحدود 12 ريال والآن تحقق ارباح كبيرة يعتقدها الكثيرين تشغيلية .


    السيارات بدأت تبيع اراضيها حتى تدخلها في سوق الاسهم ومن ينظر لمشاريعها البائسة على الطرق السريعة يلحظ ضعف تخطيط الشركة ومع سياسة بيع الاصول باسعار مرتفعة جدا على بعض من يتملك في اسهمها تدخل بهذه المبالغ في سوق الاسهم ( قامت ببيع ثلاث اراضي وأوضحت انها بصدد بيع 25 ارض اخرى ) وتريد التحول كليا الى سوق الاسهم فقط اي انها اصبحت شركة مضاربة .




    الشثري هو عراب هذه الموجة الخطيرة التي تجاوزت الحد بكثير واصبح الامر اشبه بلعب الاطفال .

    لو اردت جمعت اموال الزملاء والجيران والجماعة واهل المنتدى واسسنا شركة زراعية براس مال 100 مليون ودخلنا بكل راس المال في الاسهم والزراعة في مية داهية

    نستطيع تحقيق ربح لايقل عن 50% في سنة يعني ربحنا 50 مليون ( ياسلام ) ثم ثاني سنة ربحنا 50% يعني ربحنا 75 مليون وثالث سنة ربحنا 50% يعني ربحنا 112,5 مليون ريال في سنة واحدة بس يعني تجاوزنا رأس المال في ثلاث سنوات بس , رابع سنة نستطيع تحقيق ربح 168 مليون ريال في سنة .



    يعني من ربح متواضع في سنة 50% نجيب ربح سنوي يصل الى رأس المال في ثلاث سنين بس ويصل الى 200% من راس المال في اربع سنين .





    القرار الخطير هو .



    في قرار جديد راته وزارة التجارة ضروريا جدا في السماح للشركات المساهمة بدخول السوق لكن ب10% من رأس المال وليس أكثر أي ان القرار سيكون حادا جدا من ارباح هذه الشركات الوهمية التي بنيت على مضاربات وسيكون حزم في مجابهتها وعدم تحويل مسارها الذي اسست من اجله .


    يجب ان يكون هذا الآن قبل ان يستفحل خطر التمادي في هذا الامر وتتحول كل الشركات الى مجرد مضاربات ولاتبقى لدينا شركة حقيقية .


    القرار ظهر مؤخرا وسيكون مؤثرا جدا على شركات المضاربة السابقة وغيرها لكن سيظهره الصناع في الوقت المناسب وبعد التصفية .


    الآمال الكبيرة في هذه الاسهم يجب ان تبنى على القرار الحازم .

    ومن اطلع على نص القرار بدقة يظهره لفائدة .


    للكاتب mohammed mizani
    أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله
تشغيل...
X