اعلان

Collapse
No announcement yet.

الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

Collapse
X
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!


    أحبة هذا المكان

    صباح الأوركيد

    *
    *

    حين تقرأ هذا المُعرّف
    ( صقر النوايف )
    يتبادر الى ذهنك ..و للوهلة الأولى ..
    صفة ( الشموخ )..
    و حينما تتوغل في روح حرفه ..
    تتلمس هذه الصفة بكل وضوح..
    لتهمس بينك و بين نفسك:
    إذاً ..لم يأتِ إختيار
    ( جمعان )
    لهذا المعرّف جُزافاً .!!

    إذ أنه يحمل الكثير من روحه
    و من شخصة و شخصيتة
    *
    قبل عامٍ من الآن بالتحديد ..
    جاء الى ساندروز ،،
    لذا فلنجعل لقاءة و حوارة
    أشبة بإحتفالية إحتفاء
    بهذا الوجود الجاد ، المخلص .. و المثمر

    الشاعر
    (( صقر النوايف ))

    سيكون بين أيديكم ..
    و في مهب إستفساراتكم ..
    في الساعة الثامنة من مساء
    يوم السبت القادم 10 يونيو 2006
    ان شاء الله ،

    فكونوا هنا .. معنا
    و إحتفظوا بهذه .. حتى اللقاء


    تحياتي

    ليالي الشوق

  • قلم على الطريق
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    حياك الله اخي نواف
    والله صحيح الاستاذ صقر النوايف
    دائما في قمة الذوق والرقي

    اترك التعليق:


  • نواف محمود
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    اخي صقر النوايف - انه لشرف كبير لي ان اتعرف على شخصية متميزه من خلال هذا المنتدى الراقي ولقد تعرفت عليك اخي صقر من خلال تعليقاتك القيمة المهذبه التي تنطلق من قلم امين صادق ومن خلال كتاباتك وارجو ان ارى بعضا من اشعارك اللطيفة قريبا في المواضيع التي تروق لك فكل ما تنبض به مشاعرك حتما سيلامس مشاعرنا
    دمت بخير والى الامام حيث جمعتنا المحبة في الله اولا ثم التلاقي في الافكار وتبادل المعلومات والحكم ---

    اترك التعليق:


  • دعاءالخليج
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    صدق المثل اللي قال الغايب ماله نائب
    والله والله دوم غايبة عن جمال حضوركم
    ومشاركاتكم
    ومواضيعكم

    طبعا الاخ صقر
    مما افتخر اني عرفته
    واني مدينة ماحييت لساندروز الذي جمعني به

    اترك التعليق:


  • صقرالنوايف
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    هلا وغلا بعمتي الغاليه
    يكفيني تنويرك للقاء
    يحفظك ربي
    دمت بخير

    اترك التعليق:


  • قلم على الطريق
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    لقد فاتني هذا اللقاء مع صقر اذ لم اكن قد تعرفت بالمنتدى بعد
    ولكن لن يفوتني الترحيب بصقر النوايف دائما
    تحياتي لك اخي صقر

    اترك التعليق:


  • إنت قمرهم كلهم
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    حياك الله أخوي الغالي أبوعــبــدالــــوهــــاب
    سعيدين جداً برؤيتك في هذا اللقاء الطيب بإذن الله ..
    والأخ أبوعبدالوهاب معروف بطيبة قلبه ونفسه الجميله وإحترامه للكل .. فمن واجبنا تجاهه مبادلته هذا الحب والإحترام بتجويف الصداقه والأخوه
    ولي الشرف بأني صادقت و تعرفت على شخص مثل أبوعبدالوهاب ! حماك الله أخوي
    أبدأ أسئلتي مستعينا بالله ومصلياً على نبيه الكريم صلى الله عليه و سلم
    س1 ..
    أخي الغالي ماذا تعني لك في شعرك هذه الكلمات أو ما تدل عليه الكلمات الآتيه من وجهة نظرك أنت عندما تترجم أحاسيسك إلى حروف .. :
    الدين
    الرسول
    القرآن
    شهر رمضان
    الوطن
    الحياه
    الحب
    العتاب
    الحزن
    الفراق
    الدموع
    البطاله
    الشباب
    المال
    قضايا المجتمع
    و أرجو منك أن تكتب لنا بيتين لكل كلمه قصيده قصدت بها إحدى الأمور السابقه ...
    وسلامتك أخي
    أرجو من الله أن تكون أسئلتي لم تضايقك أخي
    كل الشكر لك و أعيد ترحيبي بك .. سعدنا كثيراً برؤيتك
    وفي إنتظار إجاباتك أخي لـ نسأل نستفسر عن المزيد
    دمتم

    اترك التعليق:


  • العطوى12
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    اضيف في الأساس بواسطة صقرالنوايف عرض الإضافة
    حياك الله اخي العطوي الذي شرفتني
    - الشعر الشعبي لايمكن ان يتحول غلى خواطر فالخواطرلها اسلوبها والشعر له اسلوبه ولكن ماتقصده اعتقد الشعر الحر او الحداثي فهذا نوع من انواع الشعر وله عشاقه وإن كنت اتحفظ على تسميته شعرا
    - اللحن او الطرق ونحو ذلك كان يوزن عند الباديه بالهيجنه فإذا طابق هيجنتم يعتبر الشعر موزونا
    والشاعر يبدأ المطلع ويحافظ على الوزن والقافيه بحسه بدليل ان اكثر الشعراء لايعرفون بحور الشعر ولكن يبدعون
    - أخي العزيز انا مثلك اتعلم ولم ابلغ منزلة تؤهلني للتوجيه لكن لن ابخل عليك
    قراءة الشعر كثيرا من مصادره الأصيله المعروفه وليست كل المصادر على سبيل المثال شعر احمد السديري - القاضي - بن لعبون - بديوي الوقداني - خالد الفيصل وغيرهم كثيرجدا
    التدرب على الوزن وكتابة نص ومراجعته جيدا وعرضه على شعراء سبقوا في التجربه
    يوما بعد يوم تصقل الموهبه وتنضج ومعظم الشعراء الكبار بداوا كذلك ووصلوا إلى ماوصلوا إليه
    سلامي
    أخوى صقر النوايف:

    كـــل الشــكر مقدم مع الحب والمعزه
    ونصيحتك الغاليه سوف تكون النور الذى ينير طريقى
    وتعليقك الجميل والرائع اعتبره شعار لى فى مشوارى.

    اترك التعليق:


  • صقرالنوايف
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    حياك الله اخي العطوي الذي شرفتني
    - الشعر الشعبي لايمكن ان يتحول غلى خواطر فالخواطرلها اسلوبها والشعر له اسلوبه ولكن ماتقصده اعتقد الشعر الحر او الحداثي فهذا نوع من انواع الشعر وله عشاقه وإن كنت اتحفظ على تسميته شعرا
    - اللحن او الطرق ونحو ذلك كان يوزن عند الباديه بالهيجنه فإذا طابق هيجنتم يعتبر الشعر موزونا
    والشاعر يبدأ المطلع ويحافظ على الوزن والقافيه بحسه بدليل ان اكثر الشعراء لايعرفون بحور الشعر ولكن يبدعون
    - أخي العزيز انا مثلك اتعلم ولم ابلغ منزلة تؤهلني للتوجيه لكن لن ابخل عليك
    قراءة الشعر كثيرا من مصادره الأصيله المعروفه وليست كل المصادر على سبيل المثال شعر احمد السديري - القاضي - بن لعبون - بديوي الوقداني - خالد الفيصل وغيرهم كثيرجدا
    التدرب على الوزن وكتابة نص ومراجعته جيدا وعرضه على شعراء سبقوا في التجربه
    يوما بعد يوم تصقل الموهبه وتنضج ومعظم الشعراء الكبار بداوا كذلك ووصلوا إلى ماوصلوا إليه
    سلامي

    اترك التعليق:


  • صقرالنوايف
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    اختي الطيبه صدى الروح
    القصائد الوطتيه دائما تحضرني ومنها



    يافـــــــاتنه مامثلها في جـمالــهــا
    .........................وكـــثرة محــــاسنها وكثرة دلالها
    هي الذي تســــتاهل الحب والغــزل
    .........................لها الثنا والمـــدح والعــز فــــالها
    هي الذي في عــــالي فوق شـمّخت
    .........................يشهد لها الــعـــالم بطيّب فــعالها
    يــــادار عـــــز الله أودك وأقــــدّرك
    .........................وكــلمة أحبك قــالها القلب قــالها
    فضــلك عليّه من نعــومة اظــافري
    .........................لن طــال عـمـري ماأبــــدل بدالها
    أطــــرب لسـاحلها ولشموخ نخلها
    .........................وأطرب لصحراها وخضرة جبالها
    وأشـــتاق دلّــــــه هيلها رمز للكرم
    .........................في مجلس تعجبك هـــرجة رجالها
    وأشتاق نسمه من بحـــــرها وبرها
    .........................تشفي نفوس ضيّق الوقت حــالها
    والسيف والعرضه وخفاق في العلا
    .........................وخـيل وفــرســـــان بعـيد مـنـالها
    ياقـبـلــة الإســـــلام يــايثرب النبي
    .........................يادوحـــة خضـــراء يحمي ظلالها
    ماأرضى بديلك بين الأقــطــار كلها
    .........................غيرك من الأوطــــان مالي ومالها
    أنت الشـجاعه والكــرامات والأدب
    .........................وأنتي العـوايد ماســـكه في حبالها
    الله وهبك العـــــز من سالف الزمن
    .........................جــــــات الأصاله يم دارك وجا لها
    يامصــنع الأبطال والطيب والكــرم
    .........................أنتي أمّنا اللــي ماتكـــــــدّر عيالها
    فضــلك أمــانه نحمله في رقـــــابنا
    .........................لازم نــردّه قــبــل تقـفـي رحــــالها
    يـــــادار انت البيت والأهل والوطن
    .........................نـفـديـك بالأرواح لاجـــــا مجـــالها
    حـــــرّه أبيّه ماأختلف يـــــوم دلّها
    .........................ماطبّها غــــــاصب ولايوم طــــالها
    عـفـيـفة شــقـر الـبـواريـد دونــها
    .........................ورجــــــــال بالميدان يصعب نزالها
    يحــــق لي فيها اتغــــــزل واحبها
    .........................ســــقاها المطر من نوّ يبرق خيالها
    هــــــذي العزيزه كل غالي فدا لها
    .........................والمال والـــروح العــزيزه فـــدا لها
    وختامها صلّوا على خــاتم الرسل
    .........................اللي هــــــدى الأمه والأصنام شالها
    صقرالنوايف

    اترك التعليق:


  • صقرالنوايف
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    الأخن الطيبه صدى الروح
    حياك الله
    بالنسبه للشعراء المغاصرين كثير من يعجبونني لكن على العموم يعحبني الشاعر الذي يحترم شعره ويحترم ذائقة المتلقي ومن يرقى بهم الشعر لامن يرقون بالشعر

    اترك التعليق:


  • العطوى12
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    أختى ليالى الشوق:

    كل الشكر وألأحترام لكى على هذا الموضوع الجميل وضيفك الرئع.

    صقر النوايف :
    راعى النواميس معن اليوم جمعه ورمضان
    الى أنى خصصت لك بعض الوقت .
    وهذا لما وجدنا منكم من طيب وأخلاق وشهامه.

    1-الشعر الشعبى هل يتحول الى خواطر وماذا تقول لمن نراهم اليوم يخوضون كما يشأون من الجمل
    وقال قصيده.

    2-كيف تقوم بالحفاظ على الحن وخاصتن اذاكان على بحر الهلالى او تقوم بالوزن على التفاعيل.
    3- ماذا تنصحنى به كوننا مبتدائين .
    أخيرا ارجو السموح والعذر ويمكن الوقت غير مناسب ولكن كما ذكرة انى حريص على أمثالك وشرواك
    الذين يمزجون الموهب مع دماثة الخلق.

    اترك التعليق:


  • صدى الروحـ
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    مساء الخيــــــــر

    كل الشكر لكم بداية
    على اتاحة مثل هذه الفرصة لنــا ..لجمهور قلمك اخي صقر النوايفــ ..

    فلتتشرف اسئلتي بسمو اجاباتك .
    1) الى من من الشعراء المعاصرينــ ..تسرد كلمات الاعجاب دائمــا ؟!

    2) ابيات شعرية كتبتها ..ولا تغيب عن بالك ..تفتخر بها دائمــا ..وبانكــ من نسجتهــا ..
    هل لنــا بنسيمهــا !!
    بحكمــ اني جديدة ولم اطلع كفايــة على جميع ابداعاتكمـ

    لربمــا تكون لنا عودة بعد حينـ

    اجدد شكريــ لكم جميعــا ..
    صدى الروحـ

    اترك التعليق:


  • صقرالنوايف
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    شكرا اخي منثول لم أفهم ماقصدت
    لكن هذه المقلبه قدديمه جدا وكانت بإقتراح من الأخ ساندروز والأخت ليالي الشوق آنذاك
    والمقابله الأخرى ضمن مع منسوبي المنتدى
    لك تحياتي

    اترك التعليق:


  • منثول
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    الرجاء زيارة هذا الرابط

    مهم جدا

    http://www.sandroses.com/abbs/showthread.php?t=155548

    اترك التعليق:


  • صقرالنوايف
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    شكرا اختي صافي
    سعدت بتعليقك ومرورك الكريم وهذا من ذوقك يالطيبه
    تحياتي

    اترك التعليق:


  • صافي
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    الاخ الفاضل صقر

    أول مرة افتح هذا المنتدى وكم سعدت بمروري اليوم ومعرفتي لشخصية رائعة بكل ما تحمله الكلمة
    بالفعل سعيدة لأنني كنت أجهل الكثير وبقراءة تلك السطور عرفت الكثير
    شكرا أخي الفاضل لتواجدك بين هذه السطور المتألقة
    وادعو الله لك بالتوفيق الدائم
    تقبل ودي
    صافي

    اترك التعليق:


  • صقرالنوايف
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    حياك الله اخي حماده بثوبك الجديد والقديم فأنت حماده الغالي
    أخي الكريم اول قصيد كتبتها كانت وانا في الصف الثالث المتوسط بعنوان اهواك وكانت خبصه لكن عدلها لي احد الشعراء جزاه الله خير
    القصائد الوطنيه دائما قريبه إلى نفسي ربما لإرتباطها بالوطن وهو الذي يستحق ان نقدم له الغالي والنفيس حفظ الله المملكه والحرمين وخادم الحرمين
    اما العمر فهو34 عاما قول ماشاء الله ياحماده شباب
    شاكرا لك هذه الطله الغاليه
    تحياتي

    اترك التعليق:


  • حمادة الشاعري
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    السلام عليكم

    اشكركم لاتاحة الفرصه لى كى أسال الشاعر الجميل والغالى صقر النوايف

    أخى صقر كنت عايز اعرف ماهى اول قصيدة كتبتها وكنت فى اى مرحلة من التعليم وقتها .. وماهى القصيدة الغاليه

    عليك من اعمالك طبعا . وياريت بالمرة اعرف العمر

    اخوك حمادة فى الثوب الجديد

    تحياتى

    اترك التعليق:


  • صقرالنوايف
    رد
    الرد: الشاعر صقر النوايف ..في مهب أسئلتكم ..!!

    والله اخي منثول الكل فيهم الخير والبركه وأرى ان من لديه الموهبه أصلا ويصقلها بالإطلاع والممارسة والقراءه فسيكون شاعرا بإذن الله
    تحياتي أخي منثول لاعدمتك

    اترك التعليق:

تشغيل...
X