اعلان

Collapse
No announcement yet.

العراق القلب والضمير

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • العراق القلب والضمير

    بلد عربي خليجي بحجمه السياسي والاقتصادي والعسكري والعلمي البشري يبلغ عدد سكانه 24-30 مليون نسمة سيطرت عليه القوى الوطنية ذات التوجه العسكري الراديكالي منذ عبدالكريم قاسم حتى عهد صدام حسين شهد العراق صراع سياسي وحزبي كبير منذ الاطاحه بالنظام الملكي عام 1958 م والان يعاني العراق من الازمات والصراعات المحلية التي جعلته قد يمسح من الخارطة العربية والاقليمية والدولية وقد تكون المؤامرات المحلية والدولية هي السبب في هذا الصراع تحدثت الصحف الدولية ( الغربية) في الثلاثين سنة الماضية عن مؤامرات للمخابرات الغربية وكيف وظفت الزعماء العراقيين بشكل سري دون معرفة الشعب العراقي والعربي بذلك لصالحها وصحف اخرى عن معاداة العراق وزعمائه للاستعمار الغربي بين هذا وهذا تبقى تبقى الحقيقة هي الوحيدة التي ستكشف الحق من عدمه .
    لعبت الثورة الايرانية الاسلامية ( المزعومة ) دورا في تهميش العراق عربيا واقليميا وإضعافه في جميع المجالات الى جانب المؤامرات الغربية (الامريكية) والصهيونية الاسرائيلية إلى جانب النظام العراقي السابق ( البعث) أعتقد من وجهة نظري الشخصية أن هناك عوامل كثيرة سبب ضعف العراق وتفككه حاليا .
    1- النظام العراقي السابق (منظمة حزب البعث )
    لعب النظام العراقي السابق دورا كبيرا في تهميش العراق بسبب المغامرات الطائشة محليا واقليميا وتهديد جيرانه جميعا مدعيا بأنه النظام الثوري والتقدمي الوحيد الذي يستحق الريادة والزعامة والمصيبة تكبر في تهميش الشعب العراقي وإهدار حقوقه المشروعه في الحياة والامن والاستقرار .
    2- النظام الايراني والاطماع الصفوية ( الفارسية) القديمة .
    لعب ويلعب النظام الايراني الدور الكبير في تدمير العراق شعبا وحضارة منذ النظام الشاهنشاه والخميني وحتى الحالي من خلال السيطرة على موارد العراق من خلال دعم الميليشيات الشيعية الموالية لها مثل بدر والمجلس الاعلى للثورة الاسلامية والجماعات الارهابية التي تسير في الفلك الايراني السياسية الايرانية داعمه للاحتلال الامريكية والصهيونية للمنطقة .
    3- الاطماع الغربية
    امريكا والدول الغربية و الاتحاد السوفيتي لديها الكثير من المصالح والمنافع التي تهمها في العراق تحديدا من خلال الضغط والتهميش احيانا والتهديد والابتزاز احيانا اخرى تمحور ذلك في وضع الطعم ( الكويت ) في فم السمك (العراق) الى جانب المشاكل الحدودية ورفض الغرب والكويت شطب الديون ورفض تسليح القوة العسكرية العراقية بالاسلحة الحديثة وغيرها .........
    4- الاطماع الاسرائيلية .
    منع العراق من امتلاك السلاح النووي والتقدم العلمي ووضع ميزان قوة جديد تهدد المصالح الاسرائيلية في السيطرة والدمار والقتل ووضع الحلول النهائية للقضية الفلسطينية واستبعاد العراق منها توطين اللاجئين الفلسطينيين كسر شوكة القوة العسكرية العراقية المتطورة ..... خبير عسكري وسياسي ذكر بان العراق سيصبح قوة عسكرية وحيدة في الشرق الاوسط في عام 1992م وجعل العراق بعيدا عن الحلول السياسية والمراهنات في العالم العربي تهميش دوره في الحديث عن القضايا العربية .
    اخيرا اود ان اذكر ان العراق الذي حكمه حزب البعث العربي الاشتراكي قاد سياسية غريبة من نوعها في العالم العربي مرة تأييد للقضية الفلسطينية مرة تهديد جيرانه العرب مرة دعم الحركات المؤيدة لاسرائيل الحركات اللبنانية المسيحية اثناء الحرب الاهلية اللبنانية التعاون العراقي الامريكي في الحرب العراقية الايرانية احتلال الكويت بأمر من امريكا ........
Working...
X