اعلان

Collapse
No announcement yet.

من هم الأحباش ومن هو مؤسسهم ؟؟؟

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • من هم الأحباش ومن هو مؤسسهم ؟؟؟

    عبدالله الحبشي: من هو؟ (1)

    قدم عبدالله الهرري الحبشي إلى لبنان واغتر به الناس وجهلوا أنه أتى من بلد يبغضه أهلها حتى صاروا يلقبونه بـ "شيخ الفتنة" حسب شهادة بعض أقارب الحبشي وذلك لمساهمته في فتنة (كُــلُـب) في بلاد هرار بإيعاز من أهل اديس أبابا حيث تعاون مع أعداء المسلمين وبالتحديد حاكم (أندراجي) صهر (هيلاسيلاسي) ضد الجمعيات الإسلامية وتسبب في إغلاق مدارس الجمعية الوطنية الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر سنة 1367هـ 1940، وصدر الحكم على مدير المدرسة (إبراهيم حسن) بالسجن ثلاثا وعشرين سنة مع النفي، وبالفعل تم نفيه إلى مقاطعة (جوري) طريداً سجيناً وحيداً حتى قضى نحيه بعد سنوات قليلة. ثم انتهى الأمر إلى تسليم المشايخ والدعاة إلى هيلاسيلاسي وإذلالهم. ومنهم من فر إلى مصر والسعودية واستقر بها.

    وسبب هذا التعاون بين الحبشي وبين السلطة ضد القائمين على مدارس تحفيظ القرآن اتهامه لهم أنهم ينتمون إلى العقيدة الوهابية.

    ولا يزال التاريخ يذكر له فتنة (كُـلُـب) التي كان من نتيجتها إغلاق مدارس تحفيظ القرآن ونفي الدعاة والمشايخ وسجنهم، وبسببها أطلق الناس هناك على الحبشي صفة (الفتّـان) أو (شيخ الفتنة).

    لقد كان الحبشي يستغل بساطة الناس وحبهم للدينفيملأ قلوبهم غيظاً على خصومه من المشايخ ويزور كلامهم ويسلط العامة والغوغاء عليهم وذلك على النحو الذي يفعله اليوم في لبنان.

    ثم هو منذ قدم لبنان لم يزل يعمل على بث الأحقاد ونشر الفتن: تماما كما فعل في بلاده. وما أن خلا له الجو حتى بدأ يعاود الفتنة نفسها:

    فنشر عقيدته الفاسدة من شرك وترويج لمذهب الجهمية في تأويل صفات الله وإرجاء وجبر وتصوف وباطنية ورفض وسب للصحابة، فسب معاوية رضي الله عنه ووبخ الذين توقفوا عن القتال بين الفئتين المسلمتين. واتهم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بعصيان أمر الله تعالى.

    وهو رجل شديد الخصومة كما هو معروف عنه، وإذا حشره خصمه في المناقشة فإما أن يظهر انفعالات مصطنعة أمام أتباعه وهي إشارة غير مباشرة لهم بضربه أو طرده، وإما أن ينسحب بهدوء إلى غرفته ويترك خصمه لأتباعه يجادلهم ويجادلونه، وإذا سأل الخصم عن سبب انسحاب الحبشي قالوا له: إن الشيخ متعب ويريد أن يستريح. ولقد حدث هذا لي معه شخصياً (2)ومع بعض الأخوة.

    لقد نجح الحبشي مؤخرا في تخريج مجموعات كبيرة من المتبجحين والمتعصبين الذين لا يرون مسلما إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم مع ما تتضمنه من إرجاء في الإيمان وجبر في أفعال الله وجهمية واعتزل في صفات الله.

    ومسارعة إلى مسايرة الطواغيت وتحايل على الله في مسائل الفقهيات فيما يسمونه بـ (الحِيـَل الشرعية). وله من طرائف الفتاوى وعجائبها والاحتيال الديني ما يثير الضحك.

    ثم بدأ بتسليط لسانه اللاذع على خصومه فكفر الألباني وابن باز ورمى ابن تيمية بالكفر والردة والزندقة وأمر بإحراق كتبه ووصف الإمام الذهبي بأنه خبيث والشيخ السيد سابق بأنه مجوسي ولعن سيد قطب وأثنى هو وأتباعه على عبدالناصر لأنه شنقه،، مع أنه يمتنع عن الإجابة عن حكم الباطنيين والروافض بل على العكس فإنه يتولاهم ويأمر أتباعه بموالاتهم واستخدامهم درعا واقيا وغطاء منيعا ليستمكن هو وأتباعه بهم من ضرب المسلمين والدعاة إلى الله ولو في المساجد، وإذا قيل لهم كيف توالون غير المسلمين وتثنون عليهم؟ قالوا هذا "ذكـاء" وليس موالاة للكفار.

    ولم يكد ينجو داعية أو مسلم من ضربهم وإيذائهم، وصار اقتحام المساجد عند أتباعه (فتحا مبينا) وحكم على من يسميهم بالوهابيين بالكفر والردة: ثم ما المانع بعد ذلك من إهراق دمهم والمرتد مهدور الدم!!

    ولقد بلغ تهوره أن من المقيمين من أتباعه في السعودية من الدخول إلى مساجد (الوهابيين) ورخص لهم أكل الثوم والبصل قبيل إقامة صلاة الجمعة كي يصيروا معذورين -بل منهيين- عن دخول المساجد.

    وقد بدأت حقيقة الحبشي تنكشف في آخر محاضرة له في طرابلس حيث أخذ يحث على الاستغاثة بأئمة أهل البيت وأنه لا حرج على المسلم أن يقول يا علي يا حسين على النحو الذي تفعله الرافضة.

    وصارت تسمع له بعض الفتاوى الشاذة. فحكم بجواز سرقة الجيران إذا كانوا نصارى، وبجواز أن يرى النبي صلى الله عليه وسلم في اليقظة بين الناس. وأجاز أكل الربا وصد عن دفع الزكاة وأجاز لعب القمار والمراهنة (3) وزعم أن الصحابة مقلدون، وزعم أنه لولا أن الله أعان الكافر على الكفر ما استطاع أن الكافر أن يكفر ، وأن من زعم أن الله يتكلم حقيقة:يكفر.

    والذي يظهر أن قدوم الحبشي أمر مدبر، فهو رجل فتان ذو سوابق في إثارة الفتن. وقد بلغني من مصادر مقربة منه أن لديه عدة جوازات سفر مما ييسر له معاودة الدخول إلى البلدة التي تمنعه من دخولها.

    ولقد أثر في الناس تأثيرا بالغا وعمل (الذين غلبوا على أمرهم) على حماية هذه الفرقة الجديدة وتقوية نفوذها وضرب كل من يتصدى لها. لذلك سرعان ما تكاثر نشاط ونفوذ أتباعه بشكل لا يصدق، فهاهم الآن يمتلكون من أكبر أجهزة الأبحاث ومركز للمخطوطات منها المؤسسة الثقافية للخدمات و مركز الأبحاث والخدمات و جمعية المشاريع الإسلامية للخدمات، يقوم عليها كل من كمال الحوت وعماد الدين حيدر وعبدالله البارودي، وبدأوا يحققون كتب التراث تحقيقا جهميا أشعريا على نسق الكوثري تماماً. ويحيلون إلى اسم غريب لا يعرفه حتى طلبة العلم فيقولون مثلاً: (قال الحافظ العبدري في دليلة) يدلسون على الناس وهو في الحقيقة شيخهم الحبشيينقلون مقاطع من كتابه الدليل القويم ويلصقونها في كتب التراث بما يؤيد مذهبهم.

    - ولقد انتشرت مدارسهم في بقاع لبنان وينفقون الأموال الطائلة عليها حتى أصبحت حافلاتهم تملأ المدن وأبنية مدارسهم تفوق سعة المدارس الحكومية، وينشؤون الأطفال أول ما ينشؤونهم على (احذروا المكان والحيز لله) (احذروا رجلا كافرا اسمه ابن تيمية) وغير ذلك.

    - وأتباع الحبشي متهورون شديدون على أهل السنة جدا إلى حد أنهم يستقرونهم أينما ذهبوا ويهددونهم بالقتل ليل نهار، ولا يسمحون لأحد حتى أن يحتفظ بعقيدته المخالفة لهم وإنما يعمدون إلى ملاحقته واستجوابه.

    - وهم يطرقون بيوت الناس ويلحون عليهم تعلم العقيدة الحبشية ويوزعون عليهم كتب شيخهم بالمجان، ولديهم تفريغ وتخصيص مكافآت للألوف من دعاتهم .
    يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

    أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

    أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

  • #2
    مخالفون للشافعي في الاعتقاد

    أما مذهب الحبشي وأتباعه في العقيدة فليس على مذهب الإمام الشافعي رحمه الله كما زعموا لما يأتي:

    يؤلون صفات الله تعالى بلا ضابط شرعي وبمقتضى الهوى، فالحبشي يفسر الاستواء في قوله تعالى: "الرحمن على العرش استوى" بمعنى الاستيلاء على العرش؟ ويتهمون المخالف فيه بأنه يجعل لله نداً وشبيهاً

    أن شيخهم الحبشي زعم أن جبريل -عليه السلام- هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن وليس الله، فالقرآن عندهم ليس كلام الله وإنما هو عبارة عن كلام اللهأي أن جبريل عبّر عما جرى في نفس الله وصاغه بألفاظه من عنده

    أنه زعم أن الله على غالب الأشياء قدير (إظهار العقيدة 4) وأثار بين الناس مسألة: هل الله قادر على نفسه أم لا؟! فهل خاض الشافعي بمثل هذه الوساوس والهرطقات؟

    أنه يحث على التوجه لقبور الأموات والاستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم، بل إنه أجاز التعوذ بغير الله كأن يقول المستعيذ "أعوذ بفلان" (الدليل القويم 173، بغية الطالب8، صريح البيان57و62) وأن الأولياء يخرجون من قبورهم ليقضوا حوائج من يستغيث بهم ومن ثم يعودون إليها(شريط خالد كنعان/ب/70) ، وسئل عن السجود للتمثال الذي لم يعبد هل هو كفر؟ فقال هو كبيرة فقط ليس شركا (شريط الحبشي 3/640) ويدعو إلى التبرك بالأحجار (صريح البيان 58، إظهار العقيدة 244) فهذا الشرك يدخلونه ضمن عقائد توحيدهم فهل يتفق هذا الشرك مع عقيدة الإمام الشافعي؟

    أنه جبري في مفهوم القدر، يزعم أن الله هو الذي أعان الكافر على كفره وأنه لولا الله لما استطاع الكافر أن يكفر (النهج السليم67) .

    أنه في مسألة الإمان من المرجئة الجهمية أيضا: الذي يؤخرون العمل عن الإيمان (الدليل القويم7، بغية الطالب51). ويبقى الرجل عنده مؤمنا وإن ترك الصلاة وجميع الأركان.

    أنه يقلل من شأن التحاكم إلى الأحكام الوضعية المناقضة لحكم الله، وأن "من لم يحكم شرع الله في نفسه فلا يؤدي شيئا من فرائض الله ولا يجتنب شيئا من المحرمات، لكنه قال ولو مرة في العمر: لا إله إلا الله؛ فهذا مسلم مؤمن. ويقال له أيضا مؤمن مذنب (الدليل القويم9-10،بغية الطالب51)

    أنه يرجح الأحاديث الضعيفة والموضوعة ويسكت عن عللها لمجرد كونها تؤيد مذهبه، بينما يحكم بضعف الكثير من الأحاديث الصحيحة من أخبار الآحاد التي لا تتناسب مع طريقة أهل الجدل والكلام. وهذا شأن أهل البدع الذين لايتجردون للسنة. كما يظهر في كتابه (المولد النبوي) الذي أتى فيه بالروايات المكذوبة ، وكتاب (صريح البيان) الذي حاز فيه على رضا الرافضة لكثرة ما تعرض فيه بالطعن لبعض الصحابة الكرام وأولهم معاوية رضي الله عنهم أجمعين

    أنه يغازل الروافض بتركيزه على أمور الفتن التي جرت بين الصحابة ويكثر من التحذير من تكفير سابّ الصحابة والشيخين على وجه الخصوص

    أنه يكثر من سب معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ويجعله من أهل النار، وحتجا بفوله صلى الله عليه وسلم (يدعوهم (عمار) إلى الجنة ويدعونه إلى النار) ويأتي بالروايات المظلمة الموضوعة في معاوية مثل أنه كان يتاجر ببيع الأصنام إلى بلاد الهند، وأنه أوصى يزيدا بتقطيع عبدالله بن الزبير رضي الله عنه إذا ظفر به، وإن روايات مثل هذه تروق للروافض وتكسب الحبشي رضاهم عنه

    أنه يعتقد أن الله خلق الكون لا لحكمة وأنه أرسل الرسل لا لحكمة، وأن من ربط فعلا من أفعال الله بالحكمة فإنه ينسب إلى الله التعليل والتعليل نقص على الله عند الأشاعرة لا يجوز وصفه به. وأن من زعم أن النار سبب الحرق وأن السكين سبب القطع فإنه مشرك يجعل مع الله فاعلا آخر.
    يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

    أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

    أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

    تعليق


    • #3
      من ضلالات الحبشي

      == الحبشي يدعو إلى التصوف يقسّم مصادر المسلمين إلى حقيقة وشريعة وظاهر وباطن ويدّعي أخذ العلوم عن الله بما يسمّونه "العلم اللدني" والاجتماع بالخضر وبأرواح المشايخ وأخذ البيعة والعهد عنهم وهم في قبورهم، واعتقاد أنهم متصرفون في الأكوان حسب مراتبهم منهم القطب والوتد والنجب والبدل الذين يمسكون الأرض أن تزول أو تقع، وأنهم يعلمون الغيوب والأسرار ويكاشفون الناس بما يفعلون سرا وعلانية . وهو وأتباعه يعملون على نشر الطريقة الرفاعية وما فيها من طقوس شيعية شركية بدعية وتقديس للرفاعي..

      - ولا ننسى أن الرفاعيين يؤمنون بإمامة الاثني عشر إماما على النحو الذي تعتقده الرافضة. ويعتقدون أن الإمام صاحب الرقم (12) هو المهدي محمد بن حسن العسكري المختبيء في السرداب بمدينة سامراء، وأن الأئمة الاثني عشر ازدادوا بشيخهم الرفاعي واحدا حتى صاروا ثلاثة عشر (القواعد المرعية ص97،بوارق الحقائق ص212، جامع كرامات الأولياء 1/237)، ويؤمنون بكتاب الجفر الشيعي كما صرح به الرواس الرفاعي في بوارق الحقائق 87و177.

      - ويعتقدون أن شيخهم يبيع عقارات وقصور في الجنة (قلادة الجواهر 70، روض الرياحين 440، جامع كرامات الأولياء 1/269، الكواكب الدرية 214).

      وأنه يحيي العظام وهي رميم (قلادة الجواهر73و145، طبقات الأولياء لابن الملقن99). وأنه يحمي أتباعه إلى يوم القيامة في حياتهم وبعد مماتهم ويدخلهم الجنة أمامه (قلادة الجواهر233). وأنه يطلع على المقدور والمكتوب فيغير الشقي سعيدا (قلادة الجواهر 103و193، طبقات الأولياء 98).

      وأنه غوث الخلائق كلهم ، تستغيث به حتى النعجة التي يفترسها الذئب وتنادي بلسان فصيح "يا سيدي يا أحمد".


      == الحبشي يجيز التحايل في الدين وفتاويه في ذلك كثيرة مثل فتواه بتحريم شراء الكتب المخالفة للشرع غير أنه أباح امتلاكها بطريق الحيلة كأن يعطي المشتري صاحب الكتاب هدية مالية فيمنحه الآخر الكتاب هدية أيضا (الدر المفيد 136)، وغيرها من فتاوى الاحتيال على الله

      == كراهية الاستنجاء بالماء: يكره الحبشي أن يستعمل المرء يده عند الاستنجاء ويرى ذلك أمرا قبيحا لا يعجبه (شريط خالد كنعان 470 وجه أ)، ويقول: "وما يفعله بعض الناس عند الاستنجاء من الغائط من أن يأخذوا بالكف اليسرى ماء ثم يدلكوا به المخرج فذلك قبيح" (بغية الطالب 68، طبعة جديدة 96)(4)، وزعم أنه إذا أصاب بول الطفل يد أمه أثناء وضع الرقعة له (الحفاظ) فإنها ترتكب كبيرة من الكبائر (شريط خالد كنعان 429/أ) مما أدى بتلميذاته إلى الافتاء بوجوب لبس القفازين أثناء عملية التغيير للطفل.

      == فتواه بجواز الصلاة بالنجاسة: غير أنه في المقابل يتساهل فيجيز الصلاة بالنجاسة (شريط خالد كنعان 470،وجه أ) فهو يجيز الصلاة ولو كانت النجاسة من بول الكلب أو عذرته سواء كانت على ثوب المصلي أو بدنه. قال: وسن تقديم الاستنجاء على الوضوء فإن أخر الاستنجاء إلى ما بعد الوضوء صح (بغية الطالب 134).

      وبينما نراه يبيح الصلاة بالنجاسة فإنه يتناقض فيفتي بأن قشرة البرغوث أو البقة أو القملة نجسة نجاسة غير معفو عنها ، قال الحبشي: "فلو صلى المصلي بشيء من ذلك فصلاته باطلةعلم بذلك أو لم يعلم"

      == فتواه في حكم إتيان الخنثى في رمضان: أفتى الحبشي أن مجامعة الخنثى الذي لم يتبين أنه ذكر أو أنثى في نهار رمضان لا يفطّـر لوجود آلتين فيه لم يتبين أيتهما الأصل فيه، أما الخنثى الذي اتضحت ذكورته أو أنوثته فإن الجماع في أحد قبليه مفطّر (بغية الطالب 192، طبعة جديدة243) ثم استدرك فقال: إن جومع الخنثى الواضح بآلته الزائدة لا يفطر. بمعنى آخر: عليه أن يفحص آلته قبل إتيانه خوفا من أن يفسد صومه.

      == فتواه في الزكاة: يرى الحبشي أن العملة الورقية المستعملة في هذا العصر كالدولار وغيره لا زكاة عليها لأنها ليست داخلة في قوله تعالى: "والذين يكنزون الذهب والفضة" (بغية الطالب 160، ط جديدة 207).



      == يزعم أن النظرة الأولى للمرأة لا تحرم وإن دامت وطالت ولا شيء فيها (بغية الطالب 224و287) وأنه يجوز للمرأة أن تخرج من بيتها متى شاءت بدون رضا زوجها إذا كان لتعلم الدين قائلا: "تخرج بغير رضاه" (بغية الطالب202). ويجيز لها أن تخرج متعطرة وتتزين للناظرين (صريح البيان 186، طبعة جديدة رقم350) إن كانت تفعل ذلك لمجرد الفرح بنفسها "بشبابها"! (بغية الطالب 351)

      وأجاز الاختلاط بها (صريح البيان 178، طـ جديدة 329) وأن يكلمها الرجل الغريب ولو من غير حاجة إلى شيء (صريح البيان 191، طـ جديدة 356).

      فما هو الكلام الذي يكلمها إياه ولو من غير حاجة؟! وأن يصافحا إذا كان بحائل (صريح البيان144).

      == زعم الحبشي أن الماء الخارج من فم النائم نجس، وأنه يجب غسل اللحم لإزالة الدم (بغية الطالب 121-122، طبعة جديدة)

      == فتواه في حكم الكحول: بينما يرى الحبشي تحريم مادة الكحول -الإسبيرتو- لمن يقصدها للسكر؛ يفتي لمن يحتاجه للتداوي في الجروح والوقود ونحوهما: أن يستعمل الحيلة كأن يقول للبائع: بعني هذه القنينة بكذا ليس الإسبيرتو الذي فيها وفإني آخذه من غير مقابل وإنما هو ثمن القنينة ، قال: وهذه حيلة يراد بها التخلص من الحرام" (بغية الطالب 275 طبعة جديدة) فهل تخفى هذه الحيلة على من استعملت في حقه؟

      == فتوى بجواز تعليق الصليب: أباح الحبشي لمن ذهب إلى بلاد الكفار أن يعلق صليبا إذا هو خاف على نفسه من أذاهم (الدليل القويم155). فالترخيص يحصل عنده بلبس الصليب لمجرد مظنة الأذى وليس عند حصول

      )== أثار في أمريكا وكندا وأوروبا فتنة تغيير اتجاه القبلة حتى صارت لهم مساجدهم الخاصة حيث حرفوا جهة القبلة 90 درجة وصاروا يتوجهون في صلاتهم إلى عكس الجهة التي يصلي إليها المصلون في أوروبا وأمريكا وكندا لأنهم يعتبرون الأرض مسطحة ثم اعتبروها نصف كروية على شكل نصف برتقالة.

      وفي لبنان يضايقون المصلين بانحرافهم إلى جهة الشمال قليلا أثناء صلوات الجماعة.

      == الأحباش يتعاطون السحر، وقد اشتكى رجل من زوجته (الحبشية) التي تنتابها وساوس شتى حتى صارت لا تستطيع الدخول في الصلاة واعترفت لزوجها بأن الأحباش أعطوها حبوبا يسمونها "حبوب العهد" ويكفي تناول شيء من هذه الحبوب ليصبح المرء موسوساً فيهم، مهووسا بشيخهم. ويوزعون بعض أوراق السحر وعندي أنموذجاً منها.

      - وزعم شيخهم أنه يمتلك خاتم النبي صلى الله عليه وسلم وهو يظهره للعامة فينكبون عليه لتقبيله



      == الأحباش يحيون البدع ويميتون السنن، يغنون ويرقصون لله في مجالس مختلطة: تكون النساء فيها كاسيات عاريات ، ومع ذلك يزعمون أن الله آتاهم الكرامة فيدخلون في النار ويضربون أنفسهم بالرصاص ولا يؤثر ذلك فيهم (وتصف ألسنتهم الكذب أن لهم الحسنى)

      - ولست أدري إن كانوا أصحاب كرامات فلماذا لا يواجهون بها اليهود، إذا كان الرصاص لا يؤثر فيهم فلينزلوا إلى ساحات الجهاد، ما فائدة كراماتهم إن لم يوظفوها للدفاع عن الدين؟! وهل عند اليهود إلا النار والرصاص؟



      == الأحباش لا يصلون خلف الأئمة في المساجد وينتظرون فراغ الصلاة حتى يقيموا صلاة أخرى، بل وصل الأمر إلى التشويش على الخطيب أثناء خطبة الجمعة كما حصل للمفتي حسن خالد نفسه فقد كفّروه وهو يخطب الجمعة على المنبر.

      - بل يضربون أئمة المساجد ويتطاولون عليهم ويرغمون بعضهم قسرا ليسمحوا لهم بإلقاء الدروس وإذا رفض الإمام طردوه من المسجد، وقد سلطت مجلة الشراع اللبنانية الضوء على هذا الموضوع في عددها رقم (574) في تقرير بعنوان "الصراع على المساجد في لبنان" وذكرت المجلة عدة حوادث قام بها الأحباش في المسجد استخدموا فيها الضرب باليد والطعن بالسكاكين بل وإطلاق النار في بعض الأحيان مما أدى إلى إرهاب المصلين بل وإلى إغلاق بعض المساجد



      == للأحباش فرقة كبيرة يرأسها المايسترو "شماعة" ؛ يتقربون إلى الله بالدف والرقص الذي يجتمع عليه المتبرجات من النساء المختلطات بالرجال ، يصفقن للإيقاعات الموسيقية "الإسلامية" وهذا مسجل لهم في أشرطة الفيديو.

      == فتاواه وآراؤه في المرأة

      قال الحبشي: "الرسول قال لعلي "إن لك النظرة الأولى وليست لك النظرة الآخرة" ومعنى النظرة الأولى أن الشخص إذا وقع نظره من دون نية التلذذ إلى وجه امرأة: ما عليه ذنب لو استدام هذا النظر، لو ثبت عليه ليس حراما" (بغية الطالب244، طبعة جديدة 280). وليس في الحديث تعرض لتحريم النظر لو استمر واستدام بلا شهوة" (بغية الطالب 287، ط جديدة 366)، ثم حكم بخطأ النووي -رحمه الله- بترجيحه تحريم النظر إلى الوجه على الإطلاق. (بغية الطالب 288، ط جديدة367).

      - ويجوز عنده كشف شيء من بدن المرأة بحضرة من يحرم نظره إليها، ويجوز أن ينظر الرجل إلى شيء من بدن المرأة الأجنبية التي لا تحل له بلا شهوة(بغية الطالب 288،ط جديدة 367)

      - ويجوز النظر إلى المحارم من النساء مطلقا ما عدا بين السرة والركبة إذا كان يغر شهوة (بغية الطالب290، وقد حذفت هذه العبارة من الطبعة الجديدة).

      - وأفتى أن الحجاب يكون بستر لون الجلد والشعر (بغية الطالب 104، طبعة جديدة 137)، وبناء على هذا أفتى تلميذه نزار حلبي بجواز لبس الجينز وهو السروال الضيق والسروال المعروف بالـ(فيزون) فقال: "نعم فتياتنا يتعطرن ويرتدين الجينز لأننا نجمع بين السترة والموضة" (جريدة المسلمون عدد 407 سنة 1992).

      - وأباح للمرأة الخروج على طاعة زوجها إذا لم يأذن لها بالخروج من منزلها لطلب العلم. بل أجاز لها السفر ولو بغير إذنه لاستفتاء المشايخ في أي وقت (بغية الطالب 202،268،340، طبعة جديدة 342).

      جواز خروج المرأة متعطرة متزينة: قال الحبشي "اعلم أن خروج المرأة متزينة أو متعطرة مع ستر العورة مكروه تنزيها دون الحرام، ويكون حراما إذا قصدت المرأة بذلك التعرض للرجال لتستميلهم إلى المعصية" (بغية الطالب 351، طبعة جديدة 446). أما إن قصدت أن يشم الرجال ريحها فهي شبه زانية. (بغية الطالب 351).

      وقد عد ابن حجر الهيتمي خروج المرأة متعطرة متزينة من كبائر الذنوب، قال في الزواجر ما نصه: من جملة الكبائر خروج المرأة من بيتها متعطرة متزينة ولو بإذن زوجها.(الزواجر عن اقتراف الكبائر / رقم 279).

      - ولتميذات الحبشي يخرجن كاشفات عن سيقانهن، ويزدرين المرأة التي تطيل ثيابها إلى أسفل القدمين، ويعتبرن ذلك من التطرف والتنطع، وإذا سئلن عن ذلك أجبن بأن الشيخ رخص لهن.

      - ولم تتوقف فتوى الحبشي على حد النظر إلى المرأة بل تعدت ذلك التساهل في أمور تؤول إلى الفاحشة مثل مفاخذة المرأة بحجة أنها من صغائر الذنوبوأنه لا يجوز بأن توصف بأنها زنى، ونحن لا نبدل كلام نبينا صلى الله عليه وسلم الذي وصف ما هو أدنى من المفاخذة بأنه زنى فقال: "العين تزني وزناها النظر، والفم يزني وزناه القبل" (رواه البخاري، 6612و6643). فوصف صلى الله عليه وسلم ما دون المفاخذة بأنه زنى مع أنه ليس فيه حد الزنا. وعلى افتراض عدم إقامة حد الزنا على المفاخذين فإن فيها تعزير ، وقد أقام على بن أبي طالب رضي الله عنه الحد على رجل وامرأة وجدهما في لحاف واحد.

      - وحين يجد أتباع الحبشي شيخهم يصف المفاخذة بالصغيرة وينكر أن توصف بأنها زنى: فماذا يمنعهم بعد ذلك من أن يمارسوا "ما ليس بزنى"!!!

      وقد اعتمد صاحب ناد (ناجي بيتش) لفتح ناديه على فتوى شيخه الذي أفتاه أن التعري على الشواطيء من الصغائر. وحدثني أخوه في الدانمارك أن أتباعه يزنزن بالنساء الكافرات نكاية في دينهن ((الشيطان سول لهم وأملى لهم)).



      - فتواه في إباحة المصافحة بين الجنسين: وقد أباح الحبشي للرجل وضع يده بيد المرأة الأجنبية عنه واشترط أن يكون ذلك بحائل (صريح البيان144) .

      قال صلى الله عليه وسلم "لإن يطعن في رأس رجل بمخيط خير له من أن يمس امرأة لا تحل له"(سلسلة الأحاديث الصحيحة/266).
      يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

      أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

      أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

      تعليق


      • #4
        مصدر الموضوع :

        http://www.khayma.com/rafidha/alhabashi.htm


        وللفائدة هذا الموقع يفصل القول فيهم :

        http://antihabashis.com/

        ========

        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
        يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

        أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

        أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.

        تعليق

        تشغيل...
        X