اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العناية بأسنانك تمنحك الصحة

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • العناية بأسنانك تمنحك الصحة

    العناية بأسنانك تمنحك الصحة



    إهمال أسنانك لا يلحق الضرر بلثتك وأسنانك فقط بل بصحتك لذلك أمامك حلول جيدة ومتوفرة للعناية بأسنانك وحمايتها من التلف والأمر غاية في البساطة والنتائج ابتسامة عذبة يكللها بياض ناصع ورائحة فم طيبة .

    ولعل أهم الخطط التي يمكنك اتباعها لحماية أسنانك هو الحصول على الفيتامينات المناسبة والأعشاب الطبية. وتاليا بعض النصائح التي يمكنك اتباعها: *التهاب ما حول السن...لا ينجو أحد من تراكم الطبقات الجيرية حول السن وهي طبقات، مكونة من مئات البكتيريا. وتحتوي تلك الطبقات على مجموعات من البكتيريا التي ما لم تتم إزالتها فإن نسيج السن تتعرض للتآكل، وفي الوقت ذاته تحدث التهابات شديدة وقد يتورم النسيج المحيط بالسن وقد تتعرض السن للتآكل وإلى انفصال اللثة عن السن. وهو ما يؤدي إلى التسبب في ظهور جيوب تنتعش فيها البكتيريا وتتكاثر، وإذا ما استمرت الحالة دون علاج لفترة طويلة فإن السن تتعرض للتآكل والسقوط على المدى الطويل بسبب تلك الالتهابات.

    وللعلاج يلجأ الطبيب المتخصص إلى إزالة القطران والسميات والبكتيريا من الأسنان والجذور. وفي حال التخلص نهائيا من البكتيريا فإن صحة فمك ستتحسن خاصة في حال مواظبتك على استخدام الفرشاة والخيط الطبي . وعند ذلك ستتعافى أنسجة اللثة والعظام. كما تحتاج إلى زيارة العيادة الطبية بانتظام لإزالة كل الجير المترسب وفي الحالات الشديدة سينصح الطبيب باستخدام المضادات الحيوية.

    * الطعام الصحي
    تجنب السكر والأغذية الغنية بالكاربوهيدرات وهي جميعا يمكن أن تؤدي إلى مخاطر الإصابة بالتهاب المنطقة المحيطة بالسن خاصة وأن المواد السكرية تتفاعل مع البكتيريا لتشكل تلك الطبقة الجيرية حول السن.

    وللتخلص من هذه الحالة عليك الحد من تناول الحلويات والأغذية الكربوهيدراتية التي تعلق في العادة في الفم وبين الأسنان. وتناول الكثير من الماء وهو حل مهم نظرا لأن جفاف الفم يؤدي إلى زيادة خطورة الحالة.

    ولعلاج الالتهابات وتراكم المواد الجيرية حول السن ينصح بتناول وجبات طعام متوازنة تتضمن الكربوهيدرات المصنوعة من الدقيق الأسمر والدهون المستخرجة من النباتات والبروتينات المرنة و بدائل الألبان التي تحتوي على الفيتامين دي والفاكهة والخضروات ولاحظ أن الفيتامينات «سي ودي وإي» والأحماض الدهنية أوميجا 3 تضاعف قوة العظام في حين أن الكالسيوم والفيتامين دي يساعدان على الحفاظ على قوة العظام والأسنان.

    * العلاج الطبيعي
    استخدم الأعشاب الطبية في معالجة المشكلات حول السن وهي في الغالب تستخدم على شكل معجون أسنان أو مطهر للفم وتعد المواد الأكثر فعالية هي تلك التي تحتوي على مواد مضادة للميكروبات مستخرجة من جذور الدم والمر والزعتر كما يمكن استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على البابونج والنعناع والإكيناسيا والميريمية والنعناع، وكل تلك النباتات تحتوي على مواد قادرة على التحسين من حالة اللثة الصحية.

    ويرى الأطباء أن لثة المرضى المصابين بالتهابات حول السن يعانون من نقص في الأنزيم المساعد CoQ10 المتوفر على شكل اصطناعي (جل)، وهو جيد في تحسين وضع اللثة فضلا عن الزيليتول وهو مصنوع من كحول السكر ويساعد أيضا على تخفيف تسوس الأسنان بالتقليل من عدد البكتيريا في الفم وتحتوي الجرعة منه على ما يتراوح ما بين 4 و 5 غرامات تستخدم كل يوم.





تشغيل...
X