اعلان

Collapse
No announcement yet.

هل الدش حرام ؟؟؟

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • هل الدش حرام ؟؟؟

    شاركونا الراي على هذا السئوال في المنتدى الاسلامي وسلامتكم
    لاتقل يارب عندي هم كبير ولكن قل ياهم عندي رب كبير

  • #2
    !

    هل السكين حرام ؟؟؟؟
    ممكن أن تقتل بالسكين وهو فعل حرام !
    ممكن تقطع تفاحة بالسكين وتاكلها وانت مبسوط وهو فعل مباح !
    وفي الأخير تبقى السكين مجرد أداة ممكن إستعاملها في الحلال وممن إستعمالها في الحرام .

    رجاء خاص منك أنك تقولي إذا كانت السكين حرام ولا حلال ، وبعدين أنا أقولك إذا كان الدش حرام ولا حلال .
    تعلم فليس المرء يولد ديكستراً ....

    تعليق


    • #3
      برجاء التزام الحوار الهادف بعيدا عن الأستخفاف بمشاركات الزملأء..... تحياتي
      آخر اضافة بواسطة خالد البديوي; 06-06-2001, 09:14 PM.

      تعليق


      • #4
        شكراعلى الاجابة

        اخي العزيز
        لقد فهمت اجابتك من واقع سؤالك ولكن قد تشاركنى الراى بان سؤلك يجب ان يوجه لمن يطلق التحريم .. اشكر تجاوبك واطمع منك في راي واضح للقراء تحياتى مرة اخرى
        لاتقل يارب عندي هم كبير ولكن قل ياهم عندي رب كبير

        تعليق


        • #5
          نحن في منتدي محترم

          اخي الولهان
          نحن في منتدي محترم وليس في منتدى للمهازل اقترح عليك البحث عن منتديات غير ساندروز وترحب بمثل الاعيبك واستهتارك..... واقترح على مشرف المنتدى حذف مشاركته وابلاغه بالتزام النقاش المفيد البعيد عن الاستهتار تحياتي
          لاتقل يارب عندي هم كبير ولكن قل ياهم عندي رب كبير

          تعليق


          • #6
            النقاش في المنتدى الاسلامي

            يرجى من الاعضاء عدم الرد في هذا المنتدى والذهاب للمنتدى الاسلامى لابداء الراي بعد قراة موضوعي هناك تحياتى للجميع
            لاتقل يارب عندي هم كبير ولكن قل ياهم عندي رب كبير

            تعليق


            • #7
              !

              أخي العزيز الولهان ، إذا كان الكلام موجهاً إلي فلا أعتقد أني أسخفيت بمشاركة أي من الزملاء أو حتى السؤال .
              أخي العزيز طارح السؤال ، لم أكن فعلاً أريد إجابه فعلية على سؤالي وإنما هو فقط سؤال لتسئله لنفسك أو أي أحد من الناس واللذين يفتون بتحريم الدش ، أقول أن الدش مجرد وسيلة متعددة الإستخدامات وضربت لذلك مثلاً بالسكين الأكثر إستخداماً في حياتنا اليومية والذي بالإمكان إستخدامه في أغراض حلال أو أغراض محرمة .
              وكذلك الدش يمكن إستخدامه في أغراض حلال كثيرة جداً مثله مثل الإنترنت ، ياأخي إلى متى يظل الناس مع ذلك التصور الأغبر والذي يفرض على الناس أن الدش شيئ لايحوي سوى الأفلام الجنسية أو مشاباهها . ياأخي العالم يتقدم بسرعة مذهلة جداً وإذا لم نواكب الركب أعتقد من وجهة نظري أننا لن نستطيع مواجهة أي تيارات خارجية أو حتى نشر الإسلام .
              ياأخي الغرب يدرسون شخصياتنا دراسة متعمقة مسترسلة ، هذا كله لكي يستطيعوا أن يغزونا من الطرق الأكثر وعورة . ونحن مازلنا ننقاش هل الدش حرام أم لا .
              خذ الطيب ودع الخبيث وإستخدم ماصنوعه لتدميرهم .
              تعلم فليس المرء يولد ديكستراً ....

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                إخواني الكرام بعد أن تقرؤوا هذه الكلمات أرجو أن تعلقوا عليها بارك الله فيكم ومن أراد حواراً هادئاً بعد هذه الكلمات فأنا على استعداد تام وجزاكم الله خيرا .

                الحمد لله الذي أمرنا بطاعته، ونهانا عن معصيته ومخالفته، والصلاة والسلام على البشير النذير، والسراج المنير، وعلى آله وأصحابه إلى يوم الدين، أما بعد :

                نحن على مشارف قرن جديد، ولا يزال للإسلام قوةٌ وأتباعٌ، ولا يزالُ في الأمة رجالٌ يؤرقهم همُّ الإسلام، يحملون قضيته، ويحفظون حدوده، ويزودون عن حياضه .

                وهذا ما دعا أعداء الإسلام لأن يزيدوا من حملتهم ضد الإسلام ويضاعفوا من خططهم ومؤامراتهم، لإضلال المسلمين وإفسادهم وإخراجهم من دينهم، وجعلهم دُمًى يحركونها كيفما أرادوا، قال تعالى : {وَلاَ يَزَالُونَ يُقَـتِلُونَكُم حَتى يَرُدوكُم عَن دِينِكُم إِنِ استَطَاعُوا وَمَن يَرتَدِد مِنكُم عَن دِينِهِ فَيَمُت وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولـئِكَ حَبِطَت أَعمَـلُهُم فِي الدنيَا والآخرة وَأُولـئِكَ أَصحَـبُ النارِ هُم فِيهَا خَـلِدُونَ} [ سورة البقرة : 217 ].




                حرب الفضائيات

                إن أخطر ما يواجه به المسلمون اليوم ذلك الغزو الوافد إلينا عن طريق القنوات التلفزيونية الفضائية .

                إنه غزو جديد .. لا تشارك فيه الطائرات ولا الدبابات .. ولا القنابل والمدرعات .. غزو ليس له في صفوف الأعداء خسائر تذكر . . فخسائره في صفوفنا نحن المسلمين .. إنه غزو الشهوات .. غزو الكأس والمخدرات .. غزو المرأة الفاتنة .. والرقصة الماجنة .. والشذوذ والفساد .. غزو الأفلام والمسلسلات . . والأغاني والرقصات وإهدار الأعمار بتضييع الأوقات . إنه غزو لعقيدة المسلمين في إيمانهم بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره وأمور الغيب التي وردت في كتاب الله وصحت عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

                إنه غزو لمفهوم الولاء و البراء، والأخوة الإسلامية، والاهتمام بقضايا الإسلام والمسلمين المتمثل في مبدأ الجسد الواحد الذي إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر .

                فأينما ذكر اســــم الله في بلدٍ ................. عددت ذاك الحمى من بعض أوطاني

                إن هذا الغزو القادم إلينا من الفضاء يفعلُ ما لا تفعله الطائرات ولا الدباباتُ ولا الجيوش الجرارة !!

                إنه يهدمُ العقائد الصحيحة .. والأخلاق الكريمة .. والعاداتِ الحسنةَ .. والشمائل الطيبة .. والشيمَ الحميدةَ .. والخصال الجميلةَ . ومتى تخلّت الأمةُ عن عقيدتها وأخلاقِها وقِيَمِها سقطت في بؤر الضياعِ والانحلال .

                فـ : إنما الأممُ الأخلاق ما بقيت ................ فإن هموا ذهبت أخلاقهم ذهبوا



                احذر مخططات الأعداء

                أخي صاحب الدش :

                هل تعلم ما قاله صموئيل زويمر رئيس جمعيات التنصير؟ لقد قال في مؤتمر القدس للمنصرين الذي عقد في القدس عام 1935م .

                إنكم إذا أعددتم نشا لا يعرفُ الصلةَ بالله، ولا يريد أن يعرفَها أخرجتم المسلم من الإسلام، وجعلتموه لا يهتمّ بعظائمِ الأمور، ويحبُّ الراحةَ والكسلَ، ويسعى للحصولِ على الشهواتِ بأي أسلوبٍ، حتى تصبحَ الشهواتُ هدفَه في الحياةِ، فهو إن تعلم فللحصولِ على الشهوات، وإذا جمع المالَ فللشهواتِ، وإذا تبوأ أسمى المراكز ففي سبيل الشهوات، إنه يجودُ بكلِّ شيءٍ للوصول إلى الشهواتِ !




                أيها المبشرون ! إن مهمتكم تتم على أكمل الوجوهِ !!

                أخي صاحب الدش !

                هذا ما قالوه منذ ما يزيدُ على ستين عاماً، ولا يزالون يعملون دون كللٍ أو مَلَلٍ، لأنهم يرون ثمار مخططاتهم الخبيثة تزدادُ يوماً بعد يوم، وعاماً بعد عامٍ، حتى ظهرت هذه الفضائيات التي استطاعوا من خلالها – وفي أعوام يسيرة – تحقيق ما لم يستطيعوه في قرون طويلة !

                لقد استطاعوا من خلالها اقتحامَ ديارنا وبيوتنا .. وحتى غرفَ نومِنا.. بلا مقاومةٍ منا ولا غَضَبٍ، ولا محاولةٍ لمنعهم من ذلك .. بل ذلك .. بل بموافقةٍ منا ورضى وترحيب !!

                فلماذا ترضى لنفسك يا أخي أن تكون ممن يساعدون الأعداء وينفذون مخططاتهم الراميةِ إلى ضرب الأمة في عقيدتها وأخلاقها وعزتها ومجدها .

                لماذا تقبل بالانهزام النفسي ودناءة الفكر والتصور والهدف والغاية؟

                راجع نفسك ثم أجب !



                قصة وعبرة

                قال محدثي : في ذات يومٍ حضر أحدُ زملائي في العمل كثيباً حزيناً غاضباً ضجراً، وكأنه قد حدثت له مصيبةُ . فأحببتُ أن أخَفِّفَ عنه، فسألتُه عن سبب حزنِه وكآبته. فلم يردّ علي .. فلما ألْحَحْتُ عليه بالسؤال قال لي : لقد ماتت .. ماتتْ.

                فظننتُ أنها إحدى قريباته وقلتُ له : إنّا لله وإنّا إليه راجعون، يا أخي اصبِرْ واحتسبْ ولا تَجْزَعْ حتى يأجُرَك اللهُ على ذلك . ثم قلت له : هل كانت مريضةً؟

                فأجابني : لا لم تكن مريضةً ولكنها قُتلت !!

                فصرختُ في وجهه : كيف ذلك؟ لا حولَ ولا قوة إلا بالله.. لا حلول ولا قوة إلا بالله !!

                فلما رأى شدةَ انفعالي هَدَّأ من روعي وقال لي : لا عليك فهي لا تمتُّ لي بصلةٍ .. إنها بطلةُ المسلسلِ الأجنبي الذي أشاهدُه كلَّ ليلة . . لقد كانت مصدر متعتنا وسعادتنا كلَّ ليلة، بما تبديه من مفاتن، وما نقوم به من حركات وإثارة.. تصور إنها لا تظهر إلا بالشورت أو المايوه أو …. فتغير وجهي حياءً وقاطعتُه قائلاً : يا أخي اتقِ اللهَ ! أما عندك دينٌ؟ أما عندك حياءً؟ أما عند مروءةٌ؟ كيف تجرؤ على هذا الكلامِ؟ أما تخشى اللهَ؟ ألست مسلماً؟ ثم تركته وذهبت !

                انتهت القصةُ عند هذا الحدّ، وهي تحمل في طَيَّاتها دلالاتٍ متعددة، لابد أن نقفَ عندها ونتأمَّلَها، ونستفيدَ منها في تحذيرِ إخواننا من هذا الخطرِ الداهمِ المتمثلِ فيما يُبثُّ عن طريق القنوات الفضائيةِ وغيرها .




                أولاً المؤمن لا يفرح بالمعاصي !

                وهذا من أهم الأمور التي يجب معرفتها، وهو التفريق بين المعصية والفرح بها فالمؤمن قد يعصى ربَّه، ولكنه لا يفرح بالمعصية ولا يفاخر بها، وكذلك لا يصرُّ عليها، بل يندم على فعلها .

                قال الإمام ابن الجوزي : "لا يَنالّ لذة المعاصي إلا سكران الغفلةِ، فأما المؤمنُ فإنه لا يلتذُّ، لأنه عند التذاذه يقفُ عَلَمُ التحريم وحَذَرُ العقوبةِ، فإن قَوِيَتْ معرفتُه، رأى بعين عِلْمِه قربَ الناهي، فيتنغَّصُ عيشُه في حالِ التذاذِه، فإن غلب سكرُ الهوى كان القلبُ متنغّصاً بهذه المراقباتِ، وإن كان الطبع في شهوتِه. وما هي إلا لحظةٌ ثم ندمٌ ملازمٌ، وبكاءٌ متواصلٌ، وأسفٌ على ما كان مع طولِ الزمانِ، حتى لو تَيَقَّنَ العَفْوَ، وقف بإذائهِ حَذَرُ العتابِ . فأفٍّ للذنوب ! ما أقبحَ إلا بمقدار قوة الغفلة ! " .

                فانظر – أخي المسلم – في هذا الكلام، ثم احكم بنفسك على هذا الرجل الذي ما كفاه عصيانُه كلَّ ليلة برؤية النساء العاريات، وفرحُه بذلك، وحزنُه على فوات تلك المعصية، حتى راح يجاهر بها ويتأسف عليها ! .

                وهذا دليلُ على موتِ قبله، واستحكامِ مرض الشهوة من نفسه .

                ليس من مات فاستراحَ بميتٍ .......... إنما الميتُ ميِّتُ الأحياءِ !

                يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

                أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

                أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

                تعليق


                • #9
                  ثانياً : أثر الغفلة واتباع الهوى في موت القلب

                  يا صاحب الدش :

                  أيها العاكف على صنم المرئيات والفضائيات، متنقلاً بجهازك الصغير من بلد إلى أخرى، ومن قناة إلى قناة، باحثاً عن المتعة الشهوانية، واللذة البهيمية، والسعادة الزائفة، من أفلامٍ هابطةٍ ومسلسلاتٍ ساقطةٍ، وخمرٍ، وقمارٍ، وعُرْ يٍن ومجونٍ، وفسادٍ، وجريمةٍ، ومخدراتٍ، وعقائد فاسدةٍ، ووثنيةٍ بائدةٍ، وجاهليةٍ حاقدة !

                  أليست هذه غفلةً عن الله وذكره وعبادته؟ وعن الموت وسكرته؟ وعن القبر وظلمته؟ وعن الحساب وشدته؟

                  أليس هذا تفريطاً فيما ينفعك، واهتماماً بما يضرك في العاجل والآجل ؟

                  أليس هذا اتباعاً للهوى وانقياداً للشهوة ؟

                  أفق أيها الرجل قبل أن تقول {ربّ ارجعون} فيقال لك: {كلا}.

                  من يَهْن يسهُل الهوانُ عليه ........... مـا لجرحٍ بمـيتٍ إيـلامُ

                  قال تعالى : {فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيّاً}.

                  قال الإمام ابن القيم "الغفلةُ عن الله والدار الآخرة، متى تزوجت باتباع الهوى تولَّد ما بينهما كلُّ شرٍّ" .

                  ومن تأمل فسادَ أحوالِ العالمِ عموماً وخصوصاً وجده ناشئاً عن هذين الأصلين " .

                  فيا أخي !

                  إذا كان هذا الصحنُ المسمى (دشَّا) يجمع بين هذين الأصلين: الغفلة واتباع الهوى، فكيف ترضى لنفسك هذه المعصية التي جمعت بين شيئين تولَّد مهما كلُّ شرٍّ، ونشأ عنهما فسادُ العالمِ بأسره؟

                  يا مــن جَلَبْت الــدشَّ رفـقــاً إنمــا أفسدت ما في البيت من غلمانِ
                  خنـت الأمانةَ في الشـبابِ وفي النساء وجعـلت بيتك مـــنتدى الشيطانِ
                  خُنتَ الأمانةَ في البنـات ولــن ترى منهن بـرًّا إنهــــن عـوانــي
                  ترضى لنفسٍك أن تكون مفـــرطاً في الدين والأخـــــلاقِ والإيمانِ
                  ترضى لنفسـكِ أن تكـون مزعـزعاً لـقـواعـدِ الإسـلام والإيـمـانِ
                  ترضى لنفسك أن تكون مروّجـــاً لبضـاعــة الكفــران والخسرانِ
                  أفسدت ما في البيت من أخلاقـــه أذهبتَ ما فـي البيــت من إحسانِ
                  أدخلتَ في البيتِ الضلال مع الخنــا والفسـقَ بعـد تـلاوة القــرآنِ

                  أيها الرجل : ماذا أعددت لقدومك على ربك؟

                  ما هو زادك الذي تزودته في سفرك إلى الله والدار الآخرة؟ أيقدم الناس على ربهم بالحسناتِ والأعمال الصالحاتِ، وتقدم أنت بالأغاني والأفلام والمسلسلات؟

                  هل هذا هو نصيبك من الدنيا؟ هل هذه بضاعتك للآخرة؟

                  قال صلى الله عليه وسلم : "يتبعُ الميت ثلاث فيرجع اثنان ويبقى واحد، يتبعُه أهله وماله وعمله، فيرجع أهله وماله ويبقى عمله"متفق عليه.

                  ثالثاً : أكسر صنم قلبك أولاً !

                  قال الإمام ابن القيم : " إن التوحيد واتباع الهوى متضادان، فإن الهوى صنمٌ ولكل عبد صنم في قلبه بحسب هواه، وإنما بعث الله رسله بكسر الأصنام وعبادته وحده لا شريك له، وليس مراد الله سبحانه كسر الأصنام المجسَّدة وترك الأصنام التي في القلب،بل المراد كسرها من القلب أولاً.

                  فيا صاحب الدش !

                  لن يسلمَ إيمانُك إلا بتكسيرِ صنم الهوى والشهوةِ في قلبِك.. ولن يكون ذلك إلا بإبعاد هذا الطبقِ الذي فوق سطحِ بيتِك .. اصعد الآن . . خذ مِعْولَ العزمِ .. واضرب به هذا الصنم.. ليسلم لك توحيدُك .. وتصحّ توبتُك .. وتصلحَ عبوديتُك.. قال النبي صلى الله عليه وسلم : "حُفَّت الجنةُبالمكارِه، وحُفَّت النارُ بالشهواتِ" [ متفق عليه ] .

                  وقال أبو عليّ الدقاق : "من ملك شهوته في حال شبيبته، أعزه الله تعالى في حال كهولته"

                  ألا تريد أن يحفظك الله حال كهولتك وشيخوختك؟ احفظ الله يحفظك .. أحفظ الله يحفظ زوجتك وأبنائك .. احفظ الله يحفظ مجتمعك وأمتك .

                  فيا أخي!

                  كن رجلاً في قرارك.. حرًّا في إرادتك .. قويّاً في عزمك .. ألا تريد أن تنفي عن نفسك رقَّ العبوديةِ لغير الله؟ وذلَّ الشهوةِ وأسْرَ الهوى؟! فتفكَّر فيما خلقت له .. وانظر في مآلِ اتباعِ الشهواتِ وعواقبها !

                  قد هيأوك لأمرٍ لو فطنتَ له .......... فاربأ بنفسِك أن ترعى مع الهَمَلِ




                  أين أنت؟

                  أخي صاحب الدش !

                  أين أنت من قوله تعالى : {قُل للمُؤمِنِينَ يَغُضوا مِن أَبصَـرِهِم وَيَحفَظُوا فُرُوجَهُم ذلِكَ أَزكَى لَهُم إِن اللهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصنَعُونَ} [ النور : 30 ] .

                  أين أنت من قوله تعالى : {يَعلَمُ خَائِنَةَ الأعيُنِ وَمَا تُخفِي الصدُورُ} [ غافر : 19 ] .

                  أين أنت من قوله تعالى : {يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم ناراً وقودها الناس والحجارة}.

                  أين أنت من قوله تعالى : {إِن السمعَ وَالبَصَرَ وَالفُؤَادَ كُل أُولـئِكَ كَانَ عَنهُ مَسؤُولاً}. [ الإسراء : 36 ] .

                  أين أنت من قوله تعالى : {وَالذِينَ هُم لِفُرُوجِهِم حَـفِظُونَ (5) إِلا عَلَى أَزوجِهِم أَو مَا مَلَكَت أَيمَـنُهُم فَإِنهُم غَيرُ مَلُومِينَ (6) فَمَنِ ابتَغَى وَرَاء ذلِكَ فَأُولَـئِكَ هُمُ العَادُونَ}. [المؤمنون:5-7]

                  أين أنت من قوله صلى الله عليه وسلم : " ….. فاتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" [ رواه مسلم ] .

                  أين أنت من قوله صلى الله عليه وسلم : "ما تركت بعدي فتنةً أضر على الرجال من النساء" [ متفق عليه ] .

                  أين أنت من قوله صلى الله عليه وسلم : "العينان تزنيان وزناهما النظر" [متفق عليه ] .

                  أين أنت من قوله صلى الله عليه وسلم : "أتعجبون من غيرة سعد؟ والله لأنا أغير منه، والله أغير مني" [ متفق عليه ] .

                  أخي الكريم:

                  إذا ما خلوتَ بريبةٍ فـي ظلمةٍ ...................... والــنفـسُ داعيةُ إلى الطغيانِ

                  فاستحيي من نظر الإله وقل لها ...................... إن الذي خــلق الظلامَ يـراني

                  هذه الكلمات لأحد طلبة العلم أرجو أن تقرؤوها مرة اخرى بتأمل في أحوال الكثير ممن يشاهدون الفضائيات هل لمشاهدة الفلام أم للدعوة إلى الله ؟ !!!

                  ====

                  سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                  يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

                  أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

                  أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

                  تعليق


                  • #10
                    !

                    أخي العزيز المشرف الفودري ...
                    تتحدث عن الدش وكأنه شيئ إستثنائي طراً على هذه الأمة أو كأنه مصطلح أصبح متداولاً بين الناس فقط للتسلي به في المجالس .
                    أخي الدش ليس بالصورة التي تتحدث عناه بتاتاً ، وكأن المشاهد فقط يفتح التلفاز ويتظر ماذا يأتي به .
                    الدش مثله مثل الإنترنت وأعتقد أن جميع ماذكرته من موجودات في الدش هي أيضاُ موجودة في الإنترنت وأقصد ماذكرته من قمار ومجون و جنس وغيره .
                    سؤال أخي العزيز المشرف مع وجود هذه الأمور في الإنترنت هل تذهب إلي مثل هذه المواقع ؟؟؟ وبالتأكيد طبعاً ستكون الإجابه لا .
                    لإن أصبح لديك قناعة كافية وجدار أخلاقي ووعي كامل ضد هذه الأمور .
                    أذا ً المسأله أصبحت ليست مسأله وجود دش أو لا المسأله مسأله شخص الإنسان نفسة ومدى وعيه .
                    إعتدنا في عالمنا العربي والإسلامي بمعاملة الناس بهذه الطريقة العقيمة في مواجهة الأمور المستحدثة وهي سياسة المنع بشتى الطرق وأنت تعلم أخي العزيز أن كل ممنوع مرغوب ، فلماذا لا نطور تفكرينا قليلأً وتنمية الوعي لدى الناس بدلاً من التحريم الغير مبني على أي أساس من التجربة أو الواقعية .
                    راجع أوراقك أخي الفودري وتكلم من واقع تجاربك وليس من واقع تجارب أناس آخرين بسرد قصص أناس معدومي الوعي .



                    تعلم فليس المرء يولد ديكستراً ....

                    تعليق


                    • #11
                      الأخ دكستر

                      بالله عليك القنوات الفضائية تصلح المجتمع أم تفسده ؟

                      ماذا يعرض في القنوات الفضائية اختلاط وشرب خمور ودعارة وعهر وتعليم سرقة وقتل للغيرة أفلام ومسلسلات هابطة هذا ما يُعرض في القنوات الفضائية .

                      لما نغمض أعيننا ونحن نعيش في مجتمعنا المسلم ونرى الشباب والفتيات وحديثهم عن الفيلم الفلاني والمسلسل العلاني ولو سألناهم من هو البخاري وما اسمه الكامل لما عرفوا ولكن اسألهم عن المطرب الفلاني أو المطربة الفلانية أو الممثل أو الممثلة لأجابوا بكل تفصيل عن حياتهم وأكلهم وملابسهم وأدوارهم في الأفلام هذا ما يتعلمه شباب الغد وفتيات المستقبل .

                      والمقارنة مع الإنترنت قياس مع الفارق لأن هناك كثير من المواقع الإسلامية موجودة في الإنترنت ولكن القنوات الفضائية لا يوجد فيها شيء عن الإسلام إلا ما ندر .

                      وأسألك الآن سؤال هل الأفلام والمسلسلات عندك حرام أم حلال ؟

                      ========

                      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                      يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

                      أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

                      أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

                      تعليق


                      • #12
                        اين موضوعي؟؟؟؟؟

                        طرحت هذا الموضوع الليلة الماضيه ووضحت فيه راي حيال الدش ولكن بكل اسف بتر الموضوع كاملا والمكون من حوالي 15 سطرا وبقي العنوان الموضح اعلاه وذلك بعد نزوله بحوالي ساعتين .وعشمي كبير بالاخ خالد البديوي بان يعيد الموضوع كاملا وسلامتكم
                        لاتقل يارب عندي هم كبير ولكن قل ياهم عندي رب كبير

                        تعليق


                        • #13
                          !

                          الدش فيه مواد إسلامية بقدر مافيه من مواد غير مرغوب فيها ، وغير المواد الإسلامية أيضاً من المواد التعليمية والثقافية .
                          أعود لنفس النقطة والتي تقول إرفع الوعي لدى الناس بدلاً من المنع .
                          لو ظللت تمنع وتصرخ على الناس بتحريمك للدش لن يستمع لك أحد باللعكس سوف يصرون على ماهم عليه من عدم الوعي .
                          أغزهم فكرياً ، الغزو الفكري ليس فقط حصراً عليهم نحن أيضاً نستطيع أن نغزوا شبابنا فكرياُ ، ولكن إلى الطريق الصحيح .
                          كان مدرس التربية الإسلامية ذكره الله بالخير في أحد الحصص -قبل عامين - كان ذلك الوقت يصادف أحد معارض الكتب في جدة وكان يتحدث عن مقاطعة هذا المعرض وعدم الذهاب إليه لقوله بأن هناك كتباً مسيحسة وعلمانيه ، فقلت له إلى هذه الدرجة تستخف بعقولنا بأن تقول أن نمتنع عن الذهاب إلى المعرض لكي تخشى بأن يؤثروا علينا بمثل هذه الطرق ، نحن مسلمون ونعرف مايضرنا وما ينفعنا ...
                          لم يستطع أحد منع الناس من المشاهد ولن يستطيع أحد من منعهم ، فلماذا إذا لا تنتقل إلى المرحلة الثانية وهي الوعي .
                          تعلم فليس المرء يولد ديكستراً ....

                          تعليق


                          • #14
                            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                            بداية الحمد لله نحمده ونستعينه والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيين
                            أما بعد ...
                            الأخ الفاضل الفودري ............
                            تعقيبا على ما ذكرته عن الدش أريد أن أوضح أنني أوافقك في الكثير مما جاء في ردك
                            ولكن لدي وجهة نظر أرجو أن تقرأها ومن ثم تبدي ملاحظاتك لأن من خلال متابعتي للمنتدى لاحظت مدى رقي تفكيرك وسعة إطلاعك ......... .. وقبل أن أبدأ أشكر الأخdexter على تعقيبه ومن ثم أقول .............
                            أولا : الإنسان المؤمن بطبعه لا يقبل الخبيث
                            والجسم الصحيح أيضا بطبعه لا يقبل الخبيث
                            أذن إذا أردنا أن نحمي الجسم من الأمراض الخبيثة ماذا نفعل ؟ أمامنا حلان
                            إما أن أعزل هذا الجسم في مكان لا تصل إليه الأمراض الخبيثة أبدا – لأن الأمراض العادية يستطيع الجسم مقاومتها – أو أن أعطيه جرعة من المرض (تطعيم) بحيث لو حاول غزو الجسم يستطيع الجسم التعرف عليه جيدا ومن ثم يستطيع مقاومته ......ولك أن تختار
                            ثانيا : لا أنكر أن القنوات الفضائية تحمل الكثير من الزبد الذي لا يسد ولا يغني من جوع ولا أحد ينكر أيضا أن أننا لا نحتاج إلى الغرب ليحاربنا بل إن قنواتنا العربية نفسها تحاربنا إلا من رحم ربي
                            فهل نقف مكتوفي الأيدي حيال ذلك أم نرد على هذا الغثاء حتى ولو بالكلمة قد لا تؤثر اليوم ولكنها ربما تؤثر في يوم المهم أن لنا صوت نعارض به ونستنكر هذا الغثاء
                            ولكن إن كنت لا تعرف عدوك فكيف ستحاربه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                            وخير مثال برنامج ساعة صريحة للشيخ محمد العوضي فحلقة واحدة من حلقاته تساوي لدي ما تقدمه القنوات الفضائية في أسبوع ..............وكم أتمنى أن يمتلئ عالمنا الإسلامي بنماذج محمد العوضي أناس تصون دينها وفي المقابل مثقفون يعون لما يحدث حولهم وقد اكتسبوا المناعة الكافية ضد التيارات المعادية بل ويرشدون الناس إلى الصواب والخطأ في زمن أختلط به الحابل بالنابل
                            وصدقني يا سيد فودري الناس تحب دينها وتحب ربها ولكن تحتاج من يقودها بطريقة صحيحة
                            أليس المؤمن القوي خير عند الله من المؤمن الضعيف أليس المؤمن العالم أشد على الشيطان من المؤمن العابد ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
                            ثالثا : الإعلام سلاح ذو حدين وقد أعجبني رد أحد الضيوف عندما تمت استضافته في قناة الجزيرة حيث قال ما بمعناه عندما سئل عن القمة العربية التي عقدت بعد الانتفاضة مباشرة : أنا شخصيا لم أتوقع من الدول العربية أن ترفع لواء الجهاد وتحارب إسرائيل وللأسف أن الشعوب العربية وضعت لنفسها الكثير من الآمال وليست القمة العربية من وضعها لذلك عندما جاء الواقع صدمهم ولكني كنت أتوقع شيئا آخر مثلا أن تكون هناك قناة عربية عالمية –وأنا أقول إسلامية عالمية – يعمل بها المثقفون المتقنون للغات الأجنبية والعربية (وما أكثرهم) وعن طريقها يبين العالم العربي للعالم أجمعه بشرقه وغربه واقعة وقضاياه .............
                            وأنا أقول يمكن استخدام القناة كذلك في نشر الدين وتصحيح مفاهيمه ومعانيه ونحارب القنوات الغربية بالمثل ونبين للجميع أن رغم ضعفنا المؤقت فالحق معنا وسنسترده بإذن الله تعالى ... وأن القوة ليست هي الحق كما قال السيد غاندي

                            وأخيرا أقول هي وجهة نظر وآسفة على الإطالة .............. فكم يحزنني ضعف المسلمين وبعدهم عن رب العالمين (اللهم ردهم إليك ردا جميلا )
                            ونحن كما تعلمون جميعكم في زمن صعب ومليء بالفتن ............... والله المستعان

                            أختكم في الله عنان السماء

                            لا إله إلا أنت سبحانك ..... إني كنت من الظالمين
                            __________________________________
                            إذا غامرت في شرف مروم... فلا تقنع بما دون النجوم
                            فطعم الموت في امر حقير... كطعم الموت في امر عظيم

                            تعليق


                            • #15
                              هل الدش حرام؟

                              سؤال يترد يوميا على السنة العامة والعلماء والمثقفين وكل يدلي بدلوه في هذا المجال .وحينما تسال بعض الاخوة ممن درس الشريعة عن حكم استخدام الدش يقول لك حرام دون تانى ودراسه .بل ربما انه لم يشاهده الافي اصطح المنازل اوانه تاثر بالحمله التى سبقت دخوله لمنازلنا (حملة البث المباشر)
                              هل اجهزة الاستقبال الفضائية حرام... .في راي ان هذه نعمة من نعم الله على عباده ولكن بعض العباد اساء استخدامها والبعض الاخر استغلها خير استغلال ومن الواجب على من اطلق التحريم ان يغير من حملته على هذه التقنيه وان لا يصدر حكما بالتحريم مالم يكن وارد باالكتاب والسنة...الله سبحانه وتعالى خلق االاشرار وهوجل جلاله يعلم علم اليقين وقبل ان يقول لهم كن فيكون انهم اشرار ولكن ارادته اعلم بخلقه ولم يخلقهم الا وله شئون بهم .والدش لم يكن ليكون لولا ارادة الله فهل نحن معترضون على ارادته .. هل نحرم الدش وهو من يقوم يوميا بايصال صوت الحق من الحرمين الشريفين الى اصقاع الدنيا وهل نحرمه وهومن ينقل ايات الله الكريم الى كافة المعموره وذلك عبر القناتين الاولى والثانية للتلفزيون السعودي. وهل ننكرالدور الرائد الذي تقوم به بعض القنوات الاسلامية في نشر الوعي الاسلامي جنبا الى جنب مع القنوات السعودية ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر قناة الشارقه وقناة اقرا وقناة المناجاة وقناة المنار اللبنانية وقناة المحمديه وقنوات ايران الاسلامية وان اختلفت مذاهبها . كل هذه وغيرها
                              ترسخ وتحبب الاسلام للمسلمين وتدعوا غيرهم للدخول فيه .وهل ننكر دور الدش الريادي
                              في تعليم الطلبة والطالبات وتسهيل وصول المعلومة اليهم ممثلة في مجموعة من القنوات الفضائية التعلميه .وهل ننكر دوره في نقلنا للحدث ساعة بساعة ودقيقة بدقيقه لحظة وقوعه وكاننا داخل الحدث .هل ننكر دور قناة الجزيره وقناة ابو ظبي الاخبارية وقناة المنار اللبنانية وCNN و BBC وغيرها الكثيرمن القنوات الاخبارية التى يتهاهفت عليها الناس لحظة وقوع اى حدث
                              يااخوان يجب ان نكون واقعيين ونتعامل مع هذه التقنيات الحديثه بكل واقعيه وان ندعوا لتسخيرها لمجتمعنا الاسلامي والحث على تجنب ما يسى للاسلام والمجتمع.اما التحريم والترهيب والوعيد فليس من اصول الدعوة والاصلاح وسلامتكم
                              لاتقل يارب عندي هم كبير ولكن قل ياهم عندي رب كبير

                              تعليق


                              • #16
                                الأخ دكستر فهمت من كلامك أن الأفلام والمسلسلات محرمة عندك فإذا كان فهمي خطأ أرجو التوضيح بارك الله فيك .


                                وبالنسبة لقولك ( الدش فيه مواد إسلامية بقدر مافيه من مواد غير مرغوب فيها )

                                يخالف الواقع وأعطيك مثال القناة آرت فيها أكثر من 40 قناة وقناة واحدة هي التي تطرح المواضيع الإسلامية وهي اقرء فالأفلام التي تعرضها هذه القنوات كفيلة بأن تهدم أخلاق أمة بأكملها 0000 فإذا نظرنا إلى باقي القنوات كالشوتايم وسوبر ستار تجد السم القاتل لأخلاق البنات والشباب 000 ولو نظرنا بل وسلمنا لك جدلاً أن القنوات العربية مثل عرب سات قد يستفيد منها المسلم من بعض القنوات ولكن القنوات الأجنبية التي تبث كل ما يخالف التعاليم الإسلامية والأخلاق الحميدة خارة نطاق تغطيتنا لأنها تعرض ما يفسد الخلاق لا ما يصلحه .


                                فنظرة واحدة على سطوح منازل المسلمين في الكويت والسعودية والإمارات والخليج بشكل عام نجد الغالبية تضع الدش الذي يجلب القنوات الأجنبية .

                                ثم أن القنوات العربية تبث سمومها للعائلات مثل المستقبل والألبي سي تجدها طرب وغناء وتبرج وسفور واختلاط وهذا لا يوافق أيضا تعاليم افسلام والأخلاق الحميدة .

                                ثم نأتي لما يبثه البرنامج الثاني لكل من الدول الخليجية اقصد القناة الجنبية حالها حال غيرها واما القنوات العربية التي على البرنامج الأول نجدها إن عرضت لمدة ساعة أو أكثر بقليل عن تعاليم الإسلام لكن باقي الأربع وعشرين ساعة تعرض ما يخالف الشرع .

                                والقاعدة الشرعية المتفق عليها عند العلماء تقول درء المفاسد أولى من جلب المصالح .

                                فانزلوا إلى الشارع العام واسألوا الشباب والفتيات تنظرون في القنوات الفضائية للبرامج الإسلامية أم للأفلام والمسلسلات لكانت الإجابة الأفلام والمسلسلات في المقدمة بل هو الهدف الرئيسي لشرائنا الدش وهذه الإحصائية عملت في الكويت ولا أظن أن دول الخليج وباقي الدول الإسلامية تختلف عنهم في الإجابة .

                                قولك ( لو ظللت تمنع وتصرخ على الناس بتحريمك للدش لن يستمع لك أحد باللعكس سوف يصرون على ماهم عليه من عدم الوعي . )

                                العودة إلى الشرع لا يصلح فيها الصراخ نحن ندعو إلى الله وإلى التمسك بالأخلاق والتمسك بالشرع فمن أراد فقد وفقه الله ومن رفض نسأل الله له الهداية .

                                قولك ( لم يستطع أحد منع الناس من المشاهد ولن يستطيع أحد من منعهم ، فلماذا إذا لا تنتقل إلى المرحلة الثانية وهي الوعي . )

                                جميل جدا هذا القول ألا ترى أننا نقوم بتوعية المسلمين من أمرنا لهم بالمعروف ونهينا لهم عن المنكر وسبلنا واضحة المجلات والصحف والإذاعة والإنترنت والكتب والأشرطة بالإضافة إلى الحوار المباشر مع الشباب في أماكن تواجدهم وبعضهم اهتدى ولله الحمد .

                                فنحن لا ندعو لجلب الدش للبيت من أجل ساعة أو ساعتين درس توعوي أو ثقافي او ديني وباقي ما يعرض فيه فساد في فساد !!!

                                ==============

                                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                                يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

                                أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

                                أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

                                تعليق


                                • #17
                                  الأخت عنان السماء

                                  قولك ( أو أن أعطيه جرعة من المرض (تطعيم) بحيث لو حاول غزو الجسم يستطيع الجسم التعرف عليه جيدا ومن ثم يستطيع مقاومته ......ولك أن تختار)

                                  التطعيم من ماذا ؟!! ؟

                                  هل تقصدين أن أسمح لهم بمشاهدة فيلم لا أخلاقي ومن ثم أقول لهم هذا فيلم غير أخلاقي اجتنبوه ( لا شك أن هذا الكلام لا يوافق الشرع بتاتا ) ونحن مع ما قال الله عز وجل وما قاله الرسول عليه الصلاة والسلام على فهم سلفنا الصالح .

                                  يستطيع كل مسلم أن يحذر أولاده من المفاسد من غير أن يريه الخلق الفاسد وسأضرب مثالا هل أقول للإبني شاهد فيلم دعارة في الدش لكي أطعمه وأحذره من الزنا لا شك هذا لا يستقيم .

                                  قولك ( لا أنكر أن القنوات الفضائية تحمل الكثير من الزبد الذي لا يسد ولا يغني من جوع ولا أحد ينكر أيضا أن أننا لا نحتاج إلى الغرب ليحاربنا بل إن قنواتنا العربية نفسها تحاربنا إلا من رحم ربي ) كلام جميل فإذاً لما أدخل الدش إذا كانت هذه صفاته ؟

                                  قولك ( فهل نقف مكتوفي الأيدي حيال ذلك أم نرد على هذا الغثاء حتى ولو بالكلمة قد لا تؤثر اليوم ولكنها ربما تؤثر في يوم المهم أن لنا صوت نعارض به ونستنكر هذا الغثاء)

                                  ومن قال أننا نقف مكتوفي الأيدي ها نحن نحذر ونبين مخاطره ونفح أمره .

                                  قولك ( ولكن إن كنت لا تعرف عدوك فكيف ستحاربه )

                                  نحن نعرف الدو ونحاربه ومن أعدائنا الدش ومن صنعه ها نحن نقول بتحريم دخول العدو ( البيت ) لأنه يفسد أخلاق بناتنا وأولادنا وزوجاتنا .

                                  ولكن الغريب هو من يدخل الدش في بيته ويجهل أن هذا الدش مدمر ومفسد فسؤالك يوجه لمن أدخل الدش لا لمن حذر منه .

                                  وبرنامج العوضي جيد بشكل عام وغيره مثل برامج الشيخ صالح اللحيدان في الشارقة ولكن 00

                                  من اجل ساعة واحدة او اكثر أجلب دمار الأخلاق للبيت من موسيقى واختلاط وشرب خمر وفساد وعلاقات غير مشروعة ساعة الشيخ العوضي نستطيع الإستفادة منها في الشريط افسلامي والكتاب إذا اردنا الإستفادة الحقيقة وطلب العلم الشرعي .

                                  قولك ( الناس تحب دينها وتحب ربها ولكن تحتاج من يقودها بطريقة صحيحة )

                                  كلمة صحيحة الناس في جهل وتحتاج من يهديها إلى السبيل الصحيح وهو التحذير من الدش ومخاطره .

                                  قولك ( ونحن كما تعلمون جميعكم في زمن صعب ومليء بالفتن ............... والله المستعان )

                                  نحن في زمن القابض على دينه كالقابض على الجمر كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم

                                  نحن في عصر الفتن ومن أشدها بعد كثير من المسلمين عن الدين فاصابنا الضعف والهون فنجد الكثير من المسلمين يسهرون على الأفلام وينامون عن صلاة الفجر وكذلك البنات الكثير منهن تصلي الفجر بعد طلوع الشمس والله المستعان لو أقمنا الدين في نفوسنا لقام في أرضنا والله المستعان


                                  أخوك في الدين الفودري
                                  =========

                                  سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                                  يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

                                  أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

                                  أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الأخ حمد

                                    قولك ( وحينما تسال بعض الاخوة ممن درس الشريعة عن حكم استخدام الدش يقول لك حرام دون تانى ودراسه )

                                    من قال أننا نحرم من غير دراسة ومن غير تأني بل نعرض كل ما يعرض في جهاز الدش من معروضات ونقارن خيره مع شره فلما وجدنا شره كبير وفساده عظيم قمنا بتحريمه .

                                    وجدنا التبرج والسفور فقلنا حرام مشاهدتها

                                    وجدنا الخمور وتعليم السرقة فقلنا حرام

                                    وجدنا الإختلاط وعرض الأفلام الداعرة والجنسية فقلنا حرام المشاهدة

                                    أخي الكريم نحن لا نحرم الجهاز كونه جهاز ولكننا نحرم ما يعرض فيه من فساد ولما كان فساد الدش كبير قلنا حرام وإن كان ما يعرض فيه بين الفينة والأخرى بعض البرامج المفيدة لأن درء المفاسد أولى مكن جلب المصالح وهذه القاعدة متفق عليها عند أهل العلم .

                                    قولك ( ومن الواجب على من اطلق التحريم ان يغير من حملته على هذه التقنيه وان لا يصدر حكما بالتحريم مالم يكن وارد باالكتاب والسنة )

                                    أخي الكريم هل يوجد في القرآن والسنة تحريم المخدرات !!!! ؟

                                    جوابي وأعتقد ستوافقني عليه أنه لم يأتي دليل صريح في تحريم المخدرات بل لم يذكر اسم المخدرات في الكتاب ولا السنة إذا لماذا نحرمه وأظنك أيضا تحرمه لأنه مفسد وخطر على الإنسان فتم تحريمه فكذلك الدش لما وجدنا أنه مفسد قلنا بتحريمه .

                                    قولك هذا أخي الكريم غريب ( الله سبحانه وتعالى خلق االاشرار وهوجل جلاله يعلم علم اليقين وقبل ان يقول لهم كن فيكون انهم اشرار ولكن ارادته اعلم بخلقه ولم يخلقهم الا وله شئون بهم .والدش لم يكن ليكون لولا ارادة الله فهل نحن معترضون على ارادته )

                                    بل وخلق الله الشيطان وله حكمة في خلقه ولا نعترض أن الله خلق الشيطان ولكننا نجزم أنه في نار جهنم ومن اتبعه .

                                    والمخدرات خلقها الله فهل نحن نعترض على خلقها ونحرمها والخمر كذلك !!!!!

                                    فالله حرم التبرج والسفور والنظر إلى المتبرجات والدش يعرض التبرج والسفور والناس تشاهد هذا التبرج والسفور فلذلك قلنا حرام وهذا مثال ليس للحصر بل للتشبيه والبيان

                                    قولك ( هل نحرم الدش وهو من يقوم يوميا بايصال صوت الحق من الحرمين الشريفين الى اصقاع الدنيا وهل نحرمه وهومن ينقل ايات الله الكريم الى كافة المعموره وذلك عبر القناتين الاولى والثانية للتلفزيون السعودي.)

                                    نعم نحرم الدش وإن عرض الآذان وعرض الآيات لأنه يعرض فيها الأفلام الجنسية والإختلاط والسفور والتبرج وغيرها من المحرمات فالأذان نسمعه في المسجد والقرآن في الشريط الإسلامي

                                    أخي الكريم :

                                    ذكرك لهذه القنوات ( قناة الشارقه وقناة اقرا وقناة المناجاة وقناة المنار اللبنانية وقناة المحمديه وقنوات ايران الاسلامية وان اختلفت مذاهبها )

                                    قناة الشارقة تدعو إلى الإسلام بالفارسي والإنجليزي والأوردو والعربي جزاهم الله خيرا ولكن بعدها أفلام ومسلسلات هو المحرم .

                                    قناة المنار قناة لفرقة الأحباش الذين يكفرون الشيخ بن باز رحمه الله وابن عثيمين رحمه الله وهي تفسد العقيدة وإن أردت معلومات عن الأحباش فأنا على استعداد على تزويدك .

                                    وقنوات ايران هي تعرض الدين الشيعي وهذا لا يستقيم مع السنة وهي تفسد عقيدة المسلمين وتكفر الصحابة وتلعنهم وتسب الصحابة وتستهزئ بالسنة وهذه من مفسدات الدش .

                                    ولكن الشوتايم والسوبر ستار وقناة الأفلام في الأوربت والأوائل وقناة الآرتي والمستقبل والألبي سي وغيرها ما رأيك فيها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


                                    ========

                                    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفقني واياكم لما يحبه ويرضاه

                                    =======

                                    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
                                    يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

                                    أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

                                    أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

                                    تعليق


                                    • #19
                                      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                                      بداية أشكرك يا سيد فودري على ملاحظاتك
                                      ومنعا للاطالة خاصة أنني لا أختلف كثيرا معك أوضح الآتي
                                      أنت تتكلم عن الافلام الاباحية وكأنها هي فقط ما يعرض على القنوات الفضائية رغم أنها لا تشكل 5% من البرامج وهل تظن أن الخطر يكمن في الافلام فقط لا سيدي الفاضل بل هناك من البرامج الهدامة تفعل ما لا تستطيع فعله عشرات الأفلام مثل الشاطر يحكي - سيرة وانفتحت - الاتجاه المعاكس .............وغيرها
                                      وهل الخطر يكمن داخل البيت في الدش فقط وماذا عن خارج البيت
                                      الى متى ستستطيع ان تمنع بدل أن توعي ؟؟؟؟؟؟والى متى سنغفل عن استخدام هذا السلاح الجبار لمصلحة امتنا وديننا !!!!!!!!!!!!
                                      عموما الله يهدي الجميع لما فيه خير المسلمين ويرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا أجتنابه

                                      أختك في الله عنان السماء
                                      لا إله إلا أنت سبحانك ..... إني كنت من الظالمين
                                      __________________________________
                                      إذا غامرت في شرف مروم... فلا تقنع بما دون النجوم
                                      فطعم الموت في امر حقير... كطعم الموت في امر عظيم

                                      تعليق


                                      • #20
                                        السلام

                                        أخواني الأعزاء ...
                                        بكل تناقض مع نفسي أنا مع الأخ الفودري فيما جاء فيه ...
                                        الدش موجود عندي وبنفس الوقت أنا مع الفودري ..لذا أنا متناقض مع نفسي ( والله يهدي )
                                        بالنسبه لمن ذكر موضوع الإباحيه فللاسف لايوجد فيلم واحد خالي من مشهد القبلات ...
                                        أو قصّة حب غير شريفه .... وعادات غريبه ... وثياب نوم !!!!!
                                        الأغاني ومابها من راقصات كاسياتٍ عاريات ...
                                        والبرامج الهدّامه ... والمذيعات (المحترمات جدّاً جدّاً جدّاً ) وليتكم شاهدتوا
                                        برنامج العوضي من كم أسبوع عن موضوع الفضائيّات ... وتطرّق للمذيعات
                                        والسخافات .
                                        البرامج الدينيّه ...نادره جدّاً جدّاً ..وبدون عمل أي نسبه أو مقارنه مع البرامج الأخرى
                                        فهي تعد على الأصابع .... ومن الذي يتابعها ؟؟؟!!!!
                                        بإعتقادي بأن الرياضه والبرامج السياسيّه وماندر من البرامج الدينيّه هي مايجعلنا نتمسّك
                                        بالدش ... ونلغي باقي القنوات ونقفلها .
                                        وتحياتي للجميع ...
                                        ليلي .. طويـل ..؛

                                        (( إضغـط هنـا لتصفـح ديوانـي الإلكترونـي ))
                                        [/CENTER]

                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X