اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير المالية محملا المستثمرين مسؤولية ما حدث

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • وزير المالية محملا المستثمرين مسؤولية ما حدث


    وزير المالية محملا المستثمرين مسؤولية ما حدث:
    لاصحة اطلاقا لتدخل صندوق الاستثمارات العامة في سوق الاسهم



    نبيل عزمي (الاستماع)


    كذب وزير المالية الدكتور ابراهيم العساف الشائعات التي ترددت عن تدخل صناديق الاستثمارات العامة او التقاعد والتأمينات في سوق الاسهم.. وقال معاليه في حوار تلفزيوني امس: صندوق الاستثمارات لم يتدخل في السوق لا بالبيع ولا بالشراء في الفترة الماضية مشددا على انه في حالة اتخاذ اي قرارات ببيع اسهم ...... سوف يعلن عن ذلك مسبقا وقبل فترة كافية من البيع


    وحمل العساف المستثمرين مسؤولية ما حدث وقال ان انخفاضات الاسهم تصحيح للسوق بعد ارتفاعات غير مبررة وفيما يلي نص الحوار :



    * سألنا معاليه أن اوضاع السوق وما تردد عنها من شائعات في الفترة الأخيرة؟


    ** أود أن أؤكد انه لا صحة مطلقا لهذه الشائعات وان صندوق الاستثمارات العامة لم يتدخل في السوق لا في البيع ولا في الشراء في الفترة الماضية واذا كانت هناك قرارات من ....... ببيع أسهم ...... فسوف يعلن عن ذلك مسبقا وبفترة كافية حتى يتخذ المواطنون قراراتهم.. و مرة اخرى فإنه غير صحيح على الاطلاق تدخل صندوق الاستثمارات العامة أو صندوق التقاعد وينطبق ذلك على التأمينات الاجتماعية.


    *
    كيف يقيم معاليكم الانخفاضات المتتالية التي يشهدها السوق حاليا؟


    ** في الواقع كان هناك ارتفاع كبير في السوق غير مبرر لمؤسسات لا تدعم مؤشراتها المالية اسعارها.. وجرى التصحيح لاسهم هذه المؤسسات بالذات.. ومثلما كان الارتفاع حادا جاء الانخفاض حادا.. واذا نظرنا للوضع الحالي نجد الانخفاض في اسهم الشركات ذات العوائد والقوائم المالية الجيدة انخفاضا لا أرى ما يبرره وهناك فرص كبيرة في تلك الشركات سواء في القطاع البنكي أو الصناعي أو في قطاع بعض الخدمات.


    *
    وما تقييم معاليكم للاقتصاد السعودي في الوقت الراهن؟


    ** الاقتصاد السعودي يمر بفترة مزدهرة ونموه الاقتصادي ممتاز. ونحن متفائلون بما ورد في الميزانية من مؤشرات جيدة فيما يتعلق بالنمو والوضع المالي للدولة، وفي الفترة الحالية اذا نظرنا الى الاقتصاد السعودي بدون مبالغة نجد انه يمر بأقوى مراحله مقارنة بالاعوام السابقة.


    هل هذه رسالة تطمين لمن يعملون في السوق؟

    هي تطمين لوضع الاقتصاد السعودي، اما فيما يتعلق بعمليات البيع والشراء والاستثمار فانها ترجع للافراد انفسهم، ولكن أحب ان اذكر بما اشرت اليه سابقا وهو ان القرار الاخير يرجع للمستثمر وعليه الحذر ومراجعة الشركات التي يساهم فيها.

    كفوا والله ولكن وينكم من سنه ’’
تشغيل...
X