اعلان

Collapse
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
إضافات جديدة

  • السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف



    الاقتصادية" من الرياض :

    وجهت الحكومة السعودية اليوم تحذيرا لافتا ونوعيا للغطرسة الإسرائيلية بعد نحو أسبوعين من حرب الدولة العبرية على لبنان، في وقت قدمت منحة مقدارها 500 مليون دولار للشعب اللبناني إلى جانب وديعة بمليار دولار في المصرف اللبناني المركزي دعما للاقتصاد اللبناني، وخصصت منحة بـ250 مليون دولار للشعب الفلسطيني.
    وذهب البيان الذي صدر عن الديوان الملكي إلى حد التأكيد على أنه "إذا سقط خيار السلام نتيجة للغطرسة الإسرائيلية فلن يبقى سوى خيار الحرب"، ماضيا إلى التشديد على أن " الصبر لايمكن أن يدوم للأبد".
    وأكد البيان أن المملكة العربية السعودية بدورها الذي يفرضه عليها واجبها الديني والقومي بشأن الأوضاع في المنطقة وتداعيات الأحداث في لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة فحذرت وأنذرت ونصحت ولم تأبه بمزايدات المزايدين ولم تكتف بذلك بل سعت منذ اللحظة الأولى لوقف العدوان وتحركت على أكثر من صعيد وبأكثر من وسيلة لحث المجتمع الدولي على إرغام إسرائيل على وقف إطلاق النار .
    ولفت إلى أن السعودية أوفدت سمو وزير الخارجية وسمو الأمين العام لمجلس الأمن الوطني لمقابلة فخامة الرئيس الأمريكي في واشنطن وإبلاغه وجهة نظرها حول النتائج الخطيرة التي تترتب على استمرار العدوان والتي لا يمكن لأحد أن يتنبأ بعواقبها إذا خرجت الأمور عن السيطرة كما كلفت المندوبين الشخصيين بزيارة عواصم الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لإبلاغ الرسالة نفسها .
    وأضاف: لقد أعلن العرب السلام خيارا استراتيجيا للأمة العربية وتقدموا بمشروع واضح منصف يتضمن إعادة الأراضي العربية المحتلة مقابل السلام ورفضوا الاستجابة للاستفزاز وتجاهلوا الدعوات المتطرفة التي تحارب السلام إلا أنه ينبغي القول أن الصبر لايمكن أن يدوم للأبد وأنه إذا استمرت الوحشية العسكرية الإسرائيلية في القتل والتدمير فإن أحدا لايمكنه أن يتوقع ما قد يحدث وعندما يقع المحظور لايجدي الندم "لذا تتوجه المملكة إلى المجتمع الدولي كله ممثلا في الأمم المتحدة وإلى الولايات المتحدة الأمريكية بصفة خاصة بمناشدة وتحذير ".
    ومضى قائلا: تناشد المملكة العربية السعودية الجميع أن يتحركوا وفقا لما يمليه عليهم الضمير الحي والشرايع الأخلاقية والإنسانية والدولية وتحذر الجميع من أنه "إذا سقط خيار السلام نتيجة للغطرسة الإسرائيلية فلن يبقى سوى خيار الحرب... وعندها لايعلم إلا الله جلت قدرته ما ستشهده المنطقة من حروب ونزاعات لن يسلم من شرها أحد حتى الذين تدفعهم قوتهم العسكرية الآن إلى اللعب بالنار".
    وشدد البيان على أن المملكة العربية السعودية وإلى جانب تحركها السياسي تشعر أن المأساة الإنسانية في لبنان وفلسطين تتطلب دعما سخيا من كل عربي وكل مسلم وكل إنسان شريف .
    وفي السياق ذاته، وجه خادم الحرمين الشريفين رعاه الله الدعوة لحملة تبرعات شعبية تبدأ يوم غد الأربعاء داعيا كل مواطن ومواطنة لما عرف عن الشعب السعودي الأبي من سخاء ووفاء وحمية لأمتيه العربية والإسلامية .
    وأكد بيان رسمي أنه بعد ذلك تجيء مهمة إعمار لبنان وفلسطين في أعقاب الدمار الكبير الذي خلفه الاعتداء الإسرائيلي .. "ويسر المملكة أن تكون أول المساهمين في هذا المجهود".
    على صعيد متصل، وجه خادم الحرمين الشريفين بتخصيص منحة مقدارها خمسمائة مليون دولار للشعب اللبناني لتكون نواة صندوق عربي دولي لإعمار لبنان . كما وجه – حفظه الله – بإيداع وديعة بألف مليون دولار في المصرف اللبناني المركزي دعما للاقتصاد اللبناني كما وجه – حفظه الله – بتخصيص منحة مقدارها مائتين وخمسين مليون دولار للشعب الفلسطيني لتكون بدورها نواة لصندوق عربي دولي لإعمار فلسطين .
    ودعت المملكة العربية السعودية – حكومة وشعبا – جميع الدول العربية والإسلامية وكافة دول العالم للتصدي لدورهم ومسؤولياتهم تجاه ما يحدث لكي يتمكن المجتمع الدولي سويا من تقديم عون فعال ملموس ينفع الأشقاء أكثر مما تنفعهم عبارات الشجب والاستنكار . وخلص البيان إلى سؤال المولى جلت قدرته الثبات في الموقف والصبر عند الشدة والفرج عند الأزمة مستعينين به وحده ومتوكلين عليه جل جلاله .




    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001


  • #2
    الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

    وطغى التصريح السعودي على مختلف الوسائل الإعلامية العربية والعالمية، خصوصا في ظل لغته الحادة والصريحة والمباشرة . وجاء في بيان الديوان الملكي ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قرر تقديم منحة للبنان بقيمة 500 مليون دولار كمساعدة لاعادة الاعمار فيما يستمر الهجوم الاسرائيلي على هذا البلد "وجه بتخصيص منحة قدرها 500 مليون دولار للشعب اللبناني وتكون نواة لصندوق عربي لاعادة اعمار لبنان". كما ذكر البيان ان الملك عبد الله "وجه ايضا بتخصيص 250 مليون دولار لمساعدة الشعب الفلسطيني وتكون نواة لصندوق عربي لاعادة اعمار الاراضي الفلسطينية".

    من جهته اعلن رئيس الحكومة اللبناني فؤاد السنيورة ان المملكة العربية السعودية اودعت مليار دولار في البنك المركزي اللبناني "تعزيزا للاحتياطات" بالعملات الاجنبية في هذا البنك اثر الهجوم الاسرائيلي على لبنان المتواصل منذ 14 يوما. وقال السنيورة في مؤتمر صحافي عقده في بيروت "ان المملكة في خطوة مباركة اعلنت بانها ستودع مليار دولار في البنك المركزي اللبناني تعزيزا لاحتياطات" هذا البنك "وبما يؤدي الى التاكيد على دعمها لحكومة لبنان في سعيها لتعزيز الاستقرار النقدي".
    واكد السنيورة ما كان اعلنه الديوان الملكي السعودي قبل ذلك عن قرار العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز تقديم منحة للبنان بقيمة 500 مليون دولار كمساعدة لاعادة الاعمار. وقال السنيورة ان المملكة "بادرت ايضا الى تخصيص 500 مليون دولار كنواة لانشاء صندوق اعمار عربي لاعادة اعمار لبنان".

    كما اعلن ايضا ان المملكة "بادرت بخطوة مباركة بايداع لبنان 50 مليون دولار هبة للمساعدة على معالجة ضحايا العدوان ومعالجة النتائج التي تترتب عن التهجير". واضاف السنيورة ان "سدس ضحايا العدوان الاسرائيلي من الاطفال" وان عدد النازحين "زاد عن 750 الف شخص ما يؤدي الى زيادة المعاناة". واعتبر السنيورة ان هذا القرار السعودي "تعبير اضافي عن دعم المملكة للبنان ووقوفها الى جانبه" معلنا ايضا عن وصول مساعدات اخرى من هيئات المجتمع المدني السعودي.

    ويأتي التصريح السعودي الناري بعد الهجوم الاخير على لبنان والذي لم يواكبه أي تحرك دولي حقيقي لوقفه، مما جعل عمل إسرائيل عملا شبه مدعوم من جميع دول العالم على الرغم من انه عمل ضد الإنسانية وضد السلام ويثبت حقيقية الدور الاجرامي الذي تمارسه اسرائيل في المنطقة.وواصل البيان السعودي الصادر اليوم قوله "أن التعامل الإنساني هو اهم اوليات الموقف الان واكثر ما يجب اتخاذه حيال ما يحدث"كما أعلن عن بدأ حملة تبرعات سعودية شعبية تبدأ غدا الأربعاء، في خطوة تهدف إلى مشاركة المواطن السعودي في دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني.


    هاتف:
    0055-203 (715) 001
    0800-888 (715) 001

    تعليق


    • #3
      الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

      بسم الله الرحمن الرحيم
      هذا نقطه في بحر بل في محيط مما تعمله حكومتنا اعزها الله لإخوتنا في لبنان من ثلاثين سنه وحتى الآن وهذا ليس بغريب على قيدتنا الرشيده ادامها الله بعزه وقوى من عزيمتها .

      اتمنى فقط من حكومتنا ان تعمل مناورات عسكريه على الحدود مع الاردن تشمل
      منورات جويه وبريه وبحريه وان تطلق العنان للمناورات لتدوم يومين او ثلاثه ايام
      وانت تفعل مثلها الأردن مصر وسوريا على الحدود مع الخنازير الصهاينه .
      ثم تقوم بمناورات مشتركه في الأردن وانا ان شاء الله متأكد ان لهجة العجزه في الكونقرس
      راح تتغير شوي.

      وراح تضغت على الجاريه رايس عفوا (وزيرة الخارجيه د.رايس؟؟)
      وراح تكون الفكرة شرق اوسط مجدد جديد
      اتمنى ان يقوموا بهذا العمل وراح نشوف الصهاينه تنضرب مخططاتهم وراح اقل حاجه يضنوا
      انه فيه باقي توحد عربي.

      بس باقي في نقطه الي وهي قناة الجزيره الله يعينهم بس على انفسهم والله العضيم كلامهم يضحك وانى حاطهم عندي في قائمة الفني في الرسيفر ودي يوم واحد اشوفهم يتكلمون عن
      قطر يا شيخ وكأنهم لا يعترفون بهذه الدوله وشايلين حملهم علينا
      السعوديه قالت السعوديه عملت السعوديه حملت السعوديه لم تتكلم
      الس الس الس الس الس الس الس الس
      مساكين والله شوي عرابجه اغبياء قال الرأي والرأي الآخر قال

      آسف جدا جدا على الإطاله

      آخر اضافة بواسطة الذبابي; 25-07-2006, 06:01 PM.




      تعليق


      • #4
        الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

        التصريح السعودي هذا ياتي لارضاء حزب الله بعد التصريح الاول بخصوص المغامرات الي اغضب هذا الحزب و(الشارع العربي ) وبالتالي حتى تكون السعودية وسيطا نزيها في وقف الحرب ليس الا اذا جرت المفاوضات

        دور السعودية دائما كان الدعم بالمال لتجنب الحروب المباشرة لان السعودية غير مستعدة لاي سبب من الاسباب التخلي عن مكانتها الاقتصادية والنفطية التي وصلت اليها ...

        على العموم خطوات السعودية حكيمة جدا ولكننا يجب ان نبتعد عن المبالغة وهو ما اعتدناه منها ... التأني والحكمة

        تعليق


        • #5
          الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

          هذا هو ماعهدناه بك يامالك القلوب ياملك الانسانية هاأنت تعلنها صراحة على الملاء على أسماع كل البشـر حربا شــاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف عن غطرستها وعربدتها بحربهــا
          على لبنان ... ولا غرابة في ذلك فهذه مواقف المملكة دائمــا رغم مايقال عنها من أولئك المغرضين الحاقدين ....بارك الله فيكم يا سيدي ومولاي خادم الحــرمين الشريفين ووفقكم لما يحبه ويرضاه 0000

          أخي كل العراق : المملكة لاتجامل أحدا وما يصدر عن حكومة
          المملكة العربية السعودية انما هو يعني مايقوله ولا مجاملات لالحزب الله ولا لغير حزب الله ..وان كانت المملكة قد صــدر عنها تلك التصريحات السابقة فهي بكل تأكيد تعني ذلك جيــدا لتقول للمخطيء أخطئت كائنا من كان ..ليس لأنها لاتريـــد الوقوف مع الأخوة اللبنانيين في محنتهم لا لــيس ذلك ولكن لتقول للمخطيء أخطأت في تصرفك هذا .. والادانة لحزب الله لم تأتي من المملكة فحسب بل جاءت ايضا من الحكومة اللبنانية نفسها .. نعم ندين تصرفات حزب الله ولكننا في الوقت نفسه
          نرفض ماتقوم به اسرائيل من قيامها بشن حرب ابادة وتدميــر
          للبنان ..
          بارك الله فيك ياأخي ساندروز على الموضوع ..لك الشكر والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          آخر اضافة بواسطة محمد444; 28-07-2006, 08:06 PM.
          sigpic

          تعليق


          • #6
            الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

            كلام يثلج الصدور من حكومة خادم الحرمين اعزه الله
            ونتمناه قول وعمل
            واما المنحه الملكيه فهذا ليس بالشئ الغريب على حكومة خادم الحرمين وليست بحاجه للمدح والمديح فلطالما كانت هذه الحكومه عونا لبلاد المسلمين على نوائب الدهر

            تعليق


            • #7
              الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

              اخي دخيل التميمي
              عندما قمت بالرد انت على العضو كل العراق
              وضعت اسم صقر العراق
              كل العراق قام بالرد
              ولست انا
              في هذه الحالة تقصدني انا
              ليس لدي رد في الموضوع
              كيف وضعت اسمي في ردك بدل اسم كل العراق
              الذي رديت عليه
              ارجو تعديل الاسم في الرد
              صقر العراق

              تعليق


              • #8
                الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

                الأخ الفاضل صقر العراق
                يؤسفني ذلك كثيرا فلقد وضعت اسمك في الرد أعلاه بالخطأ ولم أكن أقصدك بذلك بل المقصود هو

                كل العراق

                أكرر أسفى وأرجوا منك قبول اعتذاري ولك الشكر
                أخوك دخيل التميمي



                sigpic

                تعليق


                • #9
                  الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

                  هذا كلام غير صحيح
                  فالسعودية لاتستطيع فعل شيء
                  والكلاوات ماتمشي فهي محرجة الأن بسبب صمود المقاومة
                  يكفي تصريح مبارك عندما قال إن مصر غير ستعدة للدخول في مغامرات خارجية من أجل لبنان

                  والعاقل تكفيه الإشارة
                  إن مذهباً يثبت نفسه من كتب خصمه أحق أن يتبع وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

                    اخي دخيل التميمي
                    اعتذارك مقبول
                    ولايهمك ... كنت اعرف انه بالخطأ
                    ولكن اردت التنبيه فقط
                    مع اجمل تحياتي لك
                    صقر العراق

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

                      لقد أثبت أن حزب الله لم يخطئ و السنيورة يدرك هذا بعد إعتقال الجواسيس و اكتشاف المستور
                      و أعاتب حزب الله لأنه لم يكشف العملية الإسرائيلية من الأول و أعتقد أن السنيورة كان سيتحرك بسرعة لإيقاف المخطط الإسرائيلي الأمريكي الغبي ضد لبنان و كان على حزب الله أن يثقق بالسنيورة و أن ينسق معه
                      و كلام نصرلله الأخير ورائه جماعة 14 آذار و بالتنسيق معهم و مع إعلامهم

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

                        كل العراق،
                        لا أعتقد ان هذا التصريح قد أتى لإرضاء حزب الله، وانما لسحب البساط من حزب الله وايران وتفعيل الدور العربي في حل القضية، وانهاء الحرب.


                        هاتف:
                        0055-203 (715) 001
                        0800-888 (715) 001

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

                          اضيف في الأساس بواسطة ساندروز
                          كل العراق،
                          لا أعتقد ان هذا التصريح قد أتى لإرضاء حزب الله، وانما لسحب البساط من حزب الله وايران وتفعيل الدور العربي في حل القضية، وانهاء الحرب.
                          سيدي العزيز
                          اعتقد انك قلتها بدون ان تشعر
                          حينما تقرر ان تجمع طرفين على مائدة المفاوضات فلا يجدر بك ان تشتم طرفا وتداهن الطرف الثاني وهو ما ظهر في تصريح السعودية الاول الذي فسره حزب الله و من ورائه انه لمصلحة اسرائيل وامريكا والذي قيل عنه انه اعطى غطاءا للعدوان
                          لذلك من اجل العودة الى دور (الوسيط النزيه) كان يجب ان تصرح السعودية تصريح يرضي الجهة المقابلة لان عمل السعودية حتى الان محصور في لندن وواشنطن ولم ياتي الى طهران ودمشق وبيروت بعد
                          نعم تفعيل الدور العربي وعلى راسه الدوري السعودي يجب ان يكون وراءه رضى الطرفين
                          لن اقول لك انها (السياسة) ولكنك رجل اعمال كما ازعم وتعرف لغة المفاوضات جيدا
                          اما اذا جئنا الى واقعية الاعلان السعودي عن الحرب وجديته فهذا له موضوع اخر
                          حياك الله

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

                            اضيف في الأساس بواسطة من المحيط إلى الخليج
                            و أعاتب حزب الله لأنه لم يكشف العملية الإسرائيلية من الأول و أعتقد أن السنيورة كان سيتحرك بسرعة لإيقاف المخطط الإسرائيلي الأمريكي الغبي ضد لبنان و كان على حزب الله أن يثقق بالسنيورة و أن ينسق معه
                            و كلام نصرلله الأخير ورائه جماعة 14 آذار و بالتنسيق معهم و مع إعلامهم
                            أولا" يا عزيزي السنيورة كان المعارض الاول للمقاومة في لبنان. وماهي طرق السنيورة لايقاف المخطط الاسائيلي الامريكي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غير القوة وعلى ماذا سوف ينسق معه ان كان شعاره تنزيل سلاح المقاومة
                            وثانيا" تقول ان خطاب السيد نصرالله الاخير ورائه جماعة 14 آذار وبلتنسيق معهم هيأتك مش عم تسمع خطابهم ضض المقاومة والتهديدات المتجها منهم ضض المقاومة.............

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: السعودية: حرب شاملة على اسرائيل اذا لم تتوقف

                              ياجماعة حزب الله يعلن منذ قضية تبادل الاسرى الاخيرة إنه سوف يقوم بأسر جنود أخرين وقد حاولوا قبل عدة أشهر ففشلت العملية وإستشهد أربعة من مجاهدي حزب الله
                              وحزب الله أخبر قادة لبنان إنه لاسبيل لإطلاق الاسرى إلا بإسر جنود صهاينة وإنه أخبرهم إنهم بصدد تنفيذ عملية أسر
                              إن مذهباً يثبت نفسه من كتب خصمه أحق أن يتبع وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه

                              تعليق

                              تشغيل...
                              X