اعلان

Collapse
No announcement yet.

العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)


    علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي نجران، عن عاصم بن حميد، عن محمد ابن قيس، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قضى أميرالمؤمنين (عليه السلام) في رجل جاء به رجلان وقالا:إن هذا سرق درعا فجعل الرجل يناشده لما نظر في البينة وجعل يقول: والله لو كان رسول الله (صلى الله عليه وآله) ما قطع يدي أبدا قال: ولم؟ قال: يخبره ربه أني برئ فيبرئني ببرائتي فلما رأى مناشدته إياه دعا الشاهدين وقال: اتقيا الله ولا تقطعا يد الرجل ظلما وناشدهما ثم قال: ليقطع أحدكما يده ويمسك الآخر يده، فلما تقدما إلى المصطبة ليقطع يده ضرب الناس حتى اختلطوا فلما اختلطوا ارسلا الرجل في غمار الناس حتى اختلطا بالناس فجاء الذي شهدا عليه فقال: يا أميرالمؤمنين شهد علي الرجلان ظلما فلما ضرب الناس واختلطوا أرسلاني وفرا ولو كانا صادقين لم يرسلاني فقال أميرالمؤمنين (عليه السلام): من يدلني على هذين أنكلهما.
    الفروع من الكافي الجزء السابع
    (باب النوادر)
    (261)(265)
    تهذيب الاحكام في شرح المقنعة للشيخ المفيد رضوان الله عليه
    تأليف : شيخ الطائفة ابي جعفر محمد بن الحسن الطوسي (قده)
    المتوفى 460 ه*
    الجزء السادس
    92 - باب من الزيادات في القضايا والاحكام
    [288][321]
    بحار الأنوار ج40
    وسائل الشيعة ج28
    33 ـ باب أنه يستحب أن يولّي الشهود الحدود
    58 - 59
    ===============
    ابن بابويه من كتاب من لا يحضره الفقيه ج1ص234 حيث يقول : " إن الغلاة والمفوضة لعنهم اللهينكرون سهو النبي –صلى الله عليه وآله وسلم – يقولون : لو جاز أن يسهو في الصلاة لجاز أن يسهو في التبليغ لأن الصلاة فريضة كما أن التبليغ فريضة … وليس سهو النبي صلى الله عليه وآله وسلم كسهونا لأن سهوه من الله عز وجل وإنما أسهاه ليعلم أنه بشر مخلوق فلا يتخذ رباً معبوداً دونه ، وليعلم الناس بسهوه حكم السهو . وكان شيخنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد يقول :أول درجة في الغلو نفي السهو عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم .
    ========================
    عن الحسن ، عن زرعة ، عن سماعة ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : من حفظ سهوه فأتمه فليس عليه سجدتا السهو ، فان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) صلى بالناس الظهر ركعتين ثم سها ، فقال له ذو الشمالين : يا رسول الله ، أنزل في الصلاة شيء ؟ فقال : وما ذاك ؟ قال : إنما صليت ركعتين ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : أتقولون مثل قوله ؟ فقالوا : نعم ، فقام فأتم بهم الصلاة ، وسجد سجدتي السهو ، قال : قلت أرأيت من صلى ركعتين وظن أنها أربع فسلم وانصرف ثم ذكر بعد ما ذهب أنه إنما صلى ركعتين ؟ قال : يستقبل الصلاة من أولها ، قال : قلت : فما بال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لم يستقبل الصلاة ، وإنما أتم لهم ما بقي من صلاته ؟ فقال : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لن يبرح من مجلسه ، فان كان لم يبرح من مجلسه فليتم ما نقص من صلاته إذا كان قد حفظ الركعتين الاولتين .
    11 ـ التهذيب 2 : 346 | 1438 ، والاستبصار 1 : 369
    =======================
    وبإسناده عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن علي بن النعمان ، عن سعيد الاعرج قال : سمعت أبا عبدالله ( عليه السلام ) يقول : صلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ثم سلم في ركعتين فسأله من خلفه : يا رسول الله ، أحدث في الصلاة شيء ؟ فقال : وما ذلك ؟ قال : إنما صليت ركعتين ، فقال : أكذلك يا ذا اليدين ؟ وكان يدعى ذو الشمالين ، فقال : نعم ، فبنى على صلاته فأتم الصلاة أربعا ـ إلى أن قال ـ وسجد سجدتين لمكان الكلام ـ
    التهذيب 2 : 345 | 1433 .
    ورواه الكليني عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، مثله في الكافي 3
    ======================
    ـ أخبرنا جماعة منهم أبو القاسم والدي الفقيه وأبو اليقظان عمار بن ياسر وولده أبو القاسم سعد بن عمار سامحه الله ، عن الشيخ الزاهد ( الفقيه ) إبراهيم بن نصر الجرجاني ، عن السيد الصالح محمد بن حمزة العلوي المرعشي الطبري وكتبته من كتابه بخطه ( رحمه الله ) ، قال : حدثنا محمد بن الحسن ، قال : حدثنا محمد بن جعفر ، قال : حدثنا حمزة بن إسماعيل ، قال : حدثنا أحمد بن خليل ، حدثنا يحيى بن عبد الحميد ، حدثنا شريك عن ليث المرادي بن أبي سليم ، عن مجاهد ، عن ابن عباس قال :
    « لما فتح رسول الله مدينة خيبر قدم جعفر ( عليه السلام ) من الحبشة فقال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : لا أدري أنا بأيهما اسر ، بفتح خيبر أم بقدوم جعفر ، وكانت مع جعفر جارية فأهداها إلى علي ( عليه السلام ) ، فدخلت فاطمة ( عليها السلام ) بيتها فإذا رأس علي في حجر الجارية ، فلحقها من الغيرة ما يلحق المرأة على زوجها فتبرقعت ببرقعتها ووضعت خمارها على رأسها تريد النبي ( صلى الله عليه وآله ) تشكو إليه عليا ، فنزل جبرئيل ( عليه السلام ) على النبي ( صلى الله عليه وآله )
    فقال له : يا محمد ان الله يقرؤك السلام ويقول لك : هذه فاطمة اتتك تشكو عليا فلا تقبلن منها . فلما دخلت فاطمة قال لها النبي ( صلى الله عليه وآله ) : إرجعي إلى بعلك وقولي له رغم انفي لرضاك ،
    فرجعت فاطمة ( عليها السلام ) فقالت : يابن عم رغم أنفي لرضاك ، فقال علي : يا فاطمة شكوتيني إلى النبي ( صلى الله عليه وآله ) واحياءاه من رسول الله اشهدك يا فاطمة ان هذه الجارية حرة لوجه الله في مرضاتك
    بشارة المصطفى
    لشيعة المرتضى الجزء الثاني - سرور النبي صلى الله عليه وآله بقدوم جعفر عليه السلام
    ص ( 160 ) ص ( 170 )

    =======================
    محمد بن الحسين الرضي في ( نهج البلاغة ) قال : قال أمير المؤمنين ( عليه السلام ) غيرة المرأة كفر وغيرة الرجل ايمان .
    8 ـ نهج البلاغة 3 : 179 | 124 .
    وسائل الشيعة ج 20 ص 149 ـ ص 168
    =========================
    محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن محمد بن الفضيل ، عن شريس الوابشي ، عن جابر ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : ان الله لم يجعل الغيرة للنساء وانما جعل الغيرة للرجال لان الله عزّ وجلّ قد احل للرجل أربعة حرائر وما ملكت يمينه ولم يجعل للمرأة إلا زوجها وحده فإن بغت مع زوجها غيره كانت عند الله زانية وانما تغار المنكرات منهن فأما المؤمنات فلا
    ـ الفقيه 3 : 282 | 1344 .
    وسائل الشيعة ج 20 ص 149 ـ ص 168
    =========================
    وبإسناده عن الحسين بن سعيد، عن صفوان، عن إسحاق بن عمار، عن أبي عبدالله ( عليه السلام )، قال: سألته عن المذي؟ فقال: إن عليا ( عليه السلام ) كان رجلا مذاء، فاستحيى أن يسأل رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لمكان فاطمة ( عليها السلام )، فأمر المقداد أن يسأله وهو جالس، فسأله، فقال له النبي ( صلى الله عليه وآله ): ليس بشيء.
    التهذيب 1: 17|39، والإستبصار 1: 91|292.
    ===================
    وبإسناده عن علي بن الحكم ، عن عبد الرحمن العرزمي ، ( عن أبيه ) (1) ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : صلى علي ( عليه السلام ) بالناس على غير طهر وكانت الظهر ثم دخل ، فخرج مناديه ، أن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) صلى على غير طهر فأعيدوا فليبلغ الشاهد الغائب .
    (1) ليس في الاستبصار .
    ـ التهذيب 3 : 40 | 140 ، والاستبصار 1 : 433 | 1671
    كتاب وسائل الشيعة ج8 ص352 ـ ص376
    =========================
    حميد بن زياد، عن الحسن بن محمد، عن غير واحد، عن أبان، عن زيد الشحام، عن أبي عبدالله عليه السلام قال: رسول الله صلى الله عليه وآله يتوب إلى الله عزوجل في كل يوم سبعين مرة، فقلت: أكان يقول: أستغفر الله وأتوب إليه؟ قال: لا ولكن كان يقول: أتوب إلى الله(1) قلت: إن رسول الله صلى الله عليه وآله كان يتوب ولا يعود ونحن نتوب ونعود، فقال: الله المستعان .

    الاصول من الكافي — الجزء الثاني - كتاب الايمان والكفر من كتاب الكافى]
    باب الاستغفارمن الذنب(1) - ص [438] - ص[439]
    =====================================
    ذكـر الشـيـخ الصـدوق فـي الامالي نقلا عن محمّد بن قيس قوله :
    كان النبىٍّّ ( صلّى اللّه عليه وآله وسـلّم ) إ ذا قـدم مـن سـفـر بـدا بـفـاطـمـة ( سـلام اللّه عـليـهـا ) ، فـدخـل عـليـهـا ، فاءطال عندها المكث . فخرج مرّة في سفر ، فصنعت فاطمة ( سلام اللّه عليها ) مـسـكـتـيـن مـن ورق وقـلادة وقـرطـيـن وسـتـرًا لبـاب البـيـت ؛ لقـدوم ابـيـهـا وزوجـهـا . فلمّا قدم رسـول اللّه ( صـلّى اللّه عـليـه وآله وسلّم ) دخل عليها ، فوقف اصحابه على الباب لايدرون يـقـفـون او يـنـصـرفـون ؛ لطـول مـكـثـه عـنـدهـا . فـخـرج عـليـهـم رسـول اللّه ( صـلّى اللّه عـليـه وآله وسلّم ) وقد عرف الغضب في وجهه حتّى جلس عند المنبر .
    فـظـنـّت فـاطـمـة ( سـلام اللّه عـليـهـا ) انـّه إ نـّمـا فـعـل ذلك رسـول اللّه ( صـلّى اللّه عـليـه وآله وسـلّم ) لمّا راى من المسكتين والقلادة والقرطين والستر .
    فـنـزعـت قـلادتـهـا وقـرطـيـهـا ومـسـكـتـيـهـا
    ، ونـزعـت السـتـر . فـبـعـثـت بـه الى رسـول اللّه ( صـلّى اللّه عـليـه وآله وسـلّم ) ، وقـالت للرسـول :
    " قـل له :
    تـقـرا عـليـك ابـنـتـك السـلام وتـقـول :
    اجـعـل هـذا في سبيل اللّه " . فلمّا اتاه قال :
    " فعلت ، فداها ابوها ثلاث مرّات ، ليست الدنيا من مـحـمـّد ولا مـن آل مـحـمـّد ، ولو كانت الدنيا تعدل عند اللّه من الخير جناح بعوضة ، ما اسقى فيها كافرًا شربة ماء " . ثمّ قام ، فدخل عليها.((انظر بحارالانوار ( 43 / 20 ).
    ===================================
    قال الامام السجّاد ( عليه السّلام ) : حدّثتني اسماء بنت عميس ، قالت :
    كنت عند فاطمة جدّتك ، إ ذ دخـل رسـول اللّه ( صـلّى اللّه عـليـه وآله ) وفـي عنقها قلادة من ذهب ، كان علي بن ابي طالب ( عـليـه السـّلام ) اشـتـراهـا لهـا مـن فـئ له . فـقـال النبىٍّّ ( صلّى اللّه عليه وآله ) :
    لايغرنّك النـاس ان يـقولوا :
    بنت محمّد وعليك لباس الجبابرة . فقطعتها وباعتها ، واشترت بها رقبة ، فاعتقتها ، فسرّ رسول اللّه ( صلّى اللّه عليه وآله ) بذلك .

    بحارالانوار ( 43 / 26 ).
    ========================
    أبوالحسن المدائني: كان الحسن (عليه السلام) كثير التزويج: تزوج خولة بنت منظور بن زياد الفزارية، فولدت له الحسن بن الحسن وام إسحاق بنت طلحة ابن عبيد الله فولدت له ابنا سماه طلحة، وام بشر بنت أبي مسعود الانصاري فولدت له زيدا، وجعدة بنت الاشعث، وهي التي سمته، وهندا بنت سهيل بن عمرو وحفصة ابنة عبدالرحمن بن أبي بكر، وامرأة من كلب، وامرأة من بنات عمرو ابن الاهيم المنقري، وامرأة من ثقيف فولدت له عمر، وامرأة من بنات علقمة ابن زرارة، وامرأة من بني شيبان من آل همام بن مرة فقيل له: إنها ترى رأي الخوارج فطلقها، وقال: إني أكره أن أضم إلى نحري جمرة من جمر جهنم.

    بحار الانوار
    (باب)* " (ذكر أولاده صلوات الله عليه، وأزواجه، وعددهم) " *
    * " (وأسمائهم وطرف من أخبارهم) " *
    ص( 163 ) ص( 173)
    ======================
    محمد بن علي بن محبوب عن احمد عن الحسين عن فضالة عن ابن مسكان عن أبي بصير عن أبي عبدالله عليه السلام قال: اغتسل أبي من الجنابة فقيل له قد بقيت لمعة من ظهرك لم يصبها الماء فقال له ما كان عليك لو سكت ثم مسح تلك اللمعة بيده.
    تهذيب الاحكام في شرح المقنعة للشيخ المفيد رضوان الله عليه
    تأليف شيخ الطائفة ابي جعفر محمد بن الحسن الطوسى
    الجزء الاول
    17- باب الاغسال وكيفية الغسل من الجنابة
    [366][373]
    =========================
    محمد بن يعقوب ، عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن حماد بن عيسى ، عن ربعي بن عبدالله ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) يسلم على النساء ويرددن عليه السلام ، وكان أمير المؤمنين ( عليه السلام ) يسلم على النساء وكان يكره أن يسلم على الشابة منهن ، ويقول : أتخوف أن يعجبني صوتها ، فيدخل علي أكثر مما أطلب من الأجر . 1 ـ
    الكافي 2 : 473 | 1 .
    كتاب وسائل الشيعة ج 12
    48 ـ باب جواز تسليم الرجل على النساء ، وكراهته على
    الشابة ، وجواز ردهن عليه
    ص 54 ـ 78
    ========================
    وعنه ، عن عبد الرحمن ، عن حماد ، عن حريز ، عن زرارة ، عن أبي جعفر ( عليه السلام ) قال : إن عليا ( عليه السلام ) طاف طواف الفريضة ثمانية فترك سبعة وبنى على واحد وأضاف إليه ستا ، ثم صلى ركعتين خلف المقام ، ثم خرج إلى الصفا والمروة ، فلما فرغ من السعي بينهما رجع فصلى الركعتين اللتين ترك في المقام الاول.
    7 ـ التهذيب 5 : 112 | 366 ، والاستبصار 2 : 218 | 752.
    وسائل الشيعة ج 13 ص 356 ـ ص 374
    ============================
    وبإسناده عن محمد بن علي بن محبوب ، عن يعقوب بن يزيد ، عن ابن أبي عمير ، عن معاوية بن عمار ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، وعنه ، عن محمد بن الحسين ، وعلي بن السندي والعباس كلهم ، عن صفوان ، عن معاوية بن عمار ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) أقام بالمدينة عشر سنين لم يحج ، ثم أنزل الله عليه ( وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالا وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق ) فأمر الموذنين أن يؤذنوا بأعلى أصواتهم بأن رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) يحج من عامه هذا..............إلى أن قال ( وقدم علي ( عليه السلام ) من اليمن على رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) وهو بمكة ، فدخل على فاطمة ( عليها السلام ) وهي قد أحلت فوجد ريحا طيبة ، ووجد عليها ثيابا مصبوغة ، فقال : ما هذا يا فاطمة ؟ فقالت : أمرنا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فخرج علي ( عليه السلام ) إلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) مستفتيا ومحرشا على فاطمة ( عليها السلام ) فقال : يا رسول الله إني رأيت فاطمة قد أحلت ، عليها ثياب مصبوغة ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : أنا أمرت الناس بذلك)
    التهذيب 5 : 454
    وسائل الشيعة من ص 209 ـ ص 229
    ===================
    عليّ بن ابراهيم في ( تفسيره ) عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن بعض رجاله ، عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) في قوله تعالى : ( لا تحرموا طيبات ما احل الله لكم ) (1) قال : نزلت في امير المؤمنين ( عليه السلام ) وبلال وعثمان بن مظعون ، فأما امير المؤمنين ( عليه السلام ) فحلف أن لا ينام بالليل ابدا ، وأما بلال فانه حلف أن لا يفطر بالنهار أبدا ، وأما عثمان بن مظعون فانه حلف أن لا ينكح ابدا إلى ان قال : فخرج رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ونادى الصلاة جامعة ، وصعد المنبر ، وحمد الله ، واثنى عليه ، ثم قال : ما بال اقوام يحرمون على انفسهم الطيبات الا إنيّ انام الليل ، وانكح ، وافطر بالنهار ، فمن رغب عن سنّتي فليس منّي ، فقام هؤلاء ، فقالوا : يا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فقد حلفنا على ذلك ، فأنزل الله عزّ وجلّ : ( لا يؤاخذكم الله باللغو في ايمانكم ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الايمان فكفارته اطعام عشرة مساكين من اوسط ما تطعمون اهليكم او كسوتهم او تحرير رقبة فمن لم يجد فصيام ثلاثة ايام ذلك كفارة ايمانكم اذا حلفتم ) (2) .
    تفسير القمي 1 : 179
    وسائل الشيعة ج 23
    19 ـ باب حكم الحلف على ترك الطيبات
    ص235 ـ ص252
    =========================
    عن سهل عن جعفر بن محمد الاشعري عن ابن القداح : عن أبي عبدالله عليه السلام قال : دعا رجل بعض بني هاشم إلى البراز فأبى أن يبارزه فقال له أمير المؤمنين : ما منعك أن تبارزه ؟ قال : كان فارس العرب وخشيت أن يغلبني فقال له أميرالمؤمنين : فإنه بغى عليك ولو بارزته لغلبته ولو بغى جبل على جبل لهد الباغي . وقال أبوعبدالله عليه السلام إن الحسين بن علي عليهما السلام دعا رجلا إالى المبارزة فعلم به أميرالمؤمنين عليه السلام فقال لئن عدت إلى مثل هذا لاعاقبنك ولئن دعاك أحد إلى مثلها فلم تجبه لاعاقبنك أما علمت أنه بغى
    رواه الكليني قدس الله نفسه في(باب طلب المبارزة)
    من كتاب الجهاد من الكافي : ج 5 ص 35 ط الاخوندي .
    ورواه أيضا الشيخ الطوسي رضوان الله عليه في الحديث الثاني من باب النوادر
    من كتاب الجهاد من التهذيب : ج 6 ص 169
    بحار الأنوار ج33
    (الباب الثامن والعشرون) باب سيرة أميرالمؤمنين عليه السلام في حروبه
    441 - 446
    كتاب وسائل الشيعة ج 15
    31 ـ باب حكم طلب المبارزة
    ص 88 ـ ص107
    الفروع من الكافي الجزء الخامس
    (باب)* (طلب المبارزة) *
    =======================
    بحـار الأنوار الجزء 100 صفحــة 84 روايــة 9

    روي عن أبي عبد الله (ع) قال :
    إن أول ما ملكته لديناران على عهد أبي وكان رجل يشتري الأردية من صنعاء فأردت أن أبضعه
    فقال لي : لا تبضعه
    قال: فدفعت إليه سرا من أبي

    فخرج الرجل فلما رجع بعثت إليه رسولا فقال لي :
    ما دفع إلي شيئا
    قال:
    فظننت أنه إنما ستر ذلك من أبي
    فذهبت إليه بنفسي وقلت :
    الديناران :
    قال ما دفعت إلي شيئا
    فأتيت أبي فلما رآني رفع إلي رأسه ثم قال متبسما:
    يا بني ألم أقل لك أن لا تدفع إليه..إنه من ائتمن شارب الخمر فليس له على الله ضمان
    إن الله يقول وَ لا تُؤْتُوا السُّفَهاءَ أَمْوالَكُمُ الَّتِي جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ
    فأي سفيه أسفه من شارب الخمر فليس إن أشهدكم لم تقبل شهادته
    وإن شفع لم يشفع وإن خطب لم يزوج
    ======================


    والشكر موصول لإخي الحبيب ساجد لله وجميع الإخوة الأحبة في شبكة الدفاع عن السنة

    القاديانية يابو ضياف
    سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
    العصمة في مهب الريح
    وقفات مع أئمة الروافض

  • #2
    الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

    رااااااااائع



    بارك الله فيك

    وهنا نقول ....دين الرافضة كله ..في مهب الريح
    مــــصاهـرة ......آل الـبـيـت و الـصـحـابـــة

    أين عقولكم يا رافضة ...؟؟
    هل يعقل ان يزوج المعصومين الكفار... كما تزعمون ..؟؟؟؟؟

    تعليق


    • #3
      الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)


      اخي الحبيب جديد1

      كتب الرافضة مليئة بالتناقضات

      فالكافي يامرهم بالمتعه في احاديث وينهاهم عنها في احاديث اخرى

      وهذا يدل على ان الكتب عندهم تأليف × تأليف


      إَذا بَلَغَ الفِطامَ لَنا وَليدٌ ----- تَخِرُّ لَهُ الجَبابِرُ ساجِدينا

      تعليق


      • #4
        الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

        وفيكم بارك الله إخوتي الأحبة

        أخي طلحة :
        المشكلة في (مؤلف) المذهب الرافضي هي أنه نسي الحكمة التي تقول (إذا كنت كذوبا فكن ذكورا)




        عزيزي مبتهج :
        أين أنت ؟؟؟

        وأنا أعتذر منك إذا كنت قد أفقدتك البهجة

        القاديانية يابو ضياف
        سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
        العصمة في مهب الريح
        وقفات مع أئمة الروافض

        تعليق


        • #5
          الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          أخي الكريم

          الرائع القدير

          جديد1

          أشكر جهودك الواضحه لتبين لنا الحق من الباطل

          واتمنى من كل ضال ان يتبع ويتفكر في كلامك

          وجزاك الله كل خير

          وبارك الله فيك

          وجعلك نورا لمن حولك

          تعليق


          • #6
            الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

            أخي /أختي
            لمسة ممنوعة

            وفيك بارك الله
            وأشكرك على الإطراء الذي لاأرى بأنني أستحقه
            وفقني الله واياك لما يحب ويرضى

            القاديانية يابو ضياف
            سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
            العصمة في مهب الريح
            وقفات مع أئمة الروافض

            تعليق


            • #7
              الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

              أخي الغالي جديد 1

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              جزاك الله خيرا ياأخي موضوع أكثر من رائع يدل على أن المذهب الشيعي ملئ بالخرابيط والتزييف وكل معمم منهم يناقض الآخر من حيث لايشعرون وغالبا هو يناقض نفسه بنفسه 00 نســأل
              الله الهداية لنا ولهم ... وفقك الله وننتظر منك المزيد
              sigpic

              تعليق


              • #8
                الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                هلا وغلا أخي دخيل
                وفيك بارك الله

                يقول الله تعالى (أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً (النساء : 82 )

                ولإن دين الروافض من صنع البشر ففيه الإختلاف الكثير الذي ذكره الله تعالى
                ولو كان حقا من عند الله لما تناقض في غالبية فروعه وأصوله

                القاديانية يابو ضياف
                سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                العصمة في مهب الريح
                وقفات مع أئمة الروافض

                تعليق


                • #9
                  الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                  اللهم صلى على محمد المصطفى وعلى ال بيته الطيبين

                  اخي جديد احببت ان اوصل لكم معلومة واحدة..
                  البتول فاطمة عليها السلام لم سميت بفاطمة!!!
                  وماذا قالت عن ابي بكر عندما لم يعطيها حقها عند وفاة الرسول!!!
                  الم تغضب عليه!!!
                  ماذا قالت!!
                  من كان السبب في اذيتها!! من كسر ضلع البتول روحي لها الفداء!!!!
                  سميت فاطمة لانها تفطم شيعتها من النار يوم القيامة,,,
                  اقرأ حديث الكساء واءتني بمقولتك !!
                  والله فاز شيعة علي ورب الكعبة,,,


                  واقول واقول وازيد واقول كتبنا ليست بمزيفة ولا تحريفية والخ..
                  كتبنا مظهرة الحق من الباطل,, الذين تنكرونه بشتى الطرق××

                  انا لا اكره السنة بل اعتبرهم اخوتنا وهذا هو الصح!!
                  ولكن السنة ايضاً يبادلوننا الشعور ذاته
                  ولكن ما اراه هنا لا يمثل سني يحب شيعي
                  تأكلون بعضكم وتنهشون من لحمه لمجرد انه من موالين علي


                  ارجعوا الى اقواليكم يا اخي
                  تحياتي
                  متيمة

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                    متيمة أهل البيت
                    حياك الله
                    من قال لك أن فاطمة عليها السلام تفطم شيعتها من النار يوم القيامة (نريد الدليل )
                    الدليل من كتاب الله والأحاديث الصحيحة لرسول الله عليه الصلاة والسلام
                    بالنسبة لكسر الضلع فهي كذبة كبيرة جدا وإهانة لعلي عليه السلام ونحن أهل السنة نعتقد أن علي رضي الله عنه أعظم وأجل من أن تضرب زوجته ويكسر ضلعها وهو ينظر بخوف دون أن يقاتل دونها أو يحميها
                    ثم يذهب إلى من ضربها ليبايعه بالخلافة

                    وبالنسبة لميراثها من النبي عليه الصلاة والسلام :
                    فراجعي كتب مذهبك لتجدي أن النساء لايرثن من العقار شيئا
                    وأن الأنبياء عليهم السلام لايورث منهم إلا العلم والسنة

                    بالنسبة لكتبكم
                    أعطيني أصح كتابين عندكم في علم الحديث أو التفسير وسترين أنها متناقضة مختلفة فيما بينها ومخالفة للقرآن الكريم

                    تحياتي للجميع

                    القاديانية يابو ضياف
                    سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                    العصمة في مهب الريح
                    وقفات مع أئمة الروافض

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                      اللهم صلى على محمد وال محمد....

                      من قال لك أن فاطمة عليها السلام تفطم شيعتها من النار يوم القيامة (نريد الدليل )
                      الدليل من كتاب الله والأحاديث الصحيحة لرسول الله عليه الصلاة والسلام
                      بالنسبة لكسر الضلع فهي كذبة كبيرة جدا وإهانة لعلي عليه السلام ونحن أهل السنة نعتقد أن علي رضي الله عنه أعظم وأجل من أن تضرب زوجته ويكسر ضلعها وهو ينظر بخوف دون أن يقاتل دونها أو يحميها
                      ثم يذهب إلى من ضربها ليبايعه بالخلافة
                      ....................................................................
                      اقترب من الحقيقة اخي ..الامام علي عليه السلام اعظم واجل من ان يأخذ ثار كاسرين ضلع البتول,, والسبب في عذابها,,
                      ومن ثم افق قليلاً المرتضى كان مجبراً على مبايعة هؤلاء لان كان يخشى حصول الفتنة ,,
                      .....................................................................
                      وبالنسبة لميراثها من النبي عليه الصلاة والسلام :
                      فراجعي كتب مذهبك لتجدي أن النساء لايرثن من العقار شيئا
                      وأن الأنبياء عليهم السلام لايورث منهم إلا العلم والسنة
                      .................................................................
                      هههههه لا تنكر اخي..
                      وماذا عن فدك تلك الارض.. الذي جعل الرسول هذه الارض لابنته البتول. وقد استثمرتها في حياة ابيهاالمصطفى,,
                      وبعد انتقال الرسول علية الصلاة والسلام الى الرفيق الاعلى انتزع ابي بكر فدكاً من فاطمة وقد اعترضت على هذا العمل وارسلت اليه تسأله ميراثها من ابيها الرسول ص واله فلم يستجب لها وطلب منها شهوداً..

                      ههههه وكيف لا يقبل ابو بكر قولها وهي التي قال في حقها ابوها ص واله اما ترضين ان تكوني سيدة نساء العالمين..وقال ص واله فاطمة بضعة مني فمن اغضبها اغضبني وقال ان الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاكِ...........
                      لا اريد نقاشك بهذا الموضوع لا ن الحق سيبان معي على كل حال.. واذ اردت اخبرني فالادلة والبراهين امام عيني ..
                      .........................................................................
                      من قال لك أن فاطمة عليها السلام تفطم شيعتها من النار يوم القيامة (نريد الدليل )
                      الدليل من كتاب الله والأحاديث الصحيحة لرسول الله عليه الصلاة والسلام
                      ..........
                      عن القطان ، عن السكري ، عن الجوهري ، عن مخدج بن عمير الحنفي ، عن بشير بن إبراهيم الانصاري ، عن الاوزاعي ، عن يحيى بن [ أبي ] كثير عن أبيه ، عن أبي هريرة قال : إنما سميت فاطمة فاطمة لان الله عزوجل فطم من أحبها من النار .

                      عن ابن الوليد ، عن أحمد بن علوية الاصبهاني ، عن إبراهيم بن محمد الثقفي ، عن جندل بن والق ، عن محمد بن عمر البصري ، عن جعفر بن محمد بن على عن أبيه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله : يا فاطمة أتدرين لم سميت فاطمة ؟ فقال علي عليه السلام : يارسول الله لم سميت ؟ قال : لانها فطمت هي وشيعتها من النار .

                      عن: ابن المتوكل ، عن سعد ، عن ابن عيسى عن محمد بن سنان ، عن ابن مسكان ، عن محمد بن مسلم الثقفي ، قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : لفاطمة عليها السلام وقفة على باب جهنم ، فإذا كان يوم القيامة كتب بين عيني كل رجل مؤمن أو كافر فيؤمر بمحب قد كثرت ذنوبه إلى النار فتقرأ فاطمة بين عينيه محبا فتقول :
                      إلهي وسيدي سميتني فاطمة وفطمت بي من تولاني وتولى ذريتي من النار ووعدك الحق وأنت لاتخلف الميعاد فيقول الله عزوجل : صدقت يا فاطمة إني سميتك فاطمة وفطمت بك من أحبك وتولاك وأحب ذريتك وتولاهم من النار ووعدي الحق وأنا لا اخلف الميعاد وإنما أمرت بعبدي هذا إلى النار لتشفعي فيه فاشفعك وليتبين ملائكتي وأنبيائي ورسلي وأهل الموقف موقفك مني ومكانتك عندي فمن قرأت بين عينيه مؤمنا فخذي بيده وأدخليه الجنة .

                      ما : الفحام ، عن المنصوري ، عن عم أبيه ، عن أبي الحسن الثالث ، عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله : إنما سميت ابنتي فاطمة لان الله عزوجل فطمها وفطم من أحبها من النار .

                      قب : ابن بابويه في كتاب مولد فاطمة ، والخر كوشي في شرف النبي صلى الله عليه وآله وسلم وابن بطة في الابانة ، عن الكلبي ، عن جعفر بن محمد عليه السلام قال : قال رسول الله صلى الله عليه واله لعلي : هل تدري لم سميت فاطمة ؟ قال علي : لم سميت فاطمة يا رسول الله ؟ قال : لانها فطمت هي وشيعتها من النار .



                      الحسن بن يزيد قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : لم سميت فاطمة الزهراء ؟ قال : لان لها في الجنة قبة من ياقوت حمراء ارتفاعها في الهواء مسيرة سنة معلقة بقدرة الجبار لا علاقة لها من فوقها فتمسكها ، ولا دعامة لها من تحتها فتلزمها لها مأة ألف باب على كل باب ألف من الملائكة ، يراها أهل الجنة كمايرى أحدكم الكوكب الدري الزاهر في افق السماء ، فيقولون : هذه الزهراء لفاطمة عليها السلام .



                      الن تكتفي !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! لا تصر على رأيك

                      ________________________________________

                      أعطيني أصح كتابين عندكم في علم الحديث أو التفسير وسترين أنها متناقضة مختلفة فيما بينها ومخالفة للقرآن الكريم

                      ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                      تقصد انها متناقضة ومختلفة عن اقاويلك و توهمتاك

                      ولم لا اءتيك بدل الكتاب عشرة ,, قلت لك اني لك بالمرصاد يا اخ

                      كتاب ( مسائل علي بن جعفر )

                      وكتاب تفسير القمّي ، لعلي بن إبراهيم القمّي ، المتوفّى في الغيبة الصغرى

                      وكتاب تفسير العياشي ، المتوفى في الغيبة الصغرى

                      وكتاب محاسن البرقي
                      وكتاب تفسير فرات الكوفي
                      قلت اثنان اتيتك بخمسة

                      عن الإمام الصادق عليه السّلام أنه قال : « إنّ لكلّ رجل منّا رجل يكذب عليه »

                      واخي ساكن الرووح
                      لا ، أنا لا أحبكم لأنني أخشى أن أحشر معكم فالرسول صلى الله عليه وسلم قال : (( يحشر المرء مع من أحب ))فأنتم ستحشرون مع فرعون وهامان وإبليس لأنكم تسبون الصحابة و تفسرون القرآن كما يحلو لكم وتلطمون صدوركم
                      ~~~~~~~~~~~~~~~~~~
                      اقول لك اخيه اضرب ما تقوله في عرض الحائط لا احب مجادلتك
                      وبالطبع سنحشر مع من نحب
                      سنحشر مع الكرار وفاطمة والرسول وكل هؤلاء من ال البيت
                      واما انت فستحشر مع ابن اكلة الاكباد
                      معـــــــــاوية
                      المحرض جعدة على قتل الحسن روحي له الفداء
                      وستحشر مع ولده
                      يـــــــزيد
                      قاتل الحسين بضعة الرسول
                      ~~~~~~~~~~~~~
                      فستحشر معهم مع من تحب


                      تحياتي
                      شيعة حيدر الكرار
                      متيمة اهل البيت










                      تعليق


                      • #12
                        الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                        حياك الله متيمة أهل البيت

                        فاطمة عليها السلام

                        لماذا سميت بهذا الإسم ؟
                        ورد في الكافي (عن أبي جعفر قال » لما ولدت فاطمة عليه السلام أوحى الله إلى ملك فأنطق به لسان محمد صلى الله عليه وآله وسلم فسماها فاطمة ثم قال: إني فطمتكِ بالعلم وفطمتكِ من الطمث. قال أبو جعفر: والله لقد فطمها عن الطمث في الميثاق« (الكافي 1/382 كتاب الحجة. باب مولد الزهراء عليها السلام).

                        وسأورد لك المزيد من كتبكم
                        ولكنني سأتوقف قليلا عند تفسير القمي (بما أنك تقرين بأنه صحيح )وتقرين بكل ماجاء فيه
                        والموضوع الأساسي عن العصمة ،وأنتم تدعون العصمة لفاطمة عليها السلام
                        جاء في تفسير القمي :

                        وقوله : ( إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا وليس بضارهم شيئا إلا باذن الله وعلى
                        الله فليتوكل المؤمنون ) قال فانه حدثني أبي عن محمد بن ابي عمير عن ابي بصير
                        عن ابي عبدالله ( ع ) قال كان سبب نزول هذه الآية ان فاطمة عليها السلام رأت
                        في منامها
                        ان رسول الله صلى الله عليه وآله هم ان يخرج هو وفاطمة وعلي والحسن والحسين
                        صلوات الله عليهم من المدينة فخرجوا حتى جاوزوا من حيطان المدينة فعرض لهم
                        طريقان فاخذ رسول الله صلى الله عليه وآله ذات اليمين حتى انتهى بهم إلى موضع فيه نخل
                        وماء فاشترى رسول الله صلى الله عليه وآله شاة كبراء وهي التي في أحد أذنيها نقط بيض
                        فأمر بذبحها فلما اكلوا منها ماتوا في مكانهم ، فانتبهت فاطمة باكية ذعرة فلم تخبر
                        رسول الله صلى الله عليه وآله بذلك ، فلما أصبحت جاء رسول الله صلى الله عليه وآله بحمار فاركب عليه
                        فاطمة وامر أن يخرج امير المؤمنين والحسن والحسين عليهم السلام من المدينة ،
                        كما رأت فاطمة في نومها فلما خرجوا من حيطان المدينة عرض لهم طريقان فاخذ
                        رسول الله صلى الله عليه وآله ذات اليمين كما رأت فاطمة عليها السلام حتى انتهوا إلى موضع
                        فيه نخل وماء فاشترى رسول الله صلى الله عليه وآله شاة ذراء كما رأت فاطمة ( ع ) فامر
                        بذبحها فذبحت وشويت فلما ارادوا اكلها قامت فاطمة وتنحت ناحية منهم
                        تبكي مخافة ان يموتوا
                        ، فطلبها رسول الله صلى الله عليه وآله حتى وقف عليها وهي تبكي فقال
                        ما شأنك يا بنية ؟ قالت : يا رسول الله رأيت البارحة كذا وكذا في نومي وقد
                        فعلت انت كما رأيته في نومي فتنحيت عنكم لان لا اراكم تموتون ، فقام رسول الله
                        صلى الله عليه وآله فصلى ركعتين ثم ناجى ربه فنزل عليه جبرئيل ( ع ) فقال : يا محمد هذا
                        شيطان يقال له الزها
                        ( الرها ط ) ، وهو الذي ارى فاطمة هذه الرؤيا ويؤذي المؤمنين في نومهم
                        ما يغتمون به فامر جبرئيل ( ع ) ان يأتي به إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فجاء به إلى
                        رسول الله صلى الله عليه وآله فقال له : أنت أريت فاطمة هذه الرؤيا ؟ فقال : نعم يا محمد !
                        فبزق عليه ثلاث بزقات فشجه في ثلاث مواضع )

                        كيف يتلاعب الشيطان بالمعصومة في نومها يامتيمة ؟؟؟؟
                        وكيف تصدق المعصومة الشيطان وتعتقد أن النبي عليه الصلاة والسلام وعلي والحسن والحسين عليهم السلام سيموتون في تلك الليلة ؟؟؟؟
                        أين ذهبت العصمة والمعرفة بما كان وسيكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                        وجاء في تفسير العياشي (الذي تقرين بصحته أيضا ) ج2:
                        31 - عن أبى بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال : رأت فاطمة في النوم كان الحسن
                        والحسين ذبحا أو قتلا ، فاحزنها ذلك ، قال : فاخبرت به رسول الله صلى الله عليه واله فقال :
                        يا رؤيا فتمثلت بين يديه قال : ارأيت فاطمة هذا البلاء ؟ قالت : لا فقال : يا أضغاث أنت
                        ارأيت فاطمة هذا البلاء ؟ قالت : نعم يا رسول الله ، قال فما أردت بذلك ؟ قالت : أردت
                        ان أحزنها ، فقال لفاطمة : اسمعى ليس هذا بشئ )
                        أين ذهبت العصمة يامتيمة ؟؟؟؟؟
                        المعصومة يتلاعب بها الشيطان والأضغاث وتصدق وتحزن !!!!!!!!
                        هل لديك جواب على هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                        لقد فتحت على نفسك بابا يصعب إغلاقه يامتيمة
                        جاء في تفسير العياشي ج2 :
                        - عن جميل بن دراج عن أبى عبدالله عليه السلام قال : أتت فاطمة أبا بكر تريد
                        فدك ، قال : هاتى اسود او أحمر يشهد بذلك ، قال : فاتت بام أيمن ، فقال لها : بم
                        تشهدين ؟ قالت : أشهد ان جبرئيل أتى محمدا فقال : ان الله يقول : ( فآت ذا القربى
                        حقه ) فلم يدر محمد صلى الله عليه واله من هم ؟ فقال : يا جبرئيل سل ربك من هم ؟ فقال : فاطمة ذو
                        القربى فأعطاها فدكا)
                        هذا العياشي ينفي العلم والمعرفة عن النبي عليه الصلاة والسلام
                        فما هو ردك ؟؟؟؟؟؟؟؟
                        وجاء أيضا في تفسير العياشي ج2:
                        فارسل ابوبكر اليه ان تعال فبايع فقال على : لا أخرج حتى اجمع
                        القرآن ، فارسل اليه مرة اخرى فقال : لا اخرج حتى أفرغ فارسل اليه الثالثة ابن عم
                        له يقال قنفذ ، فقامت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله عليها تحول بينه وبين على عليه السلام
                        فضربها فانطلق قنفذ وليس معه على عليه السلام فخشى أن يجمع على الناس فأمر بحطب
                        فجعل حوالى بيته ثم انطلق عمر بنار فاراد أن يحرق على علي بيته وفاطمة والحسن
                        والحسين صلوات الله عليهم ، فلما راى على ذلك خرج فبايع كارها غير طائع

                        هل هذا هو رايكم في علي عليه السلام ؟؟؟؟هل هذا هو الكرار ؟؟؟؟؟؟ يقتل ثمانين ألف جني تحت الأرض ثم يبايع كارها غير طائع ؟؟؟؟

                        وخذي هذه أيضا في تفسير العياشي :
                        - عن ابى الطفيل قال : سمعت عليا عليه السلام يقول : ان ذا القرنين لم يكن نبيا ولا رسولا ولكن كان عبدا أحب الله فأحبه وناصح الله فنصحه

                        ثم يأتي المعصوم الآخر فيضرب بكلام المعصوم الأول عرض الحائط في نفس الكتاب وفي نفس الصفحة
                        - عن أبى حمزة الثمالى عن ابى جعفر عليه السلام قال : ان الله لم يبعث انبياء ملوكا
                        في الارض الا اربعة بعد نوح ، اولهم ذوالقرنين
                        واسمه عياش ، وداود وسليمان ،
                        ويوسف ، فاما عياش فملك ما بن المشرق والمغرب ، واما داود فملك ما بين الشامات
                        إلى بلاد اصطخر ، وكذلك كان ملك سليمان ، فاما يوسف فملك مصر وبراريها لم يجاوزها إلى غيرها0

                        هذا غيض من فيض
                        سأنتضر ردك على كتبك الصحيحة (بإعترافك ) ريثما آتيك بالطوام الكبرى من بقية كتبك الصحيحة 0

                        تفضلي يازميلتنا الفاضلة وردي على هدم العياشي للعصمة
                        أسأل الله عز وجل أن يهدينا جميعا لما يحبه ويرضاه
                        وأصلي وأسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



                        القاديانية يابو ضياف
                        سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                        العصمة في مهب الريح
                        وقفات مع أئمة الروافض

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                          زميلتنا الفاضلة
                          متيمة أهل البيت
                          يعلم الله أنني أحترمك لشيئين
                          أولهما : أنك علوية (كما تقولين)
                          والثاني : أنك مؤدبة في حوارك

                          ولكنك (بسبب طيبة قلبك) أوقعت نفسك بمأزق بقولك أن لدى الشيعة كتبا صحيحة
                          وهو الشيء الذي فر منه علماء الروافض ورفضوا أن يفتحوا على أنفسهم بابا يستحيل إغلاقه 0
                          ولو أنك تابعت مناظرات المستقلة والبالتوك لرأيت بنفسك أنهم يهربون من الإعتراف بوجود كتب صحيحة لهم لعلمهم بخطورة مثل هذا الإعتراف

                          فهم يقولون أنهم لايعترفون بأن كل مافي كتبهم صحيح
                          ويكفيك أنهم يقولون عن أعظم كتبهم (الكافي) أن فيه أكثر من تسعة آلاف حديث مكذوبة 0
                          تسعة آلاف حديث مكذوب في الكافي وحده 0

                          على العموم أنتظر منك الرد بما أنك موجودة في هذه اللحظة في المنتدى
                          وأنصحك بالتفكير العميق بعقلك وترك العاطفة الجياشة للمواضيع التي لاتختص بالعقيدة

                          اسأل الله تعالى أن ينقذك مما أنت فيه

                          القاديانية يابو ضياف
                          سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                          العصمة في مهب الريح
                          وقفات مع أئمة الروافض

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)


                            الرجاء من جميع الإخوة في المنتدى إبقاء الحوار حول الموضوع الأساسي (العصمة)
                            وإعطاء الزميلة الفاضلة (متيمة أهل البيت ) فرصة الإجابة على نقاشنا معها
                            وتحياتي للجميع

                            القاديانية يابو ضياف
                            سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                            العصمة في مهب الريح
                            وقفات مع أئمة الروافض

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                              اللهم صلى على محمد وال محمد
                              اتظن اخي جديد1 انكم ستوقعون بي
                              لكن هيهات ان فعلتم

                              لن اسحب ولا حتى جزءاًَ من كلامي..
                              واشكرالعلي القدير الذي اتاح لي الفرصة للرد على اقاويلكم التي لا تصد باباً..

                              ولنأتي الى المطلوب..
                              ______________________
                              أختي متيمة أهل البيت
                              والله الذي لا إله إلا هو أنني أحب لك ولجميع الشيعة الهداية
                              وليس لدي شيء شخصي ضدك لكي أوقع بك

                              أذكرك فقط
                              أن الموضوع عن العصمة
                              وأنت قدمت لنا أسماء كتب شيعية وقلت عنها أنها صحيحة وأنك تقرين بصحتها وتتحدين أن يكون فيها تناقض أو إختلاف
                              فاعطيناك روايات من الكتب التي قبلت أنت بها والتي تطعن في العصمة بالذات
                              وبدلا من الرد عليها تحيليننا إلى كتاب (العقد الفريد) وإلى روايات أخرى بلا مصدر
                              إرجعي إلى الروايات التي وضعناها لك من كتبك التي حددتها أنت وأجيبي عنها

                              وإذا أردت أن تناقشي مسألة كسر الضلع فضعيها في موضوع منفرد
                              آخر اضافة بواسطة ابوياسر; 09-03-2006, 10:30 PM.

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                                أعتذر من الإخوة والزملاء الذين حذفت مشاركاتهم

                                زميلتنا الفاضلة سميرة وجهت لنا إنتقادا بسبب تشتت المواضيع وإنحرافها عن أهداف النقاش الأساسية
                                وبما أنها محقة في كلامها فنحن نوجه لها الشكر على نصيحتها لنا
                                وسنحذف أية مشاركة خارجة عن المواضيع التي تطرح
                                وسنرى من الذي يلتزم ومن الذي سيضيق صدره
                                وأنا ارجو من الجميع أن يهمشوا أية مشاركة هدفها تشتيت المواضيع والتنبيه لنا عنها لحذفها
                                شاكرين ومقدرين تعاون الجميع وسعة صدورهم

                                القاديانية يابو ضياف
                                سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                                العصمة في مهب الريح
                                وقفات مع أئمة الروافض

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                                  اللهم صلى على محمد وال محمد
                                  كفاك هذياناً اخي..
                                  لقد كرست وقتي كله البارحة وانا ابحث عن ما اتيت انت به من شخبطات قلم
                                  لقد اقتبستُ رواية أو مقولة احضرتَها خاطئة أو بالتحديد لم تحضرها كاملة..
                                  واكملت عليها ..
                                  ووضحت سببها.. واتيت بالصحيحة وليست المزيفة....
                                  وكل هذا كان رداً على ما قلته انت والروايات التي احضرتها انت .. وليست انا ومن كتبنا بالذات,,


                                  افكل هذا ويعتبر خارجاً عن الاطار
                                  واظنني
                                  اتيت لك في نهاية ردي عن العصمة,, ><

                                  ولكنك لم تستطع تكذيب ما قلت ...
                                  لهذا حذفتها..

                                  اذ اردت هذا فلا نقاش لي هنا معك.
                                  انت تأتي بالمزيف واذ ناقشوك واتينا بالصحيح تاتي وتحذف الرد....

                                  تحياتي
                                  العلوية الهاشمية
                                  متيمة اهل البيت.

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                                    الزميلة متيمة اهل البيت

                                    لي موضوعا بعنوان ( يزعمون ان عليا قال... ادخل واقرأ ) وهو نهدى اليك انت والزميلة ريم 2005 وكل الزملاء الروافض لنرى مقولتكم حول ذلك وهو بنفس الوقت رد عليكم ... انتظر الرد عليه .. ان كنتم صادقين
                                    sigpic

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                                      أختي متيمة أهل البيت
                                      أعتذر منك عن إضاعة جهدك في الكتابة وحذف ماكتبت
                                      ولكنك لم تردي على ما أوردته لك من كتبك التي تقرين بصحتها
                                      بل أوردت لي روايات عن حادثة كسر الضلع
                                      والحديث كان عن العصمة
                                      ثم أنك تركت الكتب التي تقرين بصحتها وأوردت لنا روايات من (العقد الفريد)
                                      وسأعيد لك الكلام هنا
                                      =================
                                      ولكنني سأتوقف قليلا عند تفسير القمي (بما أنك تقرين بأنه صحيح )وتقرين بكل ماجاء فيه
                                      والموضوع الأساسي عن العصمة ،وأنتم تدعون العصمة لفاطمة عليها السلام

                                      جاء في تفسير القمي :

                                      وقوله : ( إنما النجوى من الشيطان ليحزن الذين آمنوا وليس بضارهم شيئا إلا باذن الله وعلى
                                      الله فليتوكل المؤمنون ) قال فانه حدثني أبي عن محمد بن ابي عمير عن ابي بصير
                                      عن ابي عبدالله ( ع ) قال كان سبب نزول هذه الآية ان فاطمة عليها السلام رأت
                                      في منامها
                                      ان رسول الله صلى الله عليه وآله هم ان يخرج هو وفاطمة وعلي والحسن والحسين
                                      صلوات الله عليهم من المدينة فخرجوا حتى جاوزوا من حيطان المدينة فعرض لهم
                                      طريقان فاخذ رسول الله صلى الله عليه وآله ذات اليمين حتى انتهى بهم إلى موضع فيه نخل
                                      وماء فاشترى رسول الله صلى الله عليه وآله شاة كبراء وهي التي في أحد أذنيها نقط بيض
                                      فأمر بذبحها فلما اكلوا منها ماتوا في مكانهم ، فانتبهت فاطمة باكية ذعرة فلم تخبر
                                      رسول الله صلى الله عليه وآله بذلك ، فلما أصبحت جاء رسول الله صلى الله عليه وآله بحمار فاركب عليه
                                      فاطمة وامر أن يخرج امير المؤمنين والحسن والحسين عليهم السلام من المدينة ،
                                      كما رأت فاطمة في نومها فلما خرجوا من حيطان المدينة عرض لهم طريقان فاخذ
                                      رسول الله صلى الله عليه وآله ذات اليمين كما رأت فاطمة عليها السلام حتى انتهوا إلى موضع
                                      فيه نخل وماء فاشترى رسول الله صلى الله عليه وآله شاة ذراء كما رأت فاطمة ( ع ) فامر
                                      بذبحها فذبحت وشويت فلما ارادوا اكلها قامت فاطمة وتنحت ناحية منهم
                                      تبكي مخافة ان يموتوا
                                      ، فطلبها رسول الله صلى الله عليه وآله حتى وقف عليها وهي تبكي فقال
                                      ما شأنك يا بنية ؟ قالت : يا رسول الله رأيت البارحة كذا وكذا في نومي وقد
                                      فعلت انت كما رأيته في نومي فتنحيت عنكم لان لا اراكم تموتون ، فقام رسول الله
                                      صلى الله عليه وآله فصلى ركعتين ثم ناجى ربه فنزل عليه جبرئيل ( ع ) فقال : يا محمد هذا
                                      شيطان يقال له الزها
                                      ( الرها ط ) ، وهو الذي ارى فاطمة هذه الرؤيا ويؤذي المؤمنين في نومهم
                                      ما يغتمون به فامر جبرئيل ( ع ) ان يأتي به إلى رسول الله صلى الله عليه وآله فجاء به إلى
                                      رسول الله صلى الله عليه وآله فقال له : أنت أريت فاطمة هذه الرؤيا ؟ فقال : نعم يا محمد !
                                      فبزق عليه ثلاث بزقات فشجه في ثلاث مواضع )

                                      كيف يتلاعب الشيطان بالمعصومة في نومها يامتيمة ؟؟؟؟
                                      وكيف تصدق المعصومة الشيطان وتعتقد أن النبي عليه الصلاة والسلام وعلي والحسن والحسين عليهم السلام سيموتون في تلك الليلة ؟؟؟؟
                                      أين ذهبت العصمة والمعرفة بما كان وسيكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                                      وجاء في تفسير العياشي (الذي تقرين بصحته أيضا ) ج2:
                                      31 - عن أبى بصير عن أبي عبد الله عليه السلام قال : رأت فاطمة في النوم كان الحسن
                                      والحسين ذبحا أو قتلا ، فاحزنها ذلك ، قال : فاخبرت به رسول الله صلى الله عليه واله فقال :
                                      يا رؤيا فتمثلت بين يديه قال : ارأيت فاطمة هذا البلاء ؟ قالت : لا فقال : يا أضغاث أنت
                                      ارأيت فاطمة هذا البلاء ؟ قالت : نعم يا رسول الله ، قال فما أردت بذلك ؟ قالت : أردت
                                      ان أحزنها ، فقال لفاطمة : اسمعى ليس هذا بشئ )
                                      أين ذهبت العصمة يامتيمة ؟؟؟؟؟
                                      المعصومة يتلاعب بها الشيطان والأضغاث وتصدق وتحزن !!!!!!!!
                                      هل لديك جواب على هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                                      لقد فتحت على نفسك بابا يصعب إغلاقه يامتيمة
                                      جاء في تفسير العياشي ج2 :
                                      - عن جميل بن دراج عن أبى عبدالله عليه السلام قال : أتت فاطمة أبا بكر تريد
                                      فدك ، قال : هاتى اسود او أحمر يشهد بذلك ، قال : فاتت بام أيمن ، فقال لها : بم
                                      تشهدين ؟ قالت : أشهد ان جبرئيل أتى محمدا فقال : ان الله يقول : ( فآت ذا القربى
                                      حقه ) فلم يدر محمد صلى الله عليه واله من هم ؟ فقال : يا جبرئيل سل ربك من هم ؟ فقال : فاطمة ذو
                                      القربى فأعطاها فدكا)
                                      هذا العياشي ينفي العلم والمعرفة عن النبي عليه الصلاة والسلام
                                      فما هو ردك ؟؟؟؟؟؟؟؟
                                      وجاء أيضا في تفسير العياشي ج2:
                                      فارسل ابوبكر اليه ان تعال فبايع فقال على : لا أخرج حتى اجمع
                                      القرآن ، فارسل اليه مرة اخرى فقال : لا اخرج حتى أفرغ فارسل اليه الثالثة ابن عم
                                      له يقال قنفذ ، فقامت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله عليها تحول بينه وبين على عليه السلام
                                      فضربها فانطلق قنفذ وليس معه على عليه السلام فخشى أن يجمع على الناس فأمر بحطب
                                      فجعل حوالى بيته ثم انطلق عمر بنار فاراد أن يحرق على علي بيته وفاطمة والحسن
                                      والحسين صلوات الله عليهم ، فلما راى على ذلك خرج فبايع كارها غير طائع

                                      هل هذا هو رايكم في علي عليه السلام ؟؟؟؟هل هذا هو الكرار ؟؟؟؟؟؟ يقتل ثمانين ألف جني تحت الأرض ثم يبايع كارها غير طائع ؟؟؟؟

                                      وخذي هذه أيضا في تفسير العياشي :
                                      - عن ابى الطفيل قال : سمعت عليا عليه السلام يقول : ان ذا القرنين لم يكن نبيا ولا رسولا ولكن كان عبدا أحب الله فأحبه وناصح الله فنصحه

                                      ثم يأتي المعصوم الآخر فيضرب بكلام المعصوم الأول عرض الحائط في نفس الكتاب وفي نفس الصفحة
                                      - عن أبى حمزة الثمالى عن ابى جعفر عليه السلام قال : ان الله لم يبعث انبياء ملوكا
                                      في الارض الا اربعة بعد نوح ، اولهم ذوالقرنين
                                      واسمه عياش ، وداود وسليمان ،
                                      ويوسف ، فاما عياش فملك ما بن المشرق والمغرب ، واما داود فملك ما بين الشامات
                                      إلى بلاد اصطخر ، وكذلك كان ملك سليمان ، فاما يوسف فملك مصر وبراريها لم يجاوزها إلى غيرها0

                                      هذا غيض من فيض
                                      سأنتضر ردك على كتبك الصحيحة (بإعترافك ) ريثما آتيك بالطوام الكبرى من بقية كتبك الصحيحة 0

                                      تفضلي يازميلتنا الفاضلة وردي على هدم العياشي للعصمة

                                      ===============
                                      ارجو أن يتسع صدرك لإعادة الموضوع
                                      وأن تركزي قليلا في العصمة

                                      تحياتي لك وإعتذاري ايضا

                                      القاديانية يابو ضياف
                                      سؤال واحد ينسف مذهب الشيعة
                                      العصمة في مهب الريح
                                      وقفات مع أئمة الروافض

                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: العصمة في مهب الريح (إهداء إلى مبتهج)

                                        اللهم صلى على محمد وال محمد

                                        اخي جديد1 اظن ان ما قلته لم يقتصر على كسر الضلع كما زعمت
                                        بل كان توضيحاً لما اوردته انت,,
                                        ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                                        وجاء أيضا في تفسير العياشي ج2:
                                        فارسل ابوبكر اليه ان تعال فبايع فقال على : لا أخرج حتى اجمع
                                        القرآن ، فارسل اليه مرة اخرى فقال : لا اخرج حتى أفرغ فارسل اليه الثالثة ابن عم
                                        له يقال قنفذ ، فقامت فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وآله عليها تحول بينه وبين على عليه السلام
                                        فضربها فانطلق قنفذ وليس معه على عليه السلام فخشى أن يجمع على الناس فأمر بحطب
                                        فجعل حوالى بيته ثم انطلق عمر بنار
                                        فاراد أن يحرق على علي بيته وفاطمة والحسن
                                        والحسين صلوات الله عليهم ، فلما راى على ذلك خرج فبايع كارها غير طائع

                                        ـــــــــــــــــــــــــــــــ
                                        نازعتك على هذا لانه خاطئ ما اوردته اخي,,


                                        وربما اذ اتاح الوقت لي مجالاً سأرد على كل شي بالتدريج..
                                        ولكن اخشى من ان تحذفه اخي>_<


                                        تحياتي
                                        العلوية الهاشمية
                                        متيمة اهل البيت



                                        تعليق

                                        تشغيل...
                                        X