اعلان

Collapse
No announcement yet.

الماء والرقية الشرعية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الماء والرقية الشرعية

    والآن بسم الله نبدأ
    [IMG]http://hamilalmisc***********/055.gif[/IMG]

    الماء والرقية الشرعية



    [IMG]http://hamilalmisc***********/055.gif[/IMG]
    الماء والرقية الشرعية
    في عددها الصادر بتاريخ الثاني من يونيو لعام 2005 نشرتصحيفة الشرق الأوسط الدولية تلخيصاً لكتاب مهم أصدره العالم الياباني "ماساروإيموتو" عن العلاج النفسي بالماء. حيث اكتشف أيموتو أن جزيئات الماء تتفاعل معأفكار البشر وكلماتهم ومشاعرهم، وبذلك قاد ثورة علمية، فقد قام بقياس ذبذبات الماءإذا نزل فيه شخص حزين مكتئب أو سعيد مرح، أو غيرها من الانفعالات. فاكتشف أنالقياسات تختلف تماما تبعا لكل انفعال منها، وأنها ثابتة لكل انفعال، وكأن للماء ردفعل وانفعالات ردا على ما «يستشعره» من انفعالات الغاطسين فيه.

    والمدهش حقاًأنه لا يجب أن يغطس الإنسان بكامله لفترة طويلة، بل يكفي أن يقوم بغمس يديه فيالماء لفترة قصيرة حتى تتغير ذبذباته، والأكثر إدهاشا هو أن الدكتور "إيموتو" نجحمن خلال استخدام آلة تصوير فائقة السرعة أن يصور اختلاف شكل بلورات الماء المجمدةعندما «تتجاوب» مع مشاعر الإنسان. فمثلا، يظهر الماء المجمد على شكل ندفات ثلجملونة وزاهية عندما يتم الهمس بكلمات محبة في الماء أضغط هنا لرؤية صورة بلورة علىشكل وردة. وعلى العكس من ذلك، فإن الماء العكر أو الماء الذي يتم بث أفكار سلبيةفيه يظهر أشكالا غير كاملة، وغير متناسقة ذات ألوان باهتة تماما. كما أن الموسيقىوالصور وحتى الكلمات المكتوبة على ورق لها رد فعل واستجابة بشكل ما من الماء. ويؤمن "إيموتو" بأنه يمكن استغلال هذا التفاعل في علاج الإنسان والبيئة من حوله أيضا، منخلال التعبير المتعمد عن الحب والنيات الحسنة وشتى المشاعر الإيجابية.



    وضوء المسلم أفضل وسيلة لتفريغ المشاعر السلبية والحصول على الطاقةالنافعة

    ولأن هذه الحقائق صعبة التصديق، فقد كان إيموتو ينشر صوره وكتبهبنفسه في بداية اكتشافاته، وقبل أن يذيع صيته لتنافس دور النشر اليابانية على نشركتبه، ودور النشر الأجنبية على ترجمتها. ولكن بالطبع ما زال هناك الكثيرون جداً ممنلا يصدقون ولا يؤمنون بنظرية إيموتو، خاصة في الغرب. فبقدر ما أعجب به الكثيرون،هاجمه أكثر منهم، واتهموه مرة بالخرف، ومرة أخرى بالنصب، ومرة ثالثة بالخيال الواسعالشاطح. أما أكثرهم اعتدالا فطالبه على الأقل بعدم التحدث باسم العلم. لكنهم يقرونله بجمال صور أشكال الثلج التي قام بتصويرها!! ومن جهة أخرى يؤكد المعجبون بهوالمؤمنون باكتشافاته أن التاريخ يعيد نفسه، وأن معظم المخترعين والمكتشفين تعرضوالما تعرض له "إيموتو" من التكذيب والاستهانة والسخرية.

    فهل يمكننا بالفعلأن نحسن العالم من حولنا بمجرد التركيز على أفكار ومشاعر إيجابية؟ وهل يمكن أن تتصفمكونات طبيعية أخرى بنفس صفات الماء، من حيث التفاعل مع الإنسان؟ وهل يتم ذلكالتفاعل مع الإنسان فقط، أم مع كائنات حية أخرى أيضا؟ كل هذه التساؤلات وغيرهايبحثها "إيموتو" حاليا، ليزيد الخلاف اشتعالا، بين أنصاره وخصومه. "ولإيموتو" موقعيمكن زيارته على الإنترنت، هو: www.masaru-emoto.net.ويمكن فيه مشاهدة الصور المختلفة لبلوراتالماء في أحوال متباينة، بالإضافة إلى نشرة شهرية يصدرها "إيموتو" حول التقدم الذييحرزه في أبحاثه.

    ماذا يعني هذا وما هي الطاقة الكامنة وراء الكلمات التينبثها للماء فيتغير مع حالتنا المزاجية إن كان فرحا وسعادة تشكلت جزيئات الماء بمايؤكد إحساسها بنا وبسعادتنا وإن كان مزاجنا ليس علي ما يرام اختلف مزاج جزيئاتالماء وتغيرت وتبدلت وكأنها تشيح بوجهها عن مزاجنا العكر. يا لهذه الأبحاث العلميةإنها كل يوم تؤكد حقائق جديدة قديمة، أليس الكثير من الصالحين التقاة ولا أقولالدجالين والمشعوذين يعالجون الأمراض العضوية والنفسية والروحية بقراءة آيات منالقرآن عليها.

    ونقول للمشككين والماديين لماذا تصدقون الياباني وتنكرونالقرآن؟. إذا كانت أيها السادة مجرد كلمة حب تقال للماء يتبدل ويتغير، أليس منالأجدر أن تؤثر فيه كلمات القرآن الكريم التي هي كلمات الله عز وجل خالق الماءوجاعل منه كل شيء حي. لقد أشير في كتاب لقط المرجان في علاج العين والسحر والجان،أن للاغتسال بالماء الذي قرئ عليه الرقية أو الماء الذي محيت فيه آيات من كتاب اللهتعالى أثراً عجيباً في صرف العين وإتلاف السحر المنتشر في العروق، وكذلك يساعد علىإنهاك وتعذيب الشياطين. وقال ابن القيم: " ورأى جماعة من السلف أن يكتب له الآياتمن القرآن ثم يشربها قال مجاهد: لا بأس أن يكتب القرآن ويغسله ويسقيه المريض ومثلهعن أبي قلابة ".

    ولهؤلاء الماديين المتشككون في مقدرة كلام الله علي الشفاءبإذن الله نورد لهم الدراسة التي أجراها العالم المصري العالمي الدكتور "إبراهيمكريم" مخترع علم البيوجيومتري عن استخدام أسماء الله الحسني في علاج الأمراضالعضوية وذلك بواسطة أساليب القياس الدقيقة للتغيرات الفسيولوجية داخل جسمالإنسانوذلك للوصول إلي قياس تأثير تكرار كل اسم من أسماء الله عز وجل علي أعضاءالجسم المختلفةوقد أجريت هذه التجارب على عدة أشخاص وأحسوا بالتحسن المباشر. وقدأكتشف الدكتور "كريم" أن لكل اسم من أسماء الله الحسنى طاقة تحفز جهاز المناعةللعمل بكفاءة مثلى في عضو معين واكتشف أن مجرد تكرار اسم معين من أسماء الله الحسنىيؤدي إلى تحسين مسارات الطاقة الحيوية وهذا النوع من الدراسة المعتمد على الصوتوالذبذبات والرنين استعمله الفراعنة القدماء.

    وبعد دراسة ثلاثة سنوات خرجبدراسته التالية: السميع يفيد في إعادة توازن الطاقة، الرزاق يعالج المعدة، الجباريعالج العمود الفقري، الرءوف يعالج القولون، النافع يعالج العظم، الحي يعالجالكلية، الرءوف يعالج الركبة، النافع يعالج الكبد، البديع يعالج الشعر، الصبوريعالج الأمعاء، جل جلاله يعالج تساقط الشعر، الرشيد يعالج البروستاتة، القوي يعالجالعضلات، البارئ يعالج البنكرياس، النور يعالج القلب، النافع يعالج الكتل الدهنية،الرزاق يعالج عضلات القلب، الخالق يعالج الرحم، الوهاب يعالج أوردة القلب، الهادييعالج المثانة، الجبار يعالج الشريان، المغني يعالج المبيض، الغني يعالج الأعصاب،المهيمن يعالج الروماتيزم، جل جلاله يعالج الصداع النصفي، القوي يعالج الغدةالبثموستي، اللطيف يعالج الجيوب الأنفية، البارئ يعالج فوق الكلية، الرافع يعالجالفخذ، الطاهر يعالج عصب العين، النور البصير الوهاب يعالج العيون، الجبار يعالجالغدة الدرقية، الخافض يعالج ارتفاع ضغط الدم، المتعال يعالج شرايين العيون، الغنياللطيف يعالج الجيوب الأنفية.

    ويقول الدكتور احمد القاضي في مقال له عليموقعhttp://www.balagh.com:حتى وقت قريب لم يكن هناك اهتمام زائدبالقوة الشفائية للقرآن والتي وردت الإشارة إليها في القرآن وفي تعاليم الرسول, كيفيحقق القرآن تأثيره، وهل هذا التأثير عضوي أم روحي أم خليط من الاثنين معا. ولمحاولة الإجابة على هذا السؤال بدأ الدكتور احمد القاضي في إجراء البحوث القرآنيةفي عيادات " أكبر " في مدينة بنما سيتي بولاية فلوريدا.

    كان هدف المرحلةالأولى من هذه الأبحاث هو إثبات ما إذا كان للقرآن أي أثر على وظائف أعضاء الجسدوقياس هذا الأثر إن وجد. واستعملت أجهزة المراقبة الإلكترونية المزودة بالكمبيوترلقياس أية تغيرات فسيولوجية عند عدد من المتطوعين الأصماء أثناء استماعهم لتلاواتقرآنية. وقد تم تسجيل وقياس أثر القرآن عند عدد من المسلمين المتحدثين بالعربيةوغير العربية، وكذلك عند عدد من غير المسلمين.

    وبالنسبة للمتحدثين بغيرالعربية، مسلمين كانوا أو غير مسلمين. تليت علي هؤلاء المتطوعين مقاطع من القرآنباللغة العربية ثم تليت عليهم ترجمة هذه المقاطع باللغة الإنجليزية. وفي كل هذهالمجموعات أثبتت التجارب المبدئية وجود أثر مهدئ مؤكد للقرآن في 97 % من التجاربالمجراة. وهذا الأثر ظهر في شكل تغيرات فسيولوجية تدل على تخفيف درجة توتر الجهازالعصبي التلقائي.

    ومما تقدم نخلص إلي أن العلماء المسلمين وغيرهم أثبتواإثباتا ماديا أن الماء يحس ويشعر كما لو كان كائنا حيا يتغير عند سماعة لكلماتالمدح كما يتغير عند سماعه لكلمات الهجاء. واثبتوا أيضاًُ كما رأينا في أبحاثالدكتور "إبراهيم كريم" والدكتور "احمد القاضي" أن لسماع كلمات الله وأسمائه طاقةتشفي المريض بإمراض عضوية ونفسية وروحية مما يدعونا للاعتقاد بجدوى العلاج بالماءالمقرؤء عليه آيات القرآن وسبحان الله حين قال جل شأنه في سورة ص (وَاذْكُرْعَبْدَنَآ أَيّوبَ إِذْ نَادَىَ رَبّهُ أَنّي مَسّنِيَ الشّيْطَانُ بِنُصْبٍوَعَذَابٍ * ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ).

    وعندأبي داود في سننه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إن الغضب من الشيطان، وانالشيطان خلق من نار، وإنما تطفأ النار بالماء، فإذا غضب أحدكم فليتوضأ). وأخرج أحمدفي مسنده "أن امْرَأة أتت الرَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم بِابْنٍ لَهَافَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ ابْنِي هذَا ذَاهِبُ الْعَقْلِ فَادْعُاللَّهَ لَهُ قَالَ لَهَا ائْتِينِي بِمَاءٍ فَأَتَتْهُ بِمَاءٍ فِي تَوْرٍ مِنْحِجَارَةٍ فَتَفَلَ فِيهِ وَغَسَلَ وَجْهَهُ ثُمَّ دَعَا فِيهِ ثُمَّ قَالَاذْهَبِي فَاغْسِلِيهِ هبه وَاسْتَشْفِي اللَّهَ عَزَّ وَجَلّ"َ.

    ولا يفوتناهنا أن ننبه إلي انه يجب على المريض أولا أن يراجع المختصين من أهل الطب، وهذا ماأمر به النبي صلى الله عليه وسلم (تداووا عباد الله)، والذهاب للطبيب لا يتعارض معقراءة الرقية الشرعية كوسيلة من الوسائل المعينة على الشفاء، وقبل كل ذلك لا بد مناليقين أن الشفاء بيد الله تعالى، وأن الطبيب أو الرقية لا تعدو أن تكون سببا ليسلها تأثير إلا بإذن الله، والحذر كل الحذر من الوقوع في أيدي الدجالين، والمشعوذينوالسحرة الذين يستغلون حاجة الناس فيبتزوا أموالهم بزعم أن لهم قدرة خارقة في علاجالمرضى بالقرآن.


















    أن أقل الواجب


    هو كل ما نستطيع















    اللهم اجعلني مجاهدا وسببا في نصرة الاسلام والمسلمين وانصرني واهديني في ديني واهدي بي

  • #2
    الرد: الماء والرقية الشرعية

    تحياتي لك
    ومشكورة على المشاركة الرائعة
    تحياتي وتقديري لك
    مع تحياتي

    عصام زايد

    ( ثلاثة هي فرحة الدنيا وبهجتها )

    ( شمس الضحى وشيماء والقمر )

    للاطلاع على كل ما هو جديد
    زوروا مكتبة ساندروز الثقافية

    تعليق


    • #3
      الرد: الماء والرقية الشرعية


      أخي العزيز.... عصام زايد
      شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل

      الراقي بأهله وناسة

      والجميل
      بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة

      مشكورررررررررررررر على المروورررررررررررررررر


      تعليق


      • #4
        الرد: الماء والرقية الشرعية

        الله يجزاكم خير ,,,

        وسبحان الله

        ولكن هل تم التأكد من قضية اسماء الله الحسنى ...

        دمتم

        تعليق


        • #5
          الرد: الماء والرقية الشرعية

          اضيف في الأساس بواسطة ماجد2002
          الله يجزاكم خير ,,,

          وسبحان الله

          ولكن هل تم التأكد من قضية اسماء الله الحسنى ...

          دمتم



          *******

          *******ماجد2002*******
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلو ووو°¤§©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ ¤©§¤°حلوووو°¤§©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــــــــــــــ¤© §¤°حلوووو°¤§©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــــــــــ¤©§¤°حلوووو°¤§ ©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ـــــــــــــ¤©§¤°حلوو°¤§©
          ©§¤°يسلموو°¤§©¤ــ¤©§¤°حلوو°¤§©
          مشكوووووووووووووووووووووور
          مشكوووووووووووووووور
          مشكوووووووووور

          العفووو أخوي ماجد 2002

          لم اذكر اسماء الله الحسنى
          وشاااكر لك مرورك المشرف ع الموضووع


          تحياااتي

          تعليق


          • #6
            الرد: الماء والرقية الشرعية

            ،

            ألف شكر أخيه ,,,

            الله يعطيك العافية ...

            أسأل الله ان يجعل هذا العمل في ميزان حسناتك ...


            تحـياتي .
            تكاد تضيء النار بين جوانحي. . . إذا هي أذكتها الصبابة والفكر

            تعليق


            • #7
              الرد: الماء والرقية الشرعية

              اخوي.. فهد الروقي
              لا شكر على واجيب المفروض انا لي اشكرك ع مرورك الطيب وردك الحلو

              تسلم

              تعليق

              Working...
              X