اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من الأوامر والمشاريع الإنسانية لملك الإنسانية

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • من الأوامر والمشاريع الإنسانية لملك الإنسانية

    من الأوامر والمشاريع الإنسانية لملك الإنسانية




    خادم الحرمين يقدم 1,5 مليون ريال تبرعاً لدعم جهود اليمن في مكافحة شلل الأطفال

    صرح الدكتور توفيق بن أحمد خوجة مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون ان المقام السامي الكريم قدم تبرعاً سخياً مبلغ مليون ونصف المليون ريال سعودي لدعم جهود الجمهورية اليمنية الشقيقة في مكافحة واحتواء فاشية شلل الأطفال التي حلت مؤخراً حيث سيتم التنسيق بين وزارتي الصحة بالبلدين حيال القيام بتوفير الاحتياجات اللازمة في حدود هذا الدعم

    خادم الحرمين يوجه بتشكيل لجنة عاجلة لدراسة أوضاع المتضررين من الجفاف في النيجر

    أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله توجيهاته الكريمة بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة رئيس جمعية الهلال الاحمر السعودي بالنيابة وعضوية مختلف الجهات ذات العلاقة للذهاب الى جمهورية النيجر للاطلاع عن كثب على أوضاع الشعب النيجري الذي تردد مؤخرا من خلال وسائل الاعلام المختلفة أنه يمر بأزمة غذائية نتيجة للجفاف وانتشار الجراد وأن الوضع ينذر بوقوع كارثة بشرية كبرى. وأكد حفظه الله في توجيهاته الكريمة أن من مهام اللجنة الزائرة دراسة الاوضاع ووضع خطة عاجلة لعون المتضررين ومساعدتهم بحيث تتم الاستفادة من تجارب المملكة في الحالات المماثلة من الاغاثة التي نفذتها سابقا

    خادم الحرمين يوافق على إغاثة لفلسطين

    صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالموافقة على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والمشرف العام على اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني بشأن قيام اللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني بدعم المشروعين اللذين تقدم بهما لسموه ممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) للدول العربية في الخليج السيد جون كونوجي والذي يطلب تنفيذهما بالتعاون بين منظمة اليونيسيف للطفولة واللجنة السعودية لاغاثة الشعب الفلسطيني والمتمثلين في مشروع السيطرة على الاوبئة والوقاية منها بتأمين اللقاحات والتطعيمات اللازمة لمكافحة أمراض النكاف والحصبة الالمانية لاطفال فلسطين بتكلفة قدرها حوالي ثلاثة ملايين دولار.. ومشروع توفير حقائب مدرسية لتسعين الف طالب وطالبة في المدارس الفلسطينية تحتوي على المواد الاساسية للتعليم بتكلفة قدرها حوالي ست مئة الف دولار



    خادم الحرمين يوجه بتقديم مساعدات عاجلة لباكستان

    وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله - الجهات المعنية للبدء الفوري في تشغيل جسر جوي من الطائرات السعودية لجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة لتقديم المساعدات العاجلة من أطباء وأدوية وخيام وبطانيات ومواد غذائية لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمتضررين من الزلزال الذي أصاب شمال الباكستان يوم أمس والعمل على إيصالها لمستحقيها في الحال.
    حفظ الله جمهورية باكستان الإسلامية وشعبها الشقيق من كل مكروه.

    خادم الحرمين يوجه بتشغيل جسر جوي لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من الزلزال في الهند

    وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الجهات المعنية بالبدء الفوري في تشغيل جسر جوي من الطائرات السعودية لجمهورية الهند الصديقة لتقديم المساعدات العاجلة من أطباء وأدوية وخيام وبطانيات ومواد غذائية لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمتضررين من الزلزال الذي أصاب المناطق الشمالية من الهند يوم أول من أمس والعمل على ايصالها لمستحقيها في الحال.

    خادم الحرمين يوجه بعلاج طفلة ليبية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس

    امتداداً لصفاته الإنسانية واهتماماته بالمرضى والمحتاجين من أبناء الوطن الغالي والعالم العربي والإسلامي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعلاج الطفلة زهور من الجماهيرية العربية الليبية.
    وكانت الطفلة زهور ولدت بمدينة صرمان واتضح بعد خروجها من المستشفى بعدة ايام أنها تعاني من انتفاخ بالبطن وصعوبة اخراج البول والبراز مما اضطر إلى إعادتها إلى المستشفى بحالة طارئة حيث أجريت لها عملية جراحية استكشافية تبين من خلالها أن لدى زهور عيوباً خلقية كبيرة وتحتاج إلى مركز مؤهل بالتقنية والخبرة الواسعة.
    وبعد عدة شهور من المعاناة، قرر والدها الاستفادة من خدمات مدينة الملك عبدالعزيز بالرياض لما تتميز به من إمكانات وخبرة عالمية واسعة، وقام برفع خطاب إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، آملاً العطف على ابنته زهور والتي عانت من تشوهات خلقية كبيرة، لفترة طويلة.
    وصرح والد الطفلة زهور الأستاذ ناجي أنه فوجئ بسرعة تجاوب خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والذي وجه على الفور بنقل الطفلة زهور مع والديها إلى الرياض والتكفل بعلاج ابنته وتحمل مصاريف الإقامة والمعيشة، واعتبر الأستاذ ناجي هذا التفاعل من خادم الحرمين الشريفين يؤكد إنسانيته وحبه للخير وخدمة كل المحتاجين في العالم وخاصة العربي والإسلامي.
    وأكد د. عبدلله بن عبدالعزيز الربيعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني ان خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وجه بعلاج الطفلة زهور والاهتمام بها وتقديم الرعاية الطبية الكاملة لتعود بإذن الله إلى وطنها بصحة وعافية.
    وذكر د. الربيعة انه تم تشكيل فريق طبي متخصص قام باجراء الفحوصات الطبية والتي أكدت وجود تشوهات خلقية واشتراك في الجهاز التناسلي والبولي والهضمي مع وجود مهبلين ورحمين، وعدم وجود فتحة للشرج.
    وبعد اكتمال الفحوصات التشخيصية قرر الفريق الطبي اجراء العملية التصحيحية يوم الاثنين 7/9/1426ه حيث استغرقت العملية الجراحية قرابة 8 ساعات متواصلة، تم فيها بحمد الله فصل الجهاز البولي والتناسلي والهضمي عن بعضهما البعض وإعادة زرع فتحة الشرج وكذلك تعديل المجرى البولي والتناسلي.
    وأوضح د. الربيعة ان خادم الحرمين الشريفين اعطى اهتماماً كعادته للطفلة زهور حيث تابع الفحوصات الطبية وكذلك العملية الجراحية أولاً بأول واستمر اهتمامه حفظه الله إلى أن تأكد من نجاح العملية وسلامة الطفلة.
    وهذا يؤكد ان خادم الحرمين الشريفين يحمل في قلبه محبة ومودة لأبناء وبنات الشعوب العربية والإسلامية متعدياً الحدود الجغرافية ويضرب أمثلة في التسامح والمودة والتقارب بين شعوب العالم أجمع والعالم العربي الكبير على وجه الخصوص والذي هو بأمس الحاجة إلى هذه المبادئ الراسخة لتوحيد الصف ولم الشمل في هذه الظروف الحرجة والتي يمر بها عالمنا العربي والإسلامي

    الملك عبدالله يطمئن على صحة الطفلة الليبية زهور

    استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في مزرعته بالجنادرية الطفلة زهور ناجي ووالديها من الجماهيرية العربية الليبية بعد أن من الله عليها بالشفاء على إثر العملية الجراحية التي أجريت لها على نفقة خادم الحرمين.
    وقد اطمأن الملك المفدى خلال الاستقبال على الوضع الصحي للطفلة التي أصبحت تتمتع ولله الحمد بصحة جيدة وتمنى لها حفظه الله دوام الصحة والعافية.

    ااستضافة الطفلين السياميين المغربيين

    أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافة الطفلين السياميين المغربيين على حساب المملكة واجراء الفحوص اللازمة لهما في مستشفيات الحرس الوطني لمعرفة امكانية فصلهما.. واجراء عملية لهما من اجل ذلك.. ومدى امكانية ذلك.
    وقد اوضح الدكتور عبدالله الربيعة من جانبه ان الطفلين السياميين المغربيين سيصلان الى الرياض الاسبوع القادم.. وهما ملتصقان من عدة اجزاء في الجسم خاصة من جهة الحوض والبطن.. وعلى ضوء الفحوص التي ستجرى لهما سيتم تحديد امكانية فصلهما من عدمه.

    الاحتفال في رفح بوضع الحجر الأساس لمدينة سكنية للاجئين بتمويل سعودي قدره 20 مليون دولار

    احتفلت وكالة الأمم المتحدة لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أمس بوضع الحجر الأساس للمشروع السعودي لإيواء العائلات الفلسطينية اللاجئة والذي تموله المملكة العربية السعودية بمبلغ إجمالي قدره 20 مليون دولار أمريكي.
    وسيغطي مبلغ ال 20 مليون دولار، والذي يديره البنك السعودي للتنمية من خلال الأونروا - بناء مساكن جديدة لأكثر من 800 عائلة فلسطينية لاجئة بلا مأوى و3 مدارس وعيادة صحية ومسجد ومركز ومنطقة تسوق بالإضافة إلى جميع أعمال البنية التحتية الضرورية لخدمة المجتمع الجديد.

    خادم الحرمين يوجه بتحمل تكاليف حج المصابين في حادث الانهيار بمكة


    صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله إلى معالي وزير الصحة د. حمد المانع للقيام بزيارة المصابين المنومين في مستشفيات وزارة الصحة جراء حادث الانهيار الذي وقع يوم أمس الأول الخميس بمكة المكرمة وذلك للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية ونقل تمنيات القيادة الرشيدة لهم بالشفاء العاجل وابلاغهم بتكفل المملكة نفقات حجهم وبناء عليه قام معاليه مساء أمس بزيارة المصابين المنومين بمستشفى النور التخصصي ومستشفى حراء ومستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الملك فيصل واطمأن على صحتهم وأحوالهم.
    وقال معالي وزير الصحة ان هذه البادرة الطيبة تجسد اهتمام القيادة الرشيدة بحجاج بيت الله الحرام وحرصها على توفير الرعاية الصحية لهم موضحاً معاليه أنه أصدر توجيهاته للمعنيين بوزارة الصحة لنقل المصابين لاكمال حجهم والوقوف بعرفات وذلك عبر القوافل الطبية الخاصة بالمرضى الذين يتم تصعيدهم إلى مشعر عرفات لأداء مناسكهم تحت إشراف طواقم طبية.

    المملكة تتبرع بمليوني دولار لمكافحة العمى في أفريقيا

    صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على تبرع المملكة العربية السعودية بمبلغ مليوني دولار للاسهام في سد العجز الذي يعاني منه البرنامج الافريقي لمكافحة العمى النهري. ويأتي هذا التبرع في اطار اهتمام المملكة بالتنمية في أفريقيا خاصة الجوانب الانسانية فيها. وكان وفد من الصندوق السعودي للتنمية قد شارك في اجتماعات المنتدى الحادي عشر للبرنامج الافريقي لمكافحة العمى النهري الذي عقد في باريس خلال الفترة من 4 إلى 7/11/1426ه.
    وخلال استعراض نتائج اجتماعات هذا المنتدى لوحظ أنه حقق نجاحات كبيرة في نشاطاته وأن المملكة من أوائل الدول الداعمة لهذا البرنامج الانساني الذي أوشك على الانتهاء بنجاح وأن ذلك البرنامج يعاني من عجز يقدر بحوالي تسعة ملايين دولار.

    توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بإجراء عملية فصل التوأم السيامي العراقي

    صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بإجراء عملية فصل التوأم السيامي العراقي.
    صرح بذلك معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور عبدالله الربيعة وأضاف بقوله: إن ملك الإنسانية القائد المفدى عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وجه بنقل وإجراء الفحوصات اللازمة وامكانية فصلهم إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض.
    وأضاف معالي الدكتور الربيعة قائلاً: ان مثل هذه المبادرات الانسانية ليست غريبة على ملك الإنسانية وقد عودنا اعزه الله على تلمس احتياجات ابنائه وإخوانه المواطنين ولم تقف اياديه البيضاء على هذا بل شملت إخوانه بالإنسانية دون النظر إلى اللون أو العرق أو العقيدة.
    واختتم معالي الدكتور عبدالله الربيعة تصريحه بقوله إن المملكة العربية السعودية تشهد نهضة شاملة ويأتي القطاع الصحي كغيره من القطاعات... ففي مجال فصل التوائم اصبح لدينا خبرة مرجعية بالإضافة إلى فريق طبي متخصص ولله الحمد.

    تدشين المستشفى السعودي هدية خادم الحرمين الشريفين للشعب الباكستاني

    إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبتوجيهات معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف يتم اليوم الخميس تدشين المستشفى السعودي هدية خادم الحرمين الشريفين للشعب الباكستاني المتضرر من الزلزال القاتل وذلك في مدينة مانسهره بالإقليم الشمالي الغربي الحدودي والذي بلغت كلفة شرائه قرابة 5 ملايين ريال ويشتمل على وحدة جاهزة من البنكوت سريعة التركيب بطاقة 40 سريراً وبه غرفة للأشعة والموجات الصوتية وغرفة للعمليات الكبيرة وأخرى للصغيرة وغرفة للعناية المركزة ومعمل للتحاليل وأجهزة التعقيم ومختبر وغرفة استقبال وتسجيل المراجعين وغرفة الكشف و6 عنابر للتنويم مقاس 6*8م وزودت الغرف المعدنية بالتكييف وكذلك الخيام بأجهزة التدفئة ومولدين للكهرباء بالإضافة إلى الخدمات المساندة. ويقع بالجوار من المستشفى السعودي الميداني الذي تشغله الإغاثة السعودية لمعالجة متضرري الزلزال القاتل في سرمد وبلاكوت ومانسهره والذي يستقبل يومياً ما بين 800 - 1000 مراجع.
    ويدشن المستشفى السعودي مدير عام إدارة المصروفات بوزارة المالية الأستاذ محمد عبدالرحمن المقيطيب والمشرف على الإغاثة السعودية بالباكستان الدكتور خالد الحبشي والسفير الخامس للأمم المتحدة برنامج الغذاء العالمي الأستاذ عبدالعزيز عثمان الركبان وبحضور عدد من المسؤولين في الحكومة الباكستانية ووفد إعلامي من الأمم المتحدة لتقييم المساعدات الإغاثية السعودية للباكستان ومسئولي سفارة خادم الحرمين الشريفين في إسلام أباد ومسئولي برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة في الباكستان.

    ضمن (7) مراكز للإغاثة جمعية الهلال الأحمر السعودي تدشن أول مركز صحي في النيجر

    دشنت جمعية الهلال الاحمر السعودي ضمن أعمالها الاغاثية في النيجر يوم الخميس الماضي أول مركز صحي ضمن سبعة مراكز صحية ستقيمها هناك وهو مركز صحي كرما وذلك تحت رعاية معالي وزير الصحة النيجري ارى ابراهيم وبحضور مدير المكتب التنفيذى للجمعية بالنيجر أحمد بن عبدالله السلامة ووالي المنطقة ورئيس الصليب الاحمر النيجري وممثل وفد الاتحاد الدولي للصليب والهلال الاحمر.
    ويأتي تدشين المركز والمراكز الصحية الاخرى التي سيتم تدشينها لاحقا انفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - المتمثلة بتقديم الاغاثة العاجلة لجمهورية النيجر وامتدادا للعمل الذي تقوم به جمعية الهلال الاحمر السعودي ضمن أعمالها الاغاثية هناك.


    ابوعبدالمحسن
    *****

  • #2
    الرد: من الأوامر والمشاريع الإنسانية لملك الإنسانية

    مشكور اخي أبوعبد المحسن
    سلسله جديده من العمال الجليله لخادم الحرمين الشريفين صاحب الأيادي البيضاء
    أثابه الله بثواب من عنده واغدق عليه نعمه ظاهرة وباطنه
    تحياتي اخي يعطيك العافيه

    تعليق


    • #3
      الرد: من الأوامر والمشاريع الإنسانية لملك الإنسانية

      اضيف في الأساس بواسطة صقرالنوايف
      مشكور اخي أبوعبد المحسن
      سلسله جديده من العمال الجليله لخادم الحرمين الشريفين صاحب الأيادي البيضاء
      أثابه الله بثواب من عنده واغدق عليه نعمه ظاهرة وباطنه
      تحياتي اخي يعطيك العافيه
      هلا اخوي جمعان
      سلمت ومشكور على تواصلك ياغالي
      ابوعبدالمحسن
      *****

      تعليق

      تشغيل...
      X