اعلان

Collapse
No announcement yet.

هل حقا الإسلام هو الــحل ؟!!!

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • هل حقا الإسلام هو الــحل ؟!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هل حقا الإسلام هو الحل ؟
    بالكاد لا يختلف اثنين على أن الإسلام هو الحل ، حتى وإن كان الاختلاف ظاهريا ، فالمخالف في باطنه يؤمن بأن الإسلام هو الحل ، ولكن ما الذي يجعله يمتنع عن الجهر بهذه الكلمة ، واعتمادها كمبدأ أساسي له يبني عليه مواقفه السياسية وتوجهاته وانتماءاته .
    لي أن أقول أن الإسلام تم تشويهه وتعكير صفاءه من قبل مجموعة من المستهترين بهذا الدين ، هؤلاء من أرادوا لهذا الدين أن يصبح أداة تستخدم فقط في وقت من الأوقات كنمط جديد من أنماط الصعود والوصول للمآرب .
    الدين الإسلامي كما نعلم هو ليس دين مساجد وعبادات فقط بل أنه دين عمل ، فكل عمل في هذه الدنيا يعتبر في نظر الدين الإسلامي عبادة " وهذا من بديهيات هذا الدين " .
    إذا ليس علينا أن نرفع شعار ( الإسلام ) لنعلم الناس والمجتمع الدولي أننا مسلمون ونعمل بمنهج إسلامي ، بل يعرفنا المجتمع الدولي بذلك من أعمالنا التي نعملها على خطى الإسلام وما ينتج عنها من نجاح ، وأستدل بذلك مثلا على بعض الكتائب المقاتلة في فلسطين المحتلة ، بعضها ينتمي لحزب يرفع شعار الماركسية وتجده في إيمانه وقوته أقوى من حزب يرفع شعار الإسلام نفسه ، وكذلك الأمر مع أحزاب فتح المقاتلة فمع أن الحركة علمانية المنهج أصلا إلا أن كوادرها هم من الإسلاميين " بتصرفاتهم " وليس بشعارات يرفعونها ليدخلوا قلوب الناس ، فالعمل خير شاهد على صاحبه .

    لي أن أقول أيضا أن الدين الإسلامي شوه بسبب بعض من سموا أنفسهم إسلاميين، ولا يجلبوا لهذا الدين إلا الفضائح وتشويه الصورة وتحريف المبادئ وصاروا بالنسبة لهذا الدين كصديق سوء يضر صاحبه ويدعي صداقته له بإخلاص.
    ماذا عسانا أن نقول في مسلم يدعي تطبيق حدود الله وتعاليم الدين الإسلامي ، ومن ثم يقرر أنه يجب أن يؤدي فريضة الجهاد ، فيؤديها في أبناء وطنه ودينه قبل غيرهم ، ونسي أنهم إخوة له في الدين والدم والانتماء ، واتجه نحو التخوين والتكفير كذريعة جيدة ورائجة لتبرير ما يرنو إليه ، فمثل هؤلاء ليسول بباحثين عن إسلام ولا دين ولا آخرة ، بل هم من هواة السلطة والتمرد والسيطرة وإقامة الإمبراطوريات النابليونية .
    فأي جهاد مثلا يجاهدونه في مصر ، أو في المملكة " العربية " السعودية أو حتى في الجزائر ، وفي الصومال ، وأي جهاد يجاهدونه بالانتحار في محطة قطارات يرتاده النساء والأطفال وطلبة المدارس ، وأي جهاد يجاهدونه بتفجير مقرات يرتادها عرب ومسلمون ومصالح العرب فيها أكثر من مصالح غيرهم ؟! .
    فالجهاد معروف الأحكام والقوانين والمناطق أيضا ، فالطريق إلى فلسطين معروف وسهل المنال حاليا ، والطريق إلى العراق هي طريق مباحة للجميع ومعروفة أيضا للجميع ، فلا أعتقد أن دخول العراق أو فلسطين أصعب من دخول الولايات المتحدة وبريطانيا بل وخطف طائرات وتفجير قطارات فيهما !! .
    فمن أولويات الجهاد صد العدوان عن المسلمين وليس فتح عدوان جديد عليهم ، فلا يكفي العدو الصهيوني والأمريكي علينا ، بل أنهم صاروا علينا هم وأبناء جلدتنا فصرنا بين " فكي كماشة " لا ندري من أين نتلقى الضربات ، من ديمقراطية أمريكية أو من توجهات "تدعى بأنها إسلامية" ، تعبث بمصائر الناس ومقدراتهم ورزقهم الذي بالكاد يحاولون الحصول عليه في ظل تكالب الكثيرين على موارد هذه المنطقة .
    عندما كانت فلسطين تأن وتتوجع ، لم نرى الإسلاميين نهضوا وقالوا حي على الجهاد ، بل رأينا البعثيين والشيوعيين والعلمانيين أول من تحركوا ورفعوا البندقية تحت مقولة " الله أكبر " و " شهيد في سبيل الله " ، ولم نرى سوى تحالف فاشل مات وهو في رحمه بين البعثيين وحركة الإخوان المسلمين المشبوهة ، ولم يفعلوا بهذا التحالف شيئا إلا أنهم انسحبوا من ساحة المعركة سويا ربما لتهبيط عزائم المقاتلين كما كان يفعل المنافقون في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم .
    أين كان الإسلاميون عندما حصلت المجازر وحرقت القرى والمخيمات ، سمعنا فقط صرخاتهم ودعواتهم بالتبرع عندما احتلت أفغانستان من قبل الاتحاد السوفييتي ، وصاروا يهرولون إلى هناك لأداء فريضة الجهاد ، ولهم نساء في فلسطين يلدن على المعابر ويغتصبن أيضا عليها وفي سجون الإحتلال ، ولهم إخوة في الدم والدين والانتماء يحرقون مع الكلاب في الشوارع .
    لماذا لم يظهر الإسلاميين إلا عندما احتاجتهم أمريكا لإخراج الاتحاد السوفييتي من أفغانستان ؟؟!! . هذا إسلامهم هم وليس إسلامنا نحن .

    وبعد هذا كله يخرجون علينا بحلة جديدة غير الجهاد في أفغانستان وغير جمع التبرعات لإخوانكم المنكوبين في أفغانستان ، خرجوا علينا بحلة " الإسلام هو الحل " ليكون شعارا ترويجيا كبيرا لهذه الجماعات المستترة بهذا الدين العظيم ، فيقولون الإسلام هو الحل ونرى أحد ثعابينهم في مصر يقبض عليه في مطار القاهرة وهو في رحلة سفر لأمريكا ، فماذا يفعل ذاك المسلم هناك سوى أنه يتلقى التعليمات لشق الصف المصري وتحشيد المظاهرات في الشوارع ليحصل صدام في فئات هذا الشعب ؟!!!!! .
    وتارة يرفع هذا الشعار في دعاية انتخابية هابطة أصلا لم ترد لا في دين ولا ملة ، ويستخدم الدين للوصول إلى مقاعد مجلس الشعب وإلى ربطات العنق الفاخرة والسيارات الليموزين ، وتارة أخرى نراهم يقولون الإسلام هو الحل وفي خضم كل هذا نرجع للدين الإسلامي الذي يأمر بالانصياع لولي الأمر ، فنتجه إليهم نجدهم يسيرون دوريات في الشوارع بسيارات أمن من جهات غير معلومة ربما ( إيران ) ، ليقتلوا فتاة ويبرحون خطيبها وأختها الصغيرة ضربا بحجة الإخلال بالآداب العامة !!!! ، وتارة أخرى نراهم يصنعون من الهزيمة نصرا ويهربون من واقع مرير بالشعارات والحديث بالفصحى وتزيينها ببعض المواقف النبوية مثل " شعب أبي طالب " !!! ، وتارة نراهم يستعرضون سلاحهم وما أن انفجر فيهم قاموا وصرخوا هو العدو ، وقال أحدهم من ذوي اللحى الطويلة التي تكاد تصل إلى قدميه وبجانبه محمود الزهار : (" أقسم بالله أنني رأيت الصاروخ يسقط على العربة من طائرة أباتشي ، وهذه هي شريحة الكترونية من الصاروخ ") وفي النهاية تكون الشريحة شريحة جهاز هاتف محمول ، ويروي شهود عيان أن الصواريخ سقطت على الأرض ولم يكن هناك أي طائرة صهيونية ، فهل بعد هذا كذب ، وهل بعد هذا استهتار بالأيمان حيث قسم ( بالله ) ، وتارة أخرى نراهم يقولون أن الإسلام هو الحل ، وبعد أن صدقهم الناس وحسبوا أنهم سيعيشون العصور الإسلامية الحديثة ذو قيادة وفية أمينه ، أوصلوهم لمقاعد التشريعي وربطات العنق والبدل الفاخرة ، فما أن وصلوا ألقوا بالسلاح في مهاوي الردى ، وعجزوا حتى عن تقديم المرتبات إلا لأنفسهم وأبناء حركتهم ولا أدري إن كان هو نوع جديد من " التكفير " .

    احتكار الدين الإسلامي تحت مسمى غير اسمه في حد ذاته هو أمر خطأ ، فنحن نعرفه باسم الإسلام ، والعالم أجمع يعرفه باسم الإسلام ، ولكن الآن بات للإسلام الكثير من العناوين والأبواب ولا ندري أي باب فيها هو الصحيح ، فتارة يسمى الإسلام باسم " الإخوان المسلمون " ولا ندري بأي حق يتم احتكار اسم الإخوان على هذه الفئة فقط ، فكلنا أبناء هذا الدين وكلنا إخوة فيه ، أم أن من هم خارج هذا الحزب ليسوا بمسلمين ؟!!! . ، وتارة أخرى يسمى باسم "حماس" و تبدأ هذه الحركة رحلتها النضالية بتكفير أبناء فتح والجبهة الشعبية السابقين لساحة الجهاد والنضال لتحرير الوطن ، ونسوا أو تناسوا أنهم جعلوا لهم كيانا مستقلا تعترف به أكثرمن 100 دولة في العالم ، فنراهم يكافئونهم بأن أحلوا دمائهم وقفزوا على بيوتهم ليلا ليقتلونهم .. فلمصلحة من هذا ؟!! .
    وتارة نرى فاجعة تسمى تنظيم القاعدة ، تجاهد ضد المسلمين وعندها ملايين من يجوز عليهم الجهاد ، فنرى اليهود الصهاينة احتلوا فلسطين ولا أحد يتحرك إلا لضرب منشآت نفطية سعودية ومناطق سياحية مصرية .. فلمصلحة من هذا ؟!!! .

    على حد علمي في الدين الإسلامي الذي مهما علمت فيه فأنا جاهل مقارنة بكبار علماء عصرنا الحالي ، فإن المسلمون من المفترض أن يكونوا صفا واحدا ، ولكننا نرى العكس فنرى الإسلاميين يكفرون من لا ينضم لأحزابهم المشبوهة .. مشبوهة الدعم والمعتقدات ، ونراهم لا يعملون إلا على شق الصف وتفتيت الوحدة وتعزيز الفصائلية والحزبية تحت مسميات كثير حفظتموها أكثر مني ، فلمصلحة من هذا ؟!!! .


    في رأيي الشخصي أن فعلا الإسلام هو الحل ، ولكن الإسلام يبدأ من داخل نفس كل منا ، ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما في أنفسهم ، فنحن نحتاج لثورة إسلامية... نعم لا أنكر .. ولكن هذه الثورة يجب أن تكون بنفس كل منا ، ولا يستطيع أحد حكم غيره ما لم يحكم نفسه أولا ، وبعد أن يتغلب على نفسه ومطامعها يتجه نحو دعوة الناس بالتي هي أحسن وتعريفهم بتعاليم هذا الدين الذي تحيته هي ( السلام ) ، فنحن نقول السلام عليكم وليس ( الحرب عليكم ) و ( القتل عليكم ) و ( الكفر عليكم ) ، كما يفعل الكثيرين ممن يتسترون تحت مسمى هذا الدين .
    ومن الجيد جدا أن يعلم أي ممن قرر أن يعمل لهذا الدين أنه في عام 2006 ويعيش في عصر مغاير تماما لما كانت عليه العصور السابقة ، فلا نحن في " شعب أبي طالب" ولا نقاتل كفار قريش ، وليس معنا رسول كريم ينزل له الوحي من السماء ، بل نحن في عصر تطور وتقدم والمعركة الأساسية فيه هي معركة علم وليست معركة سلاح ، فالسلاح لم يصنع إلا بالعلم .. ولكننا نبحث عمن يفهم هذا الكلام !!! ، الواقعية أن يجاهد المسلمون الآن بطلب العلم لأن أي معركة سيدخلونها بالسلاح في ظل هذا الواقع المتشرذم في فاشلة بنسبة 100% ولن تجلب لنا إلا الخراب كما جلبته قبل ذلك في عدة مرات ، هذه الواقعية.
    وليست الواقعية كما فعل بعض المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين في جامعة أسيوط في موقف طريف للغاية، نشرته مجلة العربي ، حيث دخل على الحرم الجامعي " بالناقة " ووضح الكحل في عينيه وصار يصيح (: واإسلااااااماااااااه واإسلااااااماااااااه : ) ، وبعد أن انتهى صاحبنا من صيحاته ما لبث أن يصيح مرة أخرى ويقول (: استخدام الحمامات حرااااااام ، اقضوا حاجتكم في الخلاء : ) !!!!!!!!....

    فمن موقف مثل هذا الشخص نطمأن فعلا على أنفسنا ، فقد حلت كل المشاكل وأقيم الحلال وحرم الحرام ، ولم يبقى سوى قضية الحمامات لنعرف هل هي بحلال أم حرام !!! .


    لله في خلقه شؤون ,,,


    و حسبنا الله ... ونعم الوكيل .






    بقلم : حسن خلف


    عربي فدائي أسمر


    خاص منتديات ساندروز

  • #2
    الرد: هل حقا الإسلام هو الــحل ؟!!!

    رأيي الشخصي أن فعلا الإسلام هو الحل ، ولكن الإسلام يبدأ من داخل نفس كل منا ، ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما في أنفسهم ، فنحن نحتاج لثورة إسلامية... نعم لا أنكر .. ولكن هذه الثورة يجب أن تكون بنفس كل منا ، ولا يستطيع أحد حكم غيره ما لم يحكم نفسه أولا ، وبعد أن يتغلب على نفسه ومطامعها يتجه نحو دعوة الناس بالتي هي أحسن وتعريفهم بتعاليم هذا الدين الذي تحيته هي ( السلام ) ، فنحن نقول السلام عليكم وليس ( الحرب عليكم ) و ( القتل عليكم ) و ( الكفر عليكم ) ، كما يفعل الكثيرين ممن يتسترون تحت مسمى هذا الدين .


    هنا مربط الفرس ,,,,نعم إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

    إذاً أيها المسلم إبدأ بنفسك ثم أكمل الإصلاح بما حواليك ,,

    ألفشكر أخي الفدائي الأسمر على هذا الطرح الجميل

    أختك

    صبر السنين

    رحلة عمر مبداه لحظة سعاده ,,, ومنهاه يعلم خالق الكون فيها
    صبر السنين

    تعليق


    • #3
      الرد: هل حقا الإسلام هو الــحل ؟!!!

      موضوعك الذي أتيت به فيه القليل من الصحه يخالطه الكثير من المغالطات.....سارد على بعضها.....

      من قال ان الحركات الاسلاميه تختزل الاسلام في هيئتها؟؟ سواء الاخوان المسلمين او حركة حماس او غيرها...ثم انها لم تتخذ من الاسلام شعارا سوى لان غيرها من الحركات سلكت غير مسلك المؤمنين...الحركات العلمانيه اللبراليه الماركسيه الشيوعيه....
      ثم ما الضير في رفع شعار الاسلام....هل نرفع شعار الماركسيه الشيوعيه لنرضي روسيا والصين ام نرفع شعار العلمانيه واللبراليه لنرضي الغرب ام نرفع شعار الاسلام لنرضي الله ورسوله...

      {المخالف في باطنه يؤمن ان الاسلام هو الحل}...ما هو معنى الايمان؟ اليس ما وقر في الفلب وصدقه العمل
      اين العمل ؟؟ هل نخفي ما نؤمن به خشية من الصهاينه والامريكان؟؟؟
      تقول الاسلام تم تشويهه.....من الذي شوهه المسلمين الملتزمين بشرع الله....ام الاعلام الموجه من قبل اليهود ومن يدور في فلكهم....فهل هذه حجه لنخفي ما نؤمن به؟؟؟
      {من سموا انفسهم اسلاميين}.....ما معنى اسلامي....الحركات الاسلاميه لم تقل يوما ما انها اسلاميه لكن هدفها هو تطبيق شرع الله بعد ان نحي بفضل العلمانيين ودعاة الحضاره.......هذه المصطلحات القصد منها تسمية الامور بغير مسمياتها كما اخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم عن آخر الزمان.....المصطلح الشرعي هو مسلم....اما ملتزم...واما عاص.......كلمه يخدعون بها المسلمين....كن مسلما..واياك ثم اياك ان تكون اسلاميا...
      {الطريق الى فلسطين سهل المنال} لقد اغتلت الحقيقه بمقالتك هذه......اين اتفاقات السلام او الاستسلام..
      الذهاب هناك عن طريق الشرق ام الغرب ام عبر الشواطئ المسيطر عليها الاسرائيليون؟؟؟؟
      المجاهدون يصيحون ليل نهار...هل من سبيل .....الى اسرائيل.؟؟؟
      الطريق الى افغانستان كان ممهدا لانك اعترفت ان امريكا كانت تريد ذلك.....اما الجهاد في فلسطين فهي لا تريده لذا تعيقه........لا داعي اذن لان تصور هم انهم غافلين عن اسرائيل والعلمانيون هم من يتصدى للجهاد..
      {ليس معنا رسول كريم ينزل عليه الوحي من السماء}....شيء غريب اين المحجة البيضاء التي ليلها كنهارها...التي لا يزيغ عنها الا هالك.....اين القرآن الكريم......السنه النبويه....؟؟؟؟ ام اننا في القرن الواحد والعشرين نحتاج لوسائل اخرى لمجابهة العدو؟؟؟؟؟؟
      {يستخدم الدين للوصول الى مقاعد مجلس الشعب}.....متى حكمت الحركات الاسلاميه في العالم الاسلامي منذ سقوط الخلافه؟؟؟ حركة حماس وفبل ان تستلم السلطه قامت عليها الدنيا ولم تقعد وللاسف من الاخوه العرب قبل الصهاينه والغرب........العلمانيون ومن حذا حذوهم يصورون الحركات الاسلاميه على انها متعطشة لدماء المسلمين تنتظر ان تحكم ثم تقطع الايادي وتجز الرقاب...............................انها التنين القادم من بعيد.......اما الحركات العلمانيه فلها الشكر لانها نحت شرع الله جانبا وقالت للقوانين الوضعيه مرحبا.........بطفل الغرب المدلل......
      {ذوي اللحى الطويله التي تكاد ان تصل الى قدميه}...كنت اتمنى أن يكون الموضوع موضوعيا أكثر بعيدا عما اعتدنا سماعه من اصحاب التقدم والرقي...بعيدا عن السخريه.......الرسول وصحابته كانو من ذوي اللحى الكثه.......اتعترف بهذا ام اننا ...نعيش عصرا مختلفا......انها العولمه وما ادراك ما العولمه..

      {الاسلام يبدأ من داخل كل نفس منا}......الاسلام بدا منذ خمسة عشر قرنا .....وما تريده الحركات الاسلاميه .....هو التطبيق.....تطبيق شرع الله......ساكتفي بهذا وما جئت به يحتاج الى صفحات لتفنيده
      آخر اضافة بواسطة kon; 14-05-2006, 05:02 PM.

      الأثير

      تعليق


      • #4
        الرد: هل حقا الإسلام هو الــحل ؟!!!

        عزيزي كون ... لا تفعل كمن قال (( لا تقربوا الصلاة .... )) وتسكت ....

        أنت تقتطف ما يعجبك من الموضوع لترد عليه بشكل يتناسب مع ما ترمي إليه ، أو بالأصح مع المبررات التي تضعها الجماعات الاسلامية كل يوم امامنا .. والتي صارت كالقئ .

        لن أرد عليك بكتابة رد جديد ... بل سأرد عليك من الموضوع لكي تعلم جيدا أنك تأخذ ما تريد .. وتترك ما تريد .... اليك يا عزيزي :
        لي أن أقول أن الإسلام تم تشويهه وتعكير صفاءه من قبل مجموعة من المستهترين بهذا الدين ، هؤلاء من أرادوا لهذا الدين أن يصبح أداة تستخدم فقط في وقت من الأوقات كنمط جديد من أنماط الصعود والوصول للمآرب .
        ****************
        ليس علينا أن نرفع شعار ( الإسلام ) لنعلم الناس والمجتمع الدولي أننا مسلمون ونعمل بمنهج إسلامي ، بل يعرفنا المجتمع الدولي بذلك من أعمالنا التي نعملها على خطى الإسلام وما ينتج عنها من نجاح وليس بشعارات يرفعونها ليدخلوا قلوب الناس ، فالعمل خير شاهد على صاحبه .
        ***********
        ماذا عسانا أن نقول في مسلم يدعي تطبيق حدود الله وتعاليم الدين الإسلامي ، ومن ثم يقرر أنه يجب أن يؤدي فريضة الجهاد ، فيؤديها في أبناء وطنه ودينه قبل غيرهم ، ونسي أنهم إخوة له في الدين والدم والانتماء ، واتجه نحو التخوين والتكفير كذريعة جيدة ورائجة لتبرير ما يرنو إليه ، فمثل هؤلاء ليسول بباحثين عن إسلام ولا دين ولا آخرة ، بل هم من هواة السلطة والتمرد والسيطرة وإقامة الإمبراطوريات النابليونية .
        ***********
        فأي جهاد مثلا يجاهدونه في مصر ، أو في المملكة " العربية " السعودية أو حتى في الجزائر ، وفي الصومال ، وأي جهاد يجاهدونه بالانتحار في محطة قطارات يرتاده النساء والأطفال وطلبة المدارس ، وأي جهاد يجاهدونه بتفجير مقرات يرتادها عرب ومسلمون ومصالح العرب فيها أكثر من مصالح غيرهم ؟!
        **************
        فالجهاد معروف الأحكام والقوانين والمناطق أيضا ، فالطريق إلى فلسطين معروف وسهل المنال حاليا ، والطريق إلى العراق هي طريق مباحة للجميع ومعروفة أيضا للجميع ، فلا أعتقد أن دخول العراق أو فلسطين أصعب من دخول الولايات المتحدة وبريطانيا بل وخطف طائرات وتفجير قطارات فيهما !! .
        **********
        فمن أولويات الجهاد صد العدوان عن المسلمين وليس فتح عدوان جديد عليهم ، فلا يكفي العدو الصهيوني والأمريكي علينا ، بل أنهم صاروا علينا هم وأبناء جلدتنا فصرنا بين " فكي كماشة " لا ندري من أين نتلقى الضربات ، من ديمقراطية أمريكية أو من توجهات "تدعى بأنها إسلامية" ، تعبث بمصائر الناس ومقدراتهم ورزقهم الذي بالكاد يحاولون الحصول عليه في ظل تكالب الكثيرين على موارد هذه المنطقة .
        *****************
        عندما كانت فلسطين تأن وتتوجع ، لم نرى الإسلاميين نهضوا وقالوا حي على الجهاد ، بل رأينا البعثيين والشيوعيين والعلمانيين أول من تحركوا ورفعوا البندقية تحت مقولة " الله أكبر " و " شهيد في سبيل الله " ، ولم نرى سوى تحالف فاشل مات وهو في رحمه بين البعثيين وحركة الإخوان المسلمين المشبوهة ، ولم يفعلوا بهذا التحالف شيئا إلا أنهم انسحبوا من ساحة المعركة سويا ربما لتهبيط عزائم المقاتلين كما كان يفعل المنافقون في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم . ((( كيف وصل إليها هؤلاء ولم يصل لها الاسلاميون ؟!!!!! وكيف قامت الثورة الفلسطينية لتكون مظلة لحماس وغيرها ؟؟!!)) .
        ***************
        أين كان الإسلاميون عندما حصلت المجازر وحرقت القرى والمخيمات ، سمعنا فقط صرخاتهم ودعواتهم بالتبرع عندما احتلت أفغانستان من قبل الاتحاد السوفييتي ، وصاروا يهرولون إلى هناك لأداء فريضة الجهاد ، ولهم نساء في فلسطين يلدن على المعابر ويغتصبن أيضا عليها وفي سجون الإحتلال ، ولهم إخوة في الدم والدين والانتماء يحرقون مع الكلاب في الشوارع .
        *************************
        وتارة أخرى نراهم يقولون الإسلام هو الحل وفي خضم كل هذا نرجع للدين الإسلامي الذي يأمر بالانصياع لولي الأمر ، فنتجه إليهم نجدهم يسيرون دوريات في الشوارع بسيارات أمن من جهات غير معلومة .
        *************************
        احتكار الدين الإسلامي تحت مسمى غير اسمه في حد ذاته هو أمر خطأ ، فنحن نعرفه باسم الإسلام ، والعالم أجمع يعرفه باسم الإسلام ، ولكن الآن بات للإسلام الكثير من العناوين والأبواب ولا ندري أي باب فيها هو الصحيح ، فتارة يسمى الإسلام باسم " الإخوان المسلمون " ولا ندري بأي حق يتم احتكار اسم الإخوان على هذه الفئة فقط ، فكلنا أبناء هذا الدين وكلنا إخوة فيه ، أم أن من هم خارج هذا الحزب ليسوا بمسلمين ؟!!!

        **********************
        المسلمون من المفترض أن يكونوا صفا واحدا ، ولكننا نرى العكس فنرى الإسلاميين يكفرون من لا ينضم لأحزابهم المشبوهة .. مشبوهة الدعم والمعتقدات ، ونراهم لا يعملون إلا على شق الصف وتفتيت الوحدة وتعزيز الفصائلية والحزبية تحت مسميات كثير حفظتموها أكثر مني ، فلمصلحة من هذا ؟!!! .
        ***************
        في رأيي الشخصي أن فعلا الإسلام هو الحل ، ولكن الإسلام يبدأ من داخل نفس كل منا ، ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما في أنفسهم ، فنحن نحتاج لثورة إسلامية... نعم لا أنكر .. ولكن هذه الثورة يجب أن تكون بنفس كل منا ، ولا يستطيع أحد حكم غيره ما لم يحكم نفسه أولا ، وبعد أن يتغلب على نفسه ومطامعها يتجه نحو دعوة الناس بالتي هي أحسن وتعريفهم بتعاليم هذا الدين الذي تحيته هي ( السلام ) ، فنحن نقول السلام عليكم وليس ( الحرب عليكم ) و ( القتل عليكم ) و ( الكفر عليكم ) ، كما يفعل الكثيرين ممن يتسترون تحت مسمى هذا الدين .
        **********************
        الواقعية أن يجاهد المسلمون الآن بطلب العلم لأن أي معركة سيدخلونها بالسلاح في ظل هذا الواقع المتشرذم في فاشلة بنسبة 100% ولن تجلب لنا إلا الخراب كما جلبته قبل ذلك في عدة مرات ، هذه الواقعية . (( لم نخالف قرآن كريما ولا سنة نبوية حينما قلنا هذه الجملة )) ...

        *******************************



        أخيرا :
        مرحبا بك في هذه الصفحة المتواضعة ... هذا أولا ...
        ثانيا : دعنا من الفبركة التي عهدناها عنكم .. وأخذ أنصاف جمل لنصنع منها حدثا و (( فضيحة )) كما كانت تفعل حماس في زلات لسان لقادة الثورة الفلسطينية .
        ثالثا : يتجلى لي دوما أنكم ذو فكر متحجر ، لا تقبلون التفكير ولو لوهلة ... فالإسلام لم يقل لنا يوما (( أطفأ نور عقلك واتبعنا )) .. بل هو دين تأمل وتفكير ..
        رابعا : مصيبتكم أنكم ترفضون الإعتراف بالخطأ ، كما لو أنكم معصومون ، وأي تصرف ينتج عن غيركم هو كفر وعصيان ... الخ من القئ الذي تتهمون الناس به .
        خامسا : يجب أن تعرف جيدا أن هذا المقال ليس ضد الإسلام ، بل هو أحد السب لإنقاذ الإسلام من أيديكم ربما ومن أيدي غيركم ، وإسقاط عباءته عمن تستر به مؤخرا كنوع جديد من السياسة كما أوضحت لك ، فحماس لن نراها تطبق الحدود الاسلامية مثلا ، بل قبلت بنظام رأسمالي علماني وهي تحكم على أساسه ، والاخوان المسلمون كذلك تحت ما يسمى بالحكم المدني (( على ما أظن )) .
        سادسا : إعرف جيدا أنني لم آتي بجديد على موضوعي الذي كتبته ، فالأسف كلامك كله كان مردودا عليه قبل أن تكتبه ، لذلك أنصحك أن تقرأ السطور جيدا وتتمعنها قبل الرد ...


        جزاك الله كل خير

        تعليق


        • #5
          الرد: هل حقا الإسلام هو الــحل ؟!!!

          الزميلة الفاضلة صبر السنين : نورتي الصفحة ، وفعلا مربط الفرس ما اقتطفتيه ، ولكن .. من يفهم ومن يدرك .... الله يهدي الجميع

          تعليق


          • #6
            الرد: هل حقا الإسلام هو الــحل ؟!!!

            الأخ : عربي فدائي أسمر...
            أولا ...ارجو ان تتذكر انني قلت ان ما جئت به فيه بعض الصحه في النقاط التي تتحدث فيها عن عدم جواز توجيه السلاح تجاه المسلمين وسفك دماءهم....وغيرها

            ثانيا...كنت متوقعا ردك وانا أقتطف بعض العبارات من موضوعك وانك ستقول انك تاخذ ما يعجبك وتترك ما لا يعجبك...لكنني نسيت ان اقول لك انني عندما أضع الاقواس على العبارات فهذا لا يعني انني ارد على تلك العباره فحسب بل قصدت الفقره الكامله التي وردت فيها هذه العباره,فقد قرات موضوعك جيدا ,,,ولا ارى انك احسنت صنعا عندما أعدت عرض موضوعك من جديد....

            ثالثا...افهم منك وكان الحركات الاسلاميه تهدم ما تبنيه غيرها من الاحزاب والحركات البعيده كل البعد عن المنهج الرباني سواء العلمانيه او الشيوعيه او غيرها
            حركة فتح حركه علمانيه اي انها تفصل الدين عن الدوله اي انها ترى ان الواقع المعاصر لا يحتمل المزيد من التقوقع على امور اكل عليها الدهر وشرب فالرجوع الى المنهج النبوي لا يتناسب مع ما تمليه علينا الدول العظمى من اوامر واجبة الاتباع اكثر من اوامر الله ورسوله......اسالك ما الذي قدمته حركة فتح للفلسطينين ؟
            اتفاقية اوسلو؟؟؟ هل ارجعت الاراضي المحتله؟؟ هل نشأت الدوله الفلسطينيه ؟؟هل عاد اللاجئون؟؟هل حرر الاسرى ؟؟ هل حماس هي التي كانت تحكم الاراضي الفلسطينيه ام فتح؟؟ حركة فتح نحت الجهاد جانبا واستبدلته بالمفاوضات واتفاقيات السلام....الى اين وصل الفلسطينيون الآن؟؟
            لماذا تلقون التهم جزافا على الحركات الاسلاميه وانتم لم ترون نتائج حكمها .....
            فقط كل ما في الامر ظنون وتوقعات....حركة حماس يراد لها الآن ان تقلع من الجذور قبل رؤية ما ستنتجه......
            المسلمون المتمسكون بشرع الله يقدمون للعلمانيين الادله والبراهين على فشل برامجهم التي تنقل الشعوب من سيء الى اسوأ.......ولكن للاسف العلمانيون يقفزون على هذه الادله...ويبدأون بالمناورات والقاء الاوصاف التي يعتقدون انها تسيء الى الحركات السلاميه........فكر متحجر......رجعيه.....تخلف......انغلاق.
            تعصب......تطرف...........واخيرا الارهااااااااااااااااااااااااااااب...

            يا اخي انا لم ارد على موضوعك بقدر ما رددت على فكر يعتنقه بعض المسلمين من اننا اليوم في القرن الواحد والعشرين نحتاج الى وسائل اخرى لمقاتلة العدو وسائل تتناسب وترضي البيت الابيض وقصر اليزيه وغيرها....

            اخي المصائب والكوارث لم تحل على الامة الاسلاميه الا عندما تخلت عن دينها فهي الان مازالت تهوي والله أعلم متى تصطدم بالقاع فتحدث الكارثه......لماذا الخوف.....لماذا الخوف من الحركات الاسلاميه ....لماذا تصورونها على انها القرصان البشع المنظر الذي يغتصب السفن في عرض البحر........اسمحوا لها ان تتنفس وستريكم صنعها ....

            الفلسطينيون اليوم يصارعون من اجل العوده الى حدود عام سبعه وستين....والسوريون ..يكادون ينسون الجولان.....ومصر اعادت سيناء باتفاقية استسلام..........وجنوب لبنان تم تحريره بفضل المقاومه...ولا شيء غير المقاومه لم يكن هناك اتفاقيات او مفاوضات........من الذي كان يحكم عام سبعه وستين في مصر هل الاسلاميون هل المجاهدون هل ذوي الفكر المتحجر كما تقول......ام حزب القوميه العربيه الاشتراكيه البغيضه.......من سبب النكسه.....من سبب احتلال الا راضي الفلسطينيه.....
            كلها ادله وكلها براهين وكلها وقائع لا يعترف بها العلمانيون ....بالله عليك من اصحاب الفكر المتحجر نحن ام العلمانيون الذين يدورون في دائره مغلقه يعتنقون مبادئ اثبتت فشلها في كل العصور...
            المجاهدون حرروا افغانستان.من السوفييت....المجاهدون حرروا جنوب لبنان......المجاهدون حرروا غزه.....وليس المفاوضات بل بقوة السلاح......المجاهدون يذيقون الامريكان في العراق الامرين وهم في طريقهم الى الاندحار...

            سؤال بريء.....ماذا فعل العلمانيون؟؟...القوميون.....العروبين......الشيوعيون....ما اكثر مسمياتكم وما اقل صنيعكم................تحياتي..
            آخر اضافة بواسطة kon; 15-05-2006, 12:33 PM.

            الأثير

            تعليق


            • #7
              الرد: هل حقا الإسلام هو الــحل ؟!!!

              اضيف في الأساس بواسطة kon
              الأخ : عربي فدائي أسمر...
              أولا ...ارجو ان تتذكر انني قلت ان ما جئت به فيه بعض الصحه في النقاط التي تتحدث فيها عن عدم جواز توجيه السلاح تجاه المسلمين وسفك دماءهم....وغيرها

              ثانيا...كنت متوقعا ردك وانا أقتطف بعض العبارات من موضوعك وانك ستقول انك تاخذ ما يعجبك وتترك ما لا يعجبك...لكنني نسيت ان اقول لك انني عندما أضع الاقواس على العبارات فهذا لا يعني انني ارد على تلك العباره فحسب بل قصدت الفقره الكامله التي وردت فيها هذه العباره,فقد قرات موضوعك جيدا ,,,ولا ارى انك احسنت صنعا عندما أعدت عرض موضوعك من جديد....

              ثالثا...افهم منك وكان الحركات الاسلاميه تهدم ما تبنيه غيرها من الاحزاب والحركات البعيده كل البعد عن المنهج الرباني سواء العلمانيه او الشيوعيه او غيرها
              حركة فتح حركه علمانيه اي انها تفصل الدين عن الدوله اي انها ترى ان الواقع المعاصر لا يحتمل المزيد من التقوقع على امور اكل عليها الدهر وشرب فالرجوع الى المنهج النبوي لا يتناسب مع ما تمليه علينا الدول العظمى من اوامر واجبة الاتباع اكثر من اوامر الله ورسوله......اسالك ما الذي قدمته حركة فتح للفلسطينين ؟
              اتفاقية اوسلو؟؟؟ هل ارجعت الاراضي المحتله؟؟ هل نشأت الدوله الفلسطينيه ؟؟هل عاد اللاجئون؟؟هل حرر الاسرى ؟؟ هل حماس هي التي كانت تحكم الاراضي الفلسطينيه ام فتح؟؟ حركة فتح نحت الجهاد جانبا واستبدلته بالمفاوضات واتفاقيات السلام....الى اين وصل الفلسطينيون الآن؟؟
              لماذا تلقون التهم جزافا على الحركات الاسلاميه وانتم لم ترون نتائج حكمها .....
              فقط كل ما في الامر ظنون وتوقعات....حركة حماس يراد لها الآن ان تقلع من الجذور قبل رؤية ما ستنتجه......
              المسلمون المتمسكون بشرع الله يقدمون للعلمانيين الادله والبراهين على فشل برامجهم التي تنقل الشعوب من سيء الى اسوأ.......ولكن للاسف العلمانيون يقفزون على هذه الادله...ويبدأون بالمناورات والقاء الاوصاف التي يعتقدون انها تسيء الى الحركات السلاميه........فكر متحجر......رجعيه.....تخلف......انغلاق.
              تعصب......تطرف...........واخيرا الارهااااااااااااااااااااااااااااب...

              يا اخي انا لم ارد على موضوعك بقدر ما رددت على فكر يعتنقه بعض المسلمين من اننا اليوم في القرن الواحد والعشرين نحتاج الى وسائل اخرى لمقاتلة العدو وسائل تتناسب وترضي البيت الابيض وقصر اليزيه وغيرها....

              اخي المصائب والكوارث لم تحل على الامة الاسلاميه الا عندما تخلت عن دينها فهي الان مازالت تهوي والله أعلم متى تصطدم بالقاع فتحدث الكارثه......لماذا الخوف.....لماذا الخوف من الحركات الاسلاميه ....لماذا تصورونها على انها القرصان البشع المنظر الذي يغتصب السفن في عرض البحر........اسمحوا لها ان تتنفس وستريكم صنعها ....

              الفلسطينيون اليوم يصارعون من اجل العوده الى حدود عام سبعه وستين....والسوريون ..يكادون ينسون الجولان.....ومصر اعادت سيناء باتفاقية استسلام..........وجنوب لبنان تم تحريره بفضل المقاومه...ولا شيء غير المقاومه لم يكن هناك اتفاقيات او مفاوضات........من الذي كان يحكم عام سبعه وستين في مصر هل الاسلاميون هل المجاهدون هل ذوي الفكر المتحجر كما تقول......ام حزب القوميه العربيه الاشتراكيه البغيضه.......من سبب النكسه.....من سبب احتلال الا راضي الفلسطينيه.....
              كلها ادله وكلها براهين وكلها وقائع لا يعترف بها العلمانيون ....بالله عليك من اصحاب الفكر المتحجر نحن ام العلمانيون الذين يدورون في دائره مغلقه يعتنقون مبادئ اثبتت فشلها في كل العصور...
              المجاهدون حرروا افغانستان.من السوفييت....المجاهدون حرروا جنوب لبنان......المجاهدون حرروا غزه.....وليس المفاوضات بل بقوة السلاح......المجاهدون يذيقون الامريكان في العراق الامرين وهم في طريقهم الى الاندحار...

              سؤال بريء.....ماذا فعل العلمانيون؟؟...القوميون.....العروبين......الشيوعيون....ما اكثر مسمياتكم وما اقل صنيعكم................تحياتي..


              السلام عليكم :
              عزيزي kon :
              أنت تمارس أسلوب " الأسقاط " ، ولست مستغربا فهذا نهج إخواني قديم جدا .
              أيضا أنت لا تملك خلفية تاريخية جيدة ، وهذا واضح من تخبطك ومغالطاتك في التاريخ ، وأستدل بذلك على أنك تقول (( ماذا قدمت حركة فتح للفلسطينيين ؟!!! )) فلولا أنني أحترمك لأحضرت أخي الصغير 6 سنوات ليجيبك عن هذا السؤال .
              أخيرا أنت قلت ماذا قدمت العلمانية .. الشيوعية . ..... الخ ....
              ربما أقول لك لم تقدم شيئا (( وأكون كذابا أيضا )) ....
              ولكن ماذا قدمت لنا الحركات المتسترة تحت عباءة الإسلام ؟؟!!!!!
              تلك الحركات لم تقدم شيئا ، بل خربت ، وهدمت ، وجلبت لنا وللإسلام المصائب ....

              أخيرا :
              لي عودة مطولة للغاية مع مزيد من التفصيل للموضوع ، لأني على عجلة ...

              احتراماتي .

              تعليق


              • #8
                الرد: هل حقا الإسلام هو الــحل ؟!!!

                أخي العزيز kon : هذا هو الرد المفصل الذي وعدتك به :




                موضوعك الذيأتيت به فيه القليل من الصحه يخالطه الكثير من المغالطات.....سارد علىبعضها.....

                أول القصيدة ..( كفر ) ، أي مغالطات التي تتحدث عنها يا عزيزي ، فقد قرأت الموضوع وأولته على كيفك وما يتناسب مع ما تريد قوله ، لذلك سأثبت لك عكس ذلك ، ولا زلت عند رأيي فلن أضيف الجديد على هذا الموضوع لأنه وافي بتقديري ، ولكن كل ما سأفعله لك أنني سأشرح نقاط الموضوع ومقاصده حتى يتسنى لك فهمه بشكل كامل و(( صحيح )) .



                من قال ان الحركات الإسلامية تختزل الإسلام في هيئتها؟؟ سواءالإخوان المسلمين أو حركة حماس او غيرها...
                أنا أقول لك ذلك أخي الكريم ، فبما تفسر تكفير كل من هو خارج حماس مثلا ؟! ، وبما تفسر استهداف أعضاء الفصائل الأخرى من قبل حماس في حقبة التسعينات بدعوى أنهم ( كفرة ) ، وبما تفسر تكفير تنظيم القاعدة للشعوب العربية والأنظمة الحاكمة وقوات الأمن والجيش ، وبما تفسر موقف السلفية الجهادية في الجزائر بتكفير كل الشعب ، وإسلامهم هم فقط اسلاما صحيحا وكان عددهم العشرات فقط ؟!!! ، وبما تفسر الهجمة الشرسة للإخوان في مصر عندما كان لهم جناح مسلح على الحافلات ومراكز الأمن بدعوى أنهم كفرة ؟؟!! كل هذه يا عزيزي مواقع تاريخية لنشأة مثل هذه الحركات لا يمكن لأحد تجاهلها أو نسيانها بسرعة ، والقفز عنها أعتبره شخصيا استجهالا واستهتارا بكافة الأرواح البريئة التي ذهبت ضحية لتلك الجماعات .
                من ثم :
                (( الإخوان المسلمون )) ، وضع تحت كلمة المسلمون ألف خط بقلم أحمر ، فهل من هم خارج هذا الحزب المشبوه ليسوا بمسلمون ، أليس هذا بالله عليك استغلال لكلمة إسلام لاستقطاب أعضاء جدد لهذه الحركة ؟!!! ، فعلى حد علمي أننا كلنا إخوة في الإسلام ، ولم يرد نص لا في القرآن ولا السنة يشير إلى أن الأخوة في الإسلام تقتصر على حزب واحد أو معين يشكله حسن البنا !!
                وعلى نفس المنوال (( حركة المقاومة الإسلامية )) فهل الآخرون ليسوا بمسلمين ، وليست بحركات مقاومة إسلامية ، (( الجهاد الإسلامي )) وما تفعله الفصائل الأخرى هل هو تخريب أم إرهاب ؟ أليس بالله عليك جهادا واضحا لا خلاف فيه ، وإن كان مصطلح إسلام يطلق على اولئك فقط فما مصير كل الذين سقطوا على درب التحرير والنضال في كافة أنحاء العالم الإسلامي ، هل هم ليسوا شهداء ؟؟ أم هم مثلهم كسائر ذوي الأربع تموت دون صفة تذكر .
                هذه أول نقطة مما سميتها ....(( مغالطات )) .

                ثم انها لم تتخذ من الاسلام شعارا سوىلان غيرها من الحركات سلكت غير مسلك المؤمنين...الحركات العلمانيه اللبراليهالماركسيه الشيوعيه....
                هذه النقطة من ضمن النقاط التي لم تفهما جيدا في الموضوع الذي كتبته ، ولو كنت راجعت جيدا لكنت رأيتني كتبت الآتي ((إذا ليس علينا أن نرفع شعار ( الإسلام ) لنعلم الناس والمجتمع الدولي أننا مسلمون ونعمل بمنهج إسلامي ، بل يعرفنا المجتمعالدولي بذلك من أعمالنا التي نعملها على خطى الإسلام وما ينتج عنها من نجاح )) وراجع أيضا أنني قلت لك قبلها ((الدين الإسلامي كما نعلم هو ليس دينمساجد وعبادات فقط بل أنه دين عمل )) وهذا مربط الفرس تماما ، سأمثل لك مثلا بسيطا أن الشعارات لم تكن يوما وسيلة نجاح ، عندك اليهود والمسيحين مثلا ، هل رفعوا شعار اليهودية والمسيحية عندما كان تفوقوا علينا في العلم والتقدم والحضارة ... بالطبع لا فعصر الغزوات الصليبية لم يكن سوى أسوأ عصور هؤلاء ولم يجب لهم سوى خسائر فادحة على أيدي المسلمين ، ولكن ما جرى أنهم تركوا هذه الشعارات الرنانة وعملوا حتى أصبح (( اليهود )) أحقر أهل الأرض أفضل من المسلمين في علمهم وتقدمهم ، وكل هذا أن هؤلاء كانوا يعطون العمل حقه دون رفع شعارات رنانة لم تجلب لنا شيئا إلا العداوة والسوء من وارئها ، وراجع الموضوع وتذكر أنني قلت لك (( العمل خير شاهد على صاحبه )) وليست الشعارات التي تكتب على الأوراق ولا تبصر أرض الواقع .

                ثم ما الضير في رفع شعار الاسلام....هل نرفع شعارالماركسيه الشيوعيه لنرضي روسيا والصين ام نرفع شعار العلمانيه واللبراليه لنرضيالغرب ام نرفع شعار الاسلام لنرضي الله ورسوله...
                الضير في رفع شعار الإسلام واضح للجميع ، فلا أدري كيف تفوتك هذه النقطة ، وكأنك لا تعيش في هذا العالم المتشرذم ، الضير في رفع شعار الإسلام هو أن الدين تم تشويهه ولم تترك تهمة على وجه الأرض إلا وتم الصاقها بالمسلمين ، هذا كله نتيجة أن كل (( من هب ودب )) صار يرفع شعار الإسلام ويكون حركة يسميها إسلامية ، وإن بررت لي ذلك بالعداوة التاريخية للإسلام فإني سأرد عليك وأقول : إن كانت صورة الإسلام سيئة إلى هذه الدرجة عن أقوام العالم فلماذا نزيدها سوءا ؟!! فالإسلام يا عزيزي لم ينتشر تحت حد السيف بل انتشر بالخلق الطيب لأهله ودعاته ، لذلك أوضحت في الموضوع أن تحيتنا هي (( السلام عليكم )) لأننا دين سلام ولسنا دين حرب .

                {
                المخالف في باطنه يؤمن انالاسلام هو الحل}...ما هو معنى الايمان؟ اليس ما وقر في الفلب وصدقه العمل
                اينالعمل ؟؟ هل نخفي ما نؤمن به خشية من الصهاينه والامريكان؟؟؟
                هنا لا أراك تناقض إلا نفسك في هذه النقطة ، قلت الإيمان ما وقر في القلب وصدقه العمل ، تماما هذا نريد أن أفهمه لكم ، فكيف ترفعون شعار الإسلام وتعملون على تخريبه وتشويهه ، بل أين العمل أصلا الذين تعملونه ، فلا نرى سوى سعي للسلطة والشهرة ورفع الأصوات والصراخ ، ولا نرى عملا ، ولو كنت قرأت الموضوع كاملا كما كنت تدعي لكنت رأيت أنني فسرت تلك النقطة التي تقول (( أن المخالف في باطنه مؤمن بأن الإسلام هو الحل )) وكان من المفترض أن تقرأ الجملة التي بعدها وتأولها تأويلا صحيحا حيث قلت ((،واعتمادها كمبدأ أساسي له يبني عليه مواقفه السياسية وتوجهاته وانتماءاته . )) فالبناء السياسي هنا قد يكون علمانيا ، وحتى شيوعيا ، فكل ينتمي للفصيل الذي يريد ، ولكن الكادر أو العضر في تلك الحركات ، نراه يصلي ويصوم ويعمل ، فما المانع أن يكون مسلما وهو منتمي لأي حركة من تلك الحركات ؟! ، ومن قال لك أنه حينها سيفصل الدين عن السياسة أو سيكون ملحدا ، فهو ليس سوى مواطن عادي يعمل تحت مظلة حزب معين ولا دخل له بمبادئ الحزب التتي تنافي مع عقيدته وقوميته ، وقد وضحت لك هذه النقطة أيضا بأمثله من الأرض المحتلة وقلت لك ((وأستدل بذلك مثلا على بعض الكتائب المقاتلة في فلسطين المحتلة ، بعضها ينتمي لحزبيرفع شعار الماركسية وتجده في إيمانه وقوته أقوى من حزب يرفع شعار الإسلام نفسه ،وكذلك الأمر مع أحزاب فتح المقاتلة فمع أن الحركة علمانية المنهج أصلا إلا أنكوادرها هم من الإسلاميين " بتصرفاتهم " وليس بشعارات يرفعونها ليدخلوا قلوب الناس )) فما رأيك في كوادر شهداء الأقصى الملتحين والمتدينين ؟!!! .

                تقول الاسلام تمتشويهه.....من الذي شوهه المسلمين الملتزمين بشرع الله....ام الاعلام الموجه من قبلاليهود ومن يدور في فلكهم....فهل هذه حجه لنخفي ما نؤمن به؟؟؟
                هنا أيضا تناقض ، فمن قال لكم أنكم تطبقون شرع الله ؟!! ، فهل شرع الله يقول لك اذهب وفجر نفسك في قطار ، او اذهب واقتل ابناء وطنك بدعوى انهم كفرة واترك اليهود يعيثون خرابا في فلسطين !؟ .،أم أن شرع الله قال لك وأنت في حقبة التسعينيات أن تركب الناقة وتضع الكحل في عينك وتحرم دخول الحمامات ، أم أن شرع الله قال لك فجر نفسك في حافلة في وسط القاهرة ، أو فجر مركزا أمنيا في الرياض ، أو فجر بعثة دبلوماسية في بلدك ، فأي شرع تقصد ،؟؟؟ تقصد ما ينتهجه الإخوان المسلمون ؟!! هل شرع الله ان تصعد على آلام الناس حتى تصل إلى ربطات العنق ؟ هل شرع الله أن تكفر أبناء وطنك وتدعي إسلامك فقط ، ام شرع الله أن تحترك اسم اخون ومسلمون تحت حزبك وجماعتك وتضع باقي أفراد الامة جمعاء في خانة العدواة والمواجه ، فأي شرع تقصد ، أم شرع الله الوصول للسلطة وبعد أن تصل لا نرى أحد يطبق هذا الشرع ، بل يعملون تحت أنظمة علمانية ورأسمالية ، ولم نكسب بل خسرنا بأن تم تتفيه الدين الإسلامي إلى أن صار يسب المنهج ويواجه في انتخابات تشريعية .، بالنسبة للإعلام الموجه فمن كذب عليك وقال أنه يستهدف الاسلاميين فقط ، لا بل هو يستهدف غيرهم أكثر مما يستهدفهم ، فالإسلاميون ليسوا سوى الجرح النازف الذي يتم لطه من قبل الدول العظمى لإيجاع دول الشرق الاوسط العربية ، ونرى هنا أن المستهدف ليسوا الإسلاميين بل هي انظمة وشعوب تدعون أنها موالية لأمريكا .

                {
                من سموا انفسهماسلاميين}.....ما معنى اسلامي....الحركات الاسلاميه لم تقل يوما ما انها اسلاميهلكن هدفها هو تطبيق شرع الله بعد ان نحي بفضل العلمانيين ودعاة الحضاره.......هذهالمصطلحات القصد منها تسمية الامور بغير مسمياتها كما اخبر رسول الله صلى الله عليهوسلم عن آخر الزمان.....المصطلح الشرعي هو مسلم....اما ملتزم...واما عاص.......كلمهيخدعون بها المسلمين....كن مسلما..واياك ثم اياك ان تكون اسلاميا...
                لا حول ولا قوة إلا بالله ، تستمر مسيرة التناقضات في ردك هذا ، الآن تقول (( الحركات الإسلامية لم تقل يوما أنها إسلامية )) ، فماذا تسمي (( الاخوان المسلمون )) و (( حركة المقاومة الاسلامية حماس )) والشعار الخفاق المرفوع (( الإسلام هو الحل )) فأي رأي ستتبني ؟! تارة تبرر تبينها وتارة تنفي ذلك ؟!!! أما بالنسبة لتطبيق شرع الله فأوضحت لك سالفا أنه لا توجد أي حركة تطبق شرع الله ، أما دعوته تنحية كلمة إسلام فعليك أن تحاسب العثمانيين على ذلك ، فهذه الكلمات نحيت في ذلك العصر ، بل الإسلام اليوم وفي هذا العصر الذي تدعي انه عصر علمانيين وماركسيين أفضل من أيام العثمانيين ويطبق بشكل أفضل ، ولكن ليس من قبل من سموا نفسهم إسلاميين ، فالبركة كلها في رجال الدين وأئمة المساجد والعلماء المنتشرون لنشر تعاليم الدين (( الصحيحة ))
                كما أن تسمية الأمور بغير مسمياتها ليست انظمة أو حركات عربية مسؤولة عنها بل المسؤول عنها الإسلام الغربي بناء على تصرفات خاطئة من بعض الحركات التي تدعى أنها إسلامية ،..
                - عليه أفضل الصلاة والسلام - نعم فأنا أقول لك كن مسلما وإياك أن تكون (( إسلاميا )) فلا يمكن اسقاط فعل المسلم على الإسلام ، فأنت مسلم الدين ، ولكنك لا تمثل واجهة هذا الدين في أي مكان

                {
                الطريق الىفلسطين سهل المنال} لقد اغتلت الحقيقه بمقالتك هذه......اين اتفاقات السلام اوالاستسلام..الذهاب هناك عن طريق الشرق ام الغرب ام عبر الشواطئ المسيطر عليهاالاسرائيليون؟؟؟؟ المجاهدون يصيحون ليل نهار...هل من سبيل .....الىاسرائيل.؟؟؟
                هنا المغالطات منك أنت ، لأنك لست بمطلع على الوضع في مدينة رفح ، فكيف تتهمني بعدم الصدق يا عزيزي ، لي أن أؤكد لك أن الفلسطينيون يخرجون ويدخلون من وإلى مصر عن طريق الانفاق في معبر رفح ، فهل من يدعون الجهاد غير قادرين عن حفر نفق يحفره الأطفال في رفح ؟!!!!! ثم أنني لم أسمع يوما إسلاميا يصيح (( هل من سبيل لإسرائيل )) فهذا هو اغتيال الحقيقة ، فكلهم كانوا يصيحون افغانستان ، والآن يصيحون العراق ، ولم نسمع صيحات لفلسطين سوى من أهلها فقط .


                الطريق الى افغانستان كان ممهدا لانك اعترفت ان امريكا كانت تريدذلك.....اما الجهاد في فلسطين فهي لا تريده لذا تعيقه........لا داعي اذن لان تصورهم انهم غافلين عن اسرائيل والعلمانيون هم من يتصدى للجهاد..
                أنا لا أدعي ، بل هي حقيقة راسخة في التاريخ وعلى الأرض ، فاعذرني إن قلت أن اعترافك بأن أمريكا تريد ادخال المجاهدين لأفغانستان أنها تندرج تحت الوقاحة السياسية ، اليست أمريكا عدوكم وعدو الإسلام وتريدون إخراجها من جزيرة العرب ؟!! ، ثم أنني لا أصور بل هذا ما حصل فعلا ، فأمريكا أرسلت المغفلين ممن ادعوا أنفسهم مجاهدين لتغفل عينهم عن القضية الأساسية وهي فلسطين ، فأي حق بالجهاد أفغانستان أرض المخدرات أم المسجد الأقصى أرض الرسل ؟!!

                {
                ليس معنا رسولكريم ينزل عليه الوحي من السماء}....شيء غريب اين المحجة البيضاء التي ليلهاكنهارها...التي لا يزيغ عنها الا هالك.....اين القرآن الكريم......السنهالنبويه....؟؟؟؟ ام اننا في القرن الواحد والعشرين نحتاج لوسائل اخرى لمجابهةالعدو؟؟؟؟؟؟
                غريب رأيك حقا ، هل سأمسك مصحفا وأضرب به العدو أماذا تريديني أن أفعل ، القرآن الكريم على راسي من فوق ، والسنة النبوية أيضا ، ولكن أين العمل ، وأين التطبيق الصحيح ، وهل تنكر الفرق بين عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم واليوم ؟!!! ، هل لو كان رسول الله على قيد الحياة اليوم لكنا وصلنا إلى ما نحن عليه ؟؟!! .............. لما لا تكن واقعية وتبتعد عن التأويل المزاجي للكلمات ؟!!
                {يستخدم الدين للوصول الى مقاعد مجلس الشعب}.....متى حكمت الحركاتالاسلاميه في العالم الاسلامي منذ سقوط الخلافه؟؟؟ حركة حماس وفبل ان تستلم السلطهقامت عليها الدنيا ولم تقعد وللاسف من الاخوه العرب قبل الصهاينهوالغرب........العلمانيون ومن حذا حذوهم يصورون الحركات الاسلاميه على انها متعطشةلدماء المسلمين تنتظر ان تحكم ثم تقطع الايادي وتجزالرقاب...............................انها التنين القادم من بعيد.......اماالحركات العلمانيه فلها الشكر لانها نحت شرع الله جانبا وقالت للقوانين الوضعيهمرحبا.........بطفل الغرب المدلل......
                الأنظمة العلمانية لم تنحي شرع الله ، هذا أولا ، ثانيا لم لا تسأل نفسك هذا السؤال :
                لما لم تصل الحركات الإسلامية للحكم طوال هذه الفترة من الزمن ، فلو كانت حركات إسلامية تطبق شرع الله بكل ما فيه ، لكان الله أخذ بأيديهم ووفقهم في هذا الأمر .و لكان الناس اقاموا الدنيا ولم يقعدوها لنصرتهم .
                {
                ذوي اللحى الطويله التي تكاد ان تصل الىقدميه}...كنت اتمنى أن يكون الموضوع موضوعيا أكثر بعيدا عما اعتدنا سماعه من اصحابالتقدم والرقي...بعيدا عن السخريه.......الرسول وصحابته كانو من ذوي اللحىالكثه.......اتعترف بهذا ام اننا ...نعيش عصرا مختلفا......انها العولمه وما ادراكما العولمه.
                هنا أيضا التأويل الغير صحيح ، من قال لك أنني أعلق على اللحية هنا ، فعائلتي فيها الكثير من الملتحين ، ولكنك لو فهمت الموضوع وأكملت قراءته لعرفت وأيقنت أنني سخريتي كانت على صحاب تلك اللحية ونفسه المريضة ، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلا تقارنه بمثل هؤلاء .


                {
                الاسلام يبدأ من داخل كل نفس منا}......الاسلام بدا منذ خمسةعشر قرنا .....وما تريده الحركات الاسلاميه .....هو التطبيق.....تطبيق شرعالله......ساكتفي بهذا وما جئت به يحتاج الى صفحات لتفنيده
                هذا لا يعتبر ردا على هذه الجملة ، وما أريد قوله أن ما تريده الحركات الإسلامية هو الوصول إلى السلطة ومقاعد الحكم بأسلوب جديد وفريد من نوعه .


                احتراماتي
                آخر اضافة بواسطة H@$$@N; 22-05-2006, 11:11 AM.

                تعليق

                Working...
                X