اعلان

Collapse
No announcement yet.

سجدة هنري

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • سجدة هنري

    سجدة تيري هنري
    فلسطينيو 48 ضربة موجعة جديدة موجهة للذين يربطون الاسلام بالارهاب وذلك بعدما أشهر تيري هنري نجم ارسنال ومنتخب فرنسا اسلامه امام الجميع، الامر الذي جاء بمثابة نصرة غير مباشرة وغير مقصودة للاسلام المفترى عليه الان، وبمثابة رسالة موجهة للعالم من أجل اعادة النظر اليه.
    أدى دخول واشهار العديد من مشاهير الرياضة لاسلامهم الى تحسين صورته فى عيون الغرب، وخير دليل على ذلك هو توالي دخول سلسة من نجوم الرياضة الى الاسلام.
    فمثلاً من اللاعبين المشاهير الذين دخلوا الاسلام أيضا أنيلكا مهاجم ريال مدريد السابق، ومانشستر سيتي حالياً، والذي أسلم علناً واطلق على نفسه اسم بلال تيمنا بالصحابي الجليل بلال بن رباح.
    أيضا شهدت مسألة قضية إعتناق الفرنسى نيكولاس أنيلكا للدين الإسلامي جدلاً واسع النطاق في فرنسا، حيث ترتب على ذلك استبعاده من منتخب الديوك الفرنسية الذي شارك في نهائيات كأس العالم 2002بكوريا واليابان.
    كما عانى نيكولاس بسبب ذلك من بعض العبارات العنصريه التي يطلقها المشجعون عليه: والتى قال عنها: " كنت أتلقى الإهانات بشكل دائم من قبل الجماهير العنصريه التي نعتتني "بالأسود القذر" تلك الإهانات التي تجلب لي الإشمئزاز ، لكن ديني الإسلامي جعلني أتحمل تلك الإهانات ، وأنا في أفضل حال وأسخر من اهاناتهم، ولكن عندما تدعى " بالأسود القذر" فهو أمر غير لطيف ويؤذي أي شخص يسمع هذا اللفظ".
    أيضا يتردد أن النجم باتريك فييرا كابتن الأرسنال السابق ولاعب يوفنتوس تورينو الايطالي قد اعتنق الاسلام، حيث شوهد هو وتييري هنري مرافقين لأنيلكا عندما حضر إلي مكة المكرمة لأداء العمرة.
    على الجانب الاخر لم يكن انليكا هو الوحيد الذى اشهر اسلامه، حيث كان فان بيرسي 21 عاماً قد اعتنق الاسلام,حينما كان فان بيرسي يتلقى تعليمه وبعد ان اشهر اسلامه تم تلفيق له قضية اغتصاب، حيث تم احتجازه لمدة أسبوعين، قبل الإفراج عنه وتبرأته.
    ويعترف بيرسي أنه تزوج فتاة مغربية الاصل تدعى بشرى بناء على نصيحة الفراش السيد ماوش, ويشير بيرسى إلى حياته السابقة قائلاً " حياتي لم تكن طبيعية فوالدي طلق والدتي, وأنا في الخامسة عشر وترعرعت في أكثر من منزل, وكرهت الحياة ولا أريد اعادة تجربة ما حدث مع أطفالي ووجدت في الاسلام, وبشرى وماوش طريقا جديداً يؤمن حياتي ويبعد عني الماضي الاليم".
    وبعيداً عن عالم كرة القدم إعتنق لاعب كرة السلة العالمي اليوغسلافي الاصل ميركو ‏ميليشفيتش الدين الاسلامي واطلق على نفسه اسم محمد تيمنا بالرسول عليه الصلاة والسلام.
    ‏ ونقلت الصحف عن محمد قوله انه وجد ضالته في اعتناق الاسلام بعد حياة "صاخبة ‏‏حافلة بالفوضى والضياع النفسي والمادي".
    ‏ بعد ذلك حصل محمد على الجنسية التركية وتزوج من مسلمة وغير اسمه وكنيته من ‏ ‏ميركو الى محمد أونار وبانه سعيد بهذا التحول الايجابي في حياته.
    ‏ وفى لعبة السنوكر أشهر روني اوسيلفان بطل العالم السابق في اللعبة إسلامه على يد واعظ مسلم في العاصمة اللندنية يدعى الشيخ خالد ياسين عرفه عليه بطل الملاكمة العالمي اليمني الاصل نسيم حميد .
    كما نشرت صحيفة صنداى تايمز البريطانية تحقيقا مطولا عن روني البالغ من العمر 27 عاما مؤكده أن اسلامه كان مفاجاة للاوساط الاجتماعية البريطانية.
    وفى ختام هذه الاحداث طلعت علينا الصحف بخبر عن اشهار اسلام تيري هنري نجم ارسنال ومنتخب فرنسا بعدما تباينت ردود فعل واسعة النطاق فى مباراة ارسنال وويجان الاخيرة بعدما قام الاعب تيرى هنرى مهاجم المدفعجية بالسجود عقب احرازه ثلاثة اهداف مما اثار تكهنات العديد من الصحفين بانه قد اعتنق الديانة الاسلامية.
    كان هنري الملقب بـ«الملك» قد جمعته صداقة قوية بمهاجم فرنسا السابق نيكولاس أنيلكا الذي أعلن إسلامه قبل ذلك، وانتقل للعب في الدوري التركي بين صفوف فناربخشة حامل اللقب.
    كما شوهد هنري وهو من اللاعبين الملتزمين أخلاقياً أكثر من مرة في المسجدالإسلامي بلندن يؤدي صلاة الجمعة وأن من تابعوه لاحظوا أنه لا يرتدي السلاسل الذهبية، كما أنه لا يقوم بحركة التثليث المسيحية بعد تسجيل الأهداف.
    وكانت التقارير قد اكدت ان هنري وهو من أصل سنغالي كان من أشد المعارضين لمنع الحجاب في فرنسا، وأعلن صراحة عن استيائه ورفضه للقرار.
    كما كانت الدلائل تشير الى اسلام هنرى حيث صرح اكثر من مرة بأنه لم يشرب الخمر إطلاقاً في حياته, ولا يلبس السلاسل الذهبية ولا يقوم بعمل حركة التثليث المسيحية داخل الملعب.
    ثم اشهر هنرى بعد ذلك اسلامه صراحة حيث قال:" ان الاسلام منحه، والله منحني اعظم شي في العالم الا وهو نور الهداي"




    الوسط التونسية
تشغيل...
X