اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

°¨¨¨™¤ بنك المعرفة (يمنع دخول الأمهات إلا بصحبة أطفالهن) ¤™¨¨¨°

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • °¨¨¨™¤ بنك المعرفة (يمنع دخول الأمهات إلا بصحبة أطفالهن) ¤™¨¨¨°

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أخواتي، موضوعنا اليوم كما هو واضح في العنوان؛ أطفالنا يسألون باستمرار ويتوقعون منا الإجابة، بعض الأسئلة نعتقد أنها بلا معنى، إلا أنها مهمة للطفل. بعض الأسئلة علمية، ولكن هل لدينا الإجابة؟ وهكذا يمضي الطفل حياته بين الأسئلة والأجوبة التي قد تثري فكره. وقد يعطيكِ هذا الأمر إشارة أن طفلك ذكي يحتاج للمعرفة، يحتاج لتعلم المزيد كل يوم. ومن يدري؟ ربما يكبر ليكون باحثاً أو عالماً. فلا تظني أن هناك شيء اسمه "سؤال سخيف"، فكل سؤال وله جواب ولا يعتبر سخيفاً.

    شروط الاشتراك في هذا الموضوع:

    هذا الموضوع للجميع، ولكن شرط الاشتراك فيه أن لا تدخلي للشكر وتخرجي، لم نكتبه لنُشكر، بل لنفيد أطفالنا وبالتأكيد سنستفيد.
    على كل من تدخل الموضوع وترغب في المشاركة أن لا تخرج بلا أن تكتب معلومة تفيد الطفل. وأؤكد، رجاء لا تدخلن وتخرجن بلا وضع فائدة. إن أعجبك الموضوع، فابحثي عن معلومة ليست مكتوبة هنا، واكتبيها لأطفالنا. هذا الشرط الوحيد.

    سيكون هذا الموضوع حاوياً للكثير من الفقرات الخاصة ببنك المعرفة للطفل، سأكتب ما أجده من معلومات تجذب الطفل، وكذلك الكثير من الأخوات، منهن أم البنين وحمرة الورد (ستكون معلوماتهما عن طريق قصص الخيال العلمي)، وأم سهيل، وزرقاء اليمامة، وأنتن كذلك


    سأبدأ بسؤال لا بد وأنه دار في عقل كل طفل؛ والإجابة بالطبع ستكون طبية أجاب عليها طبيب.

    السؤال: لماذا نتثاءب؟؟



    وأجيب، يا طفلي كل إنسان يتثاءب، منذ أن كانوا أجنة في بطون أمهاتهم حتى أكبر جد. حتى الحيوانات تتثاءب. ولكن لماذا تحديداً؟ لا أحد يدري السبب 100%، ولكن هناك عدة أفكار وأسباب نظن أنها السبب.

    إحدى الأسباب أنك عندما تكون متعباً أو ضجراً، لا تتنفس بعمق مثل العادة. وبالتالي جسمك يأخذ أكسجين أقل بسبب بطء التنفس. ولهذا، فالتثاؤب يساعدنا على أخذ المزيد من الأكسجين إلى الدم ويخرج الكربون دايوكسايد من الدم. أي يعطينا الهواء النقي ويخرج الفاسد.

    التثاؤب حركة عفوية لا نقدر أن نتحكم فيها، وهذه منحة من الله ليجعل جسمنا ينظم حركة دخول الأكسجين وخروج الأكسيد. إلا أن هذه دراسة غير مؤكدة 100%، ولكنها معقولة

    وفكرة أخرى بهذا الشأن، أن التثاؤب يمدد الرئتين وغلاف الرئتين. ألا تلاحظون يا أعزائي الصغار أننا عندما نتثاءب نمدد جسمنا ونشده؟ هذا يساعد على تليين العضلات والمفاصل، ويزيد من ضربات القلب وهذا يجعلنا في حالة يقظة أكثر.

    بعض الناس يظنون أن التثاؤب يساعد أيضاً على ترطيب الرئتين حتى يستمرا في العمل بكفاءة.

    وهناك شيء غريب يحدث إن تثاءب أحد وأنت جالس معه! ما هو؟؟ أي نعم، إن تثاءب شخص أمامك، تصيبك العدوى، فتتثاءب معه! حتى لو فكرت في الثتاؤب، تجد نفسك تتثاءب. فما هو السبب؟! عدوى التثاؤب؟ لا أعد يعرف بعد..! كم مرة يا ترى تثاءبت وأنت تقرأ هذا الموضوع؟؟




    سؤال آخر: لماذا تتجعد يدي ورجلي عندما أكون في الماء لفترة طويلة؟



    هذا طبيعي مع كل إنسان. رغم أنك لا يمكنك أن تراه، إلا أن جسمك مغطى بزيت اسمه "سيبم". وهو موجود على الطبقة الخارجية من الجسم. يعمل على ترطيبه وحمايته. كذلك يجعل جسمك طبعاً غير قابل لإدخال الماء داخله هذا هو السبب الذي يجعل الماء ينزل عن يديك بدلاً من أن يكون مثل الإسفنجة فيمتص الماء!

    والبقاء في الماء لفترة طويلة يزيل هذا الزيت. فيدخل الماء خلال الطبقة الخارجية من الجسم فيسمح بعبور الماء إلى بعض الجهات من الجسم.

    بعض الناس يظنون أن السبب كذلك أن الجسم يتمدد ليسمح بدخول هذا الماء. وهذا يسبب التجعدات. وبعض الناس يظنون أن الجلد مرتبط بألياف تحته في بعض المناطق. وعندما يمتلئ الجلد بالماء، ينتفخ، ولكن في الأماكن التي هي غير مرتبطة بألياف (مثل اليدين والرجلين) لا ينتفخ مما يسبب التجعدات.

    ماذا تفعل في هذا الحالة؟ لا شيء. فالتجعدات تزول بسرعة وحدها، وستعود طبقة الزيت على الجلد خلال وقت بسيط.



    سأكتب في يوم آخر سؤالاً آخراً قد يمر بعقلك، مثل: لماذا تدمع عيناي؟ ما هو الألم؟ ما هو النمش؟؟ وهكذا...



    وأترك المجال لأخواتي في المشاركة، وكما اتفقنا، ضعي معلومة إن أعجبك الموضوع.
    لست مجبرة ان افهم الاخرين من انـــــــا


    فمن يمتلك مؤهلات العقل والقلب والروح


    ساكون له مثل الكتاب المفــــــــــــــتوح



تشغيل...
X