اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قناة العربية تقول لا تلوموا الدينماركيين على ما فعلوا....

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • قناة العربية تقول لا تلوموا الدينماركيين على ما فعلوا....

    لا تلوموا الدينماركييـن على ما فعلوا ..


    بل لوموا أنفسكم ..!


    كثيراً ما تحكمنا العاطفة المجردة من الوظيفية ، وغالباً ما نهتم بالظواهر والانعكاسات ونغض الطرف عن الجذور والدوافع ، فلقد استفزتنا الصحافة الدنماركية ، وأثارت غيظنا ، لكننا مازلنا نعالج القضايا بسطحية .. لأننا اكتفينا بالإنكار والشجب واستجداء بني الأصفر لتقديم الاعتذار ، وهناك من يرى - على أفضل حال - أن المقاطعة هي حل عملي يجعلها تتأدب وتبكي وهي راكعة ..!


    كل من قام بالإنكار والمقاطعة إن صحت نيته فهو مأجور إن شاء الله فهو أضعف الإيمان , ولكن ليس هذا الحل ..


    لنفتش في الجذور ..

    نحن من أساء إلى الإسلام وللحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ، ونحن من عكس صورة سيئة عن هذا الدين العظيم ..

    وبعيداً عن أسس مهنة الصحافة وشرفها ، أجد أحياناً مبرراً لكل مايقومون به من إساءة لنا ، فهم يعبرون عن تصوراتهم حول ديننا وحولنا ، لهذا نحن نغضب من هذا التعبير ، ولا نكترث من التصور ذاته ..!


    نحن من شكّل هذا التصور ، ما بين إعلام هابط حصر اهتمامته في زوايا ضيقة ، كثير منها الدنيّ والسافل ..!


    وما بين صحافة مهترئة ، أزكمت انوفنا ، وتعرضت لديننا وثوابتنا تصريحاً وتلميحاً ..!


    وحتى إعلامنا الإسلامي يعاني من إقليمية باهتة .. هاتوا قنوات فضائية إسلامية تخاطب هذا العالم - الذي لا يعرف عن الإسلام والمسلمين إلا القاعدة وأسامة بن لادن وتعدد الزوجات - بلغتهم و مستوى تفكيرهم وتقدمهم التقني و التكنولوجي ..


    حتى الكثير من الأقليات الإسلامية هناك ، لم تفلح في شطب السواد عن الصورة ، فهي تعيش عادة في أطراف المجتمع وهامشه متقوقعة على ذاتها ، كيانات منفصلة تطالب بتمزيق العنصرية ، ولم تفعل كما فعل اليهود كأقليات بالتغلغل بين ثنايا تلك المجتمعات ، ومن ثم التدخل في صنع القرارات .. بل لم يفعلوا كما فعل المسلمون الأوائل من إعطاء أسمى الانطباعات عن ديننا ، و نشره بالقدوة الصالحة وتمكينه في البلاد التي يمموا شطرها ..!


    ثم نأتي بعد هذا كله ونسب ونلعن الكفار لأنهم أساؤوا إلى أثمن مانملك وهي معتقداتنا ، وكلنا يعلم أنهم كفار ، لن يرضوا عنا ما لم نتبع ملتهم ..


    لقد استحقت وجوهنا الصفيقة مزيد صفع ، فلم نعد نستحق حتى مجرد الاحترام النابع من احترام مهنة الصحافة ..!


    فقبل أن نبكي و ننكر ونشجب - كرد فعل يتيم معروف - ليتنا نفكر ، ونـُصحح خط مسارنا ، ليكون لدينا ( حرملك ) يمنع الجرأة على حرماتنا .. فهزوا جذع الإصلاح يُساقط عليكم نصراً جنيا.


    لا تلوموا الدينماركييـن على ما فعلوا ..


    هذا الموضوع منقول من موقع
    www.alarabeeya.net

  • #2
    الرد: قناة العربية تقول لا تلوموا الدينماركيين على ما فعلوا....

    أمريكا أول دولة نشرت صور عن النبي و استمرت إهاناتها للمسلميين إلى تدنيس القرأن الكريم

    اليوم في ظل هذه الحملة التي نخوضها ضد الدانمارك بسبب إهانتها للرسول الكريم فإني قد فتحت موضوعاً أسأل فيه عن سبب هذا التصرف اللعيين من قبل الصحيفة .... هل هذا السبب من الدانيمارك أم منا ؟؟
    الحقيقة ردنا الهزيل على نشر صحيفة أمريكية منذ بضعة سنيين لأول صورة للرسول الكريم و أذكر يومها أن العاصفة هدأت جداً بعد إعتذار الصحبفة و ظل التركيز في الإعلام العربي على كلمة إعتذرت صحيفة نيورك تايمز(إذا مو كنت غلطان هيدي إسم الجريدة) على نشرها لصورة للنبي الكريم ...أي أن الوسائل لم تهتم إلا بأن الصحيفة إعتذرت مررت القصة و لا كأنه حصل شيء و ظلت الإهانات تستمر من رسم صور مسيئة للإسلام و منها صورة عن تفجير الكعبة و غيرها و اكتملت حين قامت أمريكا بتدنيس المصحف الشريف في غوانتناموا و لم يحرك أحد ساكننا و لم نرى سوى بعض المظاهرات في بعض المدن .....
    فأين أمريكا التي أجرمت آلاف المرات أكثر من الدانيمارك ... لماذا هي مغيبة ؟؟
    أعتقد أننا نحن من سمحنا للصحف الدانماركية أن تفعل هذا و نحن المسؤولون قبل هذه الصحف و مقاطعتنا للدنيمارك لوحدها لن تحل المشكلة و لن تفيد إذا لم نقاطع رأس الأفعى التي بدأت هذه الأفعال الشنيعة و التي شجعت الصحف الأخرى أن تهين النبي و الإسلام
    [flash=http://www.sfhty.com/u/57823200601250238521.swf] width=300 height=120 [/flash]

    تعليق

    تشغيل...
    X