اعلان

Collapse
No announcement yet.

هل يكفي النطق بالشهادتين للإسلام ؟

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • هل يكفي النطق بالشهادتين للإسلام ؟

    السؤال :هل يكفي النطق بالركن الأول شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله , أو لابد من أشياء أخرى حتى يكتمل إسلام المرء?.

    الجواب : إذا شهد الكافر أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله عن صدق بذلك , ويقين وعلم بما دلت عليه , وعمل بذلك دخل في الإسلام , ثم يطالب بالصلاة وباقي الأحكام , ولهذا لما بعث النبي معاذاً إلى اليمن قال له : (( ادعهم إلى أن يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله , فإذا فعلوا ذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم خمس صلوات في اليوم والليلة , فإن أطاعوك لذلك فأعلمهم أن الله فرض عليهم صدقة في أموالهم تؤخذ من أغنيائهم فترد إلى فقرائهم )) فلم يأمرهم بالصلاة والزكاة إلا بعد التوحيد والإيمان بالرسول , فإذا فعل الكافر ذلك صار له حكم المسلمين , ثم يطالب بالصلاة وبقية أمور الدين , فإذا امتنع عن ذلك صارت له أحكام أخرى, فإن ترك الصلاة استتابه ولي الأمر ; فإن تاب وإلا قتل . وهكذا بقية الأحكام يعامل فيها بما يستحق.


    فتاوى علماء البلد الحرام


    ========

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    يا من لا تراه العيون، ولا تخالطه الأوهام والظنون، ولا تغيره الحوادث، ولا يصفه الواصفون، يا عالماً بمثاقيل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وورق الأشجار، وعدد ما أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار، ولا تواري منه سماءُ سماء، ولا أرخى أرضا، ولا جبل ما في وعره، ولا بحر ما في قعره.

    أسألك أن تجعل خير عمري آخره، وخير عملي خواتمه، وخير أيامي يوم ألقاك، وخير ساعاتي مفارقة من دار الفناء إلى دار البقاء، التي تكرم فيها من أحببت من أوليائك وتهين فيها من أبغضت من أعدائك.

    أسألك إلهي عافية جامعة لخير الدنيا والآخرة، مناً منك علىّ وتطولاً، ياذا الجلال والإكرام.
تشغيل...
X